مطابخ اكريليك | الوان | اسعار|صور مطابخ اكريليك

مطابخ اكريليك اثارت ضجه كبيرة خلال السنوات الماضيه لما لها من مظهر جذاب و مثير ، كانت خطوة جريئة من الشركات التي بدأت في تصميم مطابخ الاكريليك الرقيقه و مع جرأة هذه الفكرة ، نالت بالفعل علي اعجاب جميع من رأها و من قام بتصميم مطابخ الاكريليك في منزله ، فكرة رائعه اضافت الكثير من الفخامه الي المطابخ الحديثة بفضل الالوان الجذابه و الكثيرة التي تقدمها الواح الاكريليك المستخدمه في صناعة المطابخ.

الملمس الناعم و المرن ايضاً كان من مميزات مطابخ الاكريليك التي جعلته يتصدر صناعة المطابخ في اخر خمس سنوات في الوطن العربي و خاصة مصر و السعودية ، كثرة الوانه و تصاميمه تجعل جميع الاشخاص يحتارون في اختيار التصميم و اللون الذي يرغبون في تطبيقه في مطبخهم لان كل الوانه اكثر من رائعه ، و هناك العديد من الالوان الممزوجه ببعضها و التي تعطي شكل جديد لمطبخك.

جاءت مطابخ الاكريليك بأسعار تعتبر من الفئة المتوسطة و التي تناسب الكثير من ربات المنزل الذين يهتمون بعمل ميزانية مناسبه لمنزلهم ، فإن كنتي من السيدات المحبين لتجديد تصاميم مطابخهم ، ننصحك بتجربة المطابخ الاكريليك لما لها من مميزات و التي سنشرحها بالتفصيل من خلال هذا المقال ، تابعونا لتتعرفو علي كل تفاصيل مطابخ اكريليك من حيث الاسعار و المميزات و سنعرض لكم بعض العيوب البسيطه ايضاً لهذه الخامه المستخدمه في المطابخ.

مميزات مطابخ اكريليك

  • اهم مايميز المطابخ الاكريليك هو شكلها الخارجي الفريد من نوعه بالنسبه لانواع المطابخ الموجوده ، والذي اضاف الكثير من اللمسات الفنية و الجمالية للمطبخ الحديث.
  • لها بريق لامع و جذاب يدوم لسنوات طويلة ، بالاضافه الي العديد من الالوان التي يمكنك الاختيار من خلالها اللون الذي تفضله.
  • ان كنت من محبين التجديد و التغيير يمكنك رسم الزخارف و النقوش الرقيقه علي المطبخ بإستخدام الليزر.
  • المطابخ الاكريليك تتميز بمتانتها و مقاومتها العالية و التي تجعل المطبخ لا يتأثر بالخدوش و لا يتم اتلافه بسهوله.
  • سهلة التنظيف بمكونات بسيطة و يعود ذلك لملمس سطحها الناعم و يمكن استخدام الماء و الصابون للتنظيف بشكل مستمر و ان كان يومي لا يضر هذا بالمطبخ.
  • الاكريليك من الخامات التي تتحمل درجات الحرارة العالية و الرطوبة ايضاً و مقاوم جيد ايضاً للصدأ ، و له شكل انسيابي و مرن و يعطيك شعور رائع عندما تظل لفترات طويله بالمطبخ لن تشعر بالملل ، لانه يتوافر بأشكال كثيرة و متعددة تناسب جميع الاذواق.

صور مطابخ اكريليك

مطابخ اكريليك بني

مطابخ اكريليك بني مطابخ اكريليك بني مطابخ اكريليك بني مطابخ اكريليك بني مطابخ اكريليك بني مطابخ اكريليك بني

مطابخ اكريليك اسود

مطابخ اكريليك اسود مطابخ اكريليك اسود مطابخ اكريليك اسود مطابخ اكريليك اسود مطابخ اكريليك اسود مطابخ اكريليك اسود

الوان مطابخ اكريليك

الوان مطابخ اكريليك الوان مطابخ اكريليك الوان مطابخ اكريليك الوان مطابخ اكريليك الوان مطابخ اكريليك

مطابخ اكريليك مطبوع

مطابخ اكريليك مطبوع مطابخ اكريليك مطبوع مطابخ اكريليك مطبوع مطابخ اكريليك مطبوع مطابخ اكريليك مطبوع

شاهد ايضاً: تعرف علي فواصل التمدد في الارضيات و اهم 5 اسئله عنها

اسعار مطابخ اكريليك

اسعار مطابخ اكريليك 2020

في عام 2020 كانت اسعار مطابخ الاكريليلك تتفاوت و كان يرجع هذا التفاوت الي مساحة المطبخ ، و ايضاً الي خامة الاكريليلك المستخدمه و لكن كان السعر المعروف في هذا الوقت هو 2200 الي 2500 جنية مصري لمتر الاكريليك ، علي حسب لون المطبخ و تصميمه و شكله ايضاً و من هنا يمكنك حساب التكلفه العامه لمساحة مطبخك.


اسعار مطابخ اكريليك 2021

لم تختلف اسعار المطابخ الاكريليك من عام 2020 الي عام 2021 فكانت الزيادة طفيفه و ايضاً كانت الزيادة بالنسبة لكثرة الطلب عليه ، حيث وصل سعر المتر في 2018 تقريبا مابين 2700 الي 2900 جنية مصري للمتر ،و ايضاً هناك اسعار تقل عن ذلك و لكن هذا السعر بالنسبة لافضل انواع الاكريليك.

عيوب مطابخ اكريليك

  • يغطي الطبقة الخارجيه من مطابخ الاكريليك مادة شفافه جداً و لامعه ، و ذلك يحتاج الي تنظيف بشكل دوري و مستمر ، لانه معرض اكثر للاوساخ و الشوائب و البقع ايضاً التي من الممكن ان تنتج عن الزيوت او المياه ، و من الممكن ان نتجنب هذا العيب البسيط بأن نختار لون غامق و نترك الالوان الفاتحه و نهتم جيداً بنظافة المطبخ بشكل مستمر.
  • المطابخ الاكريليك لا يتم تصميمها من مادة الاكريليك فقط بل يتم تركيب الواح الاكريليلك علي أساس من الخشب ، لذلك يجب علينا ملاحظة نوع الخشب الموضوع و اختياره من الانواع الجيده حتي لا تنمو به انواع الحشرات المختلفه حيث انها تعيش بشكل كبير في انواع الخشب الرديئة.
  • من العيوب التي تعتبر غير مهمه و لا تعيب خامة مطابخ الاكريليك و هو ارتفاع تكلفته بالنسبة لبعض الاشخاص ، خاصة و ان كان مطبخك ذات مساحة واسعه فسيكلفك تصميم مطبخ من الاكريليك مبلغ ليس بالقليل و لذلك يمكنك اختيار القطع المهمه بجودة و متانه عالية حتي لا يتأثر مع مرور الزمن.

تجربتي مع مطابخ اكريليك

نصحتني احدي الصديقات ان اقوم بتغير نوع مطبخي الخشب الا اكريليك بعدما راتني اعاني كثيراً من مشكلة الحشرات المزعجه و بالفعل قمت بتصميم مطبخ جديد من الاكريليك منذ ثلاثة سنوات و الا اليوم لم اجد اي نوع من انواع الحشرات في مطبخي و كانت تجربة رائعه جداً بالنسبة لي كما ان تصميمه رائع جداً و الوانه مبهجه و لها لمعان يجذب نظر كل من يراه يمكنني ان انصحكم بالمطابخ الاكريليك من خلال تجربتي الشخصية

تجربة احد العملاء

قبل زواجي كنت ابحث كثيراً عن افضل انواع المطابخ لكي اصممها في منزلي و بعد زيارة العديد من معارض و مكاتب تصميم المطابخ و التي رشح لي اغلب اصحابها المطابخ الاكريليك بالفعل اخترت اللون الاسود و كان له لمعه مميزه جعلتني اختاره دون اي تردد و الي اليوم لم اندم اطلاقاً علي اختياري للاكريليك و لا يتاثر تماماً بالحرارة و هذا ماكان يقلقني في البداية و لكن ذهب قلقي عندما وجدته رائع الي هذا الحد

تجربة احد العملاء

شاهد ايضاً: كل ماتريد معرفته عن ارضيات الايبوكسي و انواعها المختلفه

اهم الاسئله الشائعه عن اكريليك مطابخ

1. ماهو الافضل مطابخ اكريليك و لا الوميتال؟

لكل شخص رأيه الخاص بمثل هذه الامور فعلي سبيل المثال قد تكون مميزات شئ لشخص هي عيوب لشخص اخر ، و لكن هناك بعض المميزات و العيوب التي سنذكرها لك لتسهل عليك عملية الاختيار بين المطابخ الاكريليك و مطابخ الالوميتال و سنبدأ بحديث مقالنا اليوم:

  • مميزات مطابخ اكريليك: من اولي مميزات خامات مطابخ الاكريليك ان لها شكل عصري جديد و غير مألوف بالنسبة لنا في مطابخنا بشكل عام ، بالاضافة الا أن ألواح الاكريليك تتوافر بالكثير من الألوان و تستيطع ايضاً تغيير الوانها و يتميز ايضاً بشكله الزاهي الجميل و يوجدبالمطابخ المصنوعه من الاكريليك بريق جذاب و لمعان غير مسبوق مما يجعل شكل مطبخك لوحة فنية رائعه.
  • له قدرة تحمل عالية للضغط الحراري التي تسببه كثرة اشعال ” البوتجاز ” في المطبخ فلن يصيبه اي ضرر و لن يتأثر شكله، و لكن هذه القدرة لا تجعله غير قابل للاحتراق.
  • عيوب مطابخ اكريليك: من العيوب البسيطه لمطابخ الاكريليك في حالة كانت الالواح المستخدمه تم تركيبها على انواع من الاخشاب قليلة الجودة ، فهنا يقوم الخشب بامتصاص المياه و هذا مايجعل الخشب يتفتت بمرور الوقت ، و يكون الخشب ايضاً عرضه لإحتواء الحشرات ، لذلك لابد من أن نركز جيداً في إختيار نوع الخشب المستخدم في صناعة المطبخ.

  • مميزات مطابخ الوميتاللايختلف كثيراً عن الاكريليك حيث ان الالوميتال ايضاً يتميز بتحمله للضغط الحراري ، لذلك فهو يعد من اهم اختيارات المطابخ المعتمد عليها من حيث البقاء لاعوام طويله دون التأثر او تغير شكلها.
  • مقاوم للحريق جيد للحرائق بإختلاف الاكريليك الغير مقاوم للحرائق و هذا مايجعله اختيار افضل من حيث الامان ، لاننا كما نعلم ان اكثر الاشياء التي تتأثر بالنار بكل سهوله هي الخشب و الاكريليك ، و هذا مايجعله اكثر اماناً خاصة لمكان معرض دائماً للنيران مثل المطبخ.
  • يتميز ايضاً بسهولة تنظيفه و التي لا تحتاج لمنظفات غالية الثمن فالماء و الصابون وحدهم يكفون لجعله يعود لمظهره الاساسي دون اي اوساخ ، و لا تقلق من حماء يث مشكلة الصدأ اذا تعرض للماء لانه مصنوع من مادة ” الالمونيوم ” و التي تجعله مقاوم جيد لمشكلة الصدأ.
  • لاتستطيع الحشرات ” الصراصير ” ان تعيش فيه لانه لايشبه الخشب و لا تسطيع ان تبني جحوراً بداخله مثلما تفعل في الخشب ، و هذا ايضاً مايرشحه للافضل لان اكثر مايؤثر علي المطبخ هي الحشرات التي من الممكن ان تلوث الاطعمه الموجودة بالداخل.
  • عيوب مطابخ الوميتال: من الممكن و مع مرور الوقت ان تتعرض ألواح الالوميتال المكون الرئيسي للمطبخ للتفكك بشكل مزعج و حتي انها من الممكن ان تصبح لاتغلق بشكل محكم.

بعدما عرضنا لكم جميع مميزات و عيوب نوعين المطبخين ، يمكنكم اختيار المطبخ المناسب لكم فهما الاثنين اكثر من رائعين بالنسبة لي .


2. هل مطابخ الاكريليك غالية الثمن؟

من اهم المميزات التي تقدمها المطابخ الاكريليك للراغبين في تصميم مطبخ جديد ، هو ان سعر هذه الخامه او كما نسميه ” الاكريليك ” لصناعة المطابخ بأنه من ضمن فئة الاسعار المتوسط بالنسبة لأغلب أنواع المطابخ و التي لاتقدم نفس جودة و متانة المطابخ الاكريليك و ايضاً جمال تصميمه و الوانه الرائعه.

و لكن هناك استثناء واحد فقط و هو ان تم استخدام بعض أنواع الاخشاب عالية الجودة التي تدخل ايضاً في صناعة المطبخ الاكريليك فهنا قد يرتفع المتر لسعر اعلي.

مواضيع مميزة:

ديكور مطابخ

أضف تعليق

You cannot copy content of this page