اضرار حبوب نيو هارفا للتخسيس

ما هي المخاطر الكامنة في حبوب التخسيس؟

يوجد الكثير من الحبوب التى تتواجد فى منافذ البيع المختلفة كلصيدليات او الوكلاء ومندوبين المبيعات لشركات الادوية الكبرى ومنها ما يباع بطريقة عادية ومنها ما يباع بروشتة علاج ولا يصرف الا بروشتة علاج من دكتور مشهور وهناك الكثير من الانواع الاخرى التى تباع عند العطارين والتى تكون عبارة عن مسحوق او مخلوط بوصفات طبيعية جداً تعمل على تخسيس الجسم السمين .

ويوجد ايضاً الكثير من الكبسولات التى تباع على صفحات الانترنت وهى تباع بطريقة فردية وهى تباع بهذه الطريقة بسبب انها لا تدخل الاسواق المحلية او الصيدليات او منافذ البيع ولا تبعها شركات الادوية وهذا بسبب انها تكون ضارة جداً ولا توافق عليها وزراة الصحة المصرية لذلك لا تدخل الاسواق وتباع من خلال الطرق الغير شرعية والسوق السوداء .

وتعتبر الحبوب التى تباع بهذه الطريقة هى الاخطر والاضر على صحة الانسان وهذا بسبب انها تحتوى فى تركيبتها على بعض المواد الضارة التى تصنع منها وهى تركيبة لا تكون طبية على الاطلاق وعند بيعها على الانترنت لا تستطيع فحصها او تجربتها الا عند الشراء اى بعد ان تقوم بدفع كل تكاليفها ولا تستطيع شكوى صاحبها اذا حصل لك اى ضرر او اى مكروه لذلك لا يجب شراء اى ادوية من خلال الانترنت وخاصة ادوية التخسيس والتنحيف ويجب علينا شرائها من منافذ البيع الخاصة بها والشرعية مثل الصيدليات .

أي أنواع حبوب التخسيس تباع مع وصفة طبية؟

الحبوب التى تباع مع روشتة طبية هى الحبوب التى تكون من اثارها على الانسان هو فقدان الشهية اى تجعل الانسان لا يتناول الطعام ابداً وتجعل الشهية مسدودة بإستمرار وتجعل الانسان يشعر بالشبع دائماً كما انه متناول الطعام تماماً وهذه الادوية خطر جداً على صحة الانسان بسبب انها تحجب عنه كل الطعام الذى يمد جسم الانسان بالطاقة وغيرها سوف يكون الانسان كسولاً وهزيلاً وهى نوع اخر من مضادات الاكتئاب لذلك تخرج بروشتة فقط وهى خطر جداً على المرضى المصابون بمرض السكر .

كما ان لها اضرار اخرى مثل انها من الممكن ان تتسبب بإرتفاع ضغط الدم وزيادة ضربات القلب وتسبب الكثير من الامراض التى تصيب القلب فى هذا الوقت لذلك يمنع منها تماماً المرضى المصابون بأمراض القلب لان استخدامها فى هذا الوقت قد يؤدى الى توقف القلب لديهم بسبب زيادة سرعة ضربات القلب والتوتر والذى قد يؤدى الى الموت المفاجىء .

ما الذي يجب معرفته قبل اخذ حبوب التخسيس؟

ان هذه الكبسولات او الحبوب تعمل على فقدان الشهية وتعمل على حرق الدهون بطريقة سريعة جداً اكثر مما يفعله الجهاز الهضمى فهى تقوم بتنشيط الجهاز الهضمى وتجعله يعمل بدون انفصال او بدون توقف اطلاقاً وهذا ما تفعله عند اخذها كل يوم لذلك هى خطر جداً على الجهاز الهضمى مما يؤدى الى الاصابة بالغازات والاسهال واضرابات المعدة والقىء والدوخة لذلك يجب عليكم اخذ بجانبها المكملات الغذائية كل يوم .

كما ان كبسولات التنحيف لم تصنع للذين يريدون انقاص عدد قليل من الكيلو جرامات من وزنهم قبل حضور مناسبة مهمة او مؤتمر مهم ولكنها قد صنعت للذين يعانون من السمنة المفرطة والذين يزيد وزنهم عن مائة كيلو جرام فهى قد صنعت لتنقص الكثير من الوزن وحل مشاكل بعض الاشخاص الذين يعانون من الزيادة الكبيرة فى الوزن لذلك يجب عليك الحذر قبل تناولها .

أي حبوب طبيعية موجودة؟

يوجد الان فى السواق المصرية والاسواق العربية والاسواق العالمية الكثير من انواع الحبوب التى يقول المسوقين عنها بأنها لا تسبب الادمان وانها مصنوعة من مواد طبيعية جداً ولا يدخل بها اى مواد كميائية لذلك يجب عليكم الحذر جداً من كل منتجات التخسيس والتنحيف التى تقوموا بشرائها من اشخاص غير موثوقين بهم لان هذه الحبوب قد تكون ضارة وغير طبيعية اطلاقاً .

واذا قد قمت بشراء اى منتج يجب عليكم قرائة الروشتة جيداً وقرائة ما هو موجود على العلبة فى الظهر لكى تعرفوا كل المكونات التى مصنوعة منها وهل بها اى مواد كميائية ام لا ويجب عليكم البحث عن مكوناتها واسعارها ودواعى استعمالها والاثار الجانبية لها واضرارها وفوائدها وكل المعلومات عنها قبل ان تقوموا بشرائها من اى شخص .

اذا هل حبوب التخسيس فعالة حقا؟

ان حبوب التخسيس يوجد منها ما هو فعال ويوجد منها ما هو غير فعال والذى يكون مضر جداً بصحة الانسان لذلك يجب عليكم ان تتنبهوا جيدا وتعرفوا كل ما سوف تقوموا بشرائه وهذا بسبب ان هذه الحبوب قد تكون مخلوطة بالكثير من المواد الكميائية التى تقوم بإصابة الانسان بالكثير من الاضرار والتى من الممكن ان تؤدى الى اصابة الانسان بالكثير من الامراض الخطيرة جداً مثل امراض القلب والسكر .

ويوجد حبوب تباع مع روشتة علاجية ويوجد حبوب تباع بدون استخدام روشتة طبية وانصحكم بأن يكون الطبيب هو الذى قد امر بأن تأخذوا مثل هذه الادوية والتى يعطيكم روشتة طبية لكى تأخذوها من الصيدليات وتكون هذه الحبوب امنة جداً بسبب ان الطبيب قد وصفها لكم .

واذا قد كنتم تريدون اخذ هذه الحبوب التى تعمل على جعل الجسم نحيفاً ورشيقاً يجب عليكم اخذها واتباع كل الارشادات الازمة على الروشتة واخذ استشارة الطبيب فى هذا الدواء حتى لا تأخوا علاج ضار بكم وبصحتكم وقد يؤدى الى الاصابة بالكثير من الامراض الخطيرة .

اضرار حبوب نيو هارفا للتخسيس

ان هذه الحبوب لها اضرار كثيرة جداً وسوف اذكرها لكم فى هذه الفقرة .

  1. تسبب فقدان الشهية الكبيرة والاحساس بالشبع المستمر .
  2. قد يؤدى هذا بعد ذلك الى الاصابة بنقص الفيتامينات .
  3. الاصابة بالدوخة والاكئئاب .
  4. الاصابة بإضطرابات المعدة والغازات والتقىء والاسهال والامساك فى اغلب الاوقات .
  5. الاصابة بالكثير من امراض القلب والذى قد يؤدى الى الموت المفاجىء فى اى وقت .

أضف تعليق