الحمل في اليوم العاشر من الدورة ونوع الجنين

الحمل في اليوم العاشر من الدورة ونوع الحمل ، تبحث العديد من السيدات على العلاقة التي تربط بين تحديد نوع الجنين و الحمل في اليوم العاشر من الدورة الشهرية ، وذلك لان الجماع خلال فترة التبويض يزيد من فرص حدوث الحمل ، ويعتقد البعض ان العلاقة الزوجية في اليوم العاشر من الدورة الشهرية يزيد من نسبة حدوث الحمل ، و ايام التبويض تختلف من سيدة الى سيدة اخرى ، ولكن هناك بعض الاثباتات التي تؤكد انه لا يوجد علاقة علمية بين تحديد نوع الجنين و الحمل في اليوم العاشر من الدورة الشهرية و ان هذا الامر ما هو الا خرافة تم اطلاقها من قبل بعض الاشخاص ، ولكن يتواجد نظرية طبية صحيحة تؤكد ان العلاقة الزوجية في الايام الاولى من التبويض تعمل على زيادة فرصة الحمل بولد ، لهذا فان الحمل في اليوم العاشر من الدورة يزيد من نسبة الحمل بولد وذلك عند تخصيب البويضة خلال هذا اليوم ، وسوف نقوم بتقديم جميع المعلومات الهامة التي تخص ايام التبويض و الحمل خلال هذه الفترة وتحديد نوع الجنين في هذا المقال الحمل في اليوم العاشر من الدورة ونوع الجنين وذلك عن طريق موقعنا موسوعة العرب ، ولمزيد من المعلومات عن العلاقة بين نوع الجنين و الحمل في اليوم العاشر من التبويض تابعونا من خلال هذا الرابط معلومات طبية .

الحمل في اليوم العاشر من الدورة ونوع الجنين .

من المتعارف عليه انه لا يمكن التنبؤ بنوع الجنين خلال الاشهر الاولى من الحمل تبعا للاعتماد على الموعد الذي حدث فيه الجماع قبل موعد التبويض ، او حدوث العلاقة الزوجية في موعد محدد من الدورة الشهرية ، ولكن يوجد بعض النظريات العلمية التي تنص على زيادة نسبة حدوث الحمل ببنت عند اقامة العلاقة الزوجية قبل الموعد المحدد للتبويض بحوالي ثلاثة ايام ، وذلك بسبب ان الحيوانات المنوية الانثوية التي تحمل الكرموسوم x يكون في اعلى مستوياته خلال هذه الفترة اقوي من الحيوانات المنوية الذكرية التي تحمل الكروموسوم y ، وهناك بعض الاعتقادات التي تؤكد ان الحيوانات المنوية القوى هي التي تظل باقية لاكثر من اربعة ايام وحتى الوصول الى الوعد المحدد للتلقيح و التبويض ، ومع ذلك لا يوجد اي طريقة اخرى تعمل على الكشف او التنبؤ بنوع الجنين الا عن طريق بعض التحاليل الطبية الخاصة بالكشف عن نوع الجنين او الفحص باستعمال السونار و الموجات الفوق صوتية خلال المراحل الاولى من الحمل ، ولهذا فان الحمل في اليوم العاشر من الدورة لا يحدد نوع الجنين اذا كان ولد او بنت ، وذلك لان نوع الجنين يعتمد على الكرموسوم الذي يحمله الحيوان المنوي خلال التخصيب .

ما هي عملية التبويض و التلقيح ؟

تدور بعض التساؤلات عن ماذا يحدث داخل جسم المرأة خلال فترة التبويض ، ومن اهم المعلومات التي يجب معرفتها هي ان الانثي منذ الولادة تمتلك حوالي 2000000 بويضة غير ناضجة و التي تنتظر بدء عملية التبويض ، وبعد ان تصل الانثي الى مرحلة البلوع فان عدد البويضات الخاصة بها تقل لتصل من 300000 الى 500000 بويضة ، وفي كل شهر يحدث نضوج لاكثر من 15 بويضة وقد تصل الى 20 بويضة ناضجة ، ويتم خروج البويضة الاكثر نضوجا من المبيض لكي تذهب الى قناة فالوب ، وقناة فالوب هي القناة التي تربط ببن الرحم و المبيض ويحدث داخل هذه القناة عملية تخصيب للبويضة من قبل الحيوان المنوي الذكري ، وبعد التخصيب ينتج الزيجوت ويتجه بعد ذلك الى الرحم من اجل تكوين الجنين ، و البويضة تظل باقية على قيد الحياة داخل قناة فالوب لمدة يوم كامل ، ويحدث الحمل عند اجراء الجماع وتلقيح البويضة خلال هذه الفترة التي تظل فيها البويضة نشطة داخل قناة فالوب ويمكن استمرار فترة التبويض الى حوالى 6 ايام ، وفي حالة عدم اخصاب البويضة تتحلل وتموت ويتم امتصاصها داخل بطانة الرحم وتخرج على هيئة دم خلال الدورة الشهرية وهذه المرحلة هي التي تسبب ألم شديد خلال الدورة الشهرية .

يمكنكم مشاهدة هذه المقالات ايضا

الحمل قبل الدورة بيومين ونوع الجنين

هل يبان الحمل بعد اسبوع من التلقيح

ما هي العلامات التي توضح حدوث الحمل بعد يوم من عملية التبويض ؟

تظهر بعض العلامات التي تشير الى حدوث الحمل وهي من العلامات الاولية التي تدل على الحمل ، وهذه العلامات هي الاتي :

  • من المحتمل ان تشعر المرأة خلال هذه الفترة بصداع شديد ويستمر لفترة زمنية معينة ، ويتكرر هذا الصداع خلال فترات متقاربة .
  • الاصابة ببعض الآلام التي تظهر في منطقة اسفل البطن بالاضافة الى الآلام في منطقة اسفل الظهر وهي من اهم الاعراض التي تشير الى حدوث الحمل .
  • حدوث الاصابة بامساك شديد ومزمن يصاحبه وجود انتفاخات شديدة و غازات داخل البطن .
  • الشعور بالتعب المزمن و المتكرر اثناء الجلوس و القيام ايضا ، يصاحبه الاحساس الدائم بالتعب و الارهاق .
  • عند الدخول الى الحمام يصاحب البول خيوط رفيعة ذات لون ابيض .
  • من المحتمل ان تشعر المرأة خلال فترة الحمل بعدم الرغبة عن تناول الألبان بجميع انواعها و اختلافها ، بالاضافة الى فقدان تام في الشهية عند تناول جميع انواع الاطعمة .
  • هناك بعض السيدات اللاتي يشعرن بفقدان الرغبة في حدوث الجماع و العلاقة الجنسية بين الزوجين .
  • الاحساس بألم خفيف عند الذهاب للتبول في الصباح ويكون لون البول ذات لون اصفر داكن و يمتلك رائحة نفاذة عن العادة.
  • الاصابة ببعض الافرازات المهبلية ويكون لون هذه الافرازات تميل الى اللون البني او اللون الاحمر .
  • الاحساس بالرغبة في القئ و الغثيان خلال فترات الصباح ولكن يكون هذا الاحساس خفيف بعض الشئ .
  • الدخول في حالة من الاكتئاب و تغير الحالة المزاجية و الرغبة في النوم بشكل مستمر ، بالاضافة الى الارق وفقدان النوم في بعض الاوقات .
  • الاحساس ببعض الوخز البسيط في منطقة الصدر و تورم في الثدي وتغير لون الحلمة .

ما هي النصائح التي يجب اتباعها من اجل زيادة فرصة حدوث الحمل ؟

نعرض عليكم من خلال موقع موسوعة العرب ابرز النصائح والارشادات التي يجب عليكي اتباعها من اجل زيادة فرص حدوث الحمل ،وتتلخص هذة النصائح في التالي :

  1. يجب الامتناع عن استخدام الهاتف المحمول قبل الذهاب الى النوم بشكل مباشر ، وهذه تعد من العادات التي يقوم بها الكثير من الاشخاص ، ولكن الاطباء دائما ما يحذرون من هذه العادة السيئة لان الضوء الخارج من شاشة الهاتف المحمول تؤثر على عملية النوم بشكل كبير وقد يؤثر بشكل كبير على حدوث الحمل وتؤثر ايضا على مراحل تطور الجنين خلال فترة الحمل .
  2. يفضل عدم الاعتماد على الوجبات السريعة و الجاهزة التي تعد من الوجبات التي تحتوي على نسبة كبيرة من الكوليسترول وهذه المادة تؤثر بشكل سلبي على توازن الهرمونات و خاصة هرمون البروجستيرون .
  3. التدخين من العوامل التي تؤثر بشكل كبير على زيادة فرص حدوث الحمل وذلك لان التدخين من الاشياء التي تسبب العقم عند بعض السيدات و الرجال ايضا .
  4. يجب الابتعاد التام عن الضغوطات و المشاكل النفسية التي تعتبر من العوامل التي تؤثر سلبا على صحة المرأة .
  5. يؤثر الوزن الزائد او الوزن القليل على مقدرة المرأة على حدوث الحمل ويؤثر على انتاج الهرمونات داخل الجسم وقد يؤدي في النهاية الى الاصابة بالعقم .
  6. من المفضل ان تتجه السيدات الى تناول الطعام الصحي و الغني بالفيتامينات ، بالاضافة الى اهمية ممارسة اليوغا و التأمل من اجل تحسيط النشاط و الحالة الصحية بشكل عام.

نأمل ان تكونوا قد استفدتم من المعلومات التي عرضناها عليكم عن الحمل في اليوم العاشر من الدورة ونوع الجنين ، وللمزيد من المعلومات المميزة عن الحمل وغيرها من المعلومات المتنوعة الاخرى تابعونا دائماً من خلال موقع موسوعة العرب وسوف تجدون ما تبحثون عنه ، لاي استفسار او سؤال قوموا بترك تعليق اسفل المقالة وسوف نوافيكم الرد في اقرب وقت .

مراحل الحمل

أضف تعليق

You cannot copy content of this page