احمد يوسف الزبيدي ويكيبيديا

احمد يوسف الزبيدي ويكيبيديا ان احمد يوسف الزبيدى قد ولد فى عام الف تسعمائة وعشرون وقد توفى فى عام الف تسعمائة واحد وتسعون رحمة الله تعالى عليه وقد كان هذا المطرب من افضل المرطبين الذين قد كانوا يتواجدون فى مدينة لحج وهى مدينة تقع فى دولة السودان .

وقد كان صوته جميلاً جداً وعذباً جداً وقد احبه الكثير من الاشخاص فى مدينة لحج فى السودان وقد كان احمد يوسف الزبيدى هو الاخ الاكبر للمطرب المشهور صالح يوسف وقد كانوا ايضاً هما الاثنين ولاد عم الموسيقار المشهور والمعروف فضل محمد حجى فقد كان معظم عائلتهم من الفنانين والمغنين والملحنين والموسقاريين ايضاً فقد كانت عائلة فنية بأكملها او معظم .

وقد كان احمد يوسف الزبيدى صوته رائعاً جداً وصوته ناعماً جداً وعذباً جداً مما ادى الى حبه الكثير من الاشخاص التى قد كانوا يسمعون كل اغانيه الجديدة ومتابعين له بإستمرار وقد كان صوته شجى جداً ويحتوى على الالتزام فى غنائه وادائه الذى قد كان يغنى به معظم الوقت .

احمد يوسف الزبيدي ويكيبيديا

وقد اشتهر هذا المغنى بالكثير من الاغانى التى قد كانت مشهورة فى ايامه والتى قد كان يحبها الناس كثيراً ويريدون ان يسمعوها بإستمرار ومن اشهر هذه الاغانى هى اغنية اسمها من شعر الامير صالح وهذه الاغنية قد كان مشهوراً جداً بغنائها فى الكثير من الحفلات التى قد كان يحضرها او كان يدعها فيها لجمال صوته ولكى يغنى لهم ايضاً .

كما انه قد اشتهر بعدة اغانى كثيرة اخرى مثل اغنية فى الهوى جايز وهذه الاغنية ايضاً قد كان يغنيها جيداً جداً ويقوم بغنائها فى الكثير من الحفلات التى قد كان يدخلها وايضاً له اغنية مشهورة جداً اخرى وهذه الاغنية هى على الحسينى سلام وقد كان يقول الاشعار ايضاً مثل قصيدة النوح والاشجان .

اعمال احمد يوسف الزبيدى

اغانيه :

  • يقول لى نسى حبك وليه تجرى وراه .
  • فى الهوى جايز .
  • على الحسينى سلام .

اشعاره :

  • النوح والاشجان .
  • ساكت ولا كلمة .

وقد قام بعد ذلك بالذهاب الى المملكة العربية السعودية وقد استقر هناك ومات بها عام 1991 م .

اسماء مشاهير العرب مع الصور

رأيان حول “احمد يوسف الزبيدي ويكيبيديا”

أضف تعليق

You cannot copy content of this page