اسماء ادوات الرمل للاطفال

اسماء ادوات الرمل للاطفال

اسماء ادوات الرمل للاطفال ، ادوات اللعب بالرمل من اكثر الالعاب المفضلة لدي الاطفال لانها لعبة مميزة جدا وتمكنهم من الابداع والابتكار واللعب بحرية وهذا مايريده الاطفال ، الاطفال دائما يطلبون لعبة ادوات الرمل وخاصة في فصل الصيف عند الذهاب للشواطئ والساحات الرملية للتمتع بالاجازة ولا يحلو البحر والرمل بدون ادوات الرمل فالاطفال وحتى الكبار يحبون اللعب بالرمل وتطورة العاب الرمل كثيراً عن قبل لتمكن الاطفال من اللعب والبناء والحفر وابتكار اشياء جديدة وكل ذلك ، نظراً لحرصنا الدائم في موقع حواء وبس على تلبية رغباتكم فقد قمنا بتجميع اسماء ادوات اللعب بالرمل للتمكنوا من التعرف اكثر عليها وعلى مميزات  وفائدتها للاطفال كل ذالك سوف تجدوه في هذه المقالة فتابعونا ،

اسماء ادوات الرمل للاطفال

يوجد العديد من الانواع والاشكال لادوات الرمل للاطفال ويختلف كل نوع حسب المصنع او الشركة المصنه لتلك النوع من الالعاب وهناك العديد من ماركات الامنه جداً للاطفال لانها تستعمل انواع متميزة من البلاستيك وخامات عالية الجودة وتلتزم بالمواصفات العالمية للحرص على صحة الطفل عند اللعب بهذه المنتجات واشهر الماركات التي تقدم تمواع متميزة من ادوات الرمل للاطفال هي بينجو و ماميز ولد وتوي تراينجل وغيرها من الماركات الامنه تماماً وتتنوع محتويات علبة ادوات الرمل حسب الحجم والسعر فهناك منتجات تحتوي على ( عربة الرمل والشوكة والجاروف وحفار ومسدس الميه واشكال مفرغة للنحت على الرمل ورافعة على شكل ساقية ) .

السن المناسب للعب بأدوات الرمل

هذه الالعاب محببة جدا لدي الاطفال وخاصة في الشواطئ والمصايف فتعتبر اكثر الالعاب التي يلعب بها الطفل لانه مسلية جدا وتساعدهم على الابتكار وتخرج الطاقة المكننونة لدي الاطفال وتنمي الحواس والمهارات لدية وهذه الالعاب تصلح للاستخدام بعد سن ثلاث سنوات حتي يكون الطفل واعي ويستطيع التعامل مع الرمل والعاب الرمل ويتمكن من الابتكار ايضاً لان قبل الثلاث السنوات يكون الطفل غير واعي تمام للتعامل مع مثل هذه الالعاب .

اهم المهارات التي يكتسبها الطفل من اللعب بأدوات الرمل

يكتسب الاطفال العديد من المهارات عند اللعب بادوات الرمل واهم هذه المهارات :

  • تقوية العضلات من خلال تحريك الطفل ليدية وملئ عربة الرمل وحملها فهذا ينمي عضلات اليدين لدي الاطفال .
  • العاب الرمل تعزز التأزر الحركي لدي الطفل الذي يعتبر ضروري جداً ليتعلم الطفل العديد من المهارات .
  • العاب الرمل تنمي لدي الطفل مفاهيم التعاون عندما يقوم الطفل بالعب مع مجموعة من الاشخاص فيتعلم معني التعاون والمشاركة والادوار وغيرها من الصفات التي تعزز لدية حب اللعب مع الاخرين والمساعدتهم .
  • تساعد العاب الرمل على زيادة الانتباة والتركيز لدى الطفل وخاصة الذين يعانون من التشتت وقلة التركيز فهي تحفزه على التركيز في بناء الشكل الذي يود بناءه وبالتالي يصبح الطفل اكثر انتباهاً وتركيزاً .
  • العاب الرمل تعزز من المهارات اللغوية لدي الطفل من خلال قيامه بالكتابة على الرمل وبالتالي ينمي مهارة الكتابة والقراءه لديه .
  • تعتبر الهاب الرمل من الالعاب الجماعية العائلية فيستطيع الطفل من هلالها قضاء وقت ممتع ومميز مع العائلة من خلال مشاركة افراد العائلة في اللعب .

اسعار العاب الرمل للاطفال

تختلف اسعار ادوات الرمل باختلاف نوع البلاستيك المصنوع منه تلك الادوات وتتراوح اسعار ادوات الرمل مابين 80 : 300 جنية مصري و كلما كانت الادوات امنه كان سعرها اغلى .

نتمني ان تكونوا قد استفدتم من المعلومات التي قدمناها لكم عن اسماء ادوات الرمل للاطفال وللمزيد من المعلومات تابعونا من خلال موقع حواء وبس .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

اشكال دبل مربعه

اشكال دبل مربعه ؛ تهتم الكثير من النساء بمظهرها بشكل كبير و خاصه عند الخروج من المنزل ، حي…