هل حبوب اندرال تزيد الوزن

هل حبوب اندرال تزيد الوزن؟ إن العديد من الأشخاص الذين يستعملون هذا النوع من الحبوب يتساءلون دائما عن آثاره الجانبية وعن علاقته بزيادة الوزن كما يتحدث الكثيرون، فهل هذا صحيح؟ إليكم الإجابة.

هل حبوب اندرال تزيد الوزن

تعد هذه الحبوب من الحبوب المشهورة جدا التي تستعمل لحل مشاكل ضربات القلب والعديد من الاستعمالات الطبية الأخرى ولكن أكثر من شخص ممن يستعملونها يلاحظون زيادة الوزن أو تساقط الشعر.

وحسبما يؤكد العديد من الأطباء، فإن زيادة الوزن من الآثار الجانبية لهذه الحبوب، ولكن نسبة زيادة الوزن ليست ثابتة، لكن المتعرف عليها أنها تؤدي لاحتباس السوائل في الجسم مما يزيد احتمالية ارتفاع الوزن بشكل ملحوظ بالنسبة للبعض وبشكل خفيف بالنسبة للبعض الآخر.

وللمزيد من المقالات المميزة والإجابات عن الأسئلة بشكل عام نرشح لك زيارة قسم سؤال وجواب، كما نرشح لك قراءة المزيد من المقالات المفيدة مثل: 

هل دواء اندرال يسبب تساقط الشعر؟

تناقل العديد من الأشخاص بعض المعلومات عن نسبة التأثير على الشعر عند استعمال حبوب اندرال فهل هذا صحيح؟ وهل هي فعلا تؤدي لتساقط الشعر مثل ما تنقل الأشخاص؟

إن الإجابة على هذا السؤال تشمل الإجابة على نفس السؤال السابق لأن هذه الحبوب في بعض الحالات من الممكن أن تؤثر على الشعر وتؤدي للتساقط، ولكن نلاحظ أن التأثير على زيادة الوزن هو الأكثر ملاحظة.

اقرأ أيضا: حبوب دايجستيل هل تزيد الوزن

متى يبدأ مفعول حبوب اندرال؟

كما علمنا أن الدواء له العديد من الاستعمالات بالنسبة للأطفال أو الكبار. على سبيل المثال يستعمل في حالات عدم انتظام ضربات القلب وحالات الرعاش وحالات ارتفاع ضغط الدم وحالات اعتلال عضلة القلب الضخامي الانسدادي والوقاية من ألم الرأس وورم القواتم واحتشاء عضلة القلب وأيضا الذبحة الصدرية.

ولكن عند الحديث عن المفعول الذي يبدأ فيه الدواء، ففي الحقيقة إن النتيجة قد لا تكون ثابتة أو دقيقة عند أغلب الأشخاص، ولكن من المتوقع أن يبدأ مفعول الدواء في العمل بعد حوالي نصف ساعة تقريبا. وفي بعض الحالات الأخرى يكون ساعة ونصف.

وأيضا نرشح لكم قراءة المزيد من المقالات المفيدة من خلال موقعنا:

تجربتي مع دواء اندرال

قبل الحديث عن التجارب يجب العلم أن تجربة الغير لا يمكن الاعتماد عليها بشكل كلي، لأن التجارب تختلف من شخص إلى آخر في النتيجة ويجب تكون استشارة الطبيب هي الشيء الأساسي.

في واحدة من التجارب تقول واحدة من الفتيات أنها كانت تعاني من الرهاب الاجتماعي، وكان ذلك سبب لها العديد من المشاكل في حياتها حتى أنها لم تكن تستطيع ممارسة نشاطات الحياة التقليدية بشكل طبيعي سواء في الجامعة أو في أي مكان.

وفي إحدى المرات عندما كانت تبحث عن الأدوية المستعملة لعلاج هذه المشكلة، وجدت أن بعض الأشخاص يتحدثون عن دواء اندرال وعن فوائدها الكثيرة في علاج الرهاب الاجتماعي، وبالتالي قررت أن تجربة وحصلت على نتيجة جيدة مع الاستعمال.

اندرال للاعصاب

يمكن أن يستعمل هذا الدواء لحل بعض المشاكل في الأعصاب، ولكن ذلك بالتأكيد يكون مع استشارة الطبيب فقط تجنبا لأي آثار جانبية حيث أن الدواء في الأساس كما علمنا يعمل على إبطاء معدل ضربات القلب.

لكن في أغلب الأوقات إن الطبيب يمكن أن يصف بعض الأدوية الأخرى التي تكون متخصصة في جزئية الأعصاب وحل المشكلة التي يعاني منها المريض، ولكن إذا كان هناك داعي لهذا الدواء يمكن أن يصفه الطبيب.

اقرأ أيضا: 

إندرال والنوم

هناك العديد من التجارب التي نشرها الأشخاص في هذه الجزئية فيقول أحد الأشخاص إنه يستعمل هذا الدواء مع دواء آخر كما وصفه الطبيب ولكنه كلما استعمل الدواء يلاحظ أنه نشيط ويقظ ولا يستطيع النوم ويشعر بنشاط كبير.

وفي الحقيقة، إن ذلك شيء طبيعي لأن الدواء له بعض الآثار الجانبية أهمها اليقظة الجديدة في أغلب الأوقات، ولكن الدواء لا يعد من المنشطات ولكن يقظة من الآثار الجانبية، بل إن البعض الآخر قد يعاني من الأرق أو بعض الكوابيس المزعجة والبعض قد لا يعاني من تلك الأعراض أو تكون عنده بنسبة بسيطة.

ونرشح لكم قراءة المزيد من المقالات المفيدة من خلال موقعنا مثل ما يلي: 

اندرال للقولون

على الرغم من أن إستعمالات هذا الدواء الأساسية ليست مخصصة للقولون، ولكن بعض الأطباء يمكن أن يصفوه للأشخاص الذين يواجهون المشاكل في الجهاز الهضمي.

لكن على الجانب الآخر بعض التجارب وبعض الدراسات تؤكد أن الدواء في بعض الأوقات يزيد من حركة الطعام في القولون، وبالتالي قد يشعر الشخص ببعض الآلام في المعدة وبعض الاضطرابات ولكن ليست شديدة على الأغلب.

تأثير اندرال على الانتصاب

يوكل العديد من التجارب التي تؤكد أن استعمال هذا الدواء في بعض الأوقات يمكن أن يؤدي لضعف الانتصاب كما قد يؤدي إلى ضعف الرغبة الجنسية أيضا وتغير في الأداء.

وهناك أحد الأشخاص الذي يؤكد ذلك من خلال تجربة شخصية حصلت معه، وهناك العديد من التجارب الأخرى أيضا التي تناقش هذا الموضوع وهو من آثار الدواء الجانبية.

وللمزيد من الفائدة خلال موقعنا موسوعة العرب نرشح لكم قراءة: 

أضرار أندرال

بعد أن تعرفنا على إجابة السؤال هل حبوب اندرال تزيد الوزن؟ وتناولنا العديد من المعلومات التي تخص فائدة هذا الدواء الكبيرة، نتحدث الآن عن بعض الآثار الجانبية والأضرار المتوقع حدوثها.

  • يمكن حدوث إسهال أو فقدان الشهية أو حدوث بعض الاضطرابات في الوزن وعلى الأغلب زيادة الوزن.
  • الشعور بصعوبة في التنفس.
  • اضطرابات الجهاز الهضمي.
  • انخفاض حاد في ضغط الدم.
  • الشعور بالنعاس أو اليقظة بشكل مستمر.
  • قلة الرغبة الجنسية.
  • تغيير الحالة المزاجية.
  • الإصابة بطفح جلدي في بعض الأوقات.
  • أضرار جانبية أخرى.

ولكن في كل الحالات لا داعي للقلق لأن الآثار الجانبية ليس لها نسبة حدوث ثابتة، وبعض الأشخاص قد لا يعاني من آثار من الأساس، لكن هناك موانع استعمال مهمة وهي كالتالي.

  • من يعانون من الانسداد الرئوي.
  • مرض الربو القصبي.
  • مرض الإحصار القلبي.
  • مرض متلازمة العقدة الجيبية المريضة.
  • ضعف نبضات القلب.
  • الصدمة القلبية.
  • قصور القلب غير التعويض.

وبالتالي نؤكد إنه من المهم استعمال الدواء باستشارة الطبيب لكن بن لأي آثار جانبية لقدر الله لأن بعض الأشخاص إذا استعملوا بشكل عشوائي بدون استشارة قد يكون ذلك في غاية الخطورة على صحتهم.

وإلى هنا ينتهي مقال اليوم الذي تعرفت فيه على إجابة سؤال هل حبوب اندرال تزيد الوزن؟ حيث تناولنا بشيء من التفصيل بعض التجارب ومعلومات كاملة تخص هذا الدواء وتأكدوا دائما من استشارة الطبيب.

وبعد الانتهاء من هذا المقال المميز، فهناك المزيد من المقالات المفيدة أيضا والتي نرشحها لكم للقراءة ومنها ما يلي: 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *