تعرف علي عيوب البورسلين الصيني |الاسباني |الاماراتي |الفرق بين البورسلين اللامع والمطفي

عيوب البورسلين من الممكن ان نتفادها مقارنة بمميزاته و شكله الرائع و الجميل ، اشتهر البورسلين في الاوقات الاخيره بشكله المتميز و الجميل حيث انه اصبح منافس كبير للعديد من الماركات و الخامات المستخدمه في ديكور الارضيات ، فهناك علي سبيل المثال الرخام و السيراميك و ايضاً بلاط الجرانيت الذي يستخدمه العديد من الاشخاص الذين يفضلون الاشكال الجديده و المختلفه.

و لكن جاء البورسلين و اعطي شكل جديد في صناعة ارضيات المنازل ، كما انه جاء بسعر معقول و مناسب لمن يبحثون عن السعر الجيد و المتوسط الذي يناسب احتياجتهم ، و بالفعل حصل البورسلين علي اعجاب اغلب الاشخاص الذين اكملو ديكور منزلهم ببلاط البورسلين ، و للعلم هو ارخص من سعر الرخام الذي يعتبر غالي الثمن ، و اثبت البورسلين جودته العاليه حيث انه له مظهر لامع و مطفي و يوجد منه العديد من الانواع مثل البورسلين الصيني و البورسلين الاسباني و البورسلين الاماراتي و البورسلين الهندي.

و لكل منهم مميزاته و عيوبه و التي سنتعرف عليها من خلال مقالتنا ، و من الجدير بالذكر ان البورسلين اذا وضع في مقارنه مع السيراميك سيفوز البورسلين بجداره ، لانه اصبح اكثر طلباً في الاونه الاخيرة و اصبح يستخدم في العديد من المنشأت الهامه و الفخمه مثل القصور و ترميم المتاحف و المطارات ، لذلك ننصح بإستخدامه و لكن قبل ذلك لابد و ان نتعرف علي عيوبه حتي نستطيع التعامل معه.

ماهو البورسلين؟

هو عبارة عن مستخلص يتم استخراجه من الطين و صناعته بشكل جيد ، و من ثم بعد ذلك يترك تحت اشعة الشمس لكي يجف تماماً ، و يتم وضعه من قبل المصنعين في الفرن لمدة قصيرة حتي يتم التخلص من الماء الموجود بين قطع البورسلين ، و هو من افضل انواع و ماركات البلاط المستخدمه حالياً بشكل محلي و عالمي ايضاً ، و يتم استخدامه في تركيب الارضيات و يستخدم ايضاً في ديكور الحوائط.

و من الممكن استخدامه في إضافة وجهه جمالية للاماكن العامه و القصور الفخمه و البنوك و المطاعم المختلفه ، و من اكثر الاضافات المميزة له انه يعتبر مزيج من متانة و فخامة الرخام و نعومة ملمسه مثل الرخام و سهل التنظيف ايضاً ، و من الاشياء المختلفه و الجديده ايضاً حجم بلاطته الكبير.

وحجم بلاطاته الكبير تجعله ذو اطلاله متميزة علي ارضية المنزل و خاصة و اذا كان من البورسلين الامع يكون المنظر لديك اكثر من رائع و يشبه المرأه ، و من اشهر الدول التي اشتهرت بصناعة البورسلين في العالم هي ” مصر ، اسبانيا ، الصين ، الامارات ، البرتغال ، تركيا ، البرازيل “.

بورسلين

شاهد ايضاً: الفرق بين السيراميك و البورسلين و ايهما افضل

عيوب البورسلين

عيوب البورسلين الاسباني

  1. من افضل انواع البورسلين و هو من الانواع التي اخذت شهره عالميه ، لان اسبانيا من اوائل المصنعين للبورسلين و لكنه يحتاج الي عنايه فائقه و نظافه بشكل مستمر لكي يدوم لفترات طويله ، قد تكلف صاحب المنزل او الشركه او المكان المستخدم فيه البورسلين وقت و مجهود  و مال كثير للعنايه به ، لكنه من الانواع المفضله لدي الجميع ، و لا يمكن انكار ذلك.

عيوب البورسلين الصيني

  1. من اشهر عيوب البورسلين الصيني انه صعب التنظيف خاصة و اذا سقطت عليه بعض السوائل تسبب بقع و لا تزال الا بصعوبه شديده.
  2. من الممكن اذا سقط عليه شئ ثقيل مثل المعدن او الحديد ينكسر و يتشقق بكل سهوله.
  3. مع مرور الوقت غالباً يتغير لونه الامع ليصبح باهت و يفقد مظهره الجمالي.
  4. يتسخ بكل سهوله و يحتاج الي نظافه و اهتمام كبير طوال الوقت.

عيوب البورسلين الاماراتي

  1. ايضاً لايوجد له عيوب فهو مميز جداً و صناعته قويه ، و اغلب من قامو بشرائه يعطونه تقييماً عالياً فهو مناسب جداً و اسعاره مناسبه.
  2. من الممكن ان ينكسر البلاط نتيجة الضغط عليه و يحتاج لعناية و عدم وضع الاشياء الثقيله عليه ، و يفضل وضعه علي الوجهات مثل وجهات المطارات و البنوك.

عيوب البورسلين المصري

  1. لايوجد عيوب صناعه في البورسلين المصري و لكن من الممكن ان يحدث عيوب في التركيب و هذا مايسبب بعض المشاكل احياناً.
  2. اغلب الشركات التي تقوم بصناعة البورسلين في مصر مثل كليوباتر تهتم جداً بإصلاح اي عيوب في المنتج قبل وصوله للمستهلك.

عيوب البورسلين الهندي

  1. وجود بعض الفروقات بين بلاطات البورسلين الهندي في اغلب الماركات الهنديه و في الغالب يصبح شكل الارضيه مشوه و غير متناسق ، لذا لابد ان تتاكد من شراء ماركة هنديه معروفه.
  2. بعض الاشخاص الذين قامو بتركيبه في منازلهم كان رأيهم ان لون البلاط يتغير بعد فترة و خاصة بعد استخدام المنظفات لفترة طويله.

عيوب البورسلين المطفي

  1. يعتبر من الانواع و التصماميم القديمه للبورسلين حيث ان مظهره يعطي شعور بالانزعاج لبعض الاشخاص فالجميع يبحث عن الالوان الزاهيه.
  2. لايمكن استخدامه في ارضيات الغرف او الريسبشن فهو ملائم اكثر للاماكن الموجود بها نسبة مياه لانه يمنع الانزلاق مثل المطبخ او الحمام.

عيوب البورسلين للارضيات

  1. وزنه الثقيل يحتاج الي منازل تتسم بالمتانه القويه و الاساس الذي يحتمل ثقل البلاط المستخدم ، حتي لا يتسبب في حدث اي اضرار علي المدي الطويل مثل انهيار المنزل ، و ايضاً ثقل الوزن يصبح مشكله في حالة نقبه و تركيبه يحتاج الي بعض الجهد المبذول.
  2. يحتاج الي اشخاص متخصصين في مرحلة التركيب لانها عملية صعبه و ليست سهله مثل تركيب السيراميك علي سبيل المثال ، و يحتاج الي وقت ومجهود مضاعف.
  3. في بعض الاحيان تكون تكلفته غاليه علي بعض الاشخاص لانه اغلي من السيراميك و لكنه ارخص من الرخام ، و لكنه ايضاً اختيار مناسب للاشخاص الذين يحتاجون الي منتج يدوم لفتره طويله.

شاهد ايضاً: انواع الارضيات الداخلية و الخارجية و مميزات كل منهم بالصور

بورسلين

اهم الاسئله الشائعه عن البورسلين

1. مالفرق بين البورسلين اللامع و البورسلين المطفي؟

لهم نفس المادة المستخدمه في التركيب و لكن مع بعض الاختلافات البسيطه التي سنتعرف عليها من خلال شرح مبسط للنوعين:

  • البورسلين اللامع: هو النوع الاحدث و الذي ظهر مؤخراً بفضل تطور التكنولوجيا التي جددت من شكل البورسلين و اضافت له اللمعان الذي جعل البورسلين يشبه المرآه وله مظهر براق و جميل ، و لكنه لايصلح للاماكن المزدحمه لانه غير مقاوم للانزلق ومن الممكن ان يؤدي التزاحم الي بعض الحوادث الخفيفه ، كما انه لا يناسب ارضيات المطابخ و الحمامات ، و يفضل استخدامه في الاماكن خفيفة الحركة مثل غرف استقبال الضيوف او الريسبش.

  • البورسلين المطفي: النوع الاقدم للبورسلين و هو مناسب جداً لارضيات المطابخ و الحمام لانه مقاوم جيد للمياه ، و له شكل كلاسيكي و تقليدي و لايوجد به لمعان و سطحه مجعد بعض الشئ و ليس له نفس الملمس الزجاجي للبورسلين اللامع.

2. ماهي مميزات البورسلين؟

اذا كنت تبحث عن جوده و متانه و ارضيه تدوم طوال العمر فأنت بحاجه الي بلاط البورسلين ، فله مميزات رائعه تجعلك تفضله عن الانواع الاخري مثل:

[tie_list type=”checklist”]

  • له قوة تحمل كبيرة فهو مكون من خامه ثقيله و له القدره علي تحمل الأوزان الثقيلة ، لذلك يستخدم بكثرة في المولات التجارية لما له من قوة و متانه.
  • من الارضيات الرائعه التي تدوم طوال الحياه اذا تم تركيبه بطريقه صحيحه و الماركات المميزه منه لا تحتاج الا لعنايه بسيطه.
  • من البلاط الذي له قوة مقاومه عاليه و لا يخدش بسهوله حتي في حالة الاحتكاك به بشئ صلب ، مقاوم جيد للحرائق و لا يساعد في انتشارها بشكل كبير.

مواضيع مميزة:

ارضيات حديثه

أضف تعليق

You cannot copy content of this page