وصفات الدكتور جودة محمد عواد مكتوبة

وصفات الدكتور جودة محمد عواد مكتوبة

تعد وصفات الدكتور جودة محمد عواد مكتوبة من المصادر القيمة في مجال الطب والتغذية، حيث تجمع بين الأسس العلمية والخبرة العملية، حيث أنه أبرز طبيب استشاري حاصل على دكتوراه في مجال التغذية العلاجية والمناعة والأمراض المزمنة، ومشهور بوصفاته عبر الانترنت.

يستعرض هذا التقرير أبرز وصفات الدكتور عواد المكتوبة، مقدماً تحليلًا مفصلاً لمحتواها وفوائدها الصحية، من خلال هذا الاستعراض، نسعى إلى تسليط الضوء على كيفية الاستفادة من هذه الوصفات في تحسين الصحة والعناية بالتغذية، وتقديم دليل شامل للأفراد الراغبين في تحقيق نمط حياة صحي ومتوازن.

وصفات الدكتور جودة محمد عواد مكتوبة

قدم الدكتور جودة محمد عواد عدد من الوصفات عبر قناته الرسمية على اليوتيوب، سنعرض بعضها مكتوبة عبر السطور التالية :

وصفة الزيوت لتقوية وتنعيم الشعر

  1. تدليك فروة الرأس بزيت الزيتون.
    هناك ترتيب للزيوت التي يفضلها الشعر، وهي أولها زيت الزيتون، زيت جوز الهند، زيت الحلبة، زيت الروزماري.
  2. يتم تدليك الفروة بأحد هذه الزيوت أو بكميات متساوية من تلك الزيوت.
  3. يمكن تدليكها 10 دقائق الصبح و10 دقائق بالليل، بالإضافة إلى أي زيت عطري مثل زيت اللافندر، زيت القرنفل.
  4. يقوي الشعر وينعم الشعر، ويعالج مشاكل الفروة من صداع ألم أو قشرة، أو الثعلبة.

وفي نفس الوصفة رشح الدكتور جودة محمد عواد باستخدام الحنة البلدي، عند صنع عجينة منها ووضعها على الرأس تعالج الكثير من مشاكل الشعر ومشاكل الفروة، مع إضافة إلى زيت من الزيوت السابقة.

وصفة للتخلص من حصوات الكلي بكل سهولة

تعد وصفات الدكتور جودة محمد عواد إحدى الوسائل الطبيعية التي يمكن استخدامها للتخلص من حصوات الكلى بفعالية وسهولة. من بين هذه الوصفات، يعتبر “عصير الخضروات الطازجة” أو ما يُعرف بعصير الأكسجين من الحلول المفيدة في هذا السياق.

مكونات الوصفة:

  • الخضروات الطازجة: مثل الخس، الجزر، والبقدونس.
  • بقدونس أخضر أو كزبرة خضراء: يمكن غليه لاستخدامه في تحضير المشروبات.
  • عصير البصل: مع إضافة رأس فجلة، وشوية عسل، وقشر ليمون، وملعقة خل.

طريقة التحضير:

  • عصير الخضروات: قم بخلط الخس والجزر والبقدونس لعمل عصير طازج. يمكن أيضاً استخدام الخضروات مبشورة، بحيث يتم تناول حوالي ربع كيلو من هذا الخليط ثلاث مرات يومياً.
  • شاي البقدونس أو الكزبرة: اغلي ملعقتين من البقدونس الأخضر أو الكزبرة الخضراء في الماء، واشرب كوباً من هذا الشاي الساخن كل ساعتين.
  • عصير البصل والفجل: اخلط عصير البصل مع رأس فجلة، أضف القليل من العسل، قشر الليمون، وملعقة خل. اشرب هذا الخليط على الريق صباحاً للحصول على أفضل النتائج.

تساعد هذه الوصفات على تفتيت حصوات الكلى إلى بودرة، كما تساهم في توسيع الأوعية الدموية وتحسين الصحة العامة للكلى.

اقرأ أيضًا عبر قسم معلومات طبية : نصائح الدكتور هاني الناظر لحب الشباب

وصفات طبيعية لإزالة رائحة العرق الكريهة

إليك وصفات طبيعية قدمها الدكتور جودة محمد عواد يمكن استخدامها للتخلص من رائحة العرق بشكل فعّال:

  1. مضغ البقدونس، حيث يحتوي البقدونس على خصائص مضادة للبكتيريا ويساعد في تقليل رائحة العرق. يمكنك مضغ بضع أوراق من البقدونس الطازج بعد الوجبات.
  2. مضغ النعناع، حيث أن النعناع له رائحة منعشة ويعمل كمنعش للفم ويقلل من رائحة العرق. قم بمضغ بعض أوراق النعناع الطازجة أو استخدم العلكة بنكهة النعناع.
  3. مضغ الشمر، حيث أن الشمر يساعد في التخلص من الروائح الكريهة بفضل خصائصه الطبيعية. مضغ بذور الشمر بعد الوجبات يمكن أن يكون فعالاً في تقليل رائحة العرق.
  4. مضغ القرنفل، حيث يمتاز القرنفل بقدرته على التخلص من الروائح الكريهة بفضل خصائصه المضادة للبكتيريا. مضغ حبة أو اثنتين من القرنفل يمكن أن يساعد في تحسين رائحة الفم وتقليل العرق.
  5. مضغ الكردية، حيث أن الكردية (الكمون الأسود) تُعرف بخصائصها المضادة للبكتيريا وتعمل على تحسين رائحة الجسم، و يمكنك مضغ قليل من بذور الكردية للحصول على نتائج جيدة.
  6. مضغ قطعة من التمر الهندي، حيث أن التمر الهندي يمتاز بخصائصه التي تساعد في تحسين رائحة الجسم، حيث يمكنك مضغ قطعة صغيرة منه بانتظام.
  7. مضغ اليانسون، حيث أن بذور اليانسون لها تأثير مهدئ ومضاد للبكتيريا، مما يساعد في تقليل رائحة العرق، فمضغ بعض بذور اليانسون بعد الوجبات يمكن أن يكون مفيداً.
  8. مضغ قطعة صغيرة من زر الورد، حيث أن زر الورد يحتوي على خصائص تنعش الفم وتقلل من الروائح الكريهة، ومضغ قطعة صغيرة منه يمكن أن يساعد في تحسين رائحة الجسم.

باستخدام هذه الوصفات الطبيعية، يمكنك تحسين رائحة العرق بطرق طبيعية وآمنة، مع مراعاة أن النظام الغذائي والنظافة الشخصية تلعبان دوراً أساسياً في التحكم برائحة العرق.

وصفة قرع العسل

من ضمن وصفات الدكتور جودة محمد عواد مكتوبة، ما قدمه عن فوائد قرع العسل، حيث يُعتبر قرع العسل حسب ما أكد “عواد” أنه ينتمي إلى العائلة القرعية، من العلاجات الطبيعية الفعّالة لمجموعة متنوعة من المشكلات الصحية. يعتبر تناول قطعة من قرع العسل يومياً وسيلة رائعة لتحسين الصحة العامة، حيث يُعزز صحة الشعر والجلد، ويساهم في تحسين حركة القولون.

وأضاف “عواد” يمتاز قرع العسل بخصائصه المضادة للسرطان، قدرته على تنظيم مستويات السكر في الدم، وتنعيم الجلد والشعر، فضلاً عن تسهيل حركة الجهاز الهضمي.

وأشار عواد إلى أنه يمكن تناول قرع العسل بطرق متنوعة مثل إضافته إلى السلطة، مزجه مع عصير المانجو، تحضيره كصينية مع اللبن، أو تحضيره كمهلبية مع الزبيب وجوز الهند. بالإضافة إلى ذلك، يمكن لبعض الأشخاص طحن القرع العسلي بعد تجفيفه واستخدامه على هيئة كبسولات كطريقة مريحة للاستفادة من فوائده الصحية.

جدير بالذكر أن الوصفات السابقة هي جزء بسيط من وصفات الدكتور جودة محمد عواد مكتوبة التي نشرها عبر قناته على اليوتيوب.

اقرأ أيضًا: وصفات لتنعيم الشعر كالحرير من اول استعمال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *