اذا طلع الشعر بعد الليزر كيف اشيله

اذا طلع الشعر بعد الليزر كيف اشيله؟ إنه واحد من الأسئلة التي تفكر فيها النساء اللاتي قمن بعمل جلسات الليزر، وقد يكون ذلك محبطا للبعض بالأخص إذا كان نمو الشعر سريع، وبالتالي فيجب اختيار طريقة مناسبة لإزالته. وإليكم التفاصيل.

اذا طلع الشعر بعد الليزر كيف اشيله

في البداية يجب العلم أن طرق التخلص من الشعر كثيرة ولكن بعد عمل جلسات الليزر فيجب أن تعتني المرأة بنفسها بشكل مختلف وتختار الطرق المناسبة لإزالة الشعر حتى لا تؤثر على نتيجة.

على سبيل المثال، لو قامت المرأة باستعمال طريقة الحلاوة أو أي طريقة أخرى تعتمد على إزالة الشعر من الجذور قد يكون ذلك غير جيد بل ويحفز نمو الشعر مرات أخرى لأن جلسات الليزر قد تقل فعاليتها لأنها في الأساس تركز على البصيلات.

أما استعمال الطرق التقليدية مثل كريمات إزالة الشعر و مثل استعمال طريقة الحلاقة فإنها تعد فعالة بالأخص بعد الليزر. ولكن بالتأكيد نؤكد عليك أن الحصول على النصيحة من مركز التجميل الذي قمت فيه بعمل الليزر سيكون أفضل بالتأكيد.

إزالة الشعر الشفرات:
من طرق إزالة الشعر بعد الليزر المميزة، حيث تتميز طريقة الشفرات أنها في غاية السهولة ولا تسبب الألم ونتيجتها فورية وذات فعالية كبيرة مقارنة ببعض الطرق الأخرى.

لكن من المتعارف عليه أن إزالة الشعر باستعمال الشفرات يجعل الشعر ينمو بسرعة، لكن ذلك طبيعي. أما بالنسبة بعد جلسات الليزر إن الأمر يكون مختلف قليلا لأن الليزر يعمل على تقليل كمية الشعر في المنطقة، بالتالي ستكون النتيجة جيدة.

من المهم أيضا استعمال طرق مناسبة لإزالة الشعر، ويجب أن تختاري كريم حلاقة مناسب حتى يقلل من احتمالية ظهور التهابات وحتى لا تحدث أي مشاكل أو جروح أثناء إزالة الشعر.

وبعد الانتهاء يفضل اختيار كريم ما بعد الحلاقة واستعمال كريم مرطب لتقليل الآثار الجانبية وتقليل ظهور الحبوب، ويفضل دائما أن تكون الشفرات جديدة حتى لا تحدث مشاكل.

ومن خلال قسم حواء، يمكنك قراءة المزيد من المقالات النسائية المميزة والمفيدة لتكوني أجمل وأكثر جاذبية، وأيضا نقترح عليك هذا المقال المميز للقراءة: تجربتي مع جهاز بيبي ليس لازالة الشعر

مدة ظهور الشعر بعد الليزر

في الحقيقة ليس لذلك عوامل معينة لأن بعض الأشخاص قد يقومون بعمل جلسات ليزر غير مناسبة أو لم تتم بشكل صحيح أو يكون لون الشعر غير مناسب لليزر وبالتالي فيكون النمو سريع.

على الجانب الآخر إن العوامل الوراثية تلعب دور مهم جدا في مدة ظهور الشعر وكيف تعتني المرأة بنفسها وبعض الأمراض المصابة بها، وبالتالي فلا يوجد نسب معينة يمكن الاعتماد عليها.

لكن عندما نقارن إزالة الشعر بالليزر مقارنة ببعض الطرق الأخرى نجد أن الليزر يتفوق بشكل كبير، لأن متوسط نمو الشعر يكون بدءا من ستة أشهر تقريبا، لكن بعض الطرق الأخرى قد تكون بعد أسابيع أو أيام فقط.

اقرأ أيضا:

ظهور الشعر بعد الليزر بيومين

تعرفنا خلال الأسطر السابقة النمو الشعر بالليزر يحتاج لمدة طويلة جدا، وبعد الانتهاء من الجلسات بالتالي فهي طريقة محببة للجميع، ولكن ما السبب الذي يجعل الشعر ينمو بعد يومين؟

إن إجابة هذا السؤال تعتمد على عوامل كثيرة، على سبيل المثال، إذا لم تنتهي المرأة من جلسات الليزر كاملة، فمن المتوقع أن ينمو الشعر لأن الجلسات لا تأتي بنتيجة إلا بعد أن تنتهي حتى تكون النتيجة مرضية.

