مخطط دور ارضي 16 * 18

مخطط دور ارضي 16 * 18 اذا قد كنت تريد عمل بناء مخطط دور ارضى اى مساحة يوجد بعض التفاصيل والعناصر التى يجب ان تقوم بإضافة فى هذا المخطط لكى يخرج لك هذا المخطط والذى سوف يخرج على اكمل وجه فى نهاية الامر فأنت تستطيع بناء بيت او شقة خاصة بك بدلاً من ان تقوم بشراء مبنى ليس جيد ولا يعجب طريقة تصميمه وبنائه ايضاً .

كما ان عند شرائك لشقة معينة يجب عليك اتباع بعد الخطوات لكى تقوم بتشطيبها كامله فإن تكليف تشطيب شقق المبنى الذى قد قمت ببناءه كبير جداً فهى تأخذ تكاليف واموال اكثر من التى قد قمت بصرفها على بناء هذا المنزل لذلك يجب عليك التركيز فى هذه المرحلة جداً حتى لا تقوم بصرف الكثير من الاموال فى الاشياء التى ليس لها اى قيمة لديك فى منزلك .

ويوجد بعض الشركات المتخصصة فى بناء المنازل وهى ما تسمى بشركات المقاولات فى الوطن العربى وجمهورية مصر العربية خاصة والمملكة العربية السعودية والاردن وسوريا ولبنان وغيرها من البلاد العربية الاخرى وهذه الشركات هى التى تقوم ببناء المنزل كاملاً وتولى كافة التشطيبات النهائية التى تقام بعد اتمام عملية بناء المنزل ويمكنك الاعتماد على هذه الشركات .

وهذه الشركات متخصصة جداً فى عملها ويشهد لها بالكفائة فهى قد قامت بعمل الكثير من المبانى الكثيرة جداً ومن اهم هذه الشركات التى من الممكن ان تقوم بالتعاقد معهم لكى يقوموا ببناء لك منزلك بكل سهولة ويسر وسرعة هى شركات معمار المرشدى وشركة المقاولون العرب وشركة ابن بيتك وغيرها من شركات المقاولات الكثيرة جداً التى تتواجد فى الوطن العربى .

مخطط دور ارضي 16 * 18

تعتبر شركات المقاولات التى تقوم ببناء المنازل لها الكثير من العيوب وهى انها تقوم بتسليم لك مفتاح شقتك على الطوب ولا تقوم بإكمال باقى التشطيبات فى اغلب الاحيان وغير ذلك فإن تكلفتها عالية جداً لذلك لا ينصح بالتعامل معهم وان تقوم بعمل شقتك بنفسك ولا تقوم بالاستعانة بمثل هذه الشركات على الاطلاق وسوف اذكر لك كيفية تشطيب شقتك بكل سهولة .

يوجد بعض المراحل التى يجب اتباعها لكى تشطب شقتك ومن اهم هذه الاشياء هى الكهرباء فيجب ان تقوم بالاتفاق مع كهربائى اولاً لكى تقوم بوضع تصور كيف سوف تقوموا بتركيب الكهرباء فى جميع انحاء الشقة حتى تقوم بشراء كل مستلزمات الكهرباء مرة واحدة وتوفير خراطيم الكهرباء واماكن الحفر فى الشقة ومفاتيح الانارة وغيرها من مستلزمات الكهرباء المتعارف عليها من قبل اى كهربائى ويجب تحديد اماكن الحفر حتى لا يفسد العمال حوائط الجدران التى قد قمت ببنائها مؤخراً كما يجب تحديد اماكن غرف النوم وغيرها من الاماكن الاخرى حتى تقوم بوضع فيه كافة الادوات الكهربائة التى سوف تقوم بإحتياجها فى المستقبل .

السباكة وتعتبر ايضاً من اهم الاشياء التى يجب ان تقوم بعملها فى الشقة قبل عمل اى شىء اخر او الدهان او البلاط ويجب اتمامها على اكمل وجه وان تقوم بالاتفاق مع سباك شاطر ليقوم بعمل لك سباكة المنزل كله فإذا لم يقم بذلك سوف تفسد شباكة الشقة كلها مما سوف يجعلك ان تقوم بالتكسير مرة اخرى فى الشقة وهذا سوف يكلف الكثير من الاموال والتشطيب من اول وجديد لذلك يجب اختيار افضل سباكة متواجد فى البلد التى سوف تتواجد بها حتى يقوم بإتمام لك كل انواع السباك فى شقتك بكل سهولة ويسر وسرعة وعمل جيد .

نأتى بعد ذلك الى بعض الاعمال الاخرى فى الشقة مثل اعمال الجبس والاسقف وهى الزينة والاشكال الزخرافية التى تتواجد فى الاسقف والجدران والتى يقوم بصنعها احد الصنايعية المتخصصين فى هذا المجال وهذه المركبات يتواجد بها الانواع والاشكال الكثيرة جداً يمكنك اختيار منها ما يناسب زوقك وزق زوجتك واولادك اذا قد كان لديك اولاد ويمكن تلوينها بأجمل الالوان ايضاً وهى ليست اسعارها غالية جداً وتسمى بإسم جبس بورد وهو الاسم المشهورة به فى الاسواق العربية والمصرية .

تصميم بيت دور واحد واسع

نأتى بعد ذلك للنقاشة والتى يجب ان تأخذ وقتها لكى تخرج لك منزل جميل وهى تعتبر من التشطيبات الاخيرة فى المنزل والتى تعتمد على اختيار الالوان كل غرفة على حسب زوقك انت او من الممكن ان تختار من كتالوج يقوم بتقديمه لك الدهان لكى تختار منه ما يعجبك .

وبعد ذلك نأتى الى الارضيات والتى سوف تقوم بإكمالها على حسب ما تريد فهى ترجع الى زوقك او الميزانية التى تقوم بوضعها للقيام بإتمام ارضيات الشقة النهائية وهو عن طريق تركيب السيراميك ذو الفرز الاول ام الفرز الثانى ام الفرز الثالث او تركيب الباركيه ام البورسلين وكل هذه العناصر لها ثمن معين ومنها ما يكون مرتفع الثمن كثيراً ومنها ما يكون منخفض الثمن كثيراً .

ثم بعد ذلك ترجع الى الدهان والتى تسمى النقاشة وهو الوجه الاخير الذى يأخذ الحائط والذى يسمى بتشطيب النقشة وهو عن طريق دهان الحوائط كلها بدهان للمرة الثالثة وهو اللون الذى سوف تقوم بإختياره نهائياً .

وبعد الانتهاء من ذلك يجب عليك ان تقوم بالرجوع الى الكهرباء وعم التشطيبات النهائية فيه وهى تركيب الاضاءات وتركيب المفاتيح التى قد قمت بتحديدها وتركيب الكهرباء بها وتقفيل كل علب الكهرباء وكل شىء يخصها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *