لماذا تتكبر الفتاة على الشاب

موضوع مقالنا اليوم احبائي المتابعين يأتي بعنوان لماذا تتكبر الفتاة على الشاب ؟ حيث يوجد هناك العديد ممن يرغبون في التعرف علي إجابة هذا السؤال مع بعض من المعلومات التي تتعلق بهذا الامر بوجه عام ومن خلال موضوعنا سوف نقدم لكم إجابة هذا السؤال لذلك تابعونا.

لماذا تتكبر الفتاة على الشاب ؟

بوجه عام متابعينا الكرام فان الظاهرة التي تعرف بالتكبر من قبل الفتيات على الشباب قد تكون ناتجة عن عدة عوامل اجتماعية ونفسية تتداخل معاً يمكن أن تشمل هذه العوامل كل ما يلي :

  1. الحماية والدفاع عن النفس : فقد يكون التكبر طريقة للفتاة لحماية نفسها من التعرض للإهانة أو الإذلال خاصة في مواقف اجتماعية معينة.
  2. الثقة بالنفس الزائدة : بعض من الفتيات قد تستخدم التكبر كسلاح لإظهار ثقتهن بأنفسهن وهو ما قد يتفاعل مع صورة الذات الداخلية التي يحملنها.
  3. التأثيرات الاجتماعية والثقافية : فقد يكون التكبر جزءا من الثقافة أو السلوك المتوقع في بعض من المجتمعات أو الأوساط حيث يعتبر مظهرا من مظاهر القوة أو الاستقلال.
  4. التأثيرات النفسية والعواطف : فقد تكون بعض الفتيات تتكبر على الشباب بسبب تجارب سابقة سلبية مع الرجال أو بسبب تجاربهن الشخصية في العلاقات.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا ايضا : لماذا يبتسم الرجل عند رؤية حبيبته

لماذا تهرب الفتاة من الشاب الذي يحبها ؟

بعد ان تعرفنا معا علي إجابة سؤال لماذا تتكبر الفتاة على الشاب ؟ وفي صدد حديثا عن هذا الامر بوجه عام فسوف نتعرف ايضا من خلال هذه الفقرة علي أسباب هروب الفتاة من الشاب الذي يحبها بوجه عام ويتضح ذلك لنا فيما يلي :

بوجه عام متابعينا فانه ليس من الغريب أن نرى فتاة ترفض اقتراب أحد الشباب المعجبين منها وتواجه كل محاولات تقربه منها بالصد فنحن كمجتمع عربي شرقي يسود فيه الدين الإسلامي ويمنع الاختلاط الواضح بين كلا الجنسين طالما كان في غير محله أو في إطار غير شرعي فبطبيعة الحال تتربى أغلب فتيات المجتمعات الشرقية وخاصة العربية منها على أن تكون متمنعة تجاه من يحاولون التقرب إليها من الجنس الآخر وهذا ما تزرعه كل أم في نفس ابنتها منذ صغرها ويؤكد عليه الأب ويهتم به اهتماما بالغا حينما تكبر ابنته خوفا وحفاظا عليها مما قد تواجهه من مخاطر في المجتمع.

ويعتبر هذا هو السر الأهم إذا تعمقنا في سؤال لماذا تهرب الفتاة من الشاب الذي يحبها لأنها تكون متخوفة من معايير التربية التي نشأت عليها ومن ناحية أخرى تكون متخوفة من نظرة المجتمع وعاداته وتقاليده وخوفا من أسرتها وقبل أي شيء وأهم من كل شيء التزامًا بتعاليم الدين الإسلامي الحنيف ثم يأتي بعد ذلك خوفها من أن تكون مجرد لعبة أو تسلية للشاب.

