نصائح بعد توريد الشفايف بالليزر

نصائح بعد توريد الشفايف بالليزر ، تبحث جميع الفتيات و السيدات على افضل و اهم الطرق المستخدمة من اجل الحصول على شفايف ذات لون وردي وصحي وجميل ، حيث تعد الشفايف الوردية من اهم علامات الجمال عند السيدات لذلك دائما ما يسعون على طريقة للحصول على شفايف وردية ، وتعتبر تقنية توريد الشفايف بالليزر من احدث التقنيات التي تم استعمالها في الاهتمام بالجمال و العناية الشخصية للسيدات ، و الليزر هو من اهم العلاجات التي تعيد الى الشفايف لونها الوردي الجميل من جديد ، ويحدث اسمرار وتغير في لون الشفايف نتيجة تعرضها بشكل مباشر ومستمر لاشعة الشمس الضارة وكذلك تعرضها للتلوث الخارجي الذي تتعرض له بشكل متواصل من التدخين وغيرها من العوامل البيئية ، بجانب ذلك قد يحدث اسمرار في الشفايف نتيجة بعض العوامل الوراثية التي تكون نتيجة تراكم الخلايا الصبغية على الشفايف وهذه الصبغة المسئولة عن اللون تسمى الميلانين ، بالاضافة الى التقدم في العمر يسبب اسمرار في لون الشفايف ، ولهذا السبب دائما ما تبحث كل امرأة على اهم النصائح و التعليماتذ التي يجب اتباعها من اجل الوصول الى لون شفايف وردي ، وسوف نقوم بتقديم جميع المعلومات الهامة التي تخص تقنية الليزر في هذا المقال نصائح بعد توريد الشفايف بالليزر وذلك عن طريق موقعنا موسوعة العرب ، ولمزيد من المعلومات عن توريد الشفايف تابعونا من خلال هذه المقالة .

نصائح بعد توريد الشفايف بالليزر .

من اجل الحصول على شفايف وردية اللون يمكن الوصول الى هذه النتيجة من خلال اجراء عملية توريد الشفايف باستعمال تقنية الليزر وهي من الطرق العلاجية الحديثة التي تعيد الى الشفايف لونها الطبيعي الوردي من جديد ، ولكن من اجل المحافظة على هذه النتيجة المرضية يجب اتباع عدد من التعليمات و النصائح التي تساعد على حماية الشفايف من الاسمرار او اي اثار جانبية محتمل حدوثها بعد عملية الليزر ، وهذه النصائح تتمثل في الأتي :

  • يجب بعد اجراء عملية الليزر لتوريد الشفايف ان يتم ترطيب الشفاه باستعمال زيت الهلام وتجنب استخدام مراهم الشفاه ، وذلك لمنع حدوث اي اضرار على صحة الجلد المتواجد على الشفاه .
  • يفضل ان يتم البعد عن استعمال اي مستحضرات تجميل او مواد كيماوية ضارة وكذلك يجب تجنب استخدام المنشطات لمنع اي اضرار على صحة الجسم بصفة عامة .
  • البعد عن لعق الشفاه بعد عملية الليزر لان هذه الطريقة تسبب فشل نجاح العملية ومن ثم تعرض الشفايف الى الاسمرار مرة اخرى وعدم الحصول على اللون المطلوب .
  • يجب المحافظة على شرب كمية كافية من السوائل و المياه بعد الخروج من عملية الليزر لتوريد الشفايف وذلك من اجل المحافظة على ترطيب الجلد و الرطوبة داخل الجسم وحمايته الشفايف من التعرض للجفاف .
  • يمكن استعمال معجون الاسنان الطبيعي بعد عملية الليزر .
  • في حالة حدوث اسمرار للشفاه نتيجة بعض العوامل الوراثية او نتيجة سبب خلقي ، في هذه الحالة يحتاج المريض الى اكثر من جلسة للوصول الى النتيجة المرغوب بها من لون وردي طبيعي للشفايف .
  • بعد الخروج من عملية توريد الشفايف بالليزر يجب البعد التام عن التعرض المباشر لاشعة الشمس الضارة وخاصة في الاسبوع الاول من اجراء التقنية العلاجية ، وذلك لحماية الشفاه من احتمالية التعرض للاسمرار الزائد مرة اخرى .
  • دائما ما ينصح الاطباء استعمال احمر الشفاه الذي يحتوي على معادن طبيعية ونسبة حماية من اشعة الشمس الضارة وكذلك استعمال بلسم الشفاه للمحافظة على ترطيب الجلد .
  • في الطبيعي تستغرق تقنية الليزر العلاجية للحصول على شفايف وردية جلسة واحدة للوصول الى النتيجة المرغوبة ، ولكن تختلف الاستجابة العلاجية من شخص الى اخر تبعا لحالته المرضية ، حيث هناك بعض الحالات التي تحتاج الى اكثر من جلسة علاجية للوصول الى لون وردي طبيعي .
  • يجب البعد عن تناول المشروبات الساخنة لمدة لا تقل عن ثلاثة ايام من اجراء تقنية الليزر لحماية الشفايف من اي اضرار محتمل حدوثها ، ويجب تجنب تقشير الشفايف بعد العملية وكذلك استعمال حمرة الشفاه لمدة لا تقل عن اسبوع بشكل تقريبي بعد اجراء العملية للوصول الى النتيجة المرضية .

ما هي تقنية توريد الشفايف باستعمال الليزر ؟

توريد الشفايف باستخدام الليزر هي عبارة عن طريقة علاجية حديثة تستخدم من اجل الحصول على شفايف ذات لون وردي طبيعي و اعادة اللون الطبيعي للشفايف مرة اخرى بعد تعرضها لعدة عوامل ادت الى اصابتها بالاسمرار او نتيجة وجود عيب خلقي او عوامل وراثية اخرى ، وتوريد الشفايف بالليزر يتم فيها تخليض الجلد من الخلايا الصبغية المتراكمة عليه ومنع تراكمها مرة اخرى وذلك من خلال عدد من الخطوات الهامة و التي تشمل ما يلي :

  • في حالة كان الاسمرار الحادث في لون الشفاه خفيف وبسيط يتم استعمال تقنية الليزر وسوف نحصل على النتيجة المرغوبة وملاحظة الفرق بعد اول اسبوع من العلاج ، ويتم الحصول على اللون الوردي الطبيعي للشفاه بعد الجلسة الثانية لتقنية الليزر الحديثة ، بينما في الحالات التي تعاني من اسمرار شديد سوف يظهر الفرق و الوصول الى النتيجة المرضية بعد اكثر من ست جلسات تقريبا .
  • و اول شئ يقوم به الطبيب المختص هو تقييم الحالة المرضية للشخص ومعرفة اسباب الوصول الى هذه الحالة و اذا كان هذا الشخص يتناول بعض الادوية التي ادت الى هذا الاسمرار ام هناك اسباب اخرى مثل الاصابة بمرض معين ، ومن ثم يقوم بتحديد الهدف المراد الوصول اليه و النتائج المنطقية وكيفية الوصول اليها بشكل طبيعي وسهل ويقوم بتحديد عدد الجلسات المفروضة تبعا لكل حالة مرضية .
  • يعود المريض الى ممارسة حياته الطبيعية بعد الخروج من جلسة العلاج بالليزر وحتى الوصول الى الجلسة الاخرى حيث تكون المدة المتاحة بين كل جلسة و اخرى لا تقل عن سته اسابيع فيما فوق .
  • قبل اجراء عملية الليزر لتوريد الشفايف يقوم الطبيب بالتقاط بعض الصور الواضحة و القريبة من الشفاه للمقارنة بين لون الشفايف قبل وبعد اجراء عملية الليزر ، كما يقوم باجراء بعض الاختيارات التي تقيم حالة المريض الصحية ومن ثم تحديد موعد الجلسة الاولى و المدة الزمنية بين كل جلسة و اخرى .
  • المتعارف عليه ان المدة الزمنية التي تستغرقها كل جلسة علاجية للشفايف لا تقل عن نصف ساعة تقريبا وفي هذه الجلسة لا يشعر المريض بأي ألم وقد يكون هناك بعض الاوقات التي يشعر فيها المريض بألم بسيط خلال الجلسة ، ويوجد بعض الحالات تتعرض لتورم وتقشير وربما يحدث التهابات مؤقتة في الشفايف و التي تختفي تماما قبل الوصول الى الجلسة العلاجية الثانية .
  • وفي كل جلسة يحضرها المريض يقوم الطبيب المختص بوضع بنج موضعي على الشفاه ، وبعد تخدير الشفايف يقوم الطبيب بتسليط شعاع ليزر عالى القوة على المناطق المراد تفتيحها في الشفايف لفترة زمنية قليلة للغاية ، وهذه الاشعة تساعد على تدمير الخلايا الصبغية المتراكمة و المتواجدة على الشفاه و التي تسبب حدوث اسمرار بها .

ما هي الاثار الجانبية المحتمل حدوثها بعد تقنية الليزر لتوريد الشفايف ؟

  • قد يحدث تعريض المريض الى حدوث نزيف بعد تقنية الليزر وهذه الحالة تحدث عندما تكون الاوعية الدموية للمريض عالية الحساسية وكذلك الشعيرات الدموية الرقيقة المتواجدة على الشفاه ، وفي هذه الحالة يجب على الطبيب المختص ان يلتزم بمعايير الدقة العالية اثناء اجراء العملية و البعد عن الادوية التي تسبب زيادة سيولة الدم قبل العملية وخاصة منع اعطاء المريض الاسبرين الذي يزيد سيولة الدم و من ثم التعرض لحدوث نزيف .
  • من المحتمل ان يحدث اصابة الشفايف بالتورم بعد عملية الليزر نتيجة الحساسية المعروفة لهذه المنطقة من الجسم ونتيجة حساسية الانسجة الرقيقة في الشفاه ، حيث ان اشعة الليزر التي يتم تسليطها على الشفايف تكون عالية القوة .
  • هناك بعض الحالات التي يحدث فيها ظهور بقع داكنة وندوب على الشفايف بعد الليزر نتيجة تعرض الجلد للحروق الحادث نتيجة استعمال اشعة الليزر بشكل خاطئ ولفترات طويلة .
  • يوجد بعض الاشخاص المصابين بالحساسية المفرطة وهؤلاء الاشخاص اكثر عرضه للاصابة باضرار في الشفايف ولهذا يجب البعد التام عن التعرض المباشر لاشعة الشمس الضارة و استعمال واقي للشمس بعد الخروج من العملية .
  • تم ملاحظة اصابة بعض السيدات بالجفاف الشديد في الشفايف بعد عملية الليزر لتوريد الشفايف ، وفي هذه الحالة ينصح باستعمال مرطب الشفاه المناسب بعد العملية للمحافظة على ترطيب الجلد في الشفاه لاطول وقت ممكن.

نتمنى ان تكون نصائح بعد توريد الشفايف بالليزر التي عرضناها عليكم قد افادتكم ، للمزيد من المعلومات المتنوعة والمميزة تابعونا دائماً من خلال موقع موسوعة العرب ويوف تجدون ما تبحثون عنه ، لاي استفسار او سؤال قوموا بترك تعليق اسفل المقالة وسوف نوافيكم الرد في أقرب وقت ممكن .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *