ابي شي يخفف الكحه للاطفال

ابي شي يخفف الكحه للاطفال ، تعتبر الكحة من اكثر الامراض الشائعة التي يصاب بها الاطفال وتتسبب في الكثير من الازعاج للطفل وبالاخص في وقت النوم ، و يجب الاخذ في الاعتبار ان الكحة عرض وليس مرض فهي رد فعل طبيعي يقوم به الجسم عند اصابته بالبكتيريا والفيروسات ، وتظهر الكحة كرد فعل طبيعي من الجسم لطرد البلغم او البكتيريا ويوجد عدة انواع للكحة منها الكحة الناشفة والكحة المصحوبة ببلغم كما يوجد عدة اسباب للاصابة بالكحة فقد تكون احد اعراض الاصابة بنزلات البرد و الانفلونزا ، ونظراً لكثر البحث عبر مؤشرات البحث عن ابي شي يخفف الكحه للاطفال فقد جمعنا لكم اليوم من خلال موقعنا موسوعة العرب الكثير من المعلومات المتعلقة بعلاج الكحة سواء بالوصفات الطبيعية في المنزل او بالعلاجات الامنة من الصيدلية ، وسوف نتحدث بالتفصيل و نجاوب على جميع الاسئلة الشائعة و المتعلقة بالكحة ، كل هذة المعلومات و اكثر سوف تجدوها من خلال هذة المقالة ، للمزيد من المعلومات الطبية المتعلقة بالاطفال و الكحة تابعونا من خلال هذا الرابط معلومات طبية .

الكحة والاطفال

الكحة هي احد الامراض التنفسية التي تظهر بسبب الاصابة بعدوى فيروسية ، و في الغالب تستمر الكحة عند الاطفال لمدة من اسبوع الي عشر ايام ويختلف علاج الكحة باخلاف نوعها وحدتها ، حيث يوجد نوعين من الكحة وهما ( الكحة الجافة ، الكحة المصاحبة لبلغم ) والكحة في الغالب تكون عرض وليس مرض وتكون رد فعل طبعي من الجسم وفي الغالب تكون احد الاعراض المصاحبة للاصابة بالانفلونزا و نزلات البرد بالاضافة الي العديد من الاسباب الاخرى التي سوف نعرضها عليكم .

اسباب الاصابة بالكحة عند الاطفال

كما ذكرنا ان الكحة عرض وليس مرض و في الغالب يصاب الاطفال بالحكة نتيجة لعدة اسباب وهي :

  • الاصابة بالعدوى الفيروسية وهذة الحالة تصيب في الغالب الاطفال في اول عامين لهم لان مناعتهم تكون مرحلة التكوين و ينتج عنها الصابة بكحة و سيلان للانف و احياناً تكون مصحوبة بحمى .
  • سيلان الانف قد يصاحة الاصابة بالسعال في اغلب الحالات .
  • السعال الديكي ويعتبر من الامراض التي تصيب بعد الاطفال من و يستمر من شهرين الي ستة اشهر و يرافقه احمرار في الوجه و قئ
  • الربو و هو من الامراض التي تظهر نتيجة التعرض لعدوى فيروسية و في الغالب يصيب الطفل كحة اثناء النوم او في الصباح الباكر .
  • السعال النباحي وهو مرض خلقي في مجرى التنفس يصيب الاطفال الرضع .
  • حموضة المرئ في الغالب تتسبب في السعال و القئ .

يمكنكم مشاهدة هذة المقالات ايضاً

علاج الكحة عند الاطفال عمر سنتين 

افضل دواء طارد للبلغم وموسع للشعب الهوائية 

طرق طبيعية لعلاج الكحة في المنزل

تعتبر الكحة من الامراض الشائعة عند الاطفال و بالاخص في السنوات الاولى وتعتبر العلاجات المنزلية هي الافضل على الاطلاق لعلاج الكحة لانه امنة وطبيعية ولا تتسبب في اي اعراض جانبية للطفل ، وهذة هي افضل العلاجات الطبيعة المجربة والفعالة لعلاج الكحة في المنزل :

  • عندة اصابة الطفل بالكحة يفضل التركيز على تقديم السوائل والمشروبات الدافئة للطفل مثل اليانسون و شوربة الدجاج الدافئة الجنزبيل المحلى بالعسل والنعناع .
  • البخار يعتبر افضل الحلول للتخلص من الكحة المصاحبة لبلغم حيث يعمل على اذابة البلغم ويسلك مجرى الجهاز التنفسي عند الطفل ويجعله يتنفس بشكل افضل ، وهناك عدة طرق لاستنشاق البخار منها الجهاز المخصص لاستنشاق البخار او عمل حمام بخار للطفل عن طرق فتح الصنبور على الماء الساخن في الحمام حتى يصبح اشبة الي السونا و ابقاء الطفل داخل الحمام بصحبتك لمدة عشر دقائق على الاقل .
  • العسل يعتبر من اشهر العلاجات المنزلية للتخلص من الكحة لانه يحتوى على مضادات للبكتيريا و يعمل على التخفيف من حدة الكحة ويمكن خلطة بالماء لتسهيل تناولة على الاطفال ، ولكن ينصح بعدم تقديمه للاطفال دون السنه .
  • المحلول الملحي فالمعروف عن الملح انه يقتل البكتيريا و يستخدم المحلول الملحي في اذابة البلغم و من ثم تهذئة الكحة وجعل الطفل يتنفس بشكل افضل ويكن شراء البخاخ الملحي من الصيدلية واو تحضيره في المنزل عن طريق اذابة نصف معلقة كبيرة من الملح في كوب من الماء الدافئ ، وهو امن تماماً على الاطفال والرضع .
  • عصير البرتقال والجزر يعتبر من افضل المشروبات الطبيعة للتخفيف من الكحة و نزلات البرد و الزكام لان هذا المشروب غني بفيتامين سي ويفضل عدم تحليته بالسكر .
  • حبة البركة او الحبة السوداء و هي احد وصايا الرسول الكريم علية افضل الصلاة والسلام و تعتبر علاج مثالي للكحة و نزلات البرد بالاضافة الي دورها الفعال في تعزيز و تقوية المناعة و يمكن تقديمها للطفل مع العسل او الحليب او اضافتها الي شوربة الدجاج .
  • ترطيب الهواء باستخدام جهاز ترطيب الهواء حيث يعمل الهواء الرطب على تمكين الطفل من التنفس كما يعمل على تخفيف حدة المخاط و منعه من الجفاف و يساهم بشكل كبير في علاج الكحة عند الاطفال .
  • شفاط الانف يقلل من حدة الكحة عند الاطفال لان عادة تصاحب الكحة سيلان الانف عند الاطفال و عند استخدام شفاط الانف تعمل على التخلص من المخاط و الفيروسات العالقة في الانف و بالتالي تخفف الكحة عند الاطفال و عند استخدامه مع الرضع يفضل ان يكون التشفيط قبل الرضاعة .
  • رفع رأس الطفل عند النوم يساعدة على التنفس بشكل افضل و يقلل من الكحة اثناء النوم و يمكن فعل ذلك من خلال وضع وسادة اضافية على الوسادة التي ينام عليها الطفل فذلك الوضع يساعدة على النوم  .

افضل علاج للكحة من الصيدلية

هناك بعض الحالات قد لا تستجيب للعلاجات المنزلية وفي حالة استمرت الكحة في حدته لمدة تتجاوز السبع ايام عليكي اللجوء الي العلاجات الدوائية ، وهذة هي افضل الادوية المناسبة لعلاج الكحة عند الاطفال :

  • دواء ايفروسبان وهو احد افضل ادوية الكحة العشبية على الاطلاق حيث يتكون من خلاصة شجرة اللبلاب ويعمل على تسكين الكحة و امن للاطفال .
  • برونشيكم هو مكمل غزائي يتكون من اوراق الزعتر وهذا الدواء يعالج الكحة الجافة عند الاطفال ويفضل استخدامة للاطفال فوق 4 سنوات
  • اوبليكس وهو واحد من اشهر العلاجات التي تستخدم لعلاج الكحة ويستخدم ايضاً كطارد للبلغو زخافض للحرارة ولا ينصح باستخدامة مع الاطفال اقل من 6 سنوات ومن اعراضه الجانبية النعاس والدخة .
  • برنكوفين وهو يندرج تحت الادوية المضادة للحسامين حيث يعالج الحساسية والبلغم المسبب للكحة ولا يستخدم مع الاطفال اقل من 6 سنوات الا تحت اشراف طبي .

اهم النصائح لوقاية الاطفال من الاصابة بالكحة

نقدم لكم من خلال موقع موسوعة العرب ابرز النصائح لوقاية الاطفال من الاصابة بالكحة ، وتتلخص هذة النصائح في التالي :

  • الحرص على غسل يد الطفل قبل الاكل و بعدة مع الاهتمام بالنظافة الشخصية للطفل بوجه عام .
  • يفضل عدم تواجد الطفل في مكان به تدخين لان التدخين احد ابرز العوامل التي تتسبب في تهيج الجهاز التنفسي عند الاطفال .
  • يجب الحرص على تهوية غرفة الطفل و تنظيفها جيداً بشكل يومي مع استخدام مرطب الهواء اذا امكن .
  • يفضل منع اتصال التفل بشكل مباشر مع الاشخاص المصابين لتجنب خطر انتقال العدوى .
  • في حالة اصابة الطفل بحساسية الجهاز التنفسي او الصدري يفضل منع تربية الحيوانات الاليفة معه في المنزل على وبر هذة الحيوانات يهيج الجهاز التنفسي للطفل .

في النهاية نأمل ان تكون المعلومات التي عرضناها عليكم عن ابي شي يخفف الكحه للاطفال قد افادتكم ، للمزيد من المعلومات المتنوعة والمميزة للاعتناء بالطفل وغيرها تابعونا دائماً من خلال موقع موسوعة العرب وسوف تجدون ما تبحثون عنه ، لاستفساراتكم برجاء ترك تعليق اسفل المقالة وسوف نوافيكم الرد في اقرب وقت .

طفلي الصغير

أضف تعليق

You cannot copy content of this page