احمد خليل شاهين ويكيبيديا

 احمد خليل شاهين ويكيبيديا ان الشيخ احمد شاهين اسمه بالكامل هو احمد ابن خليل ابن شاهين ابن احمد ابن قبيس وقد ولد فى عام الف ثلثمائة سبعة وخمسون هجرياً وهو من موالد جمهورية مصر العربية وقد ولد فى الصعيد فى محافظة قنا فى صعيد مصر الجوانى .

قد قام احمد خليل شاهين بالالتحاق بالمدرسة الابتدائية وقد كان يقوم بالذهاب فى نفس الوقت الى الكتاب والجامع لكى يقوم بحفظ القرأن الكريم وقد قام بحفظ القرأن الكريم فى وقت قصير جداً لا يتعدى السنتين وقد قام بالتتلمذ وحفظ القرأن الكريم على يد افضل الشيوخ وهو الشيخ احمد السيد الكيلانى رحمه الله تعالى .

وقبل ان يقوم من الانتهاء من المدرسة الابتدائية قد مات والده رحمة الله عليه ولكنه لم ييأس ولم يتوقف طموحه ابداً وقد قام بالذهاب الى محاقظة سوهاج فى الصعيد ايضاً وهى قريبة من محافظة قنا التى ولد وتربى بها وقد التقى فى محافظة سوهاج بالشيخ الكبير محمد عبد الرحمن البلينى والذى تعلم منه الكثير ايضاً ثم بعد ذلك قد عاد الى محافظة قنا من جديد .

احمد خليل شاهين ويكيبيديا

وقد قام الشيخ احمد خليل شاهين بالاتجاه الى القاهره وهذا ليكمل مسيرته العلمية ويكمل ما قد بدأ به من قريته فى الصعيد فى محافظة قنا وقد قام بالالتقاء فى القاهره بالشيخ الكبير السيد محمد عباس رحمة الله عليه وقد تعلم منه الكثير ايضاً وقد تعلم من الشيخ عامر السيد عثمان الكثير من العلم ايضاً وغيره من الشيوخ الكثير .

كما انه قد قام بالالتحاق بالازهر الشريف ليكمل تعليمه به ولكى يجيد التجويد فى قرائة القرأن الكريم وقد تم تعليمه فى الازهر الشريف وتم اجادة التجويد فى خلال سنتين كاملتين والتى قد تعلم فيهم اشياء كثيرة جداً فى الازهر الشريف الذى يعد منارة العالم الاسلامى والشرق الاوسط فى تعاليم الدين الاسلامى .

اعمال ومناصب الشيخ احمد خليل شاهين

قد عمل الشيخ احمد خليل شاهين مدرساً فى المملكة العربية السعودية فى تفسير القرأن الكريم وقد قام بالعمل ايضاً كإمام جامع فى مساجد السعودية وقد عمل ايضاً فى الكثير من الجمعيات الخيرية وقد التحق بوزراة التربية والتعليم فى المملكة العربية السعودية .

اسماء مشاهير العرب مع الصور

أضف تعليق

You cannot copy content of this page