اضرار حليب بدياشورللاطفال

اضرار حليب بدياشور للاطفال ، تبحث العديد من الامهات على نوع حليب يتناسب مع احتياجات اطفالهم ويكون غني بالفيتامينات والحديد والمكملات الغذائية التي يحتاجها الاطفال حتى ينمو بشكل سريع وبصحة جيدة ، ويعتبر حليب بدياشور واحد من اهم انواع الحليب التي ينصح بها الاطباء ، بالرغم من عدم معرفة العديد من الامهات بهذا النوع من الحليب الا ان هناك الكثيرين على علم به ويستخدموه بصفة دورية ، اليوم من خلال موقع حواء وبس سوف نوضح لكم جميع المعلومات المتعلقة بحليب بدياشور ومميزات واضرار حليب بدياشور للاطفال وسوف نجارب على الكثير من التساؤلات التي تدور في ذهن العديد من الامهات مثل ما هو السن المناسب للطفل لكي يتناول حليب بدياشور ؟ ، هل حليب بدياشور يسبب الامساك ؟ كل هذه الاسئلة سوف تجدون اجاباتها في هذه المقالة فتابعونا ، وللمزيد من المعلومات عن المكملات الغذائية يمكنكم متابعتنا من خلال هذا الرابط اسماء الادوية في الصيدليات .

حليب بدياشور

حليب بدياشور هو نوع من انواع حليب الاطفال التي تساعد على النمو ويعتبر بدياشور من افضل انواع الحليب التي ينصح بها العديد من الاطباء حيث تم عمل اكثر من بحث علمي علية لعدة سنوات ولم يتم اكتشاف اي سلبيات او اضرار مو تناولة ، يحتوي على اكثر من 30 مكمل غذائي وبالاضافة الى الحديد والفيتامينات المتنوعة التي يحتاج اليها الطفل لكي ينمو بصحة جيدة ، ينصح باستخدام حليب بدياشور للاطفال من عمر سنتين حتي عمر 4 سنوات ويلزم ان يتم استخدامه لمدة سته اشهر بشكل مستمر حتي يحصل الطفل على الفائدة التي يحتاجها .

مكونات حليب بدياشور

يتكون حليب بدياشور من نظام ثلاثي ويتكون هذا النظام الثلاثي من 37 مكون غذائي ويحتوي هذا النظام على التالي :

  • حليب بدياشور غني بالكالسيوم والحديد والعديد من الفيتامينات والمعادن الاساسية التي يحتاجها جسم الطفل بالاضافة الى المكملات الغذائية التي تدعم النمو
  • يحتوي الحليب على فيتامين د والبروتين وهذه العناصر لازمة لدعم نمو عظام الطفل بشكل سليم .
  • يحتوي حليب بدياشور على البروبيوتيك والبريبيوتيك وهذا العنصران يدعمان الجهاز المناعي للطفل .
  • يحتوى الحليب على نظام محسن للمعادن وهذه المعادن يحتاجها الطفل بشكل يومي .

ما هي فوائد حليب بدياشور للاطفال

يمتلك حليب بدياشور العديد من الفوائد التي تعود بالنفع على الطفل وتتلخص هذه الفوائد في التالى :

  • يحتوى حليب بديا شور على كميات متنوعة من الفيتامينات والمعادن والمكملات الغذائية التي يحتاج اليها الطفل في مختلف المراحل العمرية .
  • حليب بدياشور يحتوى على الدهون والجليسريدات  التي تساعد الطفل على النمو .
  • يساعد حليب بدياشور على نمو عظام الطفل بشكل سليم نظراً لاحتوائه على الكالسيوم وفيتامين د .
  • من مزايا بدياشور انه يحتوى على بروبيوتيك والبريبيوتيك التي تدعم الجهاز المناعي لدى الطفل .
  • اثبتت العديد من الابحاث العلمية ان هذا الحليب امن تماماً للاطفال وينصح باستخدامة من عمر سنتين .
  • حليب بديا شور يستخدم كمكمل غذائي لبناء جسم الطفل .
  • يعمل كفاتح للشهية ويحسن من حركة الامعاء وينصح به الاطباء وبالاخص للاطفال المتاخرين في النمو او بعد تعافي الطفل من تعب شديد .

اضرار حليب بدياشور

لقد تم اجراء العديد من الدراسات على مدار سنوات عديدة ولم يتم اثبات اي اضرار يمكن ان يسببها حليب بدياشور للاطفال حيث انه غني بالعديد من المحسنات الغذائية التي تدعم النمو بالاضافة الى المكملات الغذائية والفيتامينات والمعادن التي تدعم الجهاز المناعي ، ولكن يفضل استخدام بدياشور في عمر السنتين ولا يفضل استخدامه قبل السنتين الا بعد استشارة الطبيب في ذلك .

حليب بدياشور وزيادة الوزن

اقد تم اثبات ان حليب بدياشور يعمل على زيادة وزن الاطفال الذين بعانون من تاخر في النمو او تاخر في الطول وذلك لانه حليب متكامل وصحي يحتوى على جميع العناصر الغذائية الاساسية والضرورية لنمو جسم الطفل بشكل سليم كما انه يعمل على فتح شهية الطفال ويحفز الجهاز الهضمي على امتصاص مادة اللاكتوز .

متي يجب تناول حليب بدياشور

هناك عدة حالات يفضل ان يقوم فيها الطفل بتناول حليب بدياشور ومن اهمها :

  • اذا كان الطفل يعاني من فقد الشهية فعليكي ان تقدمي له حليب بدياشور لانه يمد الجسم بالطاقة ويحفز النمو .
  • اذا كان الطفل مريض فيفضل ان يتم تقديم هذا الحليب له بعد الاستشاء لانه يساعد الطفل على التعافي بسرعة بفضل مكوناته المتكاملة .
  • اذا كان الطفل يعاني من مشاكل في المضغ بسبب الام في الاسنان او اللثة او حتي التهابات في الحلق فيضل ان يتم تقديم حليب بدياشور للطفل ليغذيه .
  • اذا كان الطفل يرفض الطعام بشكل عام ففي هذه الحالة يقوم حليب بدياشور فتح شهية الطفل وامداد جسمة بعناصر النمو التي يحتاجها كي ينمو بشكل افضل .
  • في حالة كانت يعاني الطفل من مشاكل في الهضم فيجب تقديم له هذا الحليب لانه لا يحتوى على مادة اللاكتوز ولا الجلوتين .

ما هي الجرعة المناسبة من حليب بدياشور

في البداية لابد ان نعرف ان لبن الام وحده قادر على نمو جسم الطفل ومده بالبروتين والدهون التي يحتاجها الطفل ولكن يوجد حالات قد تستدعي اعطاء اطفالهم حليب لعدم قدرة الام على الرضاعة الطبيعية وفي هذه الحالة لابد من الذهاب الى الطبيب لتحديد نوعية وجرعات الحليب التي تتناسب مع الطفل ، ويفضل اعطاء حليب بدياشور للاطفال في عمر السنتين وتكون الجرعة اليومية كوب واحد من الحليب بجانب الثلاث وجبات الرئيسية ويتم تجهيزها عن طريق وضع كمية مناسبة من حليب بدياشور وفي الغااب يحدد الطبيب هذه الكمية مع نصف كوب حليب كامل الدسم وتزداد الكمية بالتدريج الى ان تصل الى كوب كامل وهذا يكون للاطفال بعمر عام ، اما الاطفال الاكبر يتم اعطائهم 4 : 5 معايير من بدياشور على كوب من الماء او الحليب ، ويمكن اعطاؤه للاطفال في المدرسة بدلا من العصير ، ويتوفر حليب بدياشور بنكهتين الشيكولاتة والفانيليا .

ما هي موانع استخدام حليب بدياشور

حليب بديا شور هو حليب امن تماماً للاطفال نظراً لاحتوائه على العديد من عناصر النمو الاساسية ولكن يمنع اعطاء هذا الحليب للاطفال من عمر يوم الى عمر سنه ويفضل ارضاعهم الرضاعة الطبيعية وان لم يتهئ للام ارضاع طفلها فعليها اختيار نوع من الحليب الصناعي الغني بالحديد ومن الافضل ان يحدده الطبيب ، اما عند اعطاء حليب بدياشور للاطفال بعد السنه يفضل استشاراة الطبيب في ذلك قبل اعطائه للاطفال ، لا يجوز للحامل ان تقوم بتناول حليب بدياشور كمكمل غذائي لها اثناء فترة الحمل الا بعد استشارة الطبيب في ذلك .

سعر حليب بدياشور

حليب بدياشور متوافر بكهات مختلفة ( فانيليا ، فراولة ، كاكاو ، عسل ) ويمكن استخدامه في تحضير وصفات شهية للطفل ، ويبلغ سعره حوالى 99 جنية مصري .

في النهاية نتمني ان تكون المعلومات التي قدمناها لكم عن اضرار حليب بدياشور قد افادتكم ، ونسعد بمعرفة ارائكم واستفساراتكم من خلال ترك تعليق اسفل المقالة ، للمزيد من المعلومات عن اسماء الادوية في الصيدليات يمكنكم متابعتنا من خلال موقع حواء وبس وسوف تجدون ماتبحثون عنه .

أضف تعليق

You cannot copy content of this page