اسرع طريقة لتجديد جواز العامل الهندي في الرياض و جدة

شروط و متطلبات تجديد جواز العامل الهندي

تجديد الجواز الهندي سهل جدا وسريع جدا كل ماعليك تروح السفاره الهنديه وتجدد جواز العامل والشروط هي:

  • صورة شخصية.
  • احضار الجواز القديم.
  • حضور العامل للسفارة.
  • صورة من الاقامة.
  • تعبئة نموذج تجديد الجوار وهو موجود في السفارة.

كيف اجدد جواز العامل الهندي

كما اخبرناكم لتجديد جواز السفر يجب على العامل الحضور للقنصليه او السفارة واذا كان العامل بعيد ساكن في جدة او الرياض او القصيم بريدة و الاحساء و تبوك و مكة و الطائف كذلك ساكن في حائل و القريات و سكاكا و عرعر و الباحة و نجران و جازان يجب على العامل الذهاب للسفارة او القنصلية ويوجد قنصليه في جدة و الدمام يذهب العامل الى اي منها.

معلومات عن الجواز الهندي

على جواز سفر الهندي يصدر بأمر من رئيس الهند إلى المواطنين الهنود لغرض السفر الدولي. وهي تمكن حاملها من السفر دوليا وتعمل كدليل على الجنسية الهندية بموجب قانون الجوازات (1967). تعمل وحدة جواز السفر Seva (خدمة جواز السفر) في القسم القنصلي وجواز السفر والتأشيرة (CPV) بوزارة الشؤون الخارجية كمؤسسة جواز سفر مركزية ، وهي مسؤولة عن إصدار جوازات سفر هندية عند الطلب لجميع المواطنين الهنود المؤهلين. يتم إصدار جوازات سفر هندية في 93 مكتبًا للجوازات في جميع أنحاء الهند وفي 162 بعثة دبلوماسية هندية بالخارج.
في عام 2015 ، أصدرت الهند حوالي 12 مليون جواز سفر ، وهو رقم تجاوزته فقط الصين والولايات المتحدة. حوالي 65 مليون هندي يحملون جوازات سفر سارية المفعول اعتبارًا من نهاية عام 2015 .

تحتوي جوازات السفر الهندية العادية المعاصرة على غطاء أسود أو عميق مزرق مع طباعة ذهبية اللون. تم وضع شعار الهند في وسط الغلاف الأمامي. عبارة “पासपोर्ट” في الديفنغارية نقشت و “جواز السفر” في اللغة الإنجليزية فوق الشعار في حين أن “भारत गणराज्य” في الديفنغارية والمدرج “جمهورية الهند” باللغة الإنجليزية تحت شعار. يحتوي جواز السفر القياسي على 36 صفحة ، ولكن يمكن للمسافرين الدائمين اختيار جواز سفر يحتوي على 60 صفحة. بعض جوازات السفر السابقة كانت مكتوبة بخط اليد.

منذ 25 نوفمبر 2015 ، لم تعد جوازات السفر الهندية المكتوبة بخط اليد أو ذات التاريخ الأصلي لانتهاء الصلاحية والتي تمتد إلى 20 عامًا سارية بموجب لوائح السفر الخاصة بالايكاو . مع أحدث جوازات سفر هندية ، تتم طباعة البيانات الشخصية لحامل جواز السفر ، والتي كانت مطبَّعة حتى الآن على صفحة الغلاف الداخلية ، على الصفحة الثانية من الوثيقة. ميزة أمان إضافية أخرى في أحدث جوازات السفر غير المكتوبة بخط اليد هي صورة شبح لصاحب العثور على الجانب الأيمن من الصفحة الثانية. بصرف النظر عن منع المجرمين من طباعة جوازات سفر مزيفة ، فإن التغييرات الأخيرة تساعد أيضًا في منع تلطيخ المستند بسبب طابعات نفث الحبر.

أضف تعليق

You cannot copy content of this page