الشاعرة بشاير الشيباني ويكيبيديا

الشاعرة بشاير الشيباني ويكيبيديا ؛ هناك الكثير من الشعراء فى المنطقة العربية و هو من أهم المميزات العربية القديمة و التى مازالت متأصلة حتى الأن و هو وجود الشعراء و القصائد المختلفة و الرائعة و التى يحب العديد من أبناء العرب قراءتها أو سماع تلك القصائد و تعد بشاير الشيبانى أنها واحدة من الشعراء المعروفين و الذين يمتلكون الحس الفنى و الصيت الكبير و ذلك بسبب القصائد المختلفة و التى قامت بتقديمها و التى من خلالها أعجب العديد من الأشخاص بها و يهتم العديد من الأشخاص بالتعرف على أخبارها و جميع التفاصيل التى تتعلق بأمور حياتها المختلفة.

الشاعرة بشاير الشيباني ويكيبيديا :

  • حيث أن الشاعرة بشاير الشيبانى هى واحدة من الشخصيات الأدبية المعروفة فى المنطقة العربية و خاصة فى دول الخليج العربى و هى تعمل على إلقاء العديد من القصائد الشعرية الرائعة و هى لها العديد من الأعمال الأدبية الرائعة و المختلفة.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : سارة ميلاد ويكيبيديا

السيرة الذاتية بشاير الشيباني :

  • حيث أن بشاير الشيبانى هى واحدة من الشعراء المعروفين و هى تحمل الجنسية الكويتية و هى من مواليد عام 1982 ميلاديا و هى من عائلة و التى نشأت فيها على التربية الأدبية و التى أثرت فى شخصيتها بشكل كبير فهى أبنة الشاعر الكويتى المعروف إسحاق الشيباني و الذى له العديد من المقطوعات الأدبية الرائعة و هى أبنة الإعلامية الكويتية المعروفة أمينة الشراح.
  • كما أنها من الشخصيات التى تتميز بالجمال و الأناقة و الرقة و قد قالت أيضا أنه تحب الكتابة بشكل كبير فهو من الأشياء التى تنبع من الداخل و يسكن فى العقل و الروح و هى تعمل على ترجمة مشاعرها على الورق إلى جمل و عبارات مختلفة و رائعة و الكتابة تعد أنها من الأشياء التى تشغل العقل بإستمرار.
  • كانت بدايتها فى الشعر منذ أيام المدرسة فقد أشتهرت بإلقاء قصائد أبيها فى الإذاعة المدرسية و فى مراحل النضج أيقنت أن الشعر هو شغفها فى الحياة و قد وجدت أيضا أن طريقها إلى عالم الشعر قد بدأ و لم تدرى و قد شجعها والدها بشكل كبير فى بداية المسيرة الأدبية الخاصة بها و هى أيضا بعد أن تزوجت لعب زوجها نفس الدور و شجعها و كان هو المساند و الداعم الأول لها.
  • و بعد الزواج أنجبت ولد و بنت و هما باسل و جوى و هو الأمر الذى أرهقها بسبب تعدد المهام فهى تحاول التوفيق بين جميع الأدوار التى تلعبها و ذلك حتى لا يطغى جانب على الأخر مما يؤدى إلى زيادة الضغط العصبى و النفسى.
  • هناك العديد من الأشياء المختلفة و التى تساعد بشاير على الإبداع و الإنطلاق و التفكير بشكل مناسب و كتابة ما يوجد فى صدرها و خاصة الطبيعة و الظواهر المختلفة التى تظهر فيها مثل المطر و الرعد و الهواء و النسمات و أيضا تحب الموسيقى و تعمل نغمات الأكورديون على التأثير فيها بشكل واضح و هى تقول أنها أصبحت تتنفس الشعر و أن الكلمات تلاحقها فى كل مكان.

معلومات عن بشاير الشيبانى :

  1. حيث أن بشاير حاصلة على بكالوريوس فى علم النفس و الإجتماع من كلية العلوم الإجتماعية من جامعة الكويت.
  2. و هى أيضا تعمل على النشر فى العديد من الصحف و المجلات الخليجية.
  3. كما أنها أيضا أحد المشاركين فى أمسية هلا فبراير فى الكويت فى عام 2002 ميلاديا.
  4. و هى أيضا قد شاركت فى العديد من الأصبوحات الشعرية و التى يتم إقامتها فى جامعة الكويت.
  5. كما أنه تم إصدار ديوان مسموع لها و الذى يسمى More.

اعمال الشاعرة بشاير :

  • حيث أن الشاعرة قد أصدرت العديد من الأعمال الأدبية المختلفة و التى أختلفت بين الشعر و النصوص الأدبية و لكنها تفضل الشعر و تجده أقرب إلى قلبها و نفسها و هو أيضا من خلاله تقوم بالتعبير عن نفسها و عن إحساسها و تتنوع إصداراتها بين اللهجة البيضاء و اللغة العربية الفصحى و لكنها تفضل أن تقوم بالكتابة باللغة العربية الفصحى و ذلك لأنها تقول أنها تستطيع إستخدامها من أجل التعبير عما يتواجد فى صدرها و أنها أيضا تجد مساحة كبيرة من أجل التعبير و ذلك بسبب المفردات المتعددة.
  1. و كان أول أعمال الأدبية هو كتاب كونشرتو غياب و هو عبارة عن البعض من النصوص من خلال إستخدام اللهجة البيضاء.
  2. ثم بعدها قامت بنشر كتاب حديث الغيم و هو عبارة عن البعض من النصوص من خلال إستخدام اللغة العربية الفصحى.
  3. و بعد ذلك قد قامت بنشر كتاب بعنوان كتب لأن الكلمة هواء و هو عبارة عن البعض من النصوص من خلال إستخدام اللغة العربية الفصحى و الذى من خلالها تعمل على توضيح الحالة النفسية التى تعيشها الكاتبة و التى تتنفس هواء الكتابة.
  4. كما أن لها قناة خاصة بها على اليوتيوب و الذى من خلالها تعمل على نشر البعض من الفيديوهات و التسجيلات منذ الصغر و المناسبات المختلفة و التى تقوم فيها بإلقاء الشعر.

زوج بشاير الشيباني ياسر حمود :

  • حيث أن ياسر حمود و هو زوج الشاعرة المعروفة بشاير الشيبانى و هو واحد من أشهر الفنانين الذى يتواجد على الساحة العربية و خاصة المنطقة الخليجية و هو من مواليد العام 1963 ميلاديا و هو يحمل الجنسية السورية و هو من مواليد مدينة طرطوس.
  • تخرج الفنان ياسر حمود من جامعة دمشق فى العام 1987 ميلاديا و قد أسس العديد من المعارض المختلفة فى مدينة دمشق و كان ذلك فى العام 1992 ميلاديا و قد قام بعرض محتواه الفنى فى العديد من المعارض فى مختلف الدول العربية و الأجنبية مثل دولة فرنسا.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : المذيع محمد الطميحي جنسيته

أضف تعليق