ما هو سعر جهاز pca لتخفيف ألام الولادة في مصر

هناك العديد من الألام المختفة و التى تحدث بعد إجراء العمليات الجراحية المختلفة و منها الألام التى تظهر على المرأة بعد الإنتهاء من الولادة القيصرية و التى تحتاج إلى التخفيف منها بشكل كبير و ذلك من خلال أستخدام جهاز pca و الذى يعد أنه من أحدث الأجهزة التى من الممكن أستخدامها و هو جهاز التسكين الذاتى للألام و الذى يحتوى على الجرعات المناسبة من البعض من المواد المسكنة و التى لها تأثير قوى فى التخلص من الألام و لذلك تستخدمه العديد من السيدات بشكل كبير و يبحث البعض من الأشخاص عن ما هو سعر جهاز pca لتخفيف ألام الولادة في مصر و من الممكن أن تتعرف على السعر المناسب له من خلال قراءة المقالة و التعرف على العديد من الأمور الأخرى و منها المميزات و الأضرار منه و المكونات و الحالات المختلفة من أجل أستخدامه.

ما هو سعر جهاز pca لتخفيف ألام الولادة في مصر :

  • يعد أن جهاز pca هو الأسم المختصر ل Patient-controlled analgesia و الذى يعد أنه الجهاز الذى يتم أستخدامه من أجل العمل على التسكين من الألام التى تحدث فى الجسم و يحتوى على البعض من المكونات المختلفة من المواد المسكنة و التى يتم أستخدامها تحت الأشراف الطبى و من خلال الضغط على الزر يتم ضخ كمية معينة من المسكن فى الجسم دون الأستعانة بالتمريض.
  • تختلف الجرعات التى يتم وضعها فى الجهاز على أساس العديد من الأمور المختلفة و التى من الممكن أن تكون حادة أو متوسطة أو خفيفة و التى تكون على أساس شدة الألم و حجم العملية.
  • يعد أن الجهاز منتشر أستخدامه بشكل كبير لدى السيدات و ذلك بعد الإنتهاء من الولادة القيصرية و ذلك بسبب وجود الألام المختلفة و التى قد تحدث و التى تكون شديدة و تحتاج إلى الحصول على المسكنات القوية و الفعالة على الجسم بشكل سريع و ينتشر أيضاً أستخدامه بعد الإنتهاء من الجراحات المختلفة للسمنة و المناظير.

هناك العديد من الأدوات و المنتجات المختلفة و التى يبحث العديد من الأشخاص عن الأسعار المناسبة لها من أجل الشراء و من الممكن أن تتعرف عليها من خلال الدخول إلى الرابط التالى قسم اسعار.

سعر جهاز PCA للولاده القيصرية :

تتسائل العديد من النساء عن أستخدام pca بعد الإنتهاء من الولادة و ذلك من أجل التخفيف من حدة الألام التى من الممكن أن تشعر بها و التى تحدث بسبب الأنقباضات التى تظهر فى الرحم و التى تحدث فى العديد من الحالات و خاصة بعد الولادة القيصرية و هى أيضاً تساعد فى الإسراع من عملية الشفاء بشكل كبير.

من خلال العديد من وسائل التواصل الأجتماعى وجدنا العديد من التساؤلات المختلفة عن الجهاز و خاصة جروبات الأمهات و الحوامل و قد ناقشنا الأمر و بدأنا فى البحث عنه و كان من أكثر الأسئلة المتداولة هو ما هو سعر جهاز pca لتخفيف ألام الولادة في مصر و الذى سوف نتعرف عليه فى النقاط التالية و التى تتمثل فى :

  • و من الممكن أن تحصل عليها بسعر يصل إلى حوالى ألف جنيه مصرى أو أكثر فى جمهورية مصر العربية على حسب المستشفى الذى تتواجد فيها و على حسب التغييرات المختلفة و التى تحدث فى الأسعار بشكل يومى.
  • و من الممكن أن تحصل عليها بسعر يصل إلى حوالى 300 ريال سعودي أو أكثر فى المملكة العربية السعودية على حسب المستشفى الذى تتواجد فيها و على حسب التغييرات المختلفة و التى تحدث فى الأسعار بشكل يومى.

و يمكنك أيضا أن تتعرف على العديد من المواضيع الأخرى على موقع موسوعة العرب مثل أفضل مشد بعد الولادة من الصيدلية

مكونات جهاز PCA :

يعد أن الجهاز منتشر فى الأستخدام و يعد أن له تأثير فعال بشكل كبير على الجسم و لذلك يتسائل البعض عن التركيبة الخاصة بالجهاز و التى تتمثل فى المكونات التالية المضخة و الأنبوب البلاستيكي الرفيع و حقنة يتم توصيلها بالأنبوب و الوريد و زر الجرعة الإضافية.

حالات استخدام مضخة PCA :

هناك العديد من الحالات و التى من الممكن أن تستفيد من أستخدام جهاز تسكين الألم الذاتي و خاصة من يقومون بإجراء الجراحات المختلفة و ليس الولادة القيصرية فقط كما أنه يُشاع من قبل البعض من الأفراد و لكن كما قلنا سابقاً فأنه أكثر فى الأستخدام من قبل السيدات و من خلال ما هو سعر جهاز pca لتخفيف ألام الولادة في مصر سوف تتعرف على البعض من الحالات المختلفة و التى من الممكن أن تستخدمه و التى تتمثل فى :

  • يمكن أستخدامه مع الأشخاص الذين يعانون من مشكلة الألام المزمنة فى الجسم فى العديد من الأوقات.
  • كما أنه يمكن أستخدامه مع الأشخاص الذين يعانون من مرض السرطان و ذلك من أجل التخفيف من الألام المختلفة.
  • من الممكن الأستفادة منه فى علاج أحد الحالات للأطفال الذين يعانون من المشاكل المختلفة و الذى يتراوح أعمارهم بين 4 إلى 6 سنوات تحت أشراف الممرضة أو الأم و بعد تجاوز الستة سنوات يمكن للأطفال أستخدامه دون أشراف.

كيفية تركيب جهاز PCA ؟

بعد الإنتهاء من إجراء العملية يتم تركيب الكانيولا فى يد المريض و يتم توصيل الجهاز بها و يتم البدأ فى ضخ الكميات المناسبة من المسكن فى داخل الجسم و يتم أعطاء المريض الجرعة المحددة و التى يتم تحديدها على أساس الحالة الصحية و العمر و مدى الألم الذى تشعر به و التاريخ المرضى.

يقوم الطبيب بتحديد المواعيد المختلفة من أجل أن يبدأ الجهاز فى الضخ للدواء فى الجسم مع تحديد الجرعات المسموحة من أجل أن لا يستمر المريض فى الضغط و الحصول على الكمية الزائدة من الجرعات و الأمر الذى قد يؤدى إلى التسبب فى المشاكل المختلفة.

مميزات جهاز PCA :

بعد أن تعرفنا من خلال الفقرات السابقة عن ما هو سعر جهاز pca لتخفيف ألام الولادة في مصر و كيفية التركيب و الأستفادة منه بالشكل الصحيح سوف نتعرف الأن على المميزات الرائعة و المختلفة و التى جعلته من الأجهزة التى لا يمكن الأستغناء عنها فى العديد من الحالات و التى تتمثل فى :

  • يساعد الجهاز فى التسريع من عملية الأستشفاء فى العديد من الحالات المرضية.
  • و يستمر مفعول الجهاز مدة من الوقت و التى تكون أكثر من يوم و من الممكن العودة به إلى البيت.
  • من السهل التحرك به و هو من الأجهزة التى تعد أنها صغيرة من حيث الحجم.
  • فى حالة الحمل يساعد على التخفيف من الأنقباضات القوية التى تحدث فى الرحم.
  • سهل فى الإستخدام و ذلك من خلال الضغط عليه من أجل الحصول على الكمية المناسبة من المسكن.
  • الحصول على الجرعات فى الاوقات المحددة فقط و ذلك حتى لا يقوم المريض بزيادة الجرعة.

الآثار الجانبية لجهاز PCA :

هناك البعض من الحالات التى تظهر عليها البعض من الأعراض المختلفة فى حالة أستخدام الجهاز و لذلك يجب مراقبة المريض بعد الحصول على الجرعة الأولى من أجل التعرف على الأمر و من أبرز الأعراض التى تظهر هى :

  • يؤدى إلى التسبب فى الأضطرابات فى الجهاز الهضمى و التى تتمثل فى الشعور بالقيء و الغثيان.
  • المعاناة من الإمساك الشديد لدى البعض من الحالات.
  • مشاكل مختلفة فى التنفس و التى تتمثل فى الضيق.
  • يؤدى إلى الحكة الشديدة فى مناطق مختلفة من الجسم.
  • التسبب فى حدوث الجفاف فى الفم.
  • يؤدى إلى الحاجة إلى النوم بشكل كبير.
  • و هناك البعض من الأعراض الأقل فى الظهور و التى تتمثل فى الزيادة من الشعور بالألام و التيبس فى عضلات الجسم.

يجب الحرص على عدم أستخدام الجهاز دون الرجوع إلى إشراف الطبيب المعالج و ذلك من أجل منع المضاعفات و المشاكل المختلفة و التى قد تحدث فى الامر.

و يمكنك أيضا أن تتعرف على العديد من المواضيع الأخرى على موقع موسوعة العرب مثل متى يرجع المهبل لوضعه الطبيعي بعد الولادة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *