اخذت ميزوتاك ولم اجهض

اخذت ميزوتاك ولم اجهض ان حبوب ميزوتاك من اشهر الحبوب التى تستخدم لاجهاض الحمل ولكنها حبوب تستخدم فى المستشفيات فقط وليس فى اى مكان اخر وممنوع تداولها فى اى مكان اخر من قبل وزارة الصحة المصرية لذلك لن تجدونها فى صيدلية الا فى الصيدليات المشبوهة فقط والغير مرخصة والتى قد تعرضكم للمسألة القانونية .

وهذا الدواء يستخدم لانزال الجنين وتنظيف الرحم كاملاً من اى شىء فيه ويتم تنظيف الرحم من اى شىء موجود فيه تماماً كما ان له الكثير من الاستخدامات الكثيرة الاخرى التى سوف اذكرها لكم فى هذه المقالة لكى تتعرفوا عليه ولكن قبل ان اخبركم بكل هذه المعلومات يجب ان تعرفوا ان اجهاض الجنين بأى طريقة فهو حرام شرعاً ولا يجب فعل ذلك نهائياً .

اخذت ميزوتاك ولم اجهض

ان هذا الدواء لا يأتى بمفعول الا اذا قد قمت بإستخدامه فى الاشهر الاولى من الحمل لذلك ان استخدامه فى الاشهر الاخير من الحمل فإنه قد لا يأتى بأى نتيجة معك نهائياً وهذا من اهم اسباب عدم الاجهاض بعد استخدام هذا الدواء كما ان الاطباء قد نصحوا بعد استخدامه الا فى الشهور الاولى فقط وان استخدامه فى الاشهر الاخيرة من الحمل فإنه قد يسبب تشوهات للجنين عند النزول فى ميعاده .

كما ان هذا الدواء عند استخدامه يجب الانتظار على الاقل اسبوعين ويجب استخدامه كل يوم حتى يأتى معك بنتائج جيدة جداً ويتم عملية الاجهاض على اكمل وجه ولا يسبب لك اى مشاكل او امراض عند نزول الجنين او عملية الاجهاض وتتأكدى من مفعول هذا الدواء عند نزول الدم منك وبهذا تكون عملية الاجهاض تمت على اكمل وجه لذلك يجب ان تتنتظرى فترة حتى يحدث مفعول هذا الدواء فى جسمك .

دواعي الاستعمال لدواء ميزوتاك

  • ان هذا الدواء يقوم بشفاء نزيف الدم الذى يخرج من المرأة بعد عملية الولادة الطبيعية ويتم وضعه على مهبل لكى يأتى بنتيجة .
  • كما يمكن استخدام هذا الدواء لتسريع عملية الولادة الطبيعية وتسهيلها .
  • كما يستخدم هذا الدواء فى عمليات الاجهاض وهو انزال الجنين فى غير ميعاده والعمل على التنظيف التام للرحم .
  • كما انه يقى الجهاز الهضمى من قرحة المعدة وغيرها من المشاكل الاخرى .
  • كما انه يمنع الاصابة بقرحة المعدة .

جرعة استخدام دواء ميزوتاك

ان الاطباء نصحوا بإستخدام هذا الدواء كل يوم وفى اليوم الواحد يتم استخدامه اربع مرات فقط وهذا حتى يتم التخلص من امراض الجهاز الهضمى مثل قرحة المعدة كما يجب على الذين يستخدمون هذا الدواء ان يكون تحت اشراف الاطباء ولا يتم تناوله بمفرده نهائياً دون نصح الطبيب له كما يجب اتباع تعليمات الطبيب بأخذ هذا الدواء وان لا يتم التوقف عنه الا بأوامر الطبيب وهذا بسبب شدة خطورة هذا الدواء .

الآثار الجانبية لدواء ميزوتاك

  • بطىء عدد ضربات القلب وهذا ما قد يؤدى الغثيان والدوخة الشديدة فى اغلب الاوقات .
  • كما ان الذين يأخذون هذا الدواء فإنهم سوف يعانون من هزلان فى العضلات الخاصة بهم وقلة البول .
  • كما انه قد يصيبك بالاسهال الشديد او الامساك على حسب حالة الجسم .

سعر دواء ميزوتاك في مصر

ان هذا الدواء متوفر فى معظم الصيدليات التى تتواجد فى كافة انحاء جمهورية مصر العربية وهو يتراوح فى الكثير من مناطق البيع ما بين 40 جنيه مصرى الى 50 جنيه مصرى فقط لا غير ولكنه لا يستخدم الا فى المستشفيات فقط وهذا بسبب منع تداوله فى اى مكان من قبل وزارة الصحة المصرية .

أضف تعليق