إلا أن هناك بعض من الأسباب الأخرى التي قد تكون هي السر وراء كون الفتاة تحاول طيلة الوقت التهرب من شاب يحبها بالفعل وتدفع بعض الرجال للتساؤل والتعجب لماذا تهرب الفتاة من الشاب الذي يحبها ؟ وهذه الأسباب تتضح لنا أكثر فيما يلي :

1- الخوف إثر التجارب الفاشلة المحيطة :

  • بوجه عام فإن الانطباع الأول يبقى هو السائد والمترسخ في نفس كل إنسان وهذا الأمر ينطبق على كل فتاة تتهرب من أي شاب يحبها ويحاول التقرب منها بمعنى أن الفتاة تتهرب من الشاب الذي يحبها بصدق نتيجة لما تراه من تجارب فاشلة تحيط بها وتعاني منها العديد من الفتيات في عمرها أو أكبر أو حتى أصغر منها فهنا ترفض البنت الاستجابة إلى الشاب الذي يحبها خوفَا من أن تصبح مجرد نسخة مكررة من الفتيات المحطمات عاطفيا فيما حولها بسبب فشل علاقاتهم العاطفية حتى وإن كانت عاطفتها تود البوح والميل إلى هذا الشاب ومبادلته نفس المشاعر فإن الخوف يجعل من مشاعرها الثائرة مجرد سجينا في زنزانة لا يدري متى أو كيف يهرب منها.
  • ومن اجل ان نكون محايدين هنا تكون الفتاة محقة إلى حد كبير فمن بين التجارب الفاشلة التي تحيط بها من كل حدب وصوب أنّى لها أن تتأكد من صدق مشاعر وكلام الطرف الآخر وما هي الضمانات التي قدمها لها كي تسلمه في مقابلها مشاعرها وعاطفتها وطاقتها وقدرتها على الحب ؟
  • هذا أمر طبيعي فمع الأسف الشديد نرى أن الفئة الأكبر من الشباب في وقتنا الحالي يجعلون من عمر البنت وطاقتها ومشاعرها ومستقبلها وحياتها وحتى سمعتها مجرد مجالًا للتسلية واللهو فيتلاعبون بها بطرق مختلفة وكلها غاية في السوء تجعلها رافضة للفكرة ومتخوفة منها للغاية.
  • ويكون هذا بوجه عام احبائي المتابعين نتاجًا لخلل التربية أو عيب ما في شخصية الشاب ولكن السبب الأكثر إثباتًا هو غياب التربية والتنشئة الدينية للشاب وتوعيته بمدى عظم هذا الذنب عند الله ثم يليه الجموح للشهوات والرغبات الدنيوية في إطار غير شرعي وكل هذه الأمور تعطي للفتاة كل الحق في التخوف من الوقوع في الحب والاستجابة إلى الشاب الذي يحبها حتى وإن كان صادقًا بحق لأن التمييز يكون غاية في الصعوبة.

2- التجربة العاطفية الفاشلة :

  • بوجه عام فـ فئة قليلة جدا من الفتيات لم تمر فيما مضى بتجربة عاطفية فاشلة تتمثل في حب عاثر وكل فتاة مرت بمثل هذه التجربة مختلفة التفاصيل تدرك تماما كيف يكون الشعور ومدى الألم وقسوة الأيام والحياة خلال الفترة اللاحقة ومقدار الأذى والظلم الذي تشعر به البنت وتتحمله بمفردها فالماضي المؤلم وبالرغم من نعمة النسيان يبقى ندبة في قلب وعاطفة كل إنسان فإن نسى الألم الناتج عن الجرح لن ينسى محاولاته المستميتة في علاج وتجميل الندبة الناتجة عنه وهذا ما يجعل الفتاة أكثر تخوفًا ورعبًا مما كانت عليه فيما مضى والبنت هنا تتحول إلى طفل صغير يخشى الظلام أو العتمة.
  • حتى وفي حالة اذا كان الطريق إلى النور واضحا أمامه فأنه مضطر للمرور بطرق معتمة وإلا سيموت فإنه بالطبع لما عاناه في السابق سيفضل الموت على خوض هذه المغامرة المأساوية من جديد وهذا السبب يعد واحدًا من أهم الإجابات عن سؤال لماذا تهرب الفتاة من الشاب الذي يحبها فاحرص أن تداويه إن كان هو وإثبات العكس.

3- مطاردة ذكريات الماضي المؤلمة :

  • متابعينا الكرام بوجه عام فان كل إنسان منا ما هو إلا ماضي متحرك متمثل في كيان آدمي يسير على الأرض أي أن الماضي هو جزء لا يتجزأ من كيان ووجود الشخص فلولا الماضي وذكرياته لما رأينا الإنسان في شخصه الحالي لأن المرء لا يكون اليوم مثلما كان عليه بالأمس وبالطبع لن يكون غدًا مثلما كان عليه قبل أمس أو حتى ما سيكون عليه بعد الغد.
  • فكلما كان الماضي قاسيًا وموحشًا كلما كانت ذكرياته أكثر شدة وألمًا وضراوة وشراسة أيضًا فهي تبقى بمثابة الوحش الكاسر الذي يطارد صاحبه مهما طال به العمر وبلغ منه عتيا، وهذا هو الحال في نفس كل بنت قد مرت بتجربة أو مجموعة من التجارب العاطفية الخاسرة التي تكبدت خسارتها لوحدها والإنسان ولا سيما الفتاة أكثر من الرجل تكون أكثر تعلقًا وتذكرًا للماضي حتى وإن كان مؤلمًا وتكون أقل قدرة على الفصل من الرجل وأكثر انجرافًا لشبح هذه الذكريات الأليمة إلا أنها تتعافى بالفعل من هذه الصدمة وربما تستغرق وقتًا طويلا ولكنها حينما تتعافى وتتمالك زمام نفسها من جديد لا تكون أبدًا مثل السابق.

كيفية التعامل مع الفتاة التي تتكبر على الشاب ؟

استكمالا لموضوع مقالنا لماذا تتكبر الفتاة على الشاب ؟ والتحدث عن هذا الامر بوجه عام فسوف نتعرف معا من خلال هذه الفقرة ايضا علي إجابة سؤال كيفية التعامل مع الفتاة التي تتكبر على الشاب ؟ ويتضح ذلك لنا فيما يلي :

  • الإيمان بأنها قد تمر بتجارب صعبة : فمن الضروري ان يتم فهم أن الفتاة التي تتكبر قد تمر بتجارب صعبة وقد تكون سلوكها نتيجة لذلك.
  • الحديث معها بلطف واحترام : فمن الضروري ان يتم الحرص علي التعامل مع الفتاة التي تتكبر على الشاب بلطف واحترام ومحاولة فهم مشاعرها وتجاربها.
  • إظهار الدعم والتفهم : فمن الضروري ان يتم إظهار الدعم والتفهم للفتاة ومساعدتها على تخطي التجارب السيئة التي قد مرت بها وتعلم كيفية التعامل مع الشباب بشكل إيجابي.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا ايضا : كيف تسخن حبيبتك بالكلام في الهاتف

نصل من هنا معكم احبائي المتابعين الي ختام موضوع مقالنا اليوم الذي كان يحمل عنوان لماذا تتكبر الفتاة على الشاب ؟ ونأمل ان نكون قد قدمنا لكم من خلال موضوعنا هذا كافة المعلومات التي ترغبون في التعرف عليها وذلك من خلال الإجابة علي سؤال لماذا تتكبر الفتاة على الشاب ؟ والاجابة علي سؤال لماذا تهرب الفتاة من الشاب الذي يحبها ؟ ايضا كما نكون قد تعرفنا ايضا اليوم من خلال موضوعنا مقالنا علي كيفية التعامل مع الفتاة التي تتكبر على الشاب ؟ وفي حالة اذا كان هناك من منكم متابعينا الكرام يرغب في التعرف او الحصول علي المزيد من المعلومات الهامة الأخرى او طرح أي من التساؤلات او الاستفسارات فقط كل ما هو عليه ان يقوم بالتواصل معانا من خلال التعليقات ونستودعكم الله والي ان نلقاكم في مقال اخر بموضوع جديد ودمتم سالمين معافين ان شاء الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *