نصائح لمريض ضغط الدم قبل السفر بالطائرة

نصائح لمريض ضغط الدم قبل السفر بالطائرة ، من الامور المتعارف عليها ان السفر بالطائرة يسبب بعض اعراض الرطوبة و اعراض الضغط الجوي وهذه الاعراض تكون مختلفة من شخص الى اخر تبعا للحالة الصحية لهذا الشخص اذا كان لا يعاني من اي امراض او كان من اصحاب مرض ضغط الدم المرتفع او غيرها من الامراض المزمنة ، ويؤثر هذا الضغط الجوي على الحالة الصحية للمسافرين بصفة عامة وخاصة انه يؤثر على صحة الاذن الوسطى و الجيوب الانفية وضغط الدم ويؤثر على الفم و العينين و ايضا الجهاز الهضمي وغيرها من الاعضاء داخل الجسم ، فمن المعروف انه عند ركوب الطائرة سواء في الارتفاع او النزول بشكل مفاجئ يسبب زيادة في ضغط الغازات وتمددها بطريقة سريعة داخل جسم الانسان ، مما يسبب نقص الاكسجين داخل الطائرة وزيادة نسبة الغاز داخلها ويسبي في النهاية عدم انتظام ضربات القلب ، وهذا الامر من اكثر الامور المنتشرة بين المسافرين باختلاف حالتهم الصحية ، ولهذا السبب تبحث الاشخاص المصابين بمرض ضغط الدم عن طريقة التعامل اثناء السفر بالطائرة ، وسوف نقوم بتقديم جميع المعلومات الهامة التي تخص السفر بالطائرة في هذا المقال نصائح لمريض ضغط الدم قبل السفر بالطائرة وذلك عن طريق موقعنا موسوعة العرب ، ولمزيد من المعلومات عن مريض ضغط الدم تابعونا من خلال موقعنا موسوعة العرب.

نصائح لمريض ضغط الدم قبل السفر بالطائرة .

يعاني الاشخاص المصابين بمرض ضغط الدم المرتفع من السفر بالطائرة لتجنب حدوث مشاكل صحية اثناء الرحلة ، ولكن مع اتباع عدة نصائح مخصصة لمريض ضغط الدم قبل الرغبة في السفر بالطائرة يمكن الاستمتاع بالرحلة دون التعرض لاي اثار صحية ، وهذه النصائح اللازمة تتمثل في الاتي :

  • اولا يجب قياس ضغط الدم بشكل منتظم مما يمكن الشخص من معرفة ارتفاع ضغط الدم قبل ان يرتفع بشكل كبير وتحدث العديد من المشاكل الصحية ، ولهذا فان هذه الخطوة تمكن مريض ضغط الدم من التحكم في ارتفاع الضغط ومنع وصوله الى الارتفاع الكبير .
  • ثانيا يفضل ان يتناول مريض ضغط الدم منتجات الالبان وخاصة اللبن الزبادي بطريقة منتظمة ، حيث تم اثبات فاعلية الزبادي في منع ارتفاع ضغط الدم .
  • من الامور المتعارف عليها ان التقدم في السن يسبب الاصابة بمرض ارتفاع ضغط الدم وهو من الامور الشائعة ، ولهذا يجب متابعة معدل ارتفاع ضغط الدم بشكل منتظم ومتواصل لمنع حدوث مشاكل صحية كبيرة و مزمنة ، وذلك لان في حالة اهمال مرض ارتفاع ضغط الدم وعدم معالجة بشكل صحيح يسبب زيادة احتمالات الاصابة بمرض السكتة الدماغية .
  • يفضل على كل شخص مصاب بمرض ارتفاع ضغط الدم القيام بالتبرع بالدم بشكل منتظم ومستمر لان هذه الطريقة تساعد على خفض معدل ضغط الدم داخل الجسم مما تعمل على انتظامه بشكل كبير .
  • البعد عن الاشياء التي تؤدي الى ارتفاع كبير ومفاجئ في ضغط الدم داخل الجسم ، كما يجب القيام بممارسة التمارين الرياضية بانتظام لمنع حدوث الاصابة المبكرة بمرض ارتفاع ضغط الدم .
  • يجب التأكد من اخذ الادوية المخصصة لارتفاع ضغط الدم داخل الحقيبة على الطائرة وذلك في لاخذ كافة الاحتياطات عند الارتفاع المفاجئ لضغط الدم في الجسم .
  • البعد عن القلق و التوتر خلال السفر من خلال الاسترخاء و التنفس بشكل عميق و التأمل من اجل تهدئة النفس .
  • يجب الابتعاد عن تناول المأكولات التي يوجد بها نسبة عالية من الاملاح وكذلك البعد عن شرب المشروبات الكحولية قبل السفر و اثناء الرحلة .
  • يفضل عدم الجلوس على مقعك الطائرة خلال فترة الرحلة و الوقوف بشكل مستمر و الحركة داخل الطائرة ، وممارسة بعض التمارين الرياضية لمنع الاصابة بتجلط الاوردة و ارتفاع ضغط الدم .
  • على الشخص المصاب بمرض ارتفاع ضغط الدم تناول كميات كافية من المياه وذلك حتى لا يتعرض الجسم للاصابة بالجفاف .
  • التأكد من سلامة شرايين القلب وذلك من خلال اجراء جميع الفحوصات اللازمة قبل السفر بالطائرة ، كما يجب التأكد من عدم الاصابة بمشكلة فقر الدم او الانيميا كما يطلق عليها .
  • ما هي ممنوعات مريض ضغط الدم اثناء السفر بالطائرة ؟

  • على كل شخص مريض بمشكلة ضغط الدم المرتفع او المنخفض عدم اهمال هذه المشكلة وعدم الاستهانة بها ، لذلك يجب عليهم متابعة الطبيب المختص بحالتهم المرضية بشكل متواصل ومستمر .
  • لا يجب على مريض الضغط الدموي السفر بالطائرة في حالة عدم القدرة على التحكم بالضغط داخل الجسم اثناء السفر باستخدام الطائرة .
  • يفضل ان يقوم مريض ضغط الدم باتباع حمية غذائية صحية وتغيير اسلوب حياته ، كما يجب البعد عن الاسباب التي تؤدي الى ارتفاع ضغط الدم بشكل كبير او انخفاضه بطريقة مفاجئه ، وهذه النصائح يجب اتباعها طوال الوقت وليس قبل فترة السفر بالطائرة فقط .
  • يجب ان يدرك مريض ضغط الدم المرتفع المعلومات الكافية عن ظاهرة منحنى الاكسجين و الهيموجلوبين الانفصالي وهذه الظاهرة يحدث بها وجود فرق بين اكسجين ضغط الطائرة مع الاكسجين العادي داخل الجسم ، وما هو مدى تأثير هذه الظاهرة على ضغط الدم و الحالة الصحية العامة للجسم من حيث نبضات القلب وسرعة التنفس ، لذلك يجب على كل شخص مصاب بضغط الدم سواء مرتفع او منخفض القيام بتناول كميات كافية من الحبوب و الخضروات و الفاكهة و ايضا منتجات الالبان ، بجانب ذلك يجب الاستماع الى جميع تعليمات الطبيب .
  • يمكنكم مشاهدة هذه المقالات ايضا

    اسباب ارتفاع ضغط الدم ، مسببات الارتفاع لضغط الدم

    اعراض ارتفاع الضغط ، اعراض ارتفاع ضغط الدم وعلاجه

    ما هي التعليمات التي يجب اتباعها عند سفر مرضى ضغط الدم ؟

    على كل شخص مصاب بمرض ارتفاع ضغط الدم اتباع بعض التعليمات الهامة قبل السفر و اثناء السفر و ايضا داخل المطار و اثناء التواجد داخل الطائرة من اجل تجنب اي اضرار او مشاكل صحية كبيرة تحدث للجسم ، وهذه التعليمات هي الاتي :

    • في حالة السفر من قبل شخص مريض بضغط الدم المرتفع او المنخفض يجب دفع التأمينات الصحية اللازمة على الطائرة من اجل استخدام هذه التأمينات اثناء اي طوارئ على الطائرة ، ويمكن السفر بطريقة اكثر امانا في حالة التحكم في ضغط الدم و السيطرة عليه .
    • وعند التواجد داخل المطار وقبل ركوب الطائرة يجب ان يذهب مريض الضغط الدموي في وقت مبكر من اجل الحصول على الوقت الكافي لتجهيز الحقائب الخاصة بك و المرور بجميع الاجراءات الامنية في وقت مبكر ، بالاضافة الى تجنب التوتر بسبب الوقت الضيق حيث ان القلق يسبب ارتفاع ضغط الدم بشكل مفاجئ .
    • بينما عند التواجد على الطائرة يجب متابعة توازن نسبة المياه و الملح داخل الجسم ، وذلك لان هذا التغير قد يسبب ارتفاع في ضغط الدم ، لهذا يجب تناول كمية كافية من المياة و عدم تناول الاطعمة المالحة و البعد عن اشعة الشمس الضارة لفترات طويلة ، كما يجب التأكد من وجود الادوية العلاجية الخاصة بهذه المشكلة ووجود قياس لضغط الدم التي تكون صغيرة في الحجم ويسهل حملها ، بجانب ذلك التأكد من وجود الروشتة الخاصة بهذه الادوية حيث في حالة احيتاجها يمكن الذهاب الى اي صيدلية وشراء هذه الادوية .
    • يجب التحرك بشكل مستمر داخل الطائرة وخاصة في حالة اقلاع الطائرة وفي الرحلات الطويلة وهذه الطريقة تمكن الجسم من الحماية من خطر الاصابة بتجلط الدم .

    نتمنى أن تكون النصائح و المعلومات التي عرضناها عليكم عن تكون نصائح لمريض ضغط الدم قبل السفر بالطائرة قد أفادتكم، للمزيد من المعلومات والنصائح المتنوعة والمميزة تابعونا دائماً من خلال موقع موسوعة العرب وسوف تجدون ما تبحثون عنه، لاي أستفسار أو سؤال قوموا بترك تعليق أسفل المقالة وسوف نوافيكم الرد في أقرب وقت ممكن.

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *