مين طلع لها خط ابيض وطلعت حامل

هناك رغبة لدى المرأة فى التعرف على حدوث الحمل أم لا و خاصة فى حالة ظهور الأعراض المختلفة منه و التى تبدو واضحة بشكل كبير منها الإرهاق و الإضطرابات فى المعدة و التأخير فى الدورة الشهرية و التغييرات فى الثدى و غيرها من العلامات و لذلك تلجأ إلى أستخدام أحد أنواع أختبارات الحمل التى تتواجد فى الصيدليات و ذلك أملاً فى التعرف على النتيجة الصحيحة و لكن هناك من تظهر لديها نتيجة غريبة و هى الخط الأبيض و على الرغم من ذلك تكون حامل فما هو سبب مين طلع لها خط ابيض وطلعت حامل؟ و هو ما سنتحدث عنه اليوم بشكل تفصيلى من خلال العناوين فى المقالة.

مين طلع لها خط ابيض وطلعت حامل:

قبل أن تبدأ فى التحدث عن الأمر دعونا نتعرف على ما هو أختبار الحمل المنزلى؟ حيث أن أختبار الحمل المنزلى هو الأختبار الذى يتم إجراؤه فى البيت من قبل المرأة من أجل الكشف عن وجود هرمون الحمل و هو هرمون HCG فى البول أم لا و الذى يظهر بشكل مرتفع عند نجاح حدوث الإخصاب للبويضة الناضجة فى فترة التبويض من قبل أحد الحيوانات المنوية.

يبدأ الهرمون فى الظهور بشكل واضح بعد اليوم الأول من تأخير الدورة الشهرية للمرأة التى تمتلك الدورة الشهرية منتظمة و عادية و يظهر فى البول بعد مرور مدة من الوقت و التى تصل إلى حوالى أسبوع من تأخير الموعد لذلك يجب الحرص على إجراء الأختبار فى الموعد المحدد من أجل الحصول على النتيجة الصحيحة.

هناك أيضاً البعض من المقالات غيرها التى من الممكن أن تحصل منها على معلومات تتعلق بالحمل من خلال موقع موسوعة العرب و التى تتمثل فى مين عملت تحليل دم قبل الدورة باسبوع وطلعت حامل

خط التبخر في اختبار الحمل:

على الرغم من أستخدام السيدات السهل أختبارات الحمل المنزلية و التعرف على النتائج منها إلا أنه هناك البعض من الحالات التى يظهر لديها خط أبيض أى أنه ليست حامل أو حامل فما هو هذا الأمر؟ حيث أنه يُطلق عليه خط التبخر و هو عبارة عن خط وردى فاتح و الذى يميل بعض الشئ إلى اللون الأبيض و هو خفيف و يظهر فى موضع الخط الأحمر بعدما يجف البول و يبدأ فى البهتان.

و يمكنك أن تتعرف على العديد من العلاجات و الأدوية للعديد من المشاكل الأخرى و التى من الممكن أن يعانى منها الجسم و ذلك من خلال الدخول إلى الرابط التالى معلومات طبية.

تجربتي مع خط التبخر:

نحكى الأن عن تجربة واحدة من السيدات مع الأختبار و التى قالت أنها قامت بإجراء الأختبار و قد ظهر لها الخط الأبيض و قد تحدثت مع أحد الصديقات و التى قالت لها أنه لا يدل على الحمل و لكن عند إجراء تحليل الدم قد ظهرت النتيجة على أنها إيجابية و أنه قد يكون هناك خطأ عند أستخدام الأختبار أو أن الأختبار غير صالح من الأساس.

كيفية استخدام اختبار الحمل المنزلي؟

يتم الحصول على أى من أختبارات الحمل المختلفة من الصيدليات و الأسواق الكبيرة دون الحاجة إلى وصفة طبية حيث أنه لا يوجد له أى أضرار أو أثار جانبية فى أى وقت و أيضاً هو سهل فى الأستخدام بشكل كبير و يوجد العديد من الأنواع التى من الممكن أن يتم الإعتماد على أى منها و التى تطورت بشكل كبير فى خلال الفترة الأخيرة.

و يتم أستخدام الجهاز على أساس التعليمات التى تعد أنها مرفقة به و فى الغالب نجدها على العلبة من الخارج أو مرفقة بروشتة خاصة بها و لذلك من المهم أن يتم قراءتها جيداً حتى لا تحتاجين إلى إعادة إجراء الأختبار مرة أخرى بسبب حدوث أى من النتائج الخاطئة و لذلك دعونا نتعرف على الطريقة الصحيحة من أجل أستخدام الجهاز و التى تتمثل فى:

  • من المهم أن يتم الإنتظار حتى الصباح و عمل التحليل مع أول عينة من البول التى يتم تجميعها و التى يعد أن تركيزها أعلى و أقوى و يظهر بها أعلى مستوى من الهرمونات خاصة أنها تكون ضعيفة فى بدايات الحمل و تزيد بشكل تدريجى مع مرور الوقت.
  • يتم وضع العينة فى كوب من البلاستيك النظيف و غير قابل للأستخدام مرة أخرى و بعدها يتم وضع شريط الأختبار أو الجهاز فى العينة و الإنتظار لمدة من الوقت و التى تتراوح بين 3 دقائق إلى 5 دقائق على أقصى حد.
  • ثم تبدأ النتيجة فى الظهور و التى تكون سلبية فى حالة ظهور خط واحد فقط و إيجابية فى حالة ظهور الخطين و هناك أختبارات أخرى يظهر عليها علامات + من أجل إيجابية الحمل أو – من أجل سلبية الحمل و هناك أيضاً أختبارات يظهر عليها كلمة حامل أو غير حامل.

هناك أيضاً البعض من المقالات غيرها التى من الممكن أن تحصل منها على معلومات تتعلق بالحمل من خلال موقع موسوعة العرب و التى تتمثل فى مين المرأة ماجاتها اعراض الحمل وطلعت حامل

الفرق بين خط التبخر وخط الحمل:

فى سياق حديثنا اليوم عن مين طلع لها خط ابيض وطلعت حامل و هناك فرق واضح بين كلا الخطين، دعونا نشرح لكم الفروق المختلفة بين خط التبخر و خط الحمل من خلال النقاط التالية:

  • عند إجراء أختبار الحمل المنزلى يظهر سطرين أحدهما يعد أنه خفيف و خافت و هو الأمر الذى يؤدى إلى إثارة الحيرة لدى المرأة سواء كانت حاملا أم لا.
  • هناك البعض من السيدات عند إجراء الأختبار قد يظهر لديهم خط خفيف و الذى يُطلق عليه إسم خط التبخر و على أساس هذا الأمر يتم إعادة إجراءه مرة أخرى من أجل التأكيد من وجود الحمل من عدمه.
  • بعد أن يظهر الخطين على الشاشة الصغيرة بالجهاز فى حالة أنه لون أحدهما وردى أو خط رمادى خفيف الذى يختفى مع الوقت و يظهر اللون الأبيض فى تلك الحالة فإنه خط التبخر و لكن فى حالة أن الخط باللون الأحمر و لا يتغير أو يختفى فإنه يدل على حدوث الحمل.

متى يختفي خط التبخر؟

حيث أن خط التبخر من الممكن أن يزول بشكل نهائى عن طريق أستخدام الماء بعد مرور البعض من الساعات على استخدام جهاز اختبار الحمل المنزلي.

هناك أيضاً البعض من المقالات غيرها التى من الممكن أن تحصل منها على معلومات تتعلق بالحمل من خلال موقع موسوعة العرب و التى تتمثل فى 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *