التحصيل الدراسي رسالة ماجستير doc

التحصيل الدراسي رسالة ماجستير doc

التحصيل الدراسي رسالة ماجستير doc يبحث الكثير عن رسائل ماجستير سابقة لكي يستفيد منها ويكتسب خبره اكثر لكي يقدموا رسالة ماجستير جيدة
يعد التحصيل التعليمي من الأهداف النبيلة التي تسعي إليها المجتمعات لتحقيقها وهذا عبر المناهج التعليمية المتخصصة ولذلك اهتمت الكثير من رسائل الماجستير به . باعتباره هو المؤشر الأساسي لمعرفة نطاق توفيق عملية التدريس والتعليم وتحقيقها للأهداف التي تقتضي الحاجه وسنقدم لحضراتكم أكثر أهمية مسجات الماجستير عن التحصيل التعليمي واهميتة والاسباب التى يقع تأثيرها فيه.

قيمة التحصيل التعليمي:

وللتحصيل التعليمي قيمة ضخمة بالنسبة للطالب أو أسرته أو مجتمعه في صنع معيشته اليومية وأيضا مهم للعيش وتقديم التلميذ مما سيعود بالنفع على مجتمعه،  وله قيمة ضخمة على معدل الشخص حين يعمل على إشباع رغبات وحاجات الشخص وإستجواب التوافق النفسي، ومدى تقبل الشخص لذاته ريثما لا يحدث في معضلات سلوكية ربما تؤدي إلى عيوب في السيستم الدراسي داخل المعلمة أو الجامعة.
كما يحتسب هو المؤشر الواقعي لنجاح التلميذ في معيشته التعليمية والشخصية ومدى طاقته على التفاعل والتعايش مع الاّخرين في المستلم، كما أن الجامعات والمعاهد العليا التي تعمل على تمرين وتخريج التلاميذ تحتسب المعدل الذي يجلب علية التلميذ هو المقياس لقدراته ومن بعد ذلك قبوله في الجامعة على نحو سنة وبين حين وأخر في قلة من التخصصات بصفة خاصة استنادا لما تطلبه من مستويات عالية بشكل كبير لدخول مجال محدد.

الاسباب التى يقع تأثيرها فى عملية التحصيل الدراسى:

هنالك بعض من اسباب التي يقع تأثيرها في عملية التحصيل التعليمي من أرفعها مقام:

الاسباب الشخصية:

هي الاسباب المرتبطة بالمتعلم شبيه:

  • الوضعيةالنفسية:تتمثل في طبيعة العمليات العقلية كالإدراك والانتباه والفطنة والتذكير والتأمل، وتحتسب تلك العمليات لها قيمة هائل في عملية التعلم وأي عيوب فيها سيؤدى بطبيعة الحال إلى هبوط المستوى .
  • الوضعية الصحية:مما لاشك فيه أن التحصيل التعليمي يتأثر جدا بالحالة الصحية للمتعلم ولاسيما إذا قدكانت الإصابة مزمنة تحتم علية الإنعدام المتواصل الذي يقف حائلا في مواجهه عملية اكتساب المهارات.

الاسباب الأسرية:

يتأثر  بالعوامل الأسرية والتي تتمثل في انتظام العائلة ومدى مستواها الثقافي والاقتصادي حين يحتسب العيش مع عائلة مفككة ارشد سيؤثر بالسلب عليه ، وأيضا المستوى الثقافي للأسرة موظف مهم وحتمي فكلما قد كان المستوى الثقافي للوالدين مرتفعا متىما زاد عملية التحصيل التعليمي للشخص.

الاسباب التعليمية:

وتتمثل في البيئة التعليمية والمناهج الدراسة وطرق التعليم والوسائل التعليمية المتوفرة ومما لاريب فية أن خطوة الدراسات العليا من أهم المراحل وأكد المحطات في معيشة التلميذ وهذا لان التلميذ يبلغ ذلك في تلك الخطوة الى قمة التعرف العلمية ويكون مو أكبر من متلقى للعلم بل يشارك في عملية التدريس والتعليم واثرائها ويقوم الباحث باختيار تخصص البحث الذي يحاول إلية طبقا للتخصص بغية استجواب الإضافة العلمية في ذلك التخصص ويجد الباحثون صعوبات ضخمة في انتقاء وتأليف العنوان البحثي ولذلك تقديم مؤسسة إمتياز للأنشطة التعليمية أهم مسجات الماجستير عن التحصيل التعليمي وترجمتها ترجمة علمية دقيقة لكى ينتفع منها الباحثون العرب والمعنيون بالتخصص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تحضير نص من الكرم العربي 1 ثانوي جذع مشترك علوم

سوف نعرض لحضراتكم في هذه المقالة تحضير نص من الكرم العربي للصف الاول الثانوي جذع مشترك علو…