الافراط فى الطعام يضعف اى الحواس

الافراط فى الطعام يضعف اى الحواس ان الله تعالى قد انعم علينا بالكثير من النعم التى اذا قد اعددتها لن تحصى ابداً ولن تعد نهائياً فإذا قد اجتمع كل الناس وقد قاموا بعد نعم الله تعالى عليهم لن يعرفوا عد ثمن نعم الله علينا فقط لذلك يجب علينا دائماً ان نقوم بالصلاة الى الله تعالى وان نشكره بإستمرار وألا نكفر بده وان نعبده هو وحده لا شريك له .

واذا لم نقم بعبادة الله والصلاة له وشكره على نعمه فقد تزول هذه النعم منا نهائياً وحينها لن ينفع الندم نهائياً وقتها ويوجد الكثير من النعم التى قد اعطاها الله لنا وبدون اى مقابل اطلاقا من هذه النعم هى حواس الجسم الخمسة والتى يقوم بإستخدامها الانسان فى السمع والبصر والتذوق والحس والمشى وغيرها من الكثير من النعم والحواس الاخر .

وسوف اقوم بذكر لكم فى الفقرات الاتية ما هى نتيجة الافراط فى الطعام وتأثيرها على الحواس والنعم التى قد اعطاها الله لنا والتى يجب علينا تجنب الافراط فى الطعام وقتها .

الافراط فى الطعام يضعف اى الحواس :

ان الافراط فى الطعام وتناول الاكل الكثير والتسلية عن طريق تناول الطعام عند مشاهدة التلفاز وغيرها من الاشياء الاخرى التى تجعلك تتناول الطعام بشراهة وكثرة ومنها العصبية ايضاً عند النساء تجعلهم يأكلون الطعام الكثير وهذه العادات السيئة جداً يجب الامتناع عنها نهائياً .

وهذا حتى لا تصاب بأى مشاكل فى الحواس التى اعطاه الله له وانعم عليك بها فكثرة الطعام تؤثر على حاسة السمع فقد تجعلك بعد تناول الطعام لا تقوم بالسماع جيدا ومع الوقت قد تزول حاسة السمع من جسمك نهائياً لذلك يجب عليك عدم الافراط فى الطعام كثيراً وحتى لا تزول نعمة السمع منك .

الحواس التى تصاب بأذى عند الافراط فى تناول الطعام :

كما ان حاسة البصر قد تصاب ببعض الاضطرابات اذا قد تناولت الكثير من الطعام يومياً وقد تضعف وتقل كثيراً اذا قد قمت بالاستمرار فى هذه العادة السيئة جداً لذلك ينصح كل الاطباء بالابتعاد عن تناول الطعام بكثرة وتنظيم وقت تناول الطعام حتى لا يتسبب لك فى الثمنة المفرط وفقد الحواس .

أضف تعليق

You cannot copy content of this page