اجروز اكياس لعلاج الصفراء

اجروز اكياس لعلاج الصفراء يوجد الكثير من الاطفال الذين يولدون كل يوم وكل ساعة وكل دقيقة وكل ثانية وهؤلاء الاطفال قد يصاب البعض منهم بمرض الصفراء والذى يجب عليك على الاطباء فى مستشف الولادة على الفور حتى لا يموت الطفل من هذا المرض لذلك يقوم الطبيب المختص بإدخال الطفل الى الحضانة وهى مثل العناية المركزة عند الكبار لكى يتلقى العلاج الكامل له ويقوم الطبيب بإعطائه العلاج المناسب له لكى يتم شفاءه بإذان الله .
ومن اهم الادوية التى يعطيها الدكتور الى الطفل فى الحضانة هو اكياس لجروز وهى تعتبر من افضل واشهر الادوية التى تقوم بعلاج الصفراء عند الاطفال لذلك تقوم جميع المستشفيات التى يتواجد بها حجر للصفراء بإستخدامها على الفور اذا قد تم وجود حالة ولادة قد نتج عنها طفل يتواجد لديه صفراء وهى تأتى غالباً للطفل الذى يقوم بإنتشار فى جسمه البليروبين والتى يتواجد فى الدم غالباً وهذه المادة تقوم بالانتشار فى جسم الطفل بسبب ان الكبد لم يكتمل لديه والطفل فى نفس الوقت لا يكون لديه المناعة الكافية وقتها للتخلص من هذا المرض ومعالجته .

اجروز اكياس لعلاج الصفراء

الصفرة هى عبارة عن ظهور الجنين باللون الاصفر عند ولادته وهى تظهر ايضاً فى العين عند الاطفال حديثى الولادة وتتواجد بالتحديد فى بياض العين وهذا بسبب عدم اكتمال الكبد كما قد ذكرت لكم فى الفقرات السابقة وهذا المرض منتشر كثيراً لدى الاطفال حديثى الولادة ولا يعتبر من الامراض الخطيرة جداً وهى غالباً تظهر للاطفال الذين يولدون قبل الاسبوع الثمانية والثلاثون من الحمل وهذا ينتج عنه عدم اكتمال الطفل وعدم نضجه لذلك يظهر عليه هذه الاعراض التى تجعله يدخل الى الحضانة .

ويوجد بعض الاعراض التى تتواجد لد الاطفال الذين هم مصابون بالصفراء ومن اهم هذه الاعراض هى :
  1. اصابة جلد الطفل بالاصفرار الشديد والواضح جداً وبياض العين ايضاً وهذه من اشهر الاعراض التى توضح وجود الصفراء عند الاطفال حديثى الولادة .
  2. ويوجد نوع اخر من الصفراء ولكنه يكون خفيفة جداً ولا يجب ادخال الطفل الى الحضانة وقتها وهى التى تظهر على وجه الطفل وبالتحديد الانف وهذه من اقل اعراض مرض الصفراء لدى الاطفال .
  3. ويتم فحص الطفل بعد الولادة اذا قد اشتبه فى وجود هذا المرض وهو يكون فحص خفيف ولطيف حتى لا يتم إذاء الطفل ويتم فحصه تحت ضوء لطيف وخفيف ويفضل ان يتم فحصه تحت ضوء النهار فقط .
  4. واذا تم فحص نسبة البيليروبين فى الدم لدى الطفل وقد اكتشفتوا انها نسبة عالية فى الدم فإن الصفراء تكون عالية لدى الطفل واذا قد كانت النسبة خفيفة فإن المرض خفيف لديه .
  5. وتستمر الصفراء لدى الطفل لمدة ثلاثة اسابيع فقط .
  6. وصراخ الطفل ايضاً من الاعراض .

أضف تعليق