وزني 80 وسويت تكميم

وزني 80 وسويت تكميم

الكثير من الأفراد لا يسيرون علي أنظمة صحية و يتناولون الوجبات الجاهزة و السريعة و هذا الأمر ينتج عنه الزيادة من معدلات الوزن وصولاً إلي السمنة في الجسم و يكون من الصعب النزول في الوزن من خلال اتباع الأنظمة الغذائية و لذلك يلجأ البعض إلي الاعتماد علي العمليات التي تُساعد علي التقليل من تناول الطعام و لذلك اليوم سنتحدث عن وزني 80 وسويت تكميم و التفاصيل المختلفة التي تتعلق بالعملية التي تحتاج إلي أن تتعرف عليها.

وزني 80 وسويت تكميم:

تُعتبر أن عملية التكميم للمعدة هي واحدة من أكثر العمليات التي يتم ضمان الحصول منها علي نتائج التخسيس و التخلص من الوزن الزائد في الجسم عن المعدل الطبيعي و خاصة أن نتائجها تستمر لمدة طويلة من الوقت و تعتمد فكرة تلك العملية علي أن يتم استئصال جزء من المعدة يقدر بأربعة أخماس حجم المعدة و لكن بشرط أن تكون تلك المنطقة تحتوي علي الجزء الذي يعمل علي المساعدة في إفراز هرمون الجوع و منطقة funds التي في الغالب تكون سبب رجوع الوزن مرة أخرى.

تقول واحدة من السيدات أن مشكلة الوزن الزائد لديها سببت لها حالة من الإحراج طوال حياتها و كانت غير قادرة علي ارتداء الملابس التي تنال إعجابها بالإضافة إلي أنها لم تكن قادرة علي التوقف عن تناول الطعام و هو الأمر الذي جعلها غير قادرة علي اتباع الحمية الغذائية القاسية من أجل النزول في الوزن و لذلك فكرت في الذهاب إلي الطبيب المتخصص الذي نصحها بأن تقوم بإجراء تكميم المعدة و أخبرها أنها عملية ناجحة و نتائجها مضمونة و التي تُساعد علي أن يتم إزالة أكبر قدر ممكن من المعدة مما يجعل الشخص غير قادر علي تناول المزيد من الطعام و الاكتفاء بكمية بسيطة فقط و لكن من المهم أن يتم التأكد من البعض من العوامل و الشروط التي تُساعد علي النجاح للعملية و منها الوزن و مؤشر كتلة الجسم مُلائمين لإجراء العملية و قالت وزني 80 وسويت تكميم إلا أن الشروط المختلفة قد انطبقت عليها مما جعل الطبيب يؤكد النجاح الكبير للعملية و تتمثل الشروط في:

  1. يجب أن يكون الوزن الزائد يُقدر ب 30 كيلو أعلي من الوزن المثالي الذي يُفترض أن يكون الجسم عليه.
  2. من المهم أن يتم التأكد من أن الشخص لا يُعاني من مشاكل في المعدة مثل ارتجاع المعدة المريئي أو التهابات المعدة.
  3. و يكون عمر المريض يتراوح بين 18 عام إلى 65 عام إلا أن هناك البعض من الحالات المختلفة التي من الممكن أن يتم إجراء الجراحة لهم و أعمارهم فوق ال 60 عام و لكن بشرط أن تكون الحالة الصحية جيدة.
  4. كما أنه يجب التحقق من أن الشخص لا يُعاني من أي أورام في الجهاز الهضمي وبالأخص في المعدة.
  5. الحالات التي تُعاني من مشكلة الشره في السكريات فإنه من الصعب أن تكون للعملية نفع و لذلك في تلك الحالة يكون من الأفضل إجراء عملية تحويل المسار.

في الفترة الأخيرة قد تغيرت تلك الشروط علي أساس المتطلبات للحالة المرضي و احتياج المريض لأن يقوم بإجراء عملية تكميم المعدة حيث أنه من خلال الأبحاث الطبية التي أثبتت أن هناك البعض من الحالات التي يكون مؤشر الكتلة لديهم بين 30 إلي 35 و يحتاجون إلي الخضوع للتكميم حيث أنه الحل الأمثل و من أبرز العوامل المؤثرة:

  1. الحالات التي تُعاني من التأرجح المستمر في الوزن الذي يكون بين الزيادة و النقصان و ذلك في حالة اتباع النظام الغذائي المناسب حيث أن المريض يعود إلي الوزن السابق بعد مدة قصيرة من الوقت.
  2. هناك البعض من الأفراد الذين يُعانون من عدم القدرة علي السيطرة على غريزة الجوع و شهوة الطعام خاصة في تلك الفترة التي يكون من الصعب فيها الالتزام بالطعام الصحي و تناول العديد من الوجبات الجاهزة.
  3. الأفراد الذين يُعانون من الأمراض التي ترتبط بالسمنة أو أن هناك فرصة للإصابة بأحدها و منها أمراض القلب و الضغط و السكري.

قد ترغب في الإطلاع علي البعض من المقالات الأخري التي نقدمها لكم من خلال موقعنا موسوعة العرب مثل

فوائد عملية تكميم المعدة:

بعد مرور مدة من الوقت علي عملية التكميم التي قد تم إجراؤها كلما الفوائد الرائعة لها بدأت في الظهور بشكل واضح علي الجسم و التي تتمثل في النقاط التالية:

  1. حيث أنه من أبرز الفوائد التي تعود علي الشخص هو التقليل من الرغبة في تناول الأطعمة المختلفة و الإحساس بالشبع بشكل سريع.
  2. بالإضافة إلي أنه من الصعب أن يشعر الفرد بالألآم في المفاصل التي تنتج عن الزيادة في الوزن.
  3. كما أنه تتمكن من الخسارة السريعة للوزن عند مقارنته مع اتباع أي من الأنظمة الغذائية.
  4. هناك فرصة كبيرة للتقليل من خطر المعاناة من الانسداد في الشرايين أو الأمراض المختلفة في القلب و ذلك لأنه يعمل علي التقليل من نسبة الكوليسترول الضار في الجسم.
  5. يُساعد علي أن يتم الضبط من مستويات ضغط الدم في الجسم بما يتناسب مع المعدل الطبيعي.
  6. من الممكن أن يكون له ناتج إيجابي علي المرأة و حدوث الحمل لأن السمنة قد يكون السبب الرئيسي في تعطيل الأمر.
  7. يكون له تأثير في عملية التنفس و القيام بها بالشكل المثالي في أثناء النوم إذ أن السمنة قد تؤدي إلي التأثير في التنفس.
  8. هي من أكثر العمليات الآمنة و التي يكون لها نتيجة إيجابية عند مقارنتها مع عملية تغيير اتجاه مسار عصا المرارة.

ما هو أقل وزن تكميم المعدة وفقا للمعدل كتلة الجسم؟

يُعد أن أقل وزن ممكن من أن يتم عنده إجراء تكميم المعدة يتم تحديده علي أساس معدل كتلة الجسم أي أنه يجب علي الشخص أن يُعاني من زيادة معدل الكتلة عن 35 أو الحالات التي تُعاني من الزيادة في الوزن عن المعدل الطبيعي بمقدار 30 كيلو جرام.

من الممكن الآن أن يتم احتساب كتلة الجسم الخاصة بك من خلال أن يتم قسمة الوزن الكلي علي مربع الطول فإن كانت الكتلة أكبر من 25 فإنه يجب أن تعرف أنك في مرحلة ما قبل السمنة و في حالة أنها أكثر من 30 فإنه يجب أن تعرف أن لديك سمنة بسيطة و في حالة أن لديك معدل كتلة الجسم أعلي من 35 فإنك تُعاني من السمنة و من المهم أن يتم اتخاذ القرار الصائب للتخلص من هذا الوزن.

المُرشحون لعملية تكميم المعدة:

تُعتبر أن عملية تكميم المعدة أنها هي الحل الأمثل للعديد من الأشخاص الذين يُعانون من السمنة دون غيرها و لكن هناك البعض من الأمور التي يجب علي الطبيب التحقق منها من أجل التأكد من جدية العملية و ضمان الحصول علي النتيجة المناسبة و من تلك الشروط:

  1. يجب علي الأشخاص أن يكون مؤشر كتلة الجسم لديهم BMI 40.
  2. الأفراد الذين يُعانون من مشكلة الزيادة في معدل الكوليسترول الضار أو السكتة الدماغية و لكن بشرط أن مؤشر كتلة الجسم لديهم يكون بين 30 إلى 34 فقط.
  3. الحالات التي يكون لديهم مؤشر الكتلة يتراوح بين 35 إلى 39.5 و في نفس الوقت الأفراد الذين يُعانون من ضغط الدم المرتفع أو داء السكري.

معدل نزول الوزن بعد التكميم:

حيث أن عملية تصغير المعدة و القص لها تعمل علي المساعدة في التخسيس بحوالي 70% من الدهون الزائدة في الجسم خلال أقل مدة من الوقت و بعدها يبدأ المريض في تخسيس باقي الوزن الزائد في الجسم في أثناء فترة المتابعة و النقاهة ما بعد الانتهاء من الجراحة و التي من الممكن أن تصل إلي حوالي عام كامل و في خلال تلك الفترة من المهم أن يتم اتباع التعليمات المختلفة التي يُخبرك الطبيب بها من أجل الوصول إلي المعدل المناسب و الذي يرغب فيه في خلال أسرع مدة من الوقت ممكنة.

قد ترغب في الإطلاع علي البعض من المقالات الأخري التي نقدمها لكم من خلال موقعنا موسوعة العرب مثل 

ما هي خطوات إجراء عملية التكميم؟

من خلال قراءة مقالنا وزني 80 وسويت تكميم سوف نتعرف علي الخطوات المختلفة و الدقيقة التي يتم اتباعها من قبل الطبيب من أجل الوصول إلي الوزن المناسب و خسارة الدهون التي تتراكم في الجسم و ذلك من خلال النقاط التالية:

  1. يجب أن يحصل الشخص علي التخدير الكلي.
  2. و بعدها يتم العمل علي إجراء البعض من الشقوق الجراحية في منطقة البطن.
  3. يقوم الطبيب بإجراء التدبيس للمعدة بشكل عمودي و ذلك من أجل أن يتمكن من إزالة الجزء المنحني منها.
  4. من المهم أن تعرف أن مدة الجراحة تتوقف علي حجم المعدة و الحالة الصحية للشخص و بشكل عام من الممكن أن تحتاج إلي مدة من الوقت تصل إلي ساعة و نصف كأقصى حد.

كم تستغرق عملية تصغير المعدة ؟

مع التطور الكبير الذي شهدته التقنيات الطبية في الفترة الأخيرة قد تحسن معدل إجراء عملية تصغير المعدة بشكل كبير حيث أنه من الممكن أن يتم إجراؤها من خلال الاعتماد علي المنظار الطبي الدقيق أو التكميم المعدل في خلال مدة من الوقت تصل إلي حوالي 45 دقيقة كأقصى حد ممكن بالإضافة إلي أنها أصبحت أكثر في السهولة و البساطة حيث أن الاعتماد علي المناظير جعل الأمر أسهل بشكل كبير و ليس مثل الطرق السابقة.

قد ترغب في الإطلاع علي البعض من المقالات الأخري التي نقدمها لكم من خلال موقعنا موسوعة العرب مثل 

أضرار عملية تكميم المعدة:

بعد الانتهاء من الاطلاع علي إجابة سؤالنا وزني 80 وسويت تكميم يجب أن تتعرف أن كل عملية و لها أضرار حتي لو كانت بنسبة ضئيلة و سنتعرف علي البعض من التفاصيل من خلال تجارب البعض من الحالات السابقة و منها:

  1. تجعل الشخص يتناول وجبة محدودة للغاية و بالتالي لا يكون قادر علي الحصول علي الطعام الذي يضمن من خلاله الحصول علي الفيتامينات و العناصر الغذائية التي يحتاجها.
  2. في حالة أن الشخص قام بتناول البعض من الأطعمة التي تكون غنية بالسكريات فإنه يكون أكثر تعرض للإحساس بالوجع الشديد في البطن و من الممكن أن ينتج عنه الزيادة من معدل ضربات القلب و التسبب في الشعور بالغثيان و القيء.
  3. هناك البعض من الحالات المختلفة التي تعمل علي اتباع حمية غذائية معينة و التي قد ينتج عنها التسبب في التعرض للجفاف.
  4. قد يتعرض البعض من الأفراد إلي الالتهابات في الجرح و الذي في الغالب يُصاحبه الاحمرار في الجلد و الزيادة في حك الجلد.
  5. يتعرض البعض من الحالات المختلفة إلي الشعور بحالة من الإحساس بالتعب و الإرهاق سريعًا و ذلك بسبب أن الجسم لم يعتد بعد علي أن يتم تناول الكميات القليلة من الطعام.
  6. احتمالية أن يتعرض الشخص إلي البعض من الاضطرابات النفسية و التي تتمثل في التقلبات المزاجية أو الاكتئاب و خاصة الأفراد الذين يُحبون تناول الطعام كثيراً.
  7. من الوارد أن يتعرض البعض من الأفراد إلي الانخفاض في معدل فيتامين ب 6 في الجسم و هو الأمر الذي ينتج عنه حدوث تساقط الشعر بكميات كبيرة.
  8. قد يتعرض البعض من الأشخاص إلي المعاناة من مشكلة النقص في البعض من المعادن المهمة في الجسم و علي رأسهم البوتاسيوم.
  9. احتمالية أن يتعرض البعض من الأشخاص لمشكلة الإصابة برد فعل تحسسي جراء تناول الأدوية.
  10. نقصان الوزن بشكل مبالغ فيه عن المعدل الذي يحتاج إليه الشخص و هو الأمر الذي لا يرضي عنه العديد من الأشخاص.
  11. يُعاني البعض من الأفراد من فقر الدم و هي من أشهر المشاكل التي تظهر مع العديد من الأشخاص.
  12. هناك احتمالية أن يتعرض الفرد إلي الإصابة بالحرقة في المريء و الذي يُصاحبها ظهور الالتهابات الشديدة.
  13. التعرض للبعض من الاضطرابات المختلفة في الجهاز الهضمي و التي تتمثل في المُعاناة من الإمساك أو الإسهال.
  14. عدد من الحالات قد تعرضت إلي الإصابة المسالك البولية بالالتهابات.
  15. يكون هناك مشكلة كبيرة يُعاني منها البعض من الأفراد و هي المعاناة من مُتلازمة الإغراق و التي يحدث فيها و أن يتخطى الطعام المعدة و حتي يصل إلي الأمعاء الدقيقة مما ينتج عنه ظهور البعض من الأعراض المختلفة و التي تتمثل في الإسهال والتعرق والإحساس بالغثيان ووجع شديد في البطن.

مضاعفات عملية التكميم:

في حالة أنه قد وقع خطأ طبي في أثناء إجراء عملية التكميم للمعدة من الممكن أن يتعرض الشخص لأي من المضاعفات الخطيرة و التي تحتاج إلي التدخل السريع من أجل العلاج و من أبرز المضاعفات التي قد تحدث:

  1. قد يتعرض البعض من الأفراد إلي الإصابة بالانسداد و الذي يحدث نتيجة أنه قد تم انتقال أحد أجزاء المعدة إلى الأمعاء.
  2. من الممكن أن يحدث مشكلة تكون الجلطات الدموية التي سرعان ما تجدها مستقرة في منطقة الرئتين.
  3. هناك البعض من الحالات المختلفة التي من الممكن أن تُعاني من نوبة قلبية أو سكتة دماغية.
  4. التعرض إلي الإصابة بالجلطات الدموية في الساقين.
  5. احتمالية أن يتعرض الجهاز التنفسي لبعض من المشاكل الصحية المختلفة.
  6. يتعرض البعض من الأشخاص إلي حدوث مشكلة تسرب أجزاء من المعدة.
  7. النزيف الشديد الذي يحدث بسبب الشق الجراحي الذي قد تم إجراؤه في المعدة.
  8. قد يتعرض البعض من الأفراد إلي المعاناة من مشكلة إحداث ثُقب بالمعدة.
  9. تجد البعض من الحالات المختلفة التي تُعاني من فتاق جرح العملية بعد إجرائها في أي وقت.
  10. التهابات الرئة أحد أشهر المضاعفات التي قد يتعرض لها العديد من الأشخاص.

في النهاية بعد الاطلاع علي التفاصيل المختلفة في مقالنا وزني 80 وسويت تكميم سوف تكون تعرفت علي كل المعلومات المهمة عن العملية من حيث الفوائد و الشروط و الأضرار و المضاعفات التي قد تحدث و من هنا يُمكنك أن تتخذ القرار بإجراء العملية من عدمه و لكن من المهم الحصول علي الاستشارة الطبية السليمة حتي لا تتعرض إلي المشاكل أو المضاعفات المختلفة.

قد ترغب في الإطلاع علي البعض من المقالات الأخري التي نقدمها لكم من خلال موقعنا موسوعة العرب مثل 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *