اضرار كريم disaar

اضرار كريم disaar ، كريمات الحماية من الشمس من اكثر الاشياء استخداما من قبل السيدات بشكل يومي وخاصة عند دخول فصل الصيف ، ويتم وضع كريم واقي الشمس على الجلد مباشرة لحماية الجلد من اشعة الشمس الضارة التي تسبب تصبغات الجلد ، ويتواجد الكثير من كريمات واقي الشمس و التي تناسب البشرة الجافة و الدهنية و البشرة المختلطة ايضا ، ولم يقتصر وضع كريم الحماية من الشمس على الوجه فقط بل يتم وضعه على الاجزاء الظاهرة من الجسم مثل القدمين و اليدين ، ولكن يجب وضع كريمات الحماية من اشعة الشمس على البشرة قبل الخروج بحوالي نصف ساعة حتى يتم امتصاصة بشكل كامل على الجلد ، ويتواجد انواع من كريمات الحماية من الشمس التي تناسب حمامات السباحة حيث تعتبر مقاومة للماء ، ومن الافضل ان يتم وضع كريم واقي الشمس اخر طبقة من الميكب وليس اول طبقة ، كما يجب وضعه في جميع الفصول وليس الصيف فقط ، وذلك لان الاشعة الفوق بنفسجية الضارة متواجدة في جميع الاوقات و الفصول ، ولهذا سوف نقدم جميع المعلومات الهامة التي تخص كريمات الحماية من الشمس وفوائدها و اضرارها في هذا المقال اضرار كريم disaar وذلك عن طريق موقعنا موسوعة العرب ، ولمزيد من المعلومات عن اضرار كريمات الحماية من الشمس تابعونا من خلال هذا الرابط معلومات طبية .

اضرار كريم disaar .

هناك بعض الاضرار التي تصاحب كريمات الحماية من الشمس بشكل عام ، وبعض هذه الاضرار هي :

  1. هناك بعض الاشخاص الذين يمتلكون حساسية مفرطة تجاه كريمات الحماية من الشمس ، لهذا فانه قد يسبب حساسية عند بعض الاشخاص .
  2. قد تمتلك بعض كريمات الحماية من الشمس اثار حماية زائفة ولا تعطي اي تأثير حماية من الاشعة الفوق بنفسجية .
  3. تمنع كريمات الحماية من الشمس من صول الشمس الى الجلد مما يسبب نقص في فيتامين د داخل الجسم .
  4. قد تسبب خلل في وظائف الغدد الصماء وذلك لانه يخترق مسامات الجلد و دخول مواد ضارة الى الجلد من اهمها اكسيد التيتانيوم و اكسيد الزنك .
  5. تقليل كمية الاكسجين داخل الجلد وخاصة داخل طبقة الكولاجين و الحمض النووي في الجلد .
  6. تعتبر بعض كريمات الحماية من الشمس ضارة على صحة الجنين ، لانها تخترق اجزاء الجسم وتصل الى مشيمة الجنين وتسبب اضرار للحمض النووي للجنين ، وقد يسبب اصابة الجنين بامراض سرطانية .

ما هو كريم disaar ؟

كريم disaar من الكريمات التي توحد لون البشرة و التي تحتوي على فيتامين سي الهام لتغذية البشرة و نضارتها وزيادة حيوتها ، كما ان هذا الكريم يعطى نفس تأثير كريمات الاساس بالاضافة الى انه لا يسبب اضرارا للبشرة بل يعتبر كريم معالج لمشاكل البشرة ، حيث انه يوحد لون البشرة ويعطيها الترطيب اللازم و ايضا يحميها من اشعة الشمس الضارة ، ومن اهم ما يميز هذا الكريم انه ذات ملمس خفيف على البشرة ويسهل امتصاصة داخل الجلد ، ويحتوي على مادة الكولاجين التي تعطي البشرة النضارة ويحميها من التجاعيد المبكرة و يجدد خلايا البشرة ، وهذا الكريم يحتوي على مواد وعناصر اساسية مما يعطي لمعة على البشرة و اضاءة طبيعية .

يمكنكم مشاهدة هذه المقالات ايضا

اضرار حبوب راعي الغنم الالماني

اضرار حبوب بالون فلاش

ما هي مكونات كريم disaar  ؟

كريم disaar هو احد انواع كريمات الحماية من اشعة الشمس التي اثبتت فاعليتها في توحيد لون البشرة وتفتيح الاماكن الداكنه ويتكون هذا الكريم من التالي :

  • ايزوميل بي ميتوكسي مينازيت .
  • ماء .
  • اكسيد الزنك .
  • سيكلوبنتاسيلوكسان .
  • ديكابريتيل كربونات .
  • ايثيل هيكسل ساليسيلات .
  • ايثيل هكسيل ميثوكسيسينامات .
  • ثنائي ميثيكون .
  • ثاني اكسيد التيتانيوم .
  • ديبروبيلين جليكول .
  • جلسيرين .

ما هي مميزات كريم disaar ؟

  • يعمل هذا الكريم على تفتيح لون البشرة الداكنة و التي يحدث نتيجة التعرض الاشعة الشمس الفوق بنفسجية الضارة .
  • يستعمل كريم disaar لتفتيح المناطق الداكنة داخل الجسم وخاصة منطقة اليدين و الركبتين وتحت الابط ، كما انه يعمل على تفتيح المناطق الحساسة داخل الجسم .
  • يستخدم في حل مشكلة البقع الداكنة و علامات الكلف والتمدد التي تظهر بعد الحمل و الولادة .
  • يعمل على علاج الامراض الجلدية عند بعض الاشخاص مثل التصبغات الجلدية .
  • يساعد على تنشيط الدورة الدموية مما يسبب سرعة في التئام الجروح .

اهم الاحتياطات التي يجب اتباعها عند استعمال كريم disaar .

نعرض عليكم من خلال موقعنا موسوعة العرب اهم الاحتياطات والنصائح التي يجب اخذها في الاعتبار عند استخدام كريم disaar ، وتتلخص في التالي :

  1. يجب استشارة الطبيب المختص قبل استعمال هذا الكريم و ما هي مدى فاعلية هذا الكريم مع البشرة .
  2. في حالة وضع هذا الكريم يجب تجنب التعرض للحرارة او الاماكن التي تكون فيها درجة حرارة مرتفعة مثل الفرن و البوتاجازات .
  3. لا يجب وضع المعطرات جانب اماكن وضع كريمات الوقاية من الشمس ، وذلك لتجنب الاصابة بحساسية الجلد .
  4. تجنب وضع الكريم قبل الخروج لاشعة الشمس بحوالى عشرون دقيقة .
  5. عدم وضع الكريم بجانب العينين او الفم او الانف ، كما يجب تناول كميات مناسبة من الخضروات و الفواكه للحفاظ على نضارة البشرة .
  6. يجب غسل اليدين جيدا قبل استخدام الكريم على البشرة ، يمنع وضع الميكب على البشرة قبل وضع الكريم .

طريقة استخدام كريم disaar  .

يتم وضع كمية مناسبة من هذا الكريم الواقي من الشمس بشكل متساوي على الوجه ، ويجب وضع الكريم على البشرة قبل الخروج للشمس بحوالي نصف ساعة ، كما يجب تدليك الكريم على الوجه بشكل لطيف وبرفق حتى يتم امتصاص الكريم على الجلد بشكل كامل .

 ما هي الاثار الجانبية المحتمل حدوثها عند وضع كريم disaar ؟

علي الرغم من كثرة مميزات هذا الكريم الا انه له بعض الاثار الجانبية فمن المحتمل ان يحدث اصابة البشرة بحساسية مفرطة تجاه مكونات هذا الكريم ، في حالة استعمال جرعة زائدة من هذا الكريم قد يسبب اصابة الجلد بالتهابات شديدة ، عند استعمال الكريم و التعرض المباشر للشمس قد يسبب احمرار للجلد و يصاحب ذلك حكة مستمرة .

في النهاية نتمنى ان تكون المعلومات التي عرضناها عليكم عن اضرار كريم disaar قد افادتكم ، للمزيد من المعلومات المتنوعة والمميزة تابعونا دائماً من خلال موقع موسوعة العرب ، لاستفساراتكم و اسئلتكم يرجى ترك تعليق اسفل المقالة وسوف نوافيكم الرد في اقرب وقت

توحيد لون البشرة

دواعي استعمال دواء

أضف تعليق