افضل انواع مشمع الارضيات و اسعاره و طريقة تنظيفه

افضل انواع مشمع الارضيات و اسعاره و طريقة تنظيفه

 

افضل انواع مشمع الارضيات يعتبر امر ليس من السهل تحديده لانه يوجد العديد من انواع و اشكال مشمع الارضيات و يعتبر مشمع الارضيات من انواع الارضيات الشائعه و المنتشره جدا في الاونه الاخيره و التي احدث ثوره بالنسبه لعالم ديكور المنازل و غيرها من الديكورات الارضيه الاخرى ففي العادي كان يعرف ان الفينيل هو نوع من انواع الارضيات.

و لكن حديثا تم انتاج مشمع الارضيات من الفينيل حيث انه في الواقع عباره عن نوع من انواع الارضيات المتطوره للغايه و متعدده الطبقات و التي تعد رائجه للاستخدام في المناطق و المحلات التجاريه وايضا في المنازل التي يكون بها حركه كثيرا و يبدو ايضا من خلال التجربه و من خلال رؤيه الكثير من اصحاب المنازل و العملاء ان مشمع الارضيات يختلف كثيرا عن ارضيات الفينيل خاصه مشمع الارضيات الذي يتم بيعه في مدينه جده في السعوديه.

ويعد مشمع الارضيات الذي يتم بيعه في مدينه جده في السعوديه من افضل انواع مشمع الارضيات في البلاد العربيه ولحسن الحظ فانه يوجد الكثير من الشركات التي تستورده من المملكه العربيه السعوديه وتصدره لباقي الدول العربيه.

ما هو مشمع الارضيات

مشمع الارضيات
مشمع الارضيات

مشمع الارضيات هو نوع من انواع الارضيات البلاستيكيه و التي تحتوي على طبقه من الالياف الزجاجيه و يتم صنعه على شكل طبقه مسطحه و تساعد الالياف الزجاجيه في منعها من التشابك و تصنع ايضا طبقه الالياف بجوده تجعل نوع مشمع الارضيات يكون بشكل كبير من الارضيات الثابته

ومشمع الارضيات من الارضيات التي تدوم لفتره طويله على ارضيات المنزل مما يجعله مميز و يتحمل الكثير من الضغط ويحتوي ايضا مشمع الارضيات على طبقه تمنعه من التاكل وتعطيه شكلا يجعله يشبه الزجاج وتضم هذه الطبقه ايضا حمايه من الخدوش التي قد تكون عيبا في الواح الفينيل الطبيعيه و البلاط مما يجعل هذه مميزه مهمه جدا في مشمع الارضيات.

افضل انواع مشمع الارضيات

افضل انواع مشمع الارضيات تعتبر انواع ليست بالقليله و ذلك لانه يوجد الكثير والكثير من انواع مشمع الارضيات المختلفه  و هذه افضل انواع مشمع الارضيات:

مشمع الارضيات البلاستيك: المصنوع من البولي فينيل كلورايد PVC

مشمع الارضيات البلاستيك: المصنوع من البولي فينيل كلورايد PVC

مشمع الارضيات المصنوع من البولي فينيل كلورايد او ال( PVC ) من انواع مشمع الارضيات من التي يتم انتاجها بكميات كبيره جدا و بألوان مختلفه و كثيره تمكن صاحب المنزل من استخدام اي لون يناسب ديكور المنزل

و هذا النوع من انواع مشمع الارضيات الذي يتميز بقدرته العاليه على العزل الحراري و ايضا هذا النوع من انواع المشمع يتم استخدامه في المكاتب و المنازل لغرف الجلوس و غرف النوم كما انه من المفضل استعماله في المطابخ و الحمامات و كذلك في بعض المخازن و هذا لقدرته العاليه على عزل الرطوبه في هذه المناطق على وجه خاص.

مشمع الارضيات البلاستيك: المصنوع من البولي فينيل كلورايد PVC

ويتم تصنيع هذا النوع من انواع مشمع الارضيات على شكل رول كبير يكون بسمك من 2 الى 5 مايكرو سنتيمتر و يكون بعرض 60 سنتيمتر او 100 سنتيمتر اما الطول فهو يكون حسب الطلب ومكن طلب هذا النوع من مشمع الارضيات بمقاسات معينه حسب مساحه كل غرفه علي حده.

انواع الارضيات الداخلية والخارجية بالصور

الفرق بين السيراميك والبورسلين وايهما افضل

مشمع الارضيات المطاط: Relin

مشمع الارضيات المطاط
مشمع الارضيات المطاط

النوع الثاني من انواع مشمع الارضيات هو مشمع الصقيع او كما يسمى المشمع المقاوم للصيقع و هذا النوع من المشمع يتم انتاجه بشكل يجعله مقاوم  للصقيع فهو مناسب تماما للمناطق الخارجيه للمنزل او بعض الغرف في المنزل او حتى المنازل التي تتعرض لدرجه حراره منخفضه لفتره طويله

مشمع الارضيات المصنوع من المطاط مناسب بشكل كبير في المناطق الصحراويه او المناطق التي يكون جوها برد في اغلب اوقات السنه وهذا النوع من مشمع الارضيات يعتبر من افضل انواع مشمع الارضيات الحديثه لانه مصنوع من بعض المواد التي يمكن استخدامها في درجات الحراره التي تكون اقل من الصفر لمده سنين طويله تصل الى 15 سنه و يكون خلالها المشمع بشكل ممتاز فانه يصمد لانه مصنوع من مواد مناسبه لهذه الدرجات و يعتبر هذا النوع من الانواع المفضله للعديد من اصحاب المنازل في المناطق البارده والحاره ايضاً.

