أسباب عدم الحمل بعد الابرة التفجيرية والنصائح المختلفة

هناك البعض من المشاكل المختلفة و التى من الممكن أن تعانى منها المرأة أو الرجل و التى تؤدى إلى التسبب فى عدم حدوث الحمل أو التأخير فيه عن الطبيعى و لذلك يحتاج البعض إلى الحافز المناسب من أجل حدوث الحمل بالشكل المناسب و لذلك يقوم البعض من الأطباء بوصف الأبرة التفجيرية و التى تعد أنها من أفضل الطرق العلاجية فى الكثير من الأوقات و التى تعمل على المساعدة فى حدوث الحمل بشكل سريع و من الممكن أن يحدث للبعض عدم الحمل بعد أستخدامها و لذلك يبحث البعض عن أسباب عدم الحمل بعد الابرة التفجيرية والنصائح المختلفة و من خلال قراءة المقالة يمكنك أن تتعرف على الأسباب المختلفة و النصائح بعد فشل العملية و الحالات التى من الممكن أن يتم الحصول على الحقنة فيها و الحالات التى لا يتم الحصول على الحقنة فيها.

أسباب عدم الحمل بعد الابرة التفجيرية والنصائح المختلفة :

الأبرة التفجيرية هى واحدة من الوسائل التى من الممكن أن يتم أستخدامها من أجل العمل على التفجير من الغطاء الذى يكون حول البويضة و بالتالى خروج البويضة من المبايض إلى قناة فالوب.

يوجد العديد من أنواع الأبر التى تتواجد فى الصيدليات و التى يتم أستخدامها تحت الأشراف الطبى و التى تتمثل فى ميونوجون و بريجنيل و فوستيمون و كوريمون و التى من الممكن الحصول عليها من خلال العضل أو من خلال الجلد.

تحتوى تلك الأبر على المكونات المختلفة و التى تتمثل فى البودرة و الماء و الذى يعد أنه عبارة عن هرمون يتشابه مع هرمون الحمل و التى يتم خلطهما معاً من أجل الحصول على الحقنة الكاملة و يتم الحصول عليها من خلال جرعة واحدة و يوجد من تلك الحقن تركيزين مختلفين و هما بقوة 5000 و الأخر بقوة 10 ألاف.

و يمكنك أن تتعرف على العديد من العلاجات و الأدوية للعديد من المشاكل الأخرى و التى من الممكن أن يعانى منها الجسم و ذلك من خلال الدخول إلى الرابط التالى معلومات طبية.

و يمكنك أيضا أن تتعرف على العديد من المواضيع الأخرى على موقع موسوعة العرب مثل تجربتي مع الحمل بعد الابرة التفجيرية

اخذت ابرة تفجير ولم يحدث حمل

اخذت ابرة تفجير ولم يحدث حمل :

من الممكن أن يتم الحصول على الأبرة التفجيرية و أن لا يحدث الحمل بسبب العديد من الأمور المختلفة و لذلك يتم النصح بأعادة المحاولة مرة أخرى مع أتباع البعض من النصائح المختلفة بشكل دقيق و من أبرز نصائح عند عدم الحمل بعد الابرة التفجيرية و التى سوف يتم أستعراضها من خلال النقاط التالية :

  1. حيث أنه يجب الحصول على الهدوء و الأسترخاء المناسب و الأبتعاد عن التوتر و القلق بشكل كبير و ذلك بسبب أن الضغوطات النفسية تؤدى إلى التأثير بشكل سلبى على عملية التخصيب.
  2. كما أنه يجب عدم ممارسة العلاقة الحميمة بعد الحصول على الحقنة فى نفس اليوم و الانتظار مدة من الوقت و التى تتراوح بين 36 ساعة إلى 40 ساعة.
  3. و يجب أن يتم أجراء الكشف المهبلى من خلال أستخدام السونار و ذلك من أجل أن يتم التأكد من عدد البويضات و الحجم المناسب لها و يجب أن لا يتم الحقن فى حالة أن البويضة حجمها أقل من 18 مللى متر أو أكبر من 24 مللى متر.

أسباب عدم حدوث حمل بعد الابرة التفجيرية :

هناك العديد من الأسباب المختلفة و التى من الممكن أن تؤدى إلى التأثير بشكل كبير و تؤدى إلى التسبب فى عدم نجاح الحمل بعد الأنتهاء من الحصول على الأبرة التفجيرية و من خلال أسباب عدم الحمل بعد الابرة التفجيرية والنصائح المختلفة يمكنك أن تتعرف على البعض من العوامل التى تؤدى إلى التأثير بشكل كبير و التى يتم أستعراضها من خلال البعض من النقاط التالية :

  1. حدوث البعض من الالتهابات فى الرحم و هو من الأمور الشائعة و التى تؤدى إلى التعطيل للأمر.
  2. كما أنه يحدث التعطيل نتيجة المعاناة من مشكلة التكيسات التى تحدث فى المبايض.
  3. قد يحدث الأمر بسبب عدم الحصول على الأبرة بالشكل المناسب.
  4. من الممكن أن يكون نتيجة عدم أتباع تعليمات الطبيب بالشكل المناسب.
  5. هناك البعض من النساء و اللاتى يعانين من وجود مشكلة الضعف فى بطانة الرحم.
  6. قد يوجد البويضة فى الرحم و لكن لا يوجد لديها نواة و هى تعد أنها غير صالحة للتلقيح.

