هل قطع غيار الرنج روفر غاليه

لمن يسأل السؤال هل قطع غيار الرنج روفر غاليه؟ في هذا المقال سوف نتعرف على الحقيقة وبعض التفاصيل الأخرى المهمة عن هذه السيارة في العموم.

هل قطع غيار الرنج روفر غاليه

هناك كم كبير من شركات السيارات التي تتنافس فيما بينها حتى تقدم أكبر المميزات مقابل الفئة السعرية، وذلك بهدف الشهرة وتحقيق أكبر كم من ممكن من الأموال والأرباح، ومن الشركات المنافسة وبقوة في السوق هي سيارات رينج روفر.

حيث تعتبر هذه السيارة في الأساس من سيارات الدفع الرباعي ومن السيارات الفارهة والتي صنعت في الصانع البريطاني لاند روفر التابعة لمجموعة جاكوار لاند روفر المملوكة من شركة تاتا موتورز الهندية.

وتميزت هذه السيارة منذ إطلاقها للمرة الأولى في عام 1970 إلى التميز الواضح جدا حتى السنوات الحالية، بسبب التطور الكبير الذي تشهده السيارة وبسبب أنها أصبحت من السيارات الفارهة المفضلة للكثيرين.

وفي العموم عندما يفكر الشخص في شراء سيارة، فإنه من الطبيعي أن يفكر أيضا في مدى توافر قطع الغيار وهل قطع الغيار هذه مرتفعة السعر أم لا؟ لأنه بالطبع لا يريد أن يظل يدفع اموالا كثيره في قطع غيار أو يجد أن قطع الغيار لا يسهل الحصول عليها في الأساس.

وعند محاولة الحديث عن جزئية قطع الغيار، فسوف نلاحظ وجود كمية كبيرة من التجارب التي قيل فيها أن أسوأ عيوب هذه السيارة هي قطع الغيار المرتفعة السعر، والتي قد يصعب الحصول عليها والتي قد يحتاج طلبها إلى بضعة أشهر حتى تصل لك.

وقيل في تجربة أخرى “سيآرة مُمتآزة وقوية للطرُق الوعرة والمُستنقعآت . بس تبهذلك في قطع الغيار ليست متوفرة كثيرا . وقليل اللي شاطرين في صيانتها . بصرآحة سيآرة كشخة بس إذا بركت ما قامت سنع . يآبآني مثل تويوتا أو جي ام الامريكي . وريح بالك / توفُر قطع الغيار حتى في البقالات وحلقة الخُضآر .”

وفي رأي آخر قيل فيه “انا رايي من راي الجماعه الرنج مشاكله كثيره ومعقده ولا كل ورشه تعرف له وقطع غياره غاليه وبعضها لازم طلبيه من جده ومن دبي و تأخذ مدة طويلة على بال ماتوصل كل الرجال اللي قبلي نصحوك بالخير وانا واحد منهم ابعد عنه ولا تعدى النيسان والتويوتا والجموس”

وأخيرا قيل في تجربة أخرى “اخوي طواش رايك نحترمه ولكن لا تهمش رأي الآخرين بكلمة ماعليك من كلام الشباب ولو قريت موضوع الزميل لقيته يتكلم عن موديل قديم راح يكلفه بالصيانه وكلنا عارفين ان الجديد يحتاج الى سنتين على الاقل علشان يطلب قطع غيار ،، اتمنى في المرة المقبلة تقراء الموضوع بشكل كامل وتحترم رأي زملائك”

وأيضا نرشح لكم قراءة المزيد من المقالات المفيدة من خلال موقعنا: نصائح قبل استلام السيارة من الوكالة

صيانة الرانج روفر في السعودية

بعض الأشخاص يتساءلون عن افضل الاماكن المخصصة لصيانة رنج روفر في المملكة العربية السعودية، وعن مدى توفر الأماكن المتخصصة، وفي الحقيقة ان الاماكن كثيره جدا ومنها ما يلي حسب اخر تحديثات خرائط جوجل.

  • محمد يوسف ناغي للسيارات العنوان: طريق خريص، النسيم الشرقي، الرياض 14242، المملكة العربية السعودية
  • مركز صيانة لاندروفر العنوان: Street, المروة، Industrial Area North, جدة المملكة العربية السعودية
  • Range Rover Ghufeili (Range Rover Specialists) العنوان: القديمة،، JQM2+M69 الصناعية، الرياض 12873، المملكة العربية السعودية
  • مركز المرزوق رنج ستار لصيانه الرنج والجاكور العنوان: 8389 الطريق الدائري الجنوبي الفرعي، 2961 الطريق الدائري الجنوبي، المناخ، الرياض 14311، الرياض المملكة العربية السعودية
  • لاند روفر العنوان: السليمانية، الرياض 12243، المملكة العربية السعودية
  • مركز رنج رعد لصيانة الرنج روفر والجاكور العنوان: شارع عمر جان، الرمال، الرياض 13263، المملكة العربية السعودية
  • نابا لقطع غيار رنج روفر لاند روفر العنوان: طريق الإمام سعود بن عبدالعزيز بن محمد، المروج، الرياض 12282، المملكة العربية السعودية
  • المركز الأردني لصيانة لاند روفر عسفان المدينة الذكية/محمد إدريس ابو مصعب العنوان: طريق عسفان، جدة 23796، المملكة العربية السعودية
  • Land Rover Jeddah Showroom العنوان: Auto Mall, طريق الملك عبدالعزيز، المحمدية، جدة 23617، المملكة العربية السعودية
  • الغفيلي لقطع غيار رنج روفر و جاكوار العنوان: مركز الغفيلي، الجمعية، الصناعية القديمة، الرياض 12872، المملكة العربية السعودية
  • Land Rover Al Khobar Showroom العنوان: طريق الملك فهد، الراكة الجنوبية، الخبر 34234، المملكة العربية السعودية
    ورشة محترف الفحص لصيانة السيارات Bmw Rang Roverالعنوان: تبوك 47722، المملكة العربية السعودية

وللمزيد من الفائدة خلال موقعنا موسوعة العرب نرشح لكم قراءة: تجربتي مع سيارة شنجان

تجربتي رنج روفر 2014

تم تناقل هذا السؤال في العديد من المنتديات بواسطة الأشخاص الذين يفكرون في شراء السيارة، حتى يحصلون على تجارب الآخرين للاستفادة منها ومعرفتها هل بالفعل هذه السيارة مناسبة أم لا.

وقيل في رأي عن هذه السيارة ” شوف تبي نصيحة اغلب الي شرو الرنجات الجديدة تراه شكل فقط ..طلعت فيه عيوب وتوقفات في الشارع عندي تقريبا 20 صوره بتلفوني رنجات توقف بشارع او على ريكفري خربان”

وفي رأي آخر أيضا “اخوي كان عنده رنج روفر 2010 على ايامه قبل أربع سنوات، بعد كم شهر باعه يقول كل شوي طالع خراب وطفش منه اخوي يقول يبي له اهتمام وسواقة راكدة انا كنت اخذ الرنج منه سواقته حلوة لكن مو حق كرف ابد الحين عندي بورش كايين اس ممتاز وحق قرررررررف استخدمه استخدام يومي وادعس عليه واكل حفر ومطبات وعادي مايقول شيء ابد قليله الخرابات فيه ماشاء الله”

وفي تجربة أخيرة عن هذه السيارة “الرنج حساس ويبيله سواقة هادية وحريصة جدا، ممكن مطب خفيف ما تنتبه له يسبب مشاكل، ماهو حق استخدام يومي وكرف.”

ونرشح لكم قراءة المزيد من المقالات المفيدة من خلال موقعنا مثل ما يلي: ايش رايكم في شراء سيارة جيب كومباس

هل تنصحوني بالرنج روفر؟

لمن يريدون الحصول على إجابات لهذا السؤال، فسوف نعرض لكم فيما يلي مجموعة من الإجابات التي نشرت في المنتديات على الإجابة على نفس السؤال السابق، فيما يخص اقتناء سيارة الرنج روفر.

قيل في اجابة “ثانيا الرنج معروف يعتبر من السيارات الفارهه وصح انه موتر قوي وجبار بس زيه زي أي سيارة بيطلب صيانه يعني حتى وهو جيب ما يعتبر موتر بر ولا تطعيس زي اللاند روفر اللي معروف بالشي هذا الرنج موتر فخم ورفاهيه وكل كهربا وتكنولوجيا وأي سيارة تكثر فيها التكنولوجيا اكيد بتطلب وانت ناوي تاخذها وتفكر بقطع الغيار والصيانة ؟!! الرنج برا بأوروبا تعتبر صيانته رخيصة وقطعه معقوله بس عندنا محد عندك الا قليل وأسعارهم لك عليها ان كان يهمك سعر الصيانه خذلك اسكاليد أغلب قطعه نفس الجمس وموتر يستاهل وان كان يهمك الشكل والفخامه أكثر خذ الرنج واللي يبغى الدح ، ما يقول أح”

وقيل في جواب آخر “اخي الكريم صديقي موظف بمركز صيانة رنج ووقت اساله عن الرنج ايش خراباته قالي الشي الوحيد الي ما يعطل فيها هي المرايا طبعا قالها بتهكم وان تبي مر اي مركز رنج وافتح حديث مع اي موظف واسمع منه ايش الاعطال”

وقيل في رأي ثالث أيضا عن هذه السيارة ” سيارة لايعلى عليها فخمة و انيقة يعيبها بعض الجنسيات الي تسوي صيانتها ترا مايحتاج صيانة الخربان صلحه وبس”

وأخيرا قيل في هذا الرأي “الرنج سيارة لايعلى عليها ابدا بشرط تفكه على يدك واذا خلص ضمانه تبيعه بثلث ثمنه وتأخذ جديد اخر انا اشوف الرنج للطبقة المخملية احنا حدثنا لاندكروزر وإذا شطحنا لكزس يعرفنا ونعرفه خذ لك جيب لكزس نظيف ورحمه موديل حديث وريح راسك لي تجربه مع الرنج سيئة جدا حتى فكني الله منه”

وأيضا نرشح لكم قراءة المزيد من المقالات المفيدة من خلال موقعنا: ما هو رايكم في الحصول على سيارة هوندا سيفيك 2018

استعمال الرنج روفر

بعض الأشخاص استعملوا هذه السيارة وقاموا بمشاركة التجارب الخاصة بهم على الإنترنت وفي وسائل التواصل الاجتماعي، حيث نلاحظ ان هناك كم كبير من التناقضات بين التجارب وبين بعضها من حيث الموافقة أو المعارضة على هذه السيارة.

على سبيل المثال نجد مجموعة من الآراء التي يقال فيها إن سيارة الرنج روفر من أفضل السيارات والتي تعتبر فاخرة جدا، من حيث المظهر ومن حيث القيادة ومن حيث كل شيء فيها تقريبا.

بينما بعض الأشخاص الاخرين يقولون آراء عكسيه تماما، حيث يقال ان هذه السيارة سيئه ولا تناسب الاستعمال اليومي، كما أنها لا يسهل فيها الحصول على قطع الغيار كما أن صيانتها صعبة من حيث الأسعار وهي ليست عملية أيضا.

والآراء السابقة نلاحظها في باقي التجارب المشهورة في هذا المقال، ويمكن أن نستخلص من التجارب أن الحصول على رأي الغير قد يفيد ولكنه ليس نتيجة يمكن الاعتماد عليها، والحل الأفضل هو أن يقوم الشخص بالمقارنة بين أنواع السيارات مع الميزانية التي يمتلكها حتى يستطيع أن يقرر أي نوع سيارة مناسبة حسب استعماله الشخصي وحسب ميوله.

وإلى هنا ختام هذا المقال الشامل عن هل قطع غيار الرنج روفر غاليه؟ حيث تعرفنا بالتفصيل على كل ما يخص هذه السيارة المميزة وتعرفنا على معلومات في غاية الأهمية عنها في العموم.

وللمزيد من الفائدة خلال موقعنا موسوعة العرب نرشح لكم قراءة: ما هو رايكم في شراء سيارة شانجان cs35 ومميزاتها وسلبياتها وسعرها فى الأسواق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *