اجمل اشكال اعمدة جبس بورد | ملونه | رومانيه

اعمدة الجبس اصبحت من الديكورات الرائعه التي تضفي لمسه جمالية رائعه علي مساحتك الخاصه سواء كان منزلك الشخصي او شركتك ، حيث اصبحت تصاميم المنازل الداخلية و الخارجية يأخذان شكل اخر من الديكورات الرائعة ، حيث انها تتطورت بشكل كبير لكي تناسب تقدم فن العمارة في وقتنا المعاصر ، حيث اصبحت المنازل الحديثه حتي و لو كانت ذات مساحات صغيرة اخذت شكل القصور الفخمه و لكن بصوره مصغره ، و كما اعتدنا ان المنازل قديماً كانت تاخذ شكل كلاسيكي اكثر يميل الي كثرة الديكورات و الزخارف و النقوش ايضاً.

ستايل اعمدة الجبس

وعاد هذا الطراز مره اخري من جديد و من اكثر الديكورات التي انتشرت مؤخرا مره اخري هي اشكال اعمدة حبس بتصاميمها المختلفه ، و هذا ما مميز القصور و البيوت الاثريه قديماً و التي كانت تمتلئ بأكثر اعمدة جبس لها اشكال رائعه في العالم ، و كانت اشهرها علي الاطلاق هي اعمدة جبس رومانية و تتميز هذه الاعمدة بفخامة شكلها و دقة تفاصيلها الصغيرة التي نقشت بشكل محترف علي مداخل القصور و المتاحف ايضاً ، و اعمدة الجبس لم تكن من ابتكار العمارة الحديثه و انما وجدت منذ القدم و كانت تنحت في المتاحف و المعارض القديمه و مازالت الي اليوم تزين الاماكن الاثريه.

و هناك العديد من فرم اعمدة جبس يمكننا ان ننفذها في منازلنا مع بعض اللمسات الفنية الجديدة التي تجعل من منزلنا لوحة فنية رائعة، كما انه يمكن تنفيذه بالخامات المختلفه مثل الجبس العادي ” جبس بلدي ” او جبس بورد او الخشب ، كل هذه الخامات من الممكن ان تصنع اعمدة جبس ذات متانة و جودة عالية و لها ايضاً شكل رائع، ننصحكم بأخذ بعض التصاميم من هذا المقال و تنفيذها في منازلكم لتجديد شكل المنزل فهي ايضاً من الديكورات التي لا يمكن ان نستغني عنها في منازلنا.

تتميز ديكورات اعمدة جبس بورد التي ظهرت مؤخراً بشكلها الرائع و المتميز و الذي جعل من الطراز المألوف شكل اعمده الجبس شكل اخر مختلف تماما ، حيث انها اصبحت تأخذ منحنيات و تقسيمات مختلفة ، و هناك بعض الأعمدة التي يتم وضع انواع مختلفة من الاضاءة بها ، اصبحنا نري بعض الأعمدة تتلون بالألوان المختلفة مثل الاحمر و الازرق و الاخضر وباقي الالوان التي من الممكن ان نختارها بأنفسنا علي حسب الديكورات و التصاميم و الألوان ايضاً الموجودة في منزلنا.

بالاضافه الي ان هناك بعض الأعمدة التي يمكن تصميمها بجانب بعضها البعض لكي تشبه شكل المكتبه و يمكن وضع بعض الانتيكات او الاكسسوارت المنزليه الصغيره بها ، لكي تعطي شكل جمالي رائع ، و يفضل تصميم هذا الشكل في الأماكن المفتوحة مثل الصالات الواسعه و الريسبشن حتى يعطي شكل القصور الفخمة و الاثرية القديمة.

اجمل اشكال اعمدة جبس بورد
اجمل اشكال اعمدة جبس بورد

ديكورات اعمده جبس بورد

ديكورات اعمده جبس بورد
ديكورات اعمده جبس بورد

ديكورات اعمده جبس بورد ديكورات اعمده جبس بورد ديكورات اعمده جبس بورد ديكورات اعمده جبس بورد

اعمدة جبس رومانية

من اهم الاشياء التي تميز اعمدة الجبس الرومانية هو لونها الذهبي اللامع ، التي طالما ميزها عن غيرها في مجال الديكورات ، فكانت دائماً العمارة الرومانية تميل الى الالوان الذهبيه التي تبرز جمال كل شئ ، كما حرصوا دائماً على انعكاس شكل حياة الرفاهية التي كانو يعيشونها حتى في قصورهم ومنازلهم ، و بالفعل تميزت مبانيهم باعمدة الجبس الملونه و الشامخه ايضاً ، و هذه صور لبعض أفضل التصاميم من اعمدة جبس رومانية.

اعمدة جبس رومانية
اعمدة جبس رومانية
اعمدة جبس رومانية
اعمدة جبس رومانية

اعمدة جبس رومانية اعمدة جبس رومانية اعمدة جبس رومانية

شاهد ايضاً: انواع صور و ديكورات جبس غرف نوم

اعمدة جبس اقواس

اعمدة جبس اقواس اعمدة جبس اقواس اعمدة جبس اقواس اعمدة جبس اقواس اعمدة جبس اقواس اعمدة جبس اقواس

شاهد ايضاً: انواع و مميزات خشب الزان و اسعاره

اعمدة جبس ملونه

أصبحت اعمدة الجبس التي يتم تصميمها حديثا تتسم بالرقي و التميز و بالاشكال المختلفة ، ولم تعد التصميمات الحديثة تقتصر فقط على الشكل المتعارف عليه القديم الكلاسيكي للاعمدة الجبس ، على العكس اصبحت الاعمال الجبسية تتماشى مع الموضة و التصميمات المودرن ، حيث ان هناك شكل مميزة من أعمدة الجبس تكون ذات جزئين منفصلين و متقابلين و يمثل كل جزء منهم على شكل مثلث و لكن مقلوب ، فيصبح شكل العامود وكأنه قرطاس و هذا التصميم يتماشى بشكل كبير مع المولات الكبيرة والشركات.

اعمدة جبس ملونه

اعمدة جبس ملونه
اعمدة جبس ملونه

اعمدة جبس ملونه اعمدة جبس ملونه اعمدة جبس ملونه

و هناك الاعمدة التي تأخذ طبقة خارجية من البورسلين مما يغير من شكلها بالكامل ويضيف لها لمسة جمالية مميزة و عصرية ، و يمكن ان يتم تقسيم الأعمدة إلى لونين منفصلين لإضافة لمسة راقية للديكور ، و يمكن ايضاً تثبيت مثل هذه الاعمدة المصنوعة من الجبس في المطارات او الشركات و ايضاً الفنادق السياحية لما لها من شكل يجذب الأنظار إليه.

اعمدة جبس بورسلين
اعمدة جبس بورسلين

اعمدة جبس بورسلين

من الاشكال المميزة للاعمدة العصرية ايضا هي اعمدة الجبس التي يتم تغطيتها بالنجيلة الصناعية الخضراء ، و التي تجعلها تتلائم بشكل مميزة مع ديكورات الحديقة واطراف المنزل الخارجية ، بالاضافة الي انه من الممكن ان تكون من المناظر الجمالية الرائعة في النوادي و ملاعب كرة القدم ، و ايضاً يمكن وضع مثل هذه الاعمدة ذات اللون الاخضر الجذاب في الاماكن الترفيهيه للاطفال ، فهي ذات شكل رائع و مختلف و جديد ايضاً ، و هذا ما ابتكرته احدي الشركات التي تهتم بتطوير فن العمارة و الديكور ايضاً.

اعمدة الجبس بالنجيلة الصناعية الخضراء

اهم ١٠ نصائح عند استخدام اعمدة جبس في المنزل

  1. الجبس من المواد اللينة التي يمكن تشكيلها بطرق كثيرة ، وهذا ما يجعلها تتناسب مع مختلف انواع و الوان الحوائط ، و يساعدك على اختيار الشكل المناسب الذي يتماشى مع ديكور باقي المنزل.
  2. يجب اختيار و تحديد الهدف من صنع عمود الجبس في المنزل ، هل لكي يخفي بعض العيوب او لتوزيع الإضاءة ، او لمجرد الديكور فقط.
    عند استخدام اعمدة الجبس لتوزيع الإضاءة.
  3. يجب مراعاة عدم استخدام نقوش كبيرة الحجم ، حتى لا يكون لها تاثير سلبي على توزيع الإضاءة و تقوم بإخفائها.
  4. يجب الاعتماد على المتخصصين والخبراء في مجال صناعة اعمدة الجبس والموثوق فيهم ، و هذا لأن سوء تصنيع هذه الاعمدة او اي ديكورات من الجبس قد يسبب في حدوث تشققات بها و انهيارها بعد فترة قصيرة من التركيب.
  5. تختلف أشكال واختيارات اعمدة الجبس بحسب المكان المراد وضعها فيه ، فان هناك تصميمات ذات طابع هندسي ، و هناك الأعمدة الرومانية والأقواس والأعمدة التي توضع على المدفأة والتي تستخدم للنافورة، فمن الضروري تحديد المكان الذي سيتم وضعها به لاختيار الشكل المناسب.
  6. تتميز اعمدة الجبس أنه لا يوجد لها عمر افتراضي محدد في حالة تم تصنيعها بدقة و احترافية ، ولكن قد يكون للحرارة و الرطوبة تأثير عليها وكذلك سوء التركيب ، و لكن من مميزاتها أنها يمكن صيانتها بكل سهولة.
  7. تتميز اعمدة الجبس بأنه يوجد منها نوعين ، هما القوالب الجاهزة و القوالب التي يتم تصنيعها حسب الطلب ، و القوالب الجاهزة يسيطر عليها الأشكال الكلاسيكية المعروفة ، و لكن القوالب التي يتم تصنيعها حسب الطلب تتميز بتنوعها و تصميمها حسب رغبة كل عميل.
  8. لا يصلح الجبس في تزيين الارفف و لذلك لأنه لا يتحمل الأوزان الثقيلة.
  9. من الأفضل أن يتم وضع اعمدة الجبس في الأماكن التي لا تتعرض للماء بدرجة كبيرة و هذا لان مقاومته للماء ضعيفة.
  10. أن البساطة في الألوان والتصميمات هي ما يميز الاعمدة الجبسية ، لذا من الأفضل عدم المغالاة في استخدام الزخرفة.

مواضيع مميزة:

أضف تعليق

You cannot copy content of this page