افضل ماركة زيت زيتون في مصر

يوجد العديد من أنواع الزيوت المختلفة و التى يستفيد منها الأشخاص و التى تعد أنها رائعة فى الأستخدام و على رأسهم الزيت زيتون و الذى هو من أفضل الأنواع الرائعة و المختلفة و التى لها قيمة غذائية كبيرة و من الممكن الأستفادة منها بأكثر من طريقة مناسبة و الحصول على القيمة الغذائية الكبيرة منها و يبحث البعض من الأشخاص عن افضل ماركة زيت زيتون في مصر و من خلال قراءة المقالة يمكنك أن تتعرف على أنواع الماركات المختلفة و التى تتواجد فى الأسواق و الفوائد التى من الممكن أن تحصل على القيمة الغذائية منها و الأنواع منها و الطرق المختلفة من أجل الحفاظ عليه سليم.

افضل ماركة زيت زيتون في مصر :

و يعد أن الزيت زيتون هو أحد أهم أنواع الزيوت فى مصر و التى تعد أنها رائعة و لها العديد من الأستخدامات المختلفة و المفيدة و ذلك بسبب القيمة الغذائية الكبرى من العديد من العناصر المتنوعة.

له العديد من الطرق التى من الممكن الأستفادة منه من خلالها من الممكن أستخدامه من خلال الطبخ أو أضافة البعض منه على الوجبات أو من الممكن أستخدامه مع مستحضرات التجميل الرائعة.

يمكنك أن تتعرف على العديد من الأمور المختلفة و الأجابات المتنوعة للأسئلة المختلفة و العديد من الوظائف التى من الممكن أن تعمل فيها و التى تبحث عنها من خلال الدخول إلى الرابط التالى منوعات.

و يمكنك أيضا أن تتعرف على العديد من المواضيع الأخرى على موقع موسوعة العرب مثل تجربتي مع زيت الزيتون على الريق

أفضل زيت زيتون في السوبر ماركت :

أفضل زيت زيتون في السوبر ماركت

يعد أن السوق المصرى رائع و يتميز بوجود الكثير من الأنواع المختلفة من المنتجات الرائعة و التى يبحث عنها الجميع و يوجد الكثير من الأنواع المختلفة من الزيت زيتون فى الأسواق و التى من الممكن أستخدامها فى العديد من الأمور المختلفة و من خلال افضل ماركة زيت زيتون في مصر يمكنك أن تتعرف على المنتجات المختلفة فى مصر و أسعارها فى الأسواق و التى سوف يتم أستعراضها فى النقاط التالية :

  1. من الممكن شراء الزيت من نوع إليادا اليوناني دروزبيس و التى يصل سعرها إلى حوالى 160 جنيه مصرى من أجل العبوة الواحدة و التى تصل إلى 1 لتر.
  2. من الممكن شراء الزيت من نوع بكر ممتاز و التى يصل سعرها إلى حوالى 120 جنيه مصرى من أجل العبوة الواحدة و التى تصل إلى 500 مللى.
  3. و من الممكن شراء الزيت من نوع إليادا بكر اكسترا و التى يصل سعرها إلى حوالى 220 جنيه مصرى من أجل العبوة الواحدة.
  4. من الممكن شراء الزيت من نوع أوليفيا فيرجن إسباني و التى يصل سعرها إلى حوالى 60 جنيه مصرى من أجل العبوة الواحدة و التى تصل إلى 250 مللى.
  5. من الممكن شراء الزيت من نوع طبيعي إضافي و التى يصل سعرها إلى حوالى 190 جنيه مصرى من أجل العبوة الواحدة و التى تصل إلى 500 مللى.
  6. و من الممكن شراء الزيت من نوع برجس بكر ممتاز و التى يصل سعرها إلى حوالى 217 جنيه مصرى من أجل العبوة الواحدة و التى تصل إلى 1 لتر.
  7. من الممكن شراء الزيت من نوع برجس بكر اكسترا و التى يصل سعرها إلى حوالى 33 جنيه مصرى من أجل العبوة الواحدة و التى تصل إلى 125 مللى.
  8. من الممكن شراء الزيت من نوع برجس بكر خفيف و التى يصل سعرها إلى حوالى 121 جنيه مصرى من أجل العبوة الواحدة و التى تصل إلى 500 مللى.
  9. و من الممكن شراء الزيت من نوع جولد اكسترا و التى يصل سعرها إلى حوالى 282 جنيه مصرى من أجل العبوة الواحدة و التى تصل إلى 1 لتر.
  10. من الممكن شراء الزيت من نوع ايزيس خام و التى يصل سعرها إلى حوالى 183 جنيه مصرى من أجل العبوة الواحدة و التى تصل إلى 750 مللى.
  11. من الممكن شراء الزيت من نوع بكر أعشاب و التى يصل سعرها إلى حوالى 40 جنيه مصرى من أجل العبوة الواحدة و التى تصل إلى 250 مللى.
  12. و من الممكن شراء الزيت من نوع Siwi البكر الممتاز من ماركة HI و التى يصل سعرها إلى حوالى 130 جنيه مصرى من أجل العبوة الواحدة و التى تصل إلى لتر واحد.
  13. من الممكن شراء الزيت من نوع AMR و التى يصل سعرها إلى حوالى 35 جنيه مصرى من أجل العبوة الواحدة و التى تصل إلى 250 مللى.

فوائد أستخدام الزيت الزيتون :

هناك العديد من الفوائد المختلفة من الزيت زيتون و أستخدامه كثيراً و ذلك بسبب القيمة الغذائية الرائعة التى يحتوى عليها و الفوائد الكثيرة منه و يعمل على أعطاء الطعام طعم مميز و مختلف و له العديد من الفوائد الصحية الأخرى و التى تتمثل فى :

  1. حيث أنه يحتوى على العديد من العناصر الغذائية المختلفة و التى تتمثل فى فيتامين هـ و فيتامين ك و البوليفينول.
  2. كما أنه يعمل على التقليل من أحتمالية الأصابة بمرض السكرى.
  3. و يساعد على التقليل من فرصة الأصابة بالأمساك و ذلك من خلال تناول ملعقة واحدة صغيرة منه.
  4. و التقليل من أحتمالية الأصابة بسرطان الثدى و ذلك بسبب أنه يحتوى على مادة البوليفينول.
  5. يساعد على التخفيف من الألتهابات التى تحدث فى النفاصل الروماتويدى و ذلك بسبب أنه يحتوى على الفينولات و التى تعد أنها مضادة للألتهابات.
  6. كما أنه يساعد على التخفيف من الصداع النصفى و ذلك من خلال تناوله لمدة تصل إلى حوالى شهرين.
  7. و يعمل على التخفيف من الأعراض التى تحدث بسبب جرثومة المعدة و التى يتعرض لها البعض من الأشخاص.
  8. التقليل من فرصة الأصابة بسرطان المبيض لدى البعض من النساء و ذلك من خلال أضافته إلى النظام الغذائى.
  9. كما أنه يساعد على التقليل من فرصة الزهايمر و المشاكل التى تنتج عنه.

أنواع زيت الزيتون :

حيث أنه يوجد العديد من الأنواع المختلفة فى الأسواق و التى تم أجراء التصنيف لها من قبل وزارة الزراعة الأمريكية و التى تم أعتماد التصنيف على أساس البعض من الأمور و التى تتمثل فى النكهة و درجة الحموضة و درجة النقاء و الرائحة و من خلال افضل ماركة زيت زيتون في مصر يمكنك أن تتعرف على الأنواع الأفضل و التى نستعرضها من خلال النقاط التالية :

  1. يوجد زيت الزيتون البكر الممتاز و الذى يعد أنه أفضل و أجود الأنواع و الذى يعد أنه له رائحة و طعم ممتاز و التى تحتوى على النسبة المنخفضة من الأحماض الدهنية و يتميز بأن له درجة أحتراق عالية و التى يبدأ عندها الزيت الكثير من الدخان و لذلك هو من أفضل الأنواع من أجل الطهى.
  2. و يوجد أيضاً زيت الزيتون البكر الجيد و الذى يعد أن له طعم جيد و رائحة جيدة و لكن المحتوى من الأحماض الدهنية يختلف عن النوع البكر و الذى يصل إلى حوالى 2 جرام أو أقل لكل 100 جرام من الزيت.
  3. كما أنه يوجد زيت الزيتون الصافي و الذى يعد أن الرائحة و الطعم له ضعيف و أنه غير جاهز من أجل الأستخدام الغذائى بدون المعالجة.
  4. يوجد أيضاً زيت الزيتون المكرر و الذى يعد أنه عبارة عن مجموعة من الزيوت المكررة معاً و لكن مع وجود البعض من القيود المختلفة فى عملية التكرير.

نصائح للحفاظ على الزيت زيتون

نصائح للحفاظ على الزيت زيتون :

من أجل الحصول على الفوائد القصوى من منتجات الزيت زيتون يجب أن تكون قادر على المحافظة عليه بالشكل المناسب و ذلك من خلال البعض من النصائح المختلفة و التى يجب أن يتم تنفيذها و التى تتمثل فى :

  1. يجب أن يتم الأحتفاظ به فى درجات الحرارة المعتدلة و التى لا يجب أن تتجاوز ال 14% و لذلك من الممكن أن يتم تخزينه فى الثلاجة.
  2. كما أنه يفضل أن يتم وضعه فى أحد الأماكن المظلمة بعيداً عن النور.
  3. الأبتعاد عن هواء و حرارة الفرن بشكل نهائى.
  4. و يجب عدم وضعه فى أى علب من النحاس أو الحديد و ذلك من أجل منع التفاعلات الكيميائية و يجب أن يتم وضعها فى عبوات زجاجية و الأغلاق عليها جيداً.
  5. كما أنه يجب الحرص على أستخدامه فى مدة من الوقت و التى تتراوح بين شهرين إلى 3 أشهر من تاريخ التعبئة.

و يمكنك أيضا أن تتعرف على العديد من المواضيع الأخرى على موقع موسوعة العرب مثل تجربتي مع زيت الزيتون للتجاعيد

أضف تعليق

You cannot copy content of this page