لائحة تنظيم العمل في المدارس الأهلية

لائحة تنظيم العمل في المدارس الأهلية ان لائحة تنظيم العمل فى المدارس الاهلية قد وضعت لكى تضع شروط تسير بها المدرسة على نظام صحيح ويجعلها من افضل المدارس فى المملكة العربية السعودية كما ان هذه الائحة تضعها وزراة التربية والتعليم السعودية وهذا لان المدارس يجب ان تقوم بالتنظيم لكى تستمر .

وتقسم لائحة تنظيم العمل فى المدارس الاهلية على بعض القوانين والمواد التى قد كتبتها لكى تنظم بها ادارة المدارس الاهلية والعامة والخاصة ايضاً .

وهذه المواد هى :

المادة الاولى : ان المدارس الاهلية هى التى لا تعتبر من المنشأت الحكومية والتى تقوم بتقديم خدمة التعليم لطلابها وهى التى تكون مدرسة خاصة .

المادة الثانية : لا يصح ان يقوم اى شخص بأن يقوم بنقل ملكية اى مدرسة اهلية خاصة به الى شخص اخر او تغيير مكانها وهذا حتى لا يتعرض للمسائلة القانونية .

المادة الثالثة : لا يصح ابداً ان تقبل اى مدرسة اهلية اى اعانات مادية من خارج البلاد اى من اى شخص او شركة اجنبية او دولية الا بموافقة الجهات المختصة لها .

لائحة تنظيم العمل في المدارس الأهلية

استكمالاً للمواد السابقة .

المادة الرابعة : يجب على هذا النوع من المدارس ان تقوم بالخضوع للاشراف الحكومى لها والمراقبة المستمر لها على النواحى الصحية للطلبة والفنية للمدرسة فيجب ان تكون مؤمنة جداً لكى يتيح لها استقبال طلاب .

المادة الخامسة : يجب على هذه المدارس ان تقوم بإتباع القيم الدينية والاخلاقية وان يكون مكانها جيد جداً حتى يكون مكان للطلاب تتعلم فيه بهدوء تام كما يجب ان يكون مبانى المدرسة كلها سليمة وحديثة ولا يوجد بها اى انكسارات او شقوك .

المادة السادسة : لا يصح ابداً ان يقوم المدير بإستغلال مبانى المدرسة فى غير التعليم واذا قد فعل غير ذلك فإنه يعرض نفسه للمسألة القانونية والحبس والغرامة المالية ايضاً .

المادة السابعة : ان يكون مالك المدرسة يعيش فى المملكة العربية السعودية ويكون جنسيته سعودى كما يجب ان لا يقل سنه ابداً عن ستة وثلاثون عاماً وان يكون معه شهادة عليا من احدى الجامعات السعودية او الجامعات الدولية وان لا يكون قد تم حبسه فى اى جريمة قبل ذلك .

تكلفة انشاء مدرسة اهلية

 ان تكلفة المدارس الاهلية تلكفتها كبيرة جداً لذلك يجب اذا قد كان شخص يريد ان يقوم بإنشاء مدرسة اهلية يجب ان يتوفر معه المال الوفير لإنشائها .

كما يجب ان ينطبق عليه الشروط التى قد وضعتها الحكومة السعودية لإنشاء مدرسة اهلية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *