اجهضت والدم ماوقف

اجهضت والدم ماوقف تعد واحدة من الحالات المزعجة جدا التي تشعر بها بعض النساء وتسبب لها قلق كبير جدا، لذلك إليك أهم التفاصيل التي تخص هذه الحالة.

اجهضت والدم ماوقف

يوجد عدد كبير جدا من الحالات التي يتصادف فيها أن تكون السيدة قد أجهضت ولا يتوقف النزيف لفترة وبالتالي تشعر المرأة بالقلق الشديد لذلك وترغب بمعرفة ما حل هذه المشكلة.

وهناك تجربة مشهورة جدا نشرتها إحدى السيدات في موقع إسلام ويب، حيث تقول أنها تبلغ من العمر 25 عام وهي متزوجة منذ سنتين حيث أنها أجهضت في الشهر الخامس من الحمل.

تكمل سيدة وتقول إنها منذ يوم الإجهاض وحتى اليوم الحالي وهي تعاني من الدم والنزيف المستمر حيث قالت لها الطبيبة أنها يجب أن تنتظر حوالي 40 يوم تقريبا حتى تكون الحالة أكبر لأنها حجم الأجنة كبيرة.

بالإضافة أيضا إلى أن السيدة تقول إنها كانت حامل في توأم وكان حجمهم كبير ولكنها تكمل كلامها وتقول أن الدم استمر بعد مدة ال40 يوم ولم تعد تستطيع أن تعرف ما سبب ذلك.

حتى إنها عندما ذهبت إلى الطبيبة للمرة الثانية قالت لها الطبيبة أن كل شيء على ما يرام، وكذلك المبيضين على ما يرام، وبطانة الرحم سليمة ولا يوجد أي شيء يستدعي أي قلق، ومع ذلك استمر النزيف.

وبالتالي كانت صاحبة التجربة خائفة بشكل كبير، وتسأل ما سبب هذا الدم؟ ومتى سيتوقف النزيف؟ وهل هذا يعد شيء مقلق أم لا؟ وما يجب عليها أن تفعل؟

وبعد أن رد عليها الخبير في موقع إسلام ويب قال لها في البداية أن تلك مدة طويلة جدا، ومن المتوقع أن يكون الدم قد توقف، وبالتالي هناك خطأ ما بالتأكيد.

بالإضافة أيضا إلى أن مدة النفاس ليس من الطبيعي أن تكون بهذه الطول، فمن المتوقع أن تكون المدة أقصر من ذلك بكثير، وبالتالي فمن المتوقع وجود بقايا من المشيمة في بطانة الرحم، وهي التي تسبب هذا النزيف المتواصل.

والنصيحة الأخيرة التي قدمها الخبير هي استشارة الطبيب مرة أخرى حتى يقوم بعمل فحص إضافي ويقوم بعملية كحت وتنظيف مرة أخرى، ويقوم بأخذ عينة وتحليلها ليعلم السبب، وما العلاج المناسب لهذه الحالة.

ومن خلال قسم حواء، يمكنك قراءة المزيد من المقالات النسائية المميزة والمفيدة لتكوني أجمل وأكثر جاذبية، وأيضا نقترح عليك هذا المقال المميز للقراءة: 

على متة يستمر النزيف بعد الإجهاض؟

حسب العديد من الأطباء يؤكدون أن مدة النزيف ليست ثابتة وتختلف من امرأة إلى أخرى، فمن المتوقع أن يستمر أسبوعين أو أكثر من ذلك بقليل، ولكن دائما الأمر يعتمد على عوامل أخرى.

وإن العوامل الأساسية التي تحدد مدة النزيف هي المرحلة الزمنية التي حدث فيها الإجهاض، فإن مدة الذي فقد تختلف حسب الإجهاض في الشهر الأول مثلا أو كان في الشهر الخامس.

بالإضافة أيضا إلى أن الجسم يحتاج إلى فترة إضافية ليتخلص من بقايا أنسجة الجنين والمشيمة، وبالأخص إذا كان الحمل بتوأم أو أكثر، فمن المتوقع أن تكون المدة أطول من المدة التقليدية التي تأخذها أغلب النساء.

وبالتالي فيمكن القول باختصار شديد أن المدة في المتوسط تكون حوالي أسبوعين في بعض الأوقات وفي بعض الأوقات الأخرى ينصح الأطباء بالصبر لمدة تصل 40 يوم تقريبا للتأكد، ولكن إذا استمرت المدة عن ذلك يفضل استشارة الطبيب لعمل الفحوصات اللازمة والاطمئنان.

ونرشح لكم قراءة المزيد من المقالات المفيدة من خلال موقعنا مثل ما يلي: 

نصائح بعد الإجهاض

بعد أن تعرفنا بالتفصيل على مشكلة اجهضت والدم ماوقف، نقدم لك العديد من النصائح الأخرى التي يجب أن تأخذيها في الاعتبار لتكوني في صحة أفضل.

المتابعة مع الطبيب:
بعض الإجهاض مباشرة يفضل التعامل مع طبيبه تثقين فيها والمتابعة معها دائما إذا شعرت بأي أعراض أو أي مشكلة يمكنك التواصل معها للاطمئنان على حالتك.

تجنب الجماع:
ينصح الأطباء دائما بتجنب الجماع قدر الإمكان لمدة لا تقل عن أسبوعين تقريبا حتى تسترد المرأة الصحة النفسية والجسدية، كما يفضل استشارة الطبيب للتأكد من الوقت المناسب.

تجاهل الحزن:
من الطبيعي أن تشعر المرأة بالحزن الشديد في مثل هذه الأوقات، ولكن عليك أن تقاومي، وأن تستمري وأن تحاولي تجاهل تلك الأحزان.

الراحة:
واحدة من النصائح المهمة جدا التي يجب ألا تتجاهليها أبدا، فيجب عليك عدم القيام بأي مجهود بدني شاق وحصولك على عدد جيد من ساعات النوم والراحة.

الطعام الصحي:
لتتمكني من التحسن بسرعة ينصح بالحفاظ على نمط حياة صحي من خلال تناول أكلات غنية بالعناصر الأساسية لسرعة الشفاء.

الرياضة:
يجب عليك تجنب ممارسة التمارين الرياضية بالأخص الشاقة منها لأنها قد تجعل حالتك تسوء ويفضل دائما التواصل مع الطبيب ومعرفة الوقت المناسب لممارسة التمارين.

تجنب الحمل:
من الأخطاء الصعبة جدا التي تلجأ لها بعض النساء هي أن تلجأ للحمل مباشرة بعد الإجهاض وهذا قد يكون خطيرا وقد يشكل مشاكل إضافية وعليك أن تصبري لفترة كافية حتى تتعافين ويفضل استشارة الطبيب أيضا.

وإلى هنا ينتهي مقال اليوم الذي تناولنا في بالتفصيل أهم التجارب والمعلومات عن مشكلة اجهضت والدم ماوقف، كما تعرفنا أيضا على بعض النصائح الأساسية بعد الإجهاض، ونقترح عليك استشارة الطبيب دائما إذا كانت الأعراض صعبة عليك.

وبعد الانتهاء من هذا المقال المميز، فهناك المزيد من المقالات المفيدة أيضا والتي نرشحها لكم للقراءة ومنها ما يلي: 

أضف تعليق

You cannot copy content of this page