العوامل التي تؤثر في نجاح الإبرة التفجيرية :

يلجأ العديد من الأطباء إلى وصف الأبرة التفجيرية فى العديد من الحالات من أجل علاج مشكلة التأخر فى الحمل التى يعانى منها البعض من السيدات و التى من الممكن أن يشهد لها النجاح أو من الممكن أن يشهد لها بالفشل و من خلال أسباب عدم الحمل بعد الابرة التفجيرية والنصائح المختلفة يمكنك أن تتعرف على العوامل المؤثرة بشكل كبير فى النجاح و التى تتمثل فى :

  1. يعد أن عمر المرأة من العوامل التى لها تأثير كبير و التى تتمثل فى أنه كلما قل عمر المرأة كلما زادت أحتمالية النجاح.
  2. و يتوقف الأمر على جودة الحيوانات المنوية لدى الرجل و التى يجب أن تكون مناسبة.
  3. كما أن توقيت الجماع من العوامل الهامة و المؤثرة و الذى يعد أنه أحد الأسباب الرئيسية للحمل و يعد أن البويضة من الممكن أن تعيش مدة من الوقت و التى تصل إلى حوالى 24 ساعة فقط و يجب أن يتم التعرف على هذا الوقت و ممارسة العلاقة الحمبمة فيه قبل أن تضمر البويضة و تموت.
  4. يعد أن المشاكل التى تتواجد فى الرحم مثل الضعف فى التبويض أو وجود الأورام الليفية تؤدى إلى التقليل من فرصة النجاح بشكل كبير.
  5. و يعد أن الحالة الصحية للمرأة من العوامل الأساسية و التى لها تأثير كبير على الأبرة.

الحالات التي يتم استخدام الإبرة التفجيرية فيها :

من الممكن أن يلجأ الطبيب فى البعض من الحالات المختلفة إلى أستخدام الأبرة التفجيرية من أجل علاج مشكلة التأخر التى من الممكن أن تحدث فى الحمل و التى تحدث للكثير من الأشخاص و لذلك يتم وصف الأبرة التفجيرية فى الحالات التالية و التى تتمثل فى :

  1. هناك البعض من السيدات و التى تعانى من مشكلة الضعف فى التبويض و التى تؤدى إلى عدم القدرة على أنتاج البويضات.
  2. حدوث تأخر فى الحمل بسبب العديد من العوامل و الأمور المختلفة.
  3. يحدث لبعض من السيدات الأجهاض بشكل مستمر و ذلك بسبب عدم ثبات الحمل بالشكل المناسب بعد الأخصاب.
  4. وجود البعض من المشاكل الخلقية و التشوهات فى الرحم و التى تؤدى إلى التعطيل من الحمل.
  5. يحدث لدى البعض من السيدات مشاكل و التى تؤدى إلى عدم النضوج للبويضة.

من الممكن أن يتم أستخدام تلك الحقنة مع البعض من الرجال و الذين يعانون من المشاكل المختلفة و التى تؤدى إلى التسبب فى التأخير من الحمل و التى تتمثل فى :

  1. هناك البعض من الرجال و الذين يعانون من مشكلة الضعف فى مستوى الخصوبة.
  2. من أجل العمل على التقوية من الحيوانات المنوية و الزيادة من عددها بالشكل المناسب.
  3. و هناك البعض أيضاً يلجأ إلى أستخدامها فى حالة وجود البعض من المشاكل المختلفة فى الغدة النخامية.

و يمكنك أيضا أن تتعرف على العديد من المواضيع الأخرى على موقع موسوعة العرب مثل تجارب الحمل بعد الابرة التفجيرية

نزول الدورة بعد الابرة التفجيرية :

بعد الحصول على الأبرة تبدأ البويضة فى الخروج و الأنطلاق إلى قناة فالوب و التى يتم أخصابها من خلال أحد الحيوانات المنوية التى تنتقل من الزوج فى أثناء العلاقة الحميمة و فى حالة النجاح فى الأخصاب و حدوث الحمل ينتقل إلى الرحم و يبدأ فى الأنغراس.

فى حالة الفشل فى التخصيب أو عدم الخروج من المبايض فأنه يحدث النزول للدورة الشهرية و ظهور الأعراض المختلفة و التى تنتج عنها خلال مدة من الوقت و التى تتراوح بين 9 إلى 16 يوم بعد الحصول على الأبرة.

الحالات الصحية التي تمنع من استخدام الإبرة التفجيرية

الحالات الصحية التي تمنع من استخدام الإبرة التفجيرية :

من الممكن أن لا تحصل المرأة على الأبرة التفجيرية بشكل نهائى و ذلك بسبب العديد من المشاكل الصحية المختلفة و التى تتمثل فى :

  1. معاناة المرأة من مشكلة الأورام السرطانية المختلفة.
  2. تعرض المرأة للبعض من المشاكل المختلفة و التى من الممكن أن تحدث فى القلب و الكلى.
  3. وجود البعض من المشاكل المختلفة فى الجهاز التناسلى و التى تؤدى إلى منع المرأة من أستخدام الأبرة.

يمكنك أن تتعرف على البعض من الأمور المختلفة و التى تتعلق بالحمل و حدوثه و الأمور التى من الممكن أن تؤدى إلى نجاح حدوثه بشكل سريع و ذلك من خلال الدخول إلى الرابط التالى مراحل الحمل.

و يمكنك أيضا أن تتعرف على العديد من المواضيع الأخرى على موقع موسوعة العرب مثل سعر ابرة التفجير 5000

مراحل الحمل

أضف تعليق

You cannot copy content of this page