كيف اقهر شخص تركني

يمتلك كل شخص منا مشاعر الحب تجاه الأخرين و التى تظهر فى التصرفات و الأمور المختلفة و عندما يتركك شخص فسوف تشعر بالهزيمة و تتسائل لماذا تركنى ؟ ثم بعد ذلك تشعر بأنك تريد الانتقام منه على ما فعله معك و انه تسبب فى جرحك و حزنك و هنا يأتى سؤال كيف اقهر شخص تركني ؟ و سوف نساعدك عزيزتى على اجابة ذلك السؤال من خلال هذ المقال .

كيف اقهر شخص تركني:

هذا السؤال يتردد على اذهان كثير من الفتيات التى شعرت بألم الفراق حيث انه من اشد انواع الالم و انه من التجارب الصعبة التى تمر بها اى فتاة فيروادها شعور الانتقام منه و قهره و ان يندم على تركها و التخلى عنها و ان تجعله يريد العودة لها و الاعتذار منها و لكى تقهرى الشخص الذى تركك و تجعليه يشعر بالندم على تركك , نقدم اليك بعض النصائح و الخطوات التى عليكى اتباعها وهى:

يمكنك قراءة المزيد من الموضوعات من خلال قسم سؤال وجواب

  • عدم التواصل مع الشخص الذى تركك , فلا تقومى بالاتصال به او الرد على مكالمته عبر الهاتف و قومى بمنع نفسك من التواصل معه بأى شكل من الأشكال بدون عمل حظر عبر مواقع التواصل الاجتماعى حيث ان عدم التواصل مع الشخص الذى تخلى عنك افضل شئ يمكن ان تقبلى عليه , حيث ان عدم التواصل معه و تجاهله سيجعله يشعر بالندم على خسارتك .
  • يجب ان تكونى نشيطة ومتفاعلة على مواقع التواصل الاجتماعى من خلال مشاركة القصص و المنشورات لكى يرى هذا الشخص انك تعيشين حياتك بشكل جيد بدونه وان حياتك لا تتأثر بوجوده او عدم وجوده.
  • نشطى حياتك الاجتماعية و تعرفى على اشخاص جديدة وقومى بزيادة دائرتك الاجتماعية فلا تكونى انطوائية و تقتصر حياتك على اشخاص قليلة و اقتربى من اصدقائك و اقاربك و استمتعى بوقتك معهم حتى يشعر انك تعيشين حياتك و تستمتعين بوقتك بدونه.
  • لا تتسرعى و تقومى بالدخول فى علاقة جديدة حتى لا تظلمى نفسك و تظلمى شخص اخر قد يكون افضل من الشخص الذى تركك اعطى لنفسك فرصة و اعطى لقلبك وقته و مساحته الكافية قبل الدخول فى اى علاقة جديدة .
  • اشغلى وقتك و تفكيرك بأشياء اخرى مثل هواية تحبيها مثل القراءة او الرسم او غيرها من الهوايات او ممارسة رياضة تفضليها او البحث عن عمل خارج المنزل او من المنزل سيساعدك هذا فى التطوير من نفسك و ان تشغلى تفكيرك عن الشخص الذى تركك .
  • التعبير عن حزنك شئ مهم جدا و لكن لا يمكن التعبير عن الحزن مع أى شخص فهناك اشخاص لا يستحقون ان نظهر هذا الحزن امامهم حتى لا يظهر ضعفك امامهم.
  • اذا كان هناك بعض الاشخاص المشتركين بينكم لا تقطعى علاقتك بهم و تعمدى اظهار قوتك و تخطيكى لهذا الامر امامهم فأنهم سوف يتحدثون عن مدى قوتك و تجاهلك لهذا الامر و ان عدم وجوده لا يفرق فى شئ هذا سوف يقهره و يشعره بالندم
  • و اذا كان لديك فرصة سفر فلا تتردى عزيزتى و استمعتى بحياتك و وقتك مع اصدقائك و يجب عليكى ان تعيشى حياتك لنفسك و ليس لأجل شخص اخر.
  • ادعى النسيان امامه و مسامحته و لكن لا تنسى ابدا مفذلك سوف يشعل قلبه و يجعله مرتبك امامك لان الرجال لديهم تكبر و غرور بالفترة فى ترك أثرهم على غيرهم حتى و ان كان أثر سئ و لذلك يجب عليكى اتدعاء انك نسيتى هذا الأثر و ذلك سيجعل لك فرصة للانتقام منه لاحقا
  • اهتمامك بأسلوبك و مظهرك مهم جدا  لكى تتخلصى من تأثيره و تحكمه فى شكلك و مظهرك و اسلوبك و طريقة ملابسك فيمكنك تغيير شكل و طريقة ملابسك كما تفضلين انت و كما يسمح لك الدين و الاخلاق , و ايضا اهتمامك ببشرتك من خلال عمل جلسات للبشرة و الذهاب الى صالونات التجميل و الاهتمام بجسمك من خلال الذهاب الى صالة الجيم فذلك سيساعدك على تنسيق جسمك و قوامك .
  • عليكى ان تبحثى عن السعادة و لا توقفى حياتك على الشخص الذى تركك و تخلى عنك عليكى ان تفعلى ما تحبيه و ما يشعرك بالسعادة فلا تتوقف الحياة على وجود شخص واحد فقط فيجب عليكى ان تستمرى فى حياتك و تستمعى بها بدونه .
  • يجب عليكى ان تتخلصى من الذكريات التى تجمعك بهذا الشخص , حاولى الانشغال عن التفكير به.
  • يمكنك أيضاً قراءة من خلال موقع موسوعة العرب موضوع أخر مثل كيف اقهر حبيبي بالكلام

    كيف اقهر من تخلى عنى :

    • لا تجعلى فكرة الانتقام تسيطر عليكى و تجعلك تتوقفى عن اتخاذ خطوات مستقبلية
    • التخطيط للمستقبل من دونه
    • عدم اظهار الضعف امام الشخص الذى تخلى عنك
    • محاولة تصحيح عيوبك
    • السعى للتقدم و اثبات النفس فى العمل
    • محاولة التعرف على اشخاص جديدة و توسيع الدائرة الاجتماعية

    يمكنك التعرف ايضا على :كيف اجعل شخص يندم على تجاهلي

    • افعلى ما يجعلك سعيدة و ما تحبيه دون التفكير فى ان تجعلى حبيبك السابق يشعر بالغيرة فقط افعلى ذلك من اجلك لكى تكونى سعيدة دون التفكير فى احد اخر .
    • اذا عاد للحديث معك مره ثانية حول العلاقة بينكما و ما مضى حاولى ان تتصرفى بحكمة و ان تظهرى له انك غير مهتمه تماما بهذا الحديث و واجهيه بقوة و اظهرى له انك لم تعدى تهتمى بالامر
    • كونى نشيطة على مواقع التواصل الاجتماعى من خلال تنزيل بعض الصور لكى و نشر بعض المنشورات و القصص التى تظهر انك سعيدة و تعيشين حياتك بدونه فسوف يموت غيظا و يغار
    • جددى من شكلك و احدثى تغييرا مثل تغيير فى قصة الشعر او لفة الحجاب اذا كنتى محجبة .
    • تحدثى مع الاشخاص الاخرين سواء حولك او حوله اذا لزم الامر , فذلك سوف يظهرك امامه انك