هل الزغطة توسع المعدة

هل الزغطة توسع المعدة ، تبحث بعض الاشخاص عن سبب اصابة الاطفال الرضع و ايضا الكبار بالزغطة و تبحث ايضا عن هل الزغطة تسبب توسيع المعدة وهضم الطعام ايضا ، وقد يطلق على الزغطة اسم الفواق او الحازوقة ، وتحدث الزغطة للكثير من الاشخاص و تنتج عن انقباض الحجاب الحاجز و انقباض الفتحات المتواجدة بين الاحبال الصوتية ، وهذا يؤدى لوجود توسع بالحجاب الحاجز مما يساعد على دخول الهواء بشكل كبير مما يسبب هياج شديد في الاعصاب المتواجدة في الرقبة و الصدر ، وهذه الاعراض تسبب حدوث ما يسمى بالزغطة ، وهناك مقولة شهرية متدولة بين الامهات وكبار السن حيث يقولون ان الزغطة توسع المعدة فهل هذة الاقاويل صحيح ام انها مجرد خرافات ولهذا السبب سوف نقدم في هذا المقال هل الزغطة توسع المعدة ما هى الزغطة وما هى اسباب حدوثها و ايضا اهم الطرق للتخلص منها وعلاجها وذلك من خلال موقعنا موسوعة العرب ، ولمزيد من المعلومات عن الزغطة تابعونا من خلال هذا الرابط معلومات طبية .

هل الزغطة توسع المعدة

الزغطة كثيرا ما تصيب الاطفال الرضع بشكل كبير ، و تبحث الكثير من الاباء عن اسباب حدوث الزغطة الاطفال من حديثى الولادة ، و هناك اقوايل قديمة مازلات متداولة بين الامهات حتى يومنا هذا حيث يعتقدون ان الطفل المصاب بالزغطة تتوسع معدته فهل هذة الاقاويل صحيحة ام لا هذا ما سوف نعترف عليه من خلال هذة المقالة بالاضافة الى اهم المعلومات الخاصة بالزغطة .

ما هى اسباب الاصابة بالزغطة ؟

هناك بعض الاشخاص يعتقدون بان هناك اسباب قاطعة لحدوث الزغطة ، ولكن حتى الان لا يوجد سبب حقيقى لحدوث الزغطة المفاجأة ، و مع ذلك قال احد العلماء على بعض اسباب حدوث الزغطة وهى :

  • عندما يتناول الشخص الكثير من الطعام في وقت واحد ، حيث يقوم ببلع الطعام دون مضغة بشكل سريع مما يسبب دخول هواء كثير الى البلعوم ، و عندها ينقبض الحجاب الحاجز و يسبب حدوث الزغطة .
  • في حالة تناول الشخص الطعام الملئ بالدهون و ايضا تناول المشروبات الغازية بكثرة التى تحتوى على الكثير من السكر و السعرات الحرارية ، و بجانب ذلك تناول المشروبات الكحولية .
  • و ايضا هناك بعض انواع الطعام التى تسبب حدوث الزغطة بسبب افراز المعدة العصارة الخاصة بهضم هذه الاطعمة ومنها البروتينات .
  • عندما يكون الشخص مصاب ببعض الامراض مثل الفشل الكلوى او بعض الاورام خاصة في المخ و ايضا الاصابة بالالتهاب الرئوى .
  • ايضا يصاب الشخص بالزغطة عندما يكون من مدخنى السجائر او غيرها من المشروبات المحتوية على الدخان ، و ايضا في حالة الاشخاص الذين يجلسون بالقرب من المدخنين .
  • عندما يكون الشخص يتناول بعض انواع الادوية مثل تناول Benzodiapines فهذا الدواء سوف يعرضك باستمرار الاصابة بالزغطة .
  • يمكنكم مشاهدة هذه المقالات ايضا

    هل جرثومة المعدة تؤثر على الحلق

    هل شرب الماء يوسع المعدة بعد التكميم

    كيفية التخلص من الزغطة في المنزل

    نقدم لكم من خلال موقعنا موسوعة العرب بعض الحيل البسيطة التي يمكن بواسطتها التخلص من الزغطة بشكل سريع :

    • الامتناع عن التنفس لوقت حوالى عشر ثوانى وذلك لمنع دخول الهواء الى الحجاب الحاجز ، وعليك تكرار هذه العملية اكثر من مرة حتى يعود الجسم الى طبيعتة .
    • من الممكن التخلص من الزغطة عن طريق تناول كوب من المياة على مرة واحدة و هذا سوف يساعد على ملئ الفراغ الناتج عن دخول الهواء بكمية كبيرة .
    • هناك بعض الاقاويل ان عندما يفزعك شخص او يقوم بتخويفك فمن السهل ان تتخلص من الزغطة على الفور .
    • و ايضا من الممكن وضع نصف ملعقة من السكر تحت اللسان ويجب ان تقوم بتكريرها ثلاث مرات على الاقل ، و ذلك لكى تعمل على تجميع اكبر كمية من اللعاب مما يخلصك من الزغطة .

    في نهاية هذا المقال هل الزغطة توسع المعدة ، تحدثنا عن ما هى الزغطة وما اهم اسباب الاصابة بها و ايضا قدمنا اليكم المعلومات الهامة عن كيفية التخلص من الزغطة بطريقة سهلة في المنزل وذلك في هذا المقال من خلال موقعنا موسوعة العرب ، نرجو ان نكون افدناكم بالمعلومات اللازمة التى افادتكم ، ولاستفساراتكم برجاء ترك تعليق اسفل هذه المقالة وسوف نوافيكم الرد في اقرب وقت .

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *