أفضل مرهم لعلاج آلام أسفل الظهر

أفضل مرهم لعلاج آلام أسفل الظهر ؛ يعانى البعض من الأفراد من وجود الإلتهابات فى بعض فقرات الظهر و خاصة منطقة أسفل الظهر و التى تعد أنها المنطقة الأساسية من أجل حركة أجزاء الجسم بشكل كبير و لذلك فإن الألام فيها تكون مضاعفة و لا يمكن أن يتم التخلص منها بسهولة و لذلك من الممكن أن تلجأ إلى إستخدام المراهم و التى تعمل على المساعدة فى التقليل من تلك الألام و العمل على الشعور بالراحة.

أفضل مرهم لعلاج آلام أسفل الظهر :

  • حيث أن منطقة أسفل الظهر تعد أنها الداعم الهيكلى الأسلسى لجسم الأنسان و التى تعمل على المساعدة فى حركة الجسم فى الجلوس و الوقوف و الحركات الجانبية و هى أيضا تعد أنها واحدة من العضلات المساعدة التى تتحرك مع العضلات الأخرى.
  • و عند حدوث الألام و المشاكل فى تلك المنطقة فإنها من الممكن أن تؤدى إلى التسبب فى حدوث البعض من الألام و المشاكل الأخرى و المضاعفات الجانبية و التى تصل إلى فشل الإنسان فى أداء الحركات الطبيعية اليومية.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : هل كبسولات هيربانا يزيد الوزن 

اسباب الم اسفل الظهر

اسباب الم اسفل الظهر :

  1. من الممكن أن يعود الأمر إلى المعاناة من عرق النسا و هو أحد أشهر المشاكل التى تصيب تلك المنطقة.
  2. كما أنه من الممكن أن يكون نتيجة الأحمال و المجهود الزائد و الذى يؤدى إلى التسبب فى تمدد العضلات و الأربطة فى أسفل الظهر و الأمر الذى يؤدى إلى التسبب فى حدوث الشد العضلى و الذى يؤدى إلى التسبب فى حدوث الألام.
  3. و من الممكن أن يكن نتيجة وجود البعض من العيوب الخلقية و التشوهات المختلفة و التى تظهر فى الظهر مثل وجود الحداب او الجنف و تلك الإنحناءات تؤدى إلى التسبب فى الضغط الكبير على الأوتار و العضلات و الفقرات و الأربطة.
  4. كما أن الأمر قد يكون نتيجة للإصابة بالقرص و الذى يستمر الألم فيه لمدة تصل إلى 3 أيام و يحدث بسبب حمل الأشياء الثقيلة و الذى يحدث بسبب الضغط على جذور الأعصاب أو الحبل الشوكى و الذى يؤدى إلى التغيير فى حجم الوسادة المتواجدة بين الفقرات عن الوضع الطبيعى لها و الأمر الذى يؤدى إلى التسبب فى الألام مما يؤدى إلى التسبب فى حدوث الضغط علي جذور الأعصاب والحبل الشوكي.

مميزات استخدام مراهم علاج اسفل الظهر :

  1. حيث أنه سهل الإستخدام و التطبيق و من الممكن أن يتم التحكم فيه.
  2. هناك أنواع منه تكون شديدة المفعول و أفضل من الكبسولات و الحبوب.
  3. كما أن تأثيرها أيضا يمتد لفترة طويلة من الوقت.
  4. و لا تحتاج إلى إستخدام كميات كبيرة من الدواء عند التطبيق.
  5. كما أنه لا يعمل على التسبب فى العديد من الأثار الجانبية و الأضرار التى من الممكن أن تظهر فى الجهاز الهضمى مثل أن يتسبب فى الإلتهابات التى تحدث فى المعدة.

عيوب استخدام مراهم علاج الظهر :

  1. حيث أن كل المراهم لا تستجيب لجميع الألام التى تحدث فى العمود الفقرى أو الألام التى تحدث فى الجلد فى تلك المنطقة.
  2. كما أنه من الممكن أن تؤدى البعض من أنواع المراهم إلى ردود فعل تحسسية فى الجسم.
  3. من الممكن أن تؤدى ممارسة التمرينات الرياضية إلى فتح المسام و الامر الذى يؤدى إلى التسبب فى زياذة تدفق المادة الفعالة فى الدواء.

روشتة لعلاج آلام أسفل الظهر :

  • حيث أن هناك العديد من أنواع المراهم و التى يتم إستخدامها من أجل التخلص من تلك الألام و الشعور بالراحة جيدا :

ديكلوفيناك مرهم لآلام أسفل الظهر :

  • حيث أنه احد المراهم التى يتم إستخدامها و يمكنك الحصول عليها من الصيدليات و هى تعد أنها واحدة من المضادات الإلتهابية الغير الستيرويدية و التى يتم إستخدامها من أجل التخلص من الإلتهابات التى تحدث فى المفاصل مثل الشعور ببعض الألام و التورمات و التيبسات.

مراهم ساليسيلات الترولامين :

  • و يد أنه واحد من الكريمات التى من الممكن أن يتم إستخدامها فى تلك المنطقة فهو يعمل على التأثير فيها و التقليل من الشعور بالألام المختلفة و هو يتشابه كيميائيا مع الأسبرين.

مراهم المهيجات المضادة :

  • حيث أنها عبارة عن مراهم تتكون من مجموعة من العناصر الطبيعية مثل المنثول و الأوكالبتوس و الكافور و التى عند تطبيقها على تلك المنطقة تؤدى إلى التسبب فى التهيجات الجلدية و خلق إحساس بالحرارة الشديدة أو بالبرودة و الذى يؤدى إلى إرسال الإشارات المختلفة إلى الدماغ و التى تؤدى إلى إبعاد الألم و فى الغالب يتم إستخدام هذه المهيجات المضادة من أجل التخلص من الإلتهابات التى تحدث فى العضلات و العمل على التسكين من الألام و لكنه لا يتم إستخدامه مع الشعور بالألام الخفيفة.

كابسيسين مرهم مسكن

كابسيسين مرهم مسكن :

  • حيث أنه أحد الطرق التى يتم إستخدامها من أجل العمل على علاج الألام التى تحدث فى أسفل الظهر و هو يتكون من البعض من المنتجات الطبيعية مثل الفلفل الحار و الذى يؤدى إلى التسبب فى سخونة تلك المنطقة بشكل سريع و الأمر الذى يؤدى إلى التخفيف عن الألام فيها و يستخدم من أجل التخلص من الألام التى تحدث فى العضلات أو من أجل التهاب المفاصل التنكسي.
  • يتم إستخدام هذا المرهم من أجل التقليل من مستويات المادة P و هى المادة التى يتم إفرازها من النهايات العصبية و التى تعمل على الإرتباط بمستقبل الألام و يتداخل مع إشارات الألم فى الدماغ و ذلك من أجل المساعدة على إضعافها.

ليدوكايين مخدر موضعي :

  • حيث أن دهان موضعى يحتوى على أحد العناصر المخدرة المؤقتة و التى تعمل على المساعدة فى التقليل من الشعور بالألام و ذلك من خلال تطبيقه بالطريقة الصحيحة و يتم إستخدامه من أجل التخلص من الإلتهابات التى تظهر فى المفاصل.

يمكنك التعرف على أفضل مرهم لعلاج آلام أسفل الظهر و ذلك من خلال قراءة المقالة ويعد الموضوع أنه إسترشادى و لذلك يجب أن تعمل على أستشارة الطبيب المناسب من أجل منع حدوث أى المشكلات و المضاعفات التى قد تؤدى الى الأضرار بالجسم.

أضف تعليق

You cannot copy content of this page