مدة بقاء البروتين على الشعر

مدة بقاء البروتين على الشعر

اشتهر البروتين منذ مدة طويلة من الوقت علي أنه واحد من أفضل الطرق العلاجية التي يُمكن الاعتماد علي استخدامها من أجل القضاء علي مشكلات الشعر و التي تُعد أنها كثيرة مثل الهيشان و التقصف و غيرها من الأمور الأخرى و لذلك يلجأ الكثير إلي الاعتماد عليه لأن درجة فعاليته كبيرة في حالة التطبيق بالشكل الصحيح ولكن يتساءل البعض عن ما هي مدة بقاء البروتين على الشعر ؟ و من خلال مقالنا اليوم سوف نقدم لكم إجابة السؤال و أدق التفاصيل الممكنة عن البروتين.

مدة بقاء البروتين على الشعر:

يُعد أن بروتين الشعر هو أحد المستحضرات التجميلية التي يُمكن أن يتم الاستفادة منها بالشكل المناسب من أجل علاج العديد من مشاكل الشعر و الحصول علي الشكل المناسب له إذ أنه له تأثير قوي و مفيد علي الشعر في خلال مدة قصيرة من الوقت في حالة أن تم تطبيق و اتباع التعليمات المخصصة للاستخدام بالطريقة الصحيحة.

تختلف المدة المخصصة لبقاء البروتين علي الشعر قبل الغسل علي نوعية البروتين و هناك الأنواع التي يُمكن أن يتم غسل الشعر في اليوم نفسه و منها ما يجب أن يتم غسل الشعر بعد مرور مدة من الوقت تصل إلي 3 أيام و يستمر تأثير البروتين علي الشعر مدة من الوقت تصل إلي حوالي 10 أشهر.

هناك العديد من الأفراد يرغبون في التعرف علي مدة بقاء البروتين على الشعر ومن المهم أن تعرف أن الأمر يختلف من حالة إلي أخرى علي أساس البعض من العوامل وهم:

نوعية الشعر:

من أبرز العوامل التي يكون لها تأثير كبير هو نوع الشعر إذ أنه يوجد العديد من الأنواع المختلفة و لكن من الممكن أن يتم التقسيم علي أساس المسامية إلي الشعر منخفض المسامية والشعر ذو المسامية المتوسطة والعشر عالي المسامية و يُعد أن الشعر ذو المسامية المنخفضة هو الأعلي في الاستجابة للبروتين بينما الشعر ذو المسامية العالية يكون هو الأقل في درجة الاستجابة و ذلك بسبب أن المسامات فيه تكون واسعة و بالتالي يبدأ بفقدان البروتين و يحتاج إلي العديد من الجلسات المتكررة عن غيره من أنواع الشعر الأخرى.

الالتزام بالعناية بالشعر:

من الأمور الهامة التي يجب الحرص علي الاهتمام بها هو العمل علي الالتزام بالعناية بالشعر حتي بعد الحصول علي النتائج الجيدة من البروتين والتحسن سوف يحتاج الشعر إلي الرعاية الخاصة و يكون من الأفضل أن يتم الاعتماد علي استخدام المنتجات الخاصة.

قد ترغب في الإطلاع علي البعض من المقالات الأخري التي نقدمها لكم من خلال موقعنا موسوعة العرب مثل متى اغسل شعري بعد البروتين عالم حواء

لماذا يفقد الشعر البروتين؟

يفقد الشعر البروتين الطبيعي نتيجة البعض من الأسباب المختلفة التي تنقسم إلي الأسباب الطبيعية و غير الطبيعية و من أبرز الأسباب التي ينتج عنها انحلال بروتين الشعر و الاحتياج إلي أن يتم إجراء المعالجة بالبروتين هم:

  1. قد يكون السبب هو الإهمال في التغذية و هو الأمر الذي ينتج عنه عدم حصول الشعر علي البروتين الذي يحتاج إليه.
  2. من الممكن أن يكون الأمر نتيجة التأثير بالبعض من العوامل الجوية المختلفة و منها أشعة الشمس أو جفاف الهواء أو التلوث.
  3. هناك البعض من الحالات التي تعمل علي العناية بالشعر و لكن بأسلوب خاطئ مثل الاستخدام الخاطئ أو المفرط لمجفف الشعر أو مكواة الشعر.
  4. و من المحتمل أن يكون السبب هو عدم الحرص علي الاعتناء بالشعر وفقاً للروتين المخصص له و استخدام الكريمات و الزيوت المناسبة.
  5. الحمل المتكرر هو الأمر الذي ينتج عنه التسبب في خسارة كمية كبيرة من البروتين لأن الجنين يحصل علي المواد الغذائية بدلاً من جسم المرأة و بالتالي يحدث النقص في معدل المغذيات القادمة إلي الشعر بالإضافة إلي أن الرضاعة الطبيعية تؤدي إلي التسبب في نفس المشكلة.

طريقة عمل البروتين خطوة بخطوة:

هناك العديد من الأنواع المختلفة من البروتين الذي يتواجد في الصيدليات أو الأماكن المخصصة لبيع أدوات الشعر و التجميل و لكن هناك البعض من الخطوات البسيطة و من الممكن أن يتم التطبيق لها في المنزل من خلال الخطوات التالية:

  1. من أهم الخطوات التي يجب الحرص علي الاهتمام بتنفيذها هو أن يتم العمل علي اختيار النوع المناسب من البروتين مع طبيعة الشعر و من المهم أن يتم التأكد من أن النوع المستخدم خالي من الفورمالين لأنه ينتج عنه التسبب في المشاكل و الأمراض الخطيرة.
  2. يجب أن يتم غسل الشعر جيداً بالشامبو المناسب لشعرك فقط قبل بداية البروتين و الحرص علي التجفيف بالشكل المناسب.
  3. ثم في الخطوة التالية يتم وضع البروتين علي الشعر علي أساس التعليمات المدونة علي العبوة و في العموم فإنه يجب أن يتم تقسيم الشعر إلي أجزاء و تجهيز الفرشاة المخصصة للشخصية و تطبيق الكمية المناسبة من البروتين و التمشيط حتي يكون ناعم.
  4. يتم ترك الشعر علي حسب المدة المحددة علي العبوة لأن هذا الأمر يختلف من نوع إلي أخر و من الضروري أن يتم تنفيذ هذا الأمر حتي يتم الحصول علي التأثير المناسب للبروتين.
  5. وفي الخطوة الأخيرة يجب العمل علي الكي للشعر جيداً و تكرار الأمر عدة مرات و في خلال تلك الفترة يتم العمل علي تثبيت البروتين في الشعر لأطول فترة ممكنة.

فوائد بروتين الشعر:

يُعد أن لبروتين الشعر العديد من الفوائد المتنوعة التي يُمكن أن يتم تقديمها و التي تُساعد علي الحفاظ علي حالة الشعر الصحية و علاج للكثير من المشاكل المختلفة و سنتعرف الآن علي أبرز تلك الفوائد و منها:

  1. بروتين الشعر يحتوي علي مركبات وأحماض أمينية تعمل علي المساعدة في التقوية من الشعر و البصيلات و تُساعد علي أن يتم جعل طبقة قشرة الشعر أكثر صلابة و يُعد أنه مهم بشكل كبير للحماية من الأضرار التي تنتج عن صبغ الشعر.
  2. فعال بشكل كبير من أجل التقوية من الشعر و العمل علي التعويض عن البروتينات المفقودة و العمل علي أن يكون الشعر أقل عرضة للتساقط.
  3. يُساعد علي التغيير من الشعر الجاف و الناعم بشكل مذهل و لامع و جميل و يُعد أن هذا هو الغرض الأساسي من الاعتماد علي أي من منتجات البروتين.
  4. كما أنه يُساعد علي التقليل من التقصف و الانقسام للشعر حيث أنه يعمل علي جعل الحالة الصحية للشعر قوية و مرنة.
  5. من أكثر الفوائد التي قد تجدها في البروتين هو أنه يُساعد علي جعل حالة الشعر أجمل كثيراً إذ أنه يُساعد علي الزيادة من مستوي الكثافة و قوة الشعر و إضفاء الترطيب المناسب و كلما كان الشعر صحي أكثر كان أجمل.

عيوب بروتين الشعر:

من الأمور الهامة التي يجب أن تتعرف عليها أن هناك البعض من السلبيات التي قد تظهر بسبب تطبيق البروتين علي الشعر إذ أنه ينتج عنه التسبب في البعض من الأضرار لدي البعض من الحالات و منها:

  1. حيث أنه قد ينتج عنه التسبب في المعاناة من الجفاف في الشعر و هذا الأمر يكون نتيجة أن يتم الاعتماد علي استخدامه بشكل مكثف أو خاطئ.
  2. كما أنه من الأنواع التي ينتج عن استخدامها التسبب في التعرض لتقصف الشعر علي المدي البعيد في حالة استخدامه.
  3. هناك البعض من الحالات المختلفة التي قد تُعاني من الحساسية بسبب المواد التي تدخل في تركيبة البروتين.
  4. قد يكون هناك احتمال من التعرض للغثيان و الصداع لدي البعض من الحالات المختلفة نتيجة استخدام البروتين.

حالات لا يُنصح فيها باستخدام البروتين:

يجب علي المرأة أن لا تلجأ إلي أن يتم استخدام البروتين كعلاج للشعر علي أنه من الحلول الدائمة و هناك البعض من الحالات التي لا يجب أن يتم فيها استخدام البروتين و منها:

  1. من الأمور الهامة أنه لا يُنصح بأن يتم الاعتماد علي استخدام البروتين مرة واحدة في العام لأنه قد ينتج عنه التسبب في التدمير لبصيلات الشعر.
  2. هناك العديد من الأنواع المختلفة من بروتين الشعر التي يدخل الفورمالين في تركيبها و التي قد ينتج عنه التسبب في حدوث البعض من الأضرار في فروة الرأس.
  3. المرأة التي تُعاني من مشكلة فروة الرأس الحساسة لا يجب أن تلجأ إلي استعمال البروتين لأنه من الممكن أن تُعاني من حدوث الاحمرار والتهيج.

متى يغسل الشعر بعد البروتين؟

هناك العديد من التساؤلات المختلفة التي تدور من قبل البعض من السيدات عن متى يغسل الشعر بعد البروتين؟ و يجب أن تعرف أن الأمر يختلف علي حسب نوعية البروتين المستخدم و يكون من الأفضل أن يتم اتباع التعليمات علي العبوة من أجل الوصول إلي النتيجة الصحيحة و الحصول علي الشكل المناسب للشعر.

قد ترغب في الإطلاع علي البعض من المقالات الأخري التي نقدمها لكم من خلال موقعنا موسوعة العرب مثل مدة وضع البروتين على الشعر

زيادة مفعول البروتين:

بعد الانتهاء من إجابة سؤال مدة بقاء البروتين على الشعر حيث أن هناك البعض من الأمور المختلفة التي يُمكن أن يتم الاعتماد عليها من أجل ضمان الحصول علي نتائج جيدة و تستمر لمدة طويلة من الوقت و من أهم النصائح و الإرشادات التي لا بد من الالتزام بها هي:

  1. يجب الحرص علي أن يتم اختيار أنواع علاجات البروتين التي تكون جيدة و الابتعاد عن الأنواع التي تحتوي علي تحتوي على مركبات كيميائية قد ينتج عنها التسبب في حدوث الاضرار بالشعر.
  2. يكون من الأفضل الحصول علي العلاجات المناسبة من الأفراد المتخصصين سواء في عيادات التجميل أو الصالون و هذا الأمر للتأكد من صحة الخطوات و التطبيق علي الشعر بالشكل الكامل.
  3. من المهم أن يتم انتظار المدة المحددة قبل غسل الشعر بعد التطبيق للبروتين و في الغالب تكون من 3 إلي 4 أيام.
  4. كما أنه يجب الاهتمام علي أن لا يتم غسل الشعر أكثر من مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع.
  5. و يجب الحرص علي أن يتم استخدام المستحضرات المناسبة من الشامبو و البلسم المخصص للبروتين و من الأفضل أن يتم تجنب استخدام الأنواع المحتوية على كلوريد الصوديوم و الكبريتات.
  6. من الأمور الهامة أنه يجب تجنب السباحة في الماء التي تحتوي علي نسبة من الكلور أو الملح لأنها تعمل علي التأثير بشكل سلبي في مدة بقاء البروتين على شعركِ.

أفضل أنواع بروتين للشعر:

يوجد العديد من الأنواع المختلفة للبروتين التي تزخر بها الأسواق العربية و لكن هناك البعض من الأنواع التي حازت اعجاب النساء و نتج عن استخدامها الحصول علي نتيجة مميزة و إصلاح مشاكل الشعر دون أن يتم التأثير علي جودة الشعر و من أبرز الأنواع:

بروتين أرجان ثيربي للشعر:

هو من أنواع البروتين الرائعة و التي تتميز عن غيرها بأنها فعالة بشكل كبير و يشتمل علي تركيبة قوية تُساعد علي أن يتم فرد الشعر جيداً مثل الكافيار وهي من أفضل المواد الطبيعية و خاصة أنه خالي من المواد الكيميائية الضارة مثل مادة الفورمالين و نجد أن هناك العديد من خبراء التجميل يعتمدون عليه بسبب الفوائد المتعددة منه بالإضافة إلي أنه يُعتبر البديل الأمثل لمكواة الشعر و من الممكن أن يتم التعامل معه بكل سهولة مع الحالات التي تمتلك نوعية الشعر الشديدة في التجاعيد.

بروتين ماراكوجا مالتي ثيرابي للشعر:

في خلال الفترة الأخيرة قد وجدنا أن بروتين ماراكوجا مالتي ثيرابي للشعر قد أثبت أنه فعال بشكل كبير في علاج العديد من مشاكل الشعر المختلفة و منهم الشعر الخشن و المقصف و التحول الكبير إلى شعر أملس ولامع و تأثيره يستمر لمدة من الوقت تصل إلي 6 أشهر تقريباً و خاصة أن تأثيره يُساعد علي التحسين من جودة بصيلات الشعر بنسبة تصل إلي 95%.

بالإضافة إلي أنه يحتوي علي المكونات القوية و المميزة و خالي مادة الفورمالدهايد الذي يسبب في تلف الشعر على المدى البعيد و ينتج عنه الوصول إلي درجة الشعر التي ترغب فيها كل سيدة أو إمرأة و هي الشعر الناعم و اللامع.

قد ترغب في الإطلاع علي البعض من المقالات الأخري التي نقدمها لكم من خلال موقعنا موسوعة العرب مثل افضل شامبو بروتين من الصيدلية

عوامل وأسباب فشل بروتين الشعر:

علي الرغم من تطبيق بروتين الشعر إلا أن هناك البعض من العوامل المختلفة و الأسباب التي ينتج عنها التسبب في حدوث فشل للبروتين علي الشعر و من أهمهم:

  1. يُعد أن كمية البروتين التي قد تم تطبيقها من العوامل المهمة حيث أنه في حالة أن الكمية أكبر من التي يحتاج إليها الشعر فإنه من الممكن أن ينتج عنه البعض من المشاكل للشعر و منها أن يكون أكثر جفافاً و يتكسر بشكل أسرع.
  2. كما أنه قد يقوم البعض بغسل الشعر قبل المدة المحددة مما يجعل البروتين غير مجدي و ذلك لأنه لم يتغلغل بشكل عميق و النتائج منه تكون قليلة بشكل كبير.
  3. هناك البعض من الأمور الهامة التي يجب أن يتم تجنبها مثل السباحة في المياه المالحة أو المياه التي تحتوي على الكلور المضر بالشعر.
  4. بالإضافة إلي أنه يجب أن يتم الابتعاد عن استخدام أي من الزيوت أو صبغات الشعر أو أن يتم تطبيق الحناء مع البروتينات حتي لا ينتج عن الأمر مشاكل تُسبب التكسر للشعر.
  5. عند تطبيق البروتين علي الشعر من المهم أن لا يتم استخدام الماء الساخن و أن تكون درجة حرارة الماء فاترة و ذلك حتي لا تتعرض البصيلات إلي التلف.
  6. يجب الحرص علي أن لا يتم التجفيف للشعر من خلال الاعتماد علي استخدام المجفف لأن هذا سينتج عنه الفقدان للبروتين مع الاستخدام المتكرر.
  7. أحد العوامل التي ينتج عنها التلف للبروتين هو التعرق الزائد و لذلك من المهم خلال الأيام الثلاثة الأولى تجنب أي نشاط يسبب التوتر والتعرق و من المهم أن لا تلمس أو تمشط شعرك كثيرًا و لا ترتدي قبعة فوقه.
  8. يكون من الأفضل النوم علي وسادة مصنعة من الحرير لأنها تكون أقل في الاحتكاك بالشعر و لا ينتج عنها تأثير سلبي علي فعالية البروتين.
  9. من الممكن أن تعتمدي علي الربط أو الرفع للشعر من خلال إحدى ربطات الشعر الخاصة.

متى يمكن إعادة البروتين للشعر؟

يُعد أن الأمر مختلف علي أساس نوع البروتين المستخدم للشعر و يُمكن أن يستمر التأثير مدة من الوقت بين 6 أشهر أو سنة و ذلك في حالة اتباع التعليمات و التطبيق الصحيح للبروتين و لذلك بعد انتهاء التأثير يُمكن أن يتم العمل على إعادة تنفيذ جلسات البروتين خلال تلك المدة.

هل يوضع البروتين على الشعر المبلل؟

من الأسئلة الكثيرة التي يبحث العديد من الأشخاص عن الإجابة المناسبة لها حيث أنه من الممكن أن يتم تطبيق البروتين علي الشعر المبلل إذ أن المكونات التي يتم استخدامها للعلاج تعمل بشكل أفضل عندما يتم وضعها علي الشعر المبلول و هذا يضمن الحصول علي نتيجة أفضل و التأكيد علي التخلص من المنتجات الأخرى و الأوساخ و الأتربة قبل التطبيق.

قد ترغب في الإطلاع علي البعض من المقالات الأخري التي نقدمها لكم من خلال موقعنا موسوعة العرب مثل بروتين النانو سموث

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *