الشيف ايمان عماري ويكيبيديا

نبذة عن الشيف إيمان عماري وجنسيتها وعملها:-

إيمان عماري هي شيف أردنية تقدم برامج طبخ على قناة رؤيا وهي في نفس الوقت واجهة إعلامية لكثير من الشركات العالمية التي تمارس نشاط تقديم الوجبات تحت براند موحد أو علامة تجارية، وترى الشيف إيمان أن الموهبة في الطبخ غير كافية ولابد من الدراسة التفصيلية لفنون الطبخ وأنواعه. وأن ذكريات الشخص لها دور كبير في إختياراته للأكلات المفضلة له، وتؤمن الشيف إيمان بصعوبة تحدى في موافقة الرشاقة مع الأكل خاصة عند من يأكلون بكميات كبيرة ولكنها أجملت الحل في الرياضة اليومية حتى لو كانت هذه الرياضة هي المشي لمدة ساعة أو نصف ساعة فقط كل يوم وأنها لا تتناول الطعام بعد الساعة الخامسة مساءًا.

المؤهلات والشهادات العلمية:-

● بكالوريوس إدارة أعمال من جامعة عمًّان الأهلية في الأردن.

● بكالوريوس آداب قسم لغة إنجليزية وترجمة من جامعة البتراء في الأردن.

● حصلت على دورات متنوعة في فن الطبخ والحلويات الشرقية والغربية من دول عديدة مثل بريطانيا وفرنسا والنمسا وإيطاليا منذ عام 2000 وحتى الآن.

● محررة قسم وصفات الأكلات في مجلة أنت وليالينا وفي مجلة ليفينج ويل أيضًا.

المناصب التي تولتها وأماكن العمل:-

● مصممة أكلات وأطعمة للدعاية والإعلانات الخاصة بأكبر الشركات العالمية والمحلية منها الشركة الوطنية وتشيلي ويز ونبيل والوادي والسنيورة وفودركرز وغيرها.

● مالكة ومديرة محل تشيري تري باستري للحلويات.

ظهورها الإعلامي:-

● قدمت برنامج طبخ في شهر رمضان على شاشة قناة نورمينا في عام 2010

● لها فقرة طبخ مخصصة لها كل يوم ثلاثاء على قناة رؤيا كجزء من برنامج ( دنيا يادنيا ) الذي يذاع الساعة الحادية عشر والنصف صباحًا.

أكلاتها المفضلة:-

صرحت الشيف إيمان أكثر من مرة في أكثر من لقاء أن وجباتها المفضلة من المطبخ الأردني هى المنسف والمسخن.

وبخصوص الحلويات فهي تفضل حلوى الوافل.

هواياتها:-

تعشق الحياة والسفر وتحب أن تكون سعيدة وترى الناس حولها سعداء.

إعتزازها بالعمل في قناة رؤيا:-

تدين الشيف إيمان بالفضل فيما وصلت إليه من شهرة وشعبية بين أوساط الأردنيين والعالم العربي لقناة رؤيا حيث أنها كان لها الفضل في ظهورها الإعلامي الأول وتقديم أول برنامج طبخ لها وقالت إيمان أن إدارة قناة رؤيا قامت بدعمها وتشجيعها حتى وصلت إلى أن تكون واجهة إعلامية مميزة لكثير من شركات الأطعمة العالمية.

مساعدتها للغير:-

تساعد إيمان النساء اللاتي يرغبن في فتح محل حلويات في الأردن وتقوم بتوجيه النصائح لهن من إختيار المحل وتجهيزه وحتى يتم الإفتتاح ليكون سبب من أسباب الرزق لهم ولأسرهن.

عامل الوقت في برامج الطبخ من وجهة نظر الشيف إيمان:-

تري إيمان أن تنظيم الوقت عامل مهم وضروري لكى تنتهي من عمل الطبخة أو الأكلة خلال الوقت المحدد للحلقة ولذلك تضطر لعمل الأكلات مسبقًا وينقصها التسخين فقط لكى تختصر الوقت وتلتزم بوقت الحلقة المخصص للطبخ .

بعض الأكلات التي قامت بتحضيرها في برامجها:-

● المعجنات بالخلطة الهندية.

● فطيرة النقانق.

● الكعك بالسمسم.

● كيكة شاي كرك.

● جيب الزنجبيل.

● بسكويت اللوز.

● سمك بالطحينة.

● الصيادية بالجمبري.

● لحم بالبطاطا

 

اسماء مشاهير العرب مع الصور

أضف تعليق