مشمع الارضيات المطاط

ويتم استخدام هذا النوع من مشمع الارضيات في الطرقات الخارجيه و ممرات للمنازل في المناطق البارده او في الجيم و صاله الالعاب الرياضيه او الاماكن التي يوجد بها احمال ثقيله و ذلك لان هذا النوع من مشمع الارضيات يتميز بانه يتحمل الاوزان الثقيله و لا يتم التاثير عليه باي شكل سيء. ومن الممكن استخدامه في بعض الغرف التي لا يتم استخدام نظام تدفئه بها حيث انه لا ينكسر او يتحول الى ماده صلبه في حاله تعرضه الى درجات حراره منخفضه جدا تحت الصفر.

الفينيل للارضيات مع اجمل الوانه المودرن

مميزات مشمع الالكيد: Linoleum alkyd

مشمع الالكيد
مشمع الالكيد

هذا النوع مشمع الارضيات يعتبر من اشهر الانواع في باقي المناطق في العالم حيث ان هذا النوع من الارضيات يتحمل العديد من درجات الحراره المرتفعه و المنخفضه ايضا بدون تاثير سيء عليه فهو:

  • مضاد للإنزلاق
  • مقاوم للغبار والاتربة
  • له انواع سُمك مختلفة
  • يتحمل اَشعة الشمس
  • لين ولايأخذ مساحة كبيرة
  • متوفر في الاسواق بشكل كبير جداً
  • توجد انواع منه تُصنع من بذر الكتاب
  • يمكن تنظيفه بكل سهولة ( بالمياه )

يتحمل اشعه الشمس وبه ليونه عاليه جدا وهي ميزه اخرى مهمه جدا ودائما، وهذا النوع من افضل انواع مشمع الارضيات لانه ياخذ شكل السطح الذي تم تركيبه عليه وذلك يسبب الليونه الموجوده فيه

هذا النوع من افضل انواع مشمع الارضيات لانه مضاد للانزلاق و مضاد للجراثيم ايضا وسهل في التنظيف، كما انه يمكن غسله بالطريقه التقليديه بالماء و اي نوع من انواع المنظفات الارضيه فهو لا يتفاعل مع اي مواد حمضيه ولا يتم ترك اي بقع عليه اذا تم تنظيفه

مشمع الالكيد

هذا النوع من افضل انواع مشمع الارضيات لانه ضد الغبار في حاله هجر المكان لفتره طويله و عند العوده اليه لا يتم وجود اي اثر به الغبار على مشمع الالكيد فهو لديه قدره طارده للغبار تجعل الشخص يختاره

يعتبر افضل نوع مشمع ارضيات موجود في الاسواق يتميز بوجود مجموعه متنوعه وكثيره جدا من الالوان المختلفه، ويتوفر ايضا بدرجات سمك متنوعه كبيره تمكن صاحب المنزل او صاحب المحل التجاري من اختيار نوع مشمع يناسب امكانياته الماديه و ميزانيته بشكل مثالي

يمكن ان يتم تركيبه بواسطه صاحب المنزل او صاحب المحل التجاري ولايحتاج الى فني مختص للتركيب مما يجعلهم افضل انواع مشمع الارضيات المتوفر في الاسواق منذ مده كبيره

يتم تصنيعه من المواد الطبيعيه مثل بذر الكتان الخشب الحبيبي وبعض انواع الصبغات الطبيعيه ولذلك يمكن رؤيه مشمع الالكيد افضل نوع من انواع مشمع الارضيات لانه يظهر به النقاء البيئي بشكل طبيعي جدا ويوجد فيه قوه وليونه في نفس الوقت تجعله ممتاز جدا للعديد من الاماكن.

مميزات مشمع الارضيات

يوجد العديد من المميزات التي جعلت مشمع الارضيات من ضمن احد افضل انواع الارضيات الرائده و التي يتم شراؤها من قبل  الكثير من العملاء و ذلك يرجع الى بعض المميزات التي يراها فيها العملاء و نجمل هذه المميزات في النقاط التاليه:

يتميز مشمع الارضيات انه يتوفر في العديد من الاشكال المختلفه مثل الخشب والحجر والبلاط، ويوجد ايضا الكثير من الاشكال الزخرفيه في مشمع الارضيات و التي تجعل العميل في حريه كبيره لاختيار النوع الملائم لباقي ديكور المنزل الخاص به.

مشمع الارضيات من انواع الارضيات السهله جدا في التركيب و يمكن لصاحب المنزل ان يركيبه بنفسه دون الحاجه الى فني مختص لتركيب مشمع الارضيات مما يوفر في ميزانيه الديكور الخاصه بالمنزل.

يتم تركيب مشمع الارضيات بدون مونه فقط يتم تركيبه هذا النوع من انواع  مشمع الارضيات بالمواد اللاصقه في الارض والتي تجعل مشمع الارضيات في وقت قصير يجف ويصبح جاهز للاستخدام.

مشمع الارضيات من انواع الارضيات التي تكون سهله جدا في العنايه و يتم تنظيفه بسهوله و بسرعه تامه حيث انه مقاوم للبقع و يوجد الكثير من الانواع منه و يوجد منه انواع مقاومة للخدوش ايضا.

مشمع الارضيات

يعتبر هذا النوع من انواع الارضيات مقاوم للرطوبه و مقام لبعض المواد الكيماويه و التي تكون حمضيه مما يعني انه يمكن تنظيفه بأي ماده من مواد التنظيف بامان تام دون الخوف من تفاعله او ظهور بعض البقع عليه اذا تم تنظيفه لبعض مواد التنظيف الحمضيه.

مشمع الارضيات من انواع الارضيات المناسبه جدا للتركيب في بعض المناطق التي يوجد بها ارتفاع في رطوبه الهواء، كما انه من الممكن القضاء على نسبه كبيره من الرطوبه في الجو اذا تم استخدام مشمع الارضيات في المنزل و ذلك لانه يوجد به مستوى عالي من العزل الحراري و الذي يفيد جدا في مثل هذه البيئات التي تكون رطبه نسبيا.

  • و من اهم مميزات مشمع الارضيات انه لا يحتاج الى طبقه اضافيه لحمايته من اي خدوش مما يجعله اختيار مناسب جدا العديد من المنازل و المحلات التجاريه.

اسعار مشمع الارضيات

اسعار مشمع الارضيات يعتبر ليست مرتفعه فهي مناسبه لكافه ميزانيات المنازل ويوجد انواع ومقاسات مختلفه من المشمع فيبدأ السمك من 0.03 مم الي 2.5 مم يوبدأ عرض الرول من 40سم الي 200 سم اما الطول فيكون حسب الطلب وقد يصل طول الرول الي 200 متر ويتم حساب سعر المتر مع التوصيل والتركيب بشكل كامل كالتالي:

  • سعر الرول للمشمع في المملكه العربيه السعوديه يبدأ من 400 ريال الي 700 ريال حسب جوده وسمكل رول المشمع.
  • سعر المتر يبدأ من 6.8 دولار الي 9.8 دولار  اي يبدأ من 26 ريال سعودي الي 37 ريال سعودي.

طريقة تنظيف مشمع الارضيات

  1. يمكن تنظيف المشمع بالطريقه السهله والتقليديه وهيا ملئ دلو بماء فاتر ووضع عليه ماده منظفه مثل مسحوق الغسيل وبعد ذلك تمرر علي المشمع واذا كانت المساحه صغيره نسبيا من الممكن تقليل الكميه بالنظر الي مساحه المكان المراد تنظيفه.
  2. و تسطيع  ايضاً تنظيف المشمع للارضيات عن طريق مسحه بقطعه قماش مبلله بماء او خل ليبدو بنفس لمعته الاصليه ويصبح نظيف كانه جديد.
  3. ومن الطرق المجربه في تنظيف المشمع هو البريل او اي نوع صابون سائل ويتم تخفيفه بالقليل من الماء ويتم مسح ارضيات المشمع بطريقه لطيفه وبعدها يصبح المشمع لامع ونظيف مجدداً.

انواع ارضيات المشمع المصنوعه من الفينيل

في الاساس يوجد نوعين من ارضيات الفينيل احدهما مشمع الارضيات و الاخر بلاط الفينيل للارضيات الفينيل والتي تكون لتركيبات الارضيات الداخليه و تتضمن بلاطات معينه يتم وضعها على الارض باستخدام نوع من انواع مونه علي الارضيه تماما كما يتم استخدام مونه في تركيب السيراميك والانواع الاخرى من الارضيات.

و النوع الثاني من انواع ارضيات الفينيل و هو مشمع الارضيات ويعتبر هذا النوع من افضل انواع الارضيات لان مشمع الارضيات يتم طباعته بالنقش او رسمه برسومات معينع او لون معين على ورق مشمع الفينيل مباشره ويعتبر هذا النوع من الارضيات تبدو كانها ارضيات مثل ارضيات الفينيل الاخرى الباهظه الثمن ولكن بثمن قليل نسبيا

وبالتالي فان هذا النوع من افضل انواع مشمع الارضيات و التى تحظى بشعبيه كبيره بين اصحاب المنازل و ذلك لانه يوجد خيارات متعدده من بين اشكال مشمع الارضيات مما يجعل صاحب المنزل في راحه كبيره و ايضا فان تركيب ورق الفينيل او مشمع الارضيات المطبوع من اسهل طرق تركيب الارضيات في المنازل.

مواضيع مميزه:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

محلات غرف نوم ببريده

محلات غرف نوم ببريده ؛ يحرص العديد من الاشخاص علي اختيار آثاث لمنزله ذو تصميمات رائعه و جو…