على الجانب الآخر، يمكن أن يكون جهاز الليزر لم يعد مناسبا أو كان جهاز قديم أو كان هناك استعمال غير مناسب للجهاز من قبل الأخصائي أو كانت المرأة تستعمل الجهاز لنفسها ولكن لم تستعمله بشكل صحيح، وكل تلك العوامل تسبب النمو السريع.

ظهور الشعر بعد الليزر بيومين

ونرشح لكم قراءة المزيد من المقالات المفيدة من خلال موقعنا مثل ما يلي: 

بعد كم جلسة ليزر يختفي الشعر؟

لو سألت اذا طلع الشعر بعد الليزر كيف اشيله؟ بالتأكيد أنت ترغبين بمعرفة الوقت الذي يختفي فيه الشعر، وإن الإجابة على هذا السؤال باختصار شديد على حسب كمية الشعر في المنطقة المراد إزالة الشعر منها.

في المتوسط، يمكن القول إن النتيجة الجيدة تكون بعد حوالي ست جلسات تقريبا، ولكن بعض النساء قد تحتاج إلى أكثر من ذلك، والبعض الآخر قد تلاحظ نتيجة من الجلسة الثانية أو الثالثة أو الرابعة لو كان لها شعر أقل وهكذا.

اقرأ أيضا: ازالة الشعر حول فتحة المهبل

هل يختفي الشعر نهائيا بعد الليزر؟

من المعلومات المغلوطة والتي تناقلها الأشخاص أن إزالة الشعر بالليزر يجعل الشعر ينتهي نهائيا ولا يعود، ولكن يجب العلم أن الشعر سوف ينمو مرة أخرى بعد مدة.

لكن إن استعمال الليزر بطريقة مناسبة ولو كانت المرأة تعتني بنفسها، فمن المتوقع أن ينمو الشعر بعد سنوات طويلة، ولكن تحتاج المرأة للقيام ببعض الجلسات بشكل منفصل للحفاظ على النتيجة.

وأيضا نرشح لكم قراءة المزيد من المقالات المفيدة من خلال موقعنا: تجربتي مع زيت النمل لازالة الشعر

متى يسقط الشعر بعد جلسة الليزر الأولى؟

لا يجب استعجال أبدا في انتظار النتيجة لأن الجلسة الأولى ليست إلا البداية فقط، ومن المتوقع أن تكون النتيجة مناسبة بعد الجلسة السادسة إلى الجلسة الثامنة تقريبا.

لكن في كل الحالات في المتوسط يحتاج الشعر أسبوع إلى أسبوعين تقريبا حتى يبدأ بالتساقط بعد جلسات الليزر، وذلك يشمل الجلسات كلها وليس جلسة معينة.

سؤال وجواب عن إزالة الشعر بالليزر

بعد التعرف على إجابة السؤال اذا طلع الشعر بعد الليزر كيف اشيله؟ وبعد أن تناولنا المعلومات الكاملة وأهم النصائح فهناك المزيد من الأسئلة التي قد تفكرين فيها ونعرضها لك ونجيب عليها.

هل يمكن ازالة الشعر بالواكس بعد الليزر؟
كما علمنا خلال الأسطر السابقة لا ينصح أبدا باستعمال طريقة الواكس أو الشمع بعد جلسات إزالة الشعر لأن النتيجة ستكون عكسية ويفضل الانتظار يومين تقريبا إلى ثلاثة للقيام بالحلاقة. ويجب استشارة الخبيرة التي قامت بعمل الجلسات.

هل يجوز ازالة الشعر بالخيط بعد الليزر؟
إن إزالة الشعر بالخيط يشمل نفس الطريقة التي يزال بها الشمع، فمن المهم تجنب أي طريقة تؤثر على جذور الشعر بعد الانتهاء من جلسات الليزر حتى تكون النتيجة جيدة.

هل نتف الشعر يبطل مفعول الليزر؟
حسب العديد من التجارب، إنه لا يبطل المفعول بشكل نهائي ولكن يزيد من احتمالية نمو الشعر ويقلل من نتيجة الليزر المتوقع الحصول عليها.

إلى هنا ينتهي هذا المقال عن اذا طلع الشعر بعد الليزر كيف اشيله؟ حيث تعرفنا على إجابة هذا السؤال الذي يحير عدد كبير من النساء، وتناولنا معلومات كثيرة تخص إزالة الشعر بالليزر، وأهم النصائح التي يجب القيام بها، ويمكنك استشارة خبيرة التجميل التي ازالت الشعر للحصول على المزيد من النصائح حسب كمية الشعر التي لديك.

وللمزيد من الفائدة خلال موقعنا موسوعة العرب نرشح لكم قراءة: 

أضف تعليق

You cannot copy content of this page