اجمل انواع الاضاءات المنزلية و لمبات الاضاءة

اجمل انواع الاضاءات المنزلية و لمبات الاضاءة

 

انواع الاضاءة المخفية من الامور الهامه في كل مسكن وتختلف انواع الاضاء الموجوده في كل غرفه وكل ركن من اركان المنزل ولكل جزء من المنزل اضاءة مخفيه مختلفه عن اي ركن اخر بدايه من الاضواء المساريه او القياسيه حتي اضواء الثريات والنجف.

انواع الاضاءة المختلفة

النوع الاول: الاضاءة تحت الخزانه Under-Cabinet Lighting

الاضاءة تحت الخزانه
الاضاءة تحت الخزانه

الاضواء تحت الخزانه في المطابخ تكون من اكثر الخيارات انشار بشكل كبير حيث انه يتم تركيب هذا النوع من الاضاءة اسفل ارفف المطبخ و يعتبر هذا النوع من الاضاءة شائع جدا مثل الاضاءة العاديه في الاسقف و تضيء الانوار السفلي الموجوده تحت الخزانه في المطبخ المكان بشكل مميز وتعزز الاحساس بالاتساع في مساحه المطبخ.

النوع الثاني: الاضاءة المعلقه المتدليه من السقف Pendant Lighting

الاضاءة المعلقه المتدليه من السقف
الاضاءة المعلقه المتدليه من السقف

الاضواء المتدليه من السقف تعتبر نوع من انواع الاضاءة الذي يوجه الاضاءة لاسفل بشكل مباشر و يعزز من الشعور بالعمق والرقي في المكان و يضفي نمط زخرفي و استايل مختلف للغرفه حيث يتم وضع مصادر الاضاءة و تعليقها لتبقى منخفضه على الكمودينو الى جوار السرير الرئيسي في الغرفه مما يعطي شكل متميز و مودرن.

النوع الثالث: اضاءة التجاويف Cove Lighting

اضاءة التجاويف
اضاءة التجاويف

اضاءه التجاويف و هذا النوع من الاضاءة التي تعد من انواع الاضاءة المعماريه الرائعه و ايضا اضاءة التجاويف تعد شكل من الاشكال الشائعه والرائجه جدا في وضع وحدات الاضاءه داخل الغرف حيث يوضع مصدر الاضاءة على رف معين في الغرفه

ومن الممكن ان يتم جعل الاضاءة المخفيه في السقف داخل الواح الجبس بورد بحيث ينعكس الضوء اتجاه السقف او باتجاه الحائط العلوي في الغرفه و تتميز وحدات اضاءة التجاويف انها تعطي اضاءه دافئه و ناعمه فوق السرير به مايطفي لمسه رومانسيه جميله و يستخدم عاده هذا النوع من الاضاءه في اضاءه غرف النوم الرئيسيه في المسكن.

النوع الرابع: الشمعدانات الجداريه Wall Sconces

الشمعدانات الجداريه
الشمعدانات الجداريه

الشمعدانات الجداريه تتنوع باشكال جميله للغايه و متعدده تناسب جميع الاذواق في المنازل و يتم تثبيت الشمعدانات الجداريه على الحوائط و بها ميزه جميله جدا و هي امكانيه توجيه الضوء لاعلى او حتى لاسفل فمن الممكن ان تقوم الشمعدانات الجداريه باضافه لمسه جميله و مميزه الى الغرفه و يمكن ايضا توفير الاضاءه المحيطه في المكان ويتم وضع هذا النوع من وحدات الاضاءه بشكل انيق جدا في الحمام بينما لا تاخذ الشمعدانات الجداريه حيز كبير في الحائط.

النوع الخامس: الاضاءة الارضيه ( المصباح الارضي ) Floor Lamp

الاضاءة الارضيه
الاضاءة الارضيه

المصباح الارضي او الاضاءه الارضيه تعد من اكثر و افضل انواع الاضاءة و يوجد منها الكثير من الاحجام و الاشكال و التي تناسب الكثير من الديكورات المختلفه للمنازل لان هذا النوع من الاضاءة يكون مخطط و مصمم لكي يضيف لمسه جماليه معينه تتماشى مع باقي اركان الديكور في الغرفه و هذا النوع من المصابيح يوفر اضاءة جيده و مناسبه للكراسي او الطاولات المجاورة له بشكل يجعله جزء اساسي من انواع الاضاءه المستخدمه في المنازل.

النوع السادس من انواع الاضاءة: اضاءة الطاولات Table Lamp

اضاءة الطاولات
اضاءة الطاولات

الطاوله من الاجزاء المهمه جدا في كل الغرف و المنازل بشكل عام و مصباح اضاءة الطاوله يعطي شكل انيق جدا الى الغرفه مع توفير اضاءة مميزه جدا للاشياء الموضوعه فوق الطاوله و يمكن بسهوله جدا استخدام هذا النوع من الاضاءة او هذا المصباح المتطور للقراءه.

النوع السابع: اضاءة الثرايا Chandelier

اضاءة الثرايا
اضاءة الثرايا

الثرايا هي نوع من انواع الاضاءه الانيقه والراقيه جدا حيث انه يتم تثبيت الثرايا في السقف و تقوم الثرايا بتوجيه الضوء الى الاسفل مباشره و تكون بشكل متميز عندما يتم توجيه اطائتها علي طاوله اسفل منها و يتم وضعها بشكل كبير في المدخل الرئيسي للفيلات او الاماكن التي يوجد بها مدخل راقي مثل الفنادق و هذا النوع من انواع الاضاءة لا يتم استخدامه في غرف النوم او الحمامات و الثرايا تعتبر من وحدات و انواع الاضاءة التي تعزز الاسلوب الزخرفي للبهو او المدخل و توفر ايضا اضاءه محيطيه متميزه.

النوع الثامن: اضاءة الخليه Ceiling Lights

اضاءة الخليه
اضاءة الخليه

اضاءت الخليه او اضاءه الاسقف هي من انواع الاضاءة العاديه المستخدمه في اغلب المنازل بنسبه كبيره و هذا النوع من الاضاءة يتم تثبيت مصابيح السقف مباشره على السطح مع وجود غطاء من الزجاج او من البلاستيك الذي يخفي شكل المصباح الكهربي و يظهر الاضاءة فقط و هذا النوع من الاضاءة من الانواع المشهوره و المستخدمه منذ القدم في المنازل وتعتبر من اسهل انواع الاضاءه واكثرها رواجاً.

النوع التاسع: اضاءة الاباجورات ( الاضاءة الخافته ) Soffit Lighting

اضاءة الاباجورات
اضاءة الاباجورات

الاضاءه الخافته او الاباجوره تعتبر معروفه بشكل كبير جدا و الكثير من الاشخاص يفضلون هذا النوع من الاضاءة لانه يقوم بتوفير اضاءه محيطيه ممتازه في غرف النوم و تضيف هذه الاضاءه الخلفيه المنبعثه من الاباجورات شكل جميل جدا خلف السرير الرئيسي في غرفه النوم مما يجعلها اختيار اساسي كجزء من اجزاء ديكورات الاضاءه في غرف النوم.

النوع العاشر من انواع الاضاءة: الاضاءة المكتبيه Desk Lamp

الاضاءة المكتبيه
الاضاءة المكتبيه

الاضاءه المكتبيه من انواع الاضاءة السهله و المتميزه و المستخدمه بشكل كبير جدا في ركن معين من المنزل و هو غرفه المكتب او غرفه الدراسه و ذلك لان الاضاءه المكتبيه توجه الضوء لاسفل بشكل مباشر لتضيء الشيء المراد اضائته و تجعله يظهر بشكل واضح جدا للشخص المتواجد على الطاوله او المكتب.

انواع لمبات الاضاءة

  • لمبات الهالوجين
لمبات الهالوجين
لمبات الهالوجين
لمبات ليد
لمبات ليد
  • لمبات فينوس Venus
لمبات فينوس
لمبات فينوس
  • لمبات فيبليبس Phillips

لمبات فيبليبس

  • لمبات فلورسينت
لمبات فلورسينت
لمبات فلورسينت

مواضيع مميزه:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

الفرق بين الدهان المط واللميع في الاثاث

الفرق بين الدهان المط واللميع في الاثاث ، عملية طلاء ودهان الجدران تعتبر من الاشياء المهمة…