تعرف علي اسهل برامج التصميم الداخلي للمنزل | افضل 3 برامج للتصميم

 

برامج التصميم الداخلي اصبحت كثيرة و متعدده في الاونه الاخيره ، حيث ان هناك برامج مجانيه و متخصصه في التصميم الداخلي و الديكور و يتوفر بها خاصية الابعاد الثلاثية و التي تتيح فرصة الرؤية بشكل اكثر وضوحاً و هذه البرامج كثيرة و يمكن تحميلها من شبكة الانترنت بطريقة سهله و بسيطة و لن تكلفك اي مصاريف ، كما انها تعتبر من افضل و اسهل برامج التصميم الداخلي.

لانها تمكن الاشخاص المبتدئين في مجال الديكور او التصميم من تنفيذ الرسومات الذين يحتاجون الي تطبيقها بشكل سريع و سهل من خلال جودة الرسومات و الاشكال الجاهزة الموجوده علي البرنامج بالفعل، و بالرغم من انه أغلب مهندسين الديكور يبحثون دائماً عن البرامج الاكثر تعقيداً إلا أن هناك العديد من المختصين في مجال هندسة التصميم الداخلي يرغبون في البرامج السهله و البسيطه.

و هناك برامج عامه يمكنك من خلالها أيضاً ان تقوم بفعل كل المهام التي يمكن لبرامج التصميم الداخلي للمنازل ان تفعله مثل ” ثري دي ماكس ” و ” أوتوكاد ” و غيرهم من البرامج العامة ، و لكن في هذا المقال سنتحدث عن أفضل 3 برامج متخصصه في مجال التصميم الداخلي و الديكور تابعونا.

ماهي برامج التصميم الداخلي؟

هي برامج هندسية متخصصه في إتقان تعلم الديكور لمهندسين الديكور و غيرهم من الهواه ، و هي مصممه بشكل تقني رائع لتناسب جميع المراحل التعليمية للمبتدئين في مجال التصميم الداخلي و الديكور و صولاً للمحترفين في هذا المجال ، و هي عبارة عن برامج الكترونيه تتناسب مع عدة اجهزة الكترونية سواء محموله او غيرها ، حيث ان هناك ” برامج التصميم الداخلي للكمبيوتر ” و ” برامج التصميم الداخلي للايفون ” علي سبيل المثال.

كما انها تعتبر من افضل البرامج الموجوده علي الاطلاق حيث انها اصبحت تساعد الجميع في اختيار الديكورات المناسبه للمنزل ، كما انه تمكننا ايضاً من اختيار افضل قطع الاثاث التي ستناسب الديكورات و التصاميم التي اخترناها بالفعل ، و اصبحت تسهل الكثير علي المهندسين و غيرهم من المهتمين بمجال التصميم الداخلي للمنازل.

ماهي افضل برامج التصميم الداخلي؟

كما ذكرنا قبل ذلك ان هناك العديد من برامج التصميم الداخلي و التخطيط لمنزلك كما تحب ، و لكن كما نعلم ان العديد من الاشخاص يبحثون عن البرامج الافضل و المجانيه ايضاً ، لان برامج التصميم الداخلي مدفوعة الثمن تكون تكلفتها غالية الثمن بشكل مبالغ فيه .

و هنا يفضل ان تكون هذه البرامج للشركات الكبيرة و المختصه في مجال الديكور ، و بعد بحث طويل توصلنا الي افضل 3 برامج للتصميم الداخلي و الديكور ، و التي ستناسب احتياجتنا البسيطة في التخطيط لمنازلنا او للشركات الصغيرة ، دعونا نتعرف علي اشهر هذه البرامج و افضلها في المجال.

1. برنامج التصميم الداخلي و الديكور سويت هوم ثري دي – Sweet home 3D

Sweet home 3D

من افضل و اشهر برامج التصمامي الداخلي الذي يقدم خدمة مجانية لإختيار الديكورات المناسبة لمنزلك ، حيث انه اثبت ذلك من خلال تصاميم الديكور الداخلي الذي يقدمه لمستخدمين البرنامج ، و من اهم مميزاته ايضاً انه بسيط جداً و سهل الاستخدام و يقدم خدمه رائعه قد تسبق أفضل برامج الديكور غالية الثمن مثل برنامج ” كاد “.

كما انه مصمم بشكل رائع وله خلفية بسيطه و غير معقدة و يوجد به العديد من القوالب التي يمكنك استخدامها في التصاميم سواء كانت خارجية او داخلية و هي جاهزة علي الاستخدام ، فقط ستقوم بتحديد الاشكال الجاهزة التي تريد استخدامها في التصميم.

علي سبيل المثال ستقوم بإختيار الاريكه من علي واجهة البرنامج السهله و تقوم بسحبها ووضعها في المكان المحدد للرسم ، و يمكنك أيضاً من رسم الحوائط بسهوله كبيرة ، و عن طريق برنامج سويت هوم سيمكنك تصميم منزل احلامك بطريقة ثلاثية الابعاد و يمكنك اختيار جميع قطع الاثاث التي تفضلها ، كما انه يعطيك ميزة التحكم في المقاسات.

Sweet home 3D

مميزات برنامج سويت هوم ثري دي

  • يقوم البرنامج بتحديد المقاسات التي تناسب المساحه الموجوده بالفعل و يختار الابعاد بشكل تلقائي و بدقه عاليه.
  • تستطيع بعد الانتهاء من تصميمك لديكور منزلك الخاص ان تقوم بحفظ التصميم علي جهازك الشخصي او طباعته.
  • يمكنك تحميل العديد من قطع الاثاث الموجودة علي شبكة الانترنت بالتحديد ” موقع جوجل ثري دي ويرهاوس”.
  • من افضل مميزاته واجهة البرنامج الواضحة و التي تمتاز بتصميم جميل و بسيط و بعيد تماماً عن التعقيد.
  • يوجد به العديد من تصاميم الاثاث المختلفه والمتنوعه ، كما يوفر عدد هائل من التصاميم و الديكورات الداخليه للمنازل.
  • متوفر بالنسخه المناسبة لنظام ويندوز ، و هي نسخه مناسبه جداً للنظام الكمبيوتر الخاص بك.

برنامج سويت هوم ثري دي برنامج سويت هوم ثري دي برنامج سويت هوم ثري دي

اضغط هنا لتحميل برنامج سويت هوم 3 دي

2. برنامج التصميم الداخلي و الديكور هوم ستايلار انتريور ديزاين – Homestyler Interior Design

Homestyler Interior Design

يأتي أيضاً برنامج هوم ستايلار في مقدمة برامج التصميم الداخلي و الديكور للمنازل ، حيث انه يتم تحديثه بشكل مستمر و يساعد مهندسين الديكور في الاطلاع علي كل ماهو جديد في مجال التنسيق و التخطيط لتكوين شكل مناسب لمنزلك في المستقبل ، فهو من البرامج التي تعطي دائماً رؤيه مستقبليه في ديكورات الاثاث.

و تقدم افضل الخدمات ثلاثية الابعاد عن طريق اخذ بعض الصور لمساحة منزلك الفارغه ، و التي تمكن مستخدم البرنامج من التطلع علي اختيارته قبل البدء في عملية التنفيذ ، و يتوفر علي هذا البرنامج عدد كبير من معدات الديكور و الوان الطلاء الجديدة و المتنوعه.

و افضل شئ يميز هذا البرنامج هو انه مجاني و مساحته صغيرة مقارنة بالعديد من البرامج الاخري المختصه في نفس المجال ، و له ايضاً شكل بسيط و يستطيع الاشخاص المبتدئين في هذا المجال التعامل معه بكل سهوله.

Homestyler Interior Design

مميزات برنامج هوم ستايلار انتريور ديزاين

  • اولي مميزات تطبيق التصميم الداخلي هوم ستايلار هو ان جميع قطع الاثاث الموجوده من ماركات تجارية موجوده بالفعل.
  • يسمح لك هذا البرنامج الرائع بأن تشارك التصاميم و الديكورات التي قمت بتنفيذها مع جميع المستخدمين او اصدقائك.
  • يمكنك البرنامج ايضاً من الانضمام لعائلة هوم ستايلار و الموجود بها مئات الآلاف من المستخدمين و يمكن التعلم منهم أشياء جديدة في مجال التصميم الداخلي و الديكور.
  • يستطيع مستخدمي الهواتف المحموله التي تتبع نظام الاندرويد من تحميله فهو موجود علي المتجر الالكتروني.
  • يوجد منه نسخه تتطابق مع نظام الايفون و الايباد و يمكن لمستخدمي هواتف الايفون تحميله من موقع آي تيونز.

Homestyler Interior Design Homestyler Interior Design Homestyler Interior Design

اضغط هنا لتحميل برنامج هوم ستايلار انتريور

3. برنامج التصميم الداخلي و الديكور بلانر فايف دي – Planner 5D

Planner 5D

البرنامج الشامل و المتكامل كما يطلق عليه اغلب المستخدمين ، حيث انه يساعد مهندسين الديكور كثيراً في إنشاء التصاميم ذات الابعاد المختلفه و بالتحديد ثنائية و ثلاثية الابعاد للمشروع ، كما يمكنه تصميم صور تشبه الواقع كثيراً للتصاميم الداخليه و التي تهتم بأدق التفاصيل بداية من الارضية مروراً بالديكورات و تنتهي باللمسات النهائية.

و كل هذا يكون من خلال الادوات السهله و البسيطة الموجوده علي برنامج بلانر فايف دي ، كما انه مناسب ايضاً للمبتدئين و المحترفين و لا يحتاج لمهارات عالية للتعامل معه.

و من الاشياء التي يفضلها الجميع في هذا التطبيق هو تحديثه الدائم و المستمر للديكورات الموجوده عليه و التي يصل عددها الي 3000 ديكور تقريباً من ضمنهم الادوات و الاجهزة المنزليه و الاثاث ، كما انه هناك مكان خاص للالوان الرائعه و المناظر الطبيعيه.

شاهد ايضا ابواب خشب للغرف و المنازل داخليه و خارجيه

مميزات برنامج بلانر فايف دي

  • من اهم مميزاته انه يدعم خاصية ” سناب شات ” التي تعطيك الفرصه في التقاط صور طبيعه من ارض الواقع عن طريق الإضاءة الطبيعيه للمشاريع الخاصه بك و تمنحك فرصة مشاركة مشاريعك مع المستخدمين او العملاء او مع الفنيين المسئولين عن البرنامج لمتابعة اعمالك.
  • يوجد منه اصدارات مختلفه من برامج التصميم الداخلي للماك و الويندوز.
  • البرنامج متوفر لمستخدمي الهواتف المحموله و التي تتبع نظام الاندرويد ، و ايضاً متوفر منه نسخه تتناسب مع نظام اي يو اس للايفون و الايباد و يمكنك تحميله من خلال آي تيونز.

Planner 5D Planner 5D Planner 5D

اضغط هنا لتحميل برنامج بلانر فايف دي

افضل برامج التصميم الداخلي للأنظمه المختلفه

  • افضل برنامج تصميم داخلي للايفون: برنامج روم هنتس المجاني ” و ” مارك اون كول المدفوع و الذي يبلغ سعره تقريبا حوالي 5 دولار “.

اضغط هنا لتحميل برنامج مارك اون كول المدفوع

  • افضل برنامج تصميم داخلي للكمبيوتربرنامج ” باكون بلانر المجاني” و برنامج اوتوكاد المدفوع” .

اضغط هنا لتحميل برنامج باكون بلانر المجاني

  • افضل برنامج تصميم داخلي للاندرويد: يوجد الكثير من التطبيقات الخاصه بالديكور المنزلي علي هواتف الاندرويد مثل ” برنامج كلور كابتشر المجاني ” و ” ماجيك بلان ” ايضاً.

اضغط هنا لتحميل برنامج كلور كابتشر المجاني

اضغط هنا لتحميل برنامج ماجيك بلان

شاهد ايضاً انواع و صور ديكورات جبس غرف نوم

اهم الاسئله عن برامج التصميم الداخلي و الديكور

1. هل يوجد برامج تصميم داخلي مجانيه؟

يوجد العديد من برامج التصميم الداخلي و الديكور المجانيه و التي لا تكلفك اي مصاريف ، و تتميز دائماً بوجهتها السهله و البسيطه في بعض البرامج مثل ” سويت هوم ” مثلما ذكرنا قبل ذلك ، كما ان هذه البرامج تتوفر ايضاً بإصدرات و نسخ متنوعه تناسب اجهزة الكمبيوتر و الهواتف المحمولة.

و تناسب المحترفين و المبتدئين الذين يبحثون عن برامج سهله و بسيطه للتعلم من خلالها و علي ذكر هذا لابد و ان نضم هذا البرنامج لقائمة برامج التصميم الداخلي المجانيه و هو ” ايكيا كيتشن بلانر ” و برنامج ” ديزاين اروم ” بالاضافة الي ” اوتوديسك هو ستايلر ” و ” برنامج سمارت درو”.


2. كيف يمكنني القيام بتحميل برامج التصميم الداخلي علي هاتفي المحمول؟

هناك عدة طرق للتحميل علي الهواتف المحمولة و يرجع ذلك في النهاية الي نظام الهاتف،  علي سبيل المثال اذ كنت تمتلك هاتف يعمل بنظام الاندوريد فيمكنك تجميل برامج الديكور و التصميم الداخلي من خلال ” متجر بلاي ” و هو أكثر المصادر الآمنة للتحميل .

كما يمكنك التحميل من الروابط التي وفرنها لك في المقال ، و اذا كنت تمتلك هاتف ايفون او ايباد يمكنك التحميل من خلال ” آي تيونز” و هو الاكثر ثقه أيضاً ، و يمكنك التحميل ايضاً من المصدر الاصلي للبرنامج.


3. هل هناك برامج تصميم داخلي للمبتدئين في مجال الديكور؟

بالتأكيد و هذا ماذكرناه في بداية المقال و اكثر البرامج السهله و البسيطه التي يمكنك الاعتماد عليها في بداية الامر هو برنامج ” بلانر فور دي ” فهو سهل جداً و لا يوجد به اي تعقيدات ، و ايضاً برنامج ” هوم سويت ثري دي ” من البرامج التي افضلها شخصياً حيث يتوفر عليه كل الاشياء التي ستساعدك في تعلم كل شئ ، فإذا كنت تريد الاعتماد علي نفسك في تصميم ديكور منزلك قم بتحميل احدي هذه البرامج لتستمع بتجربه فريده من نوعها.

مواضيع مميزه:

خلفيات ديكور

أضف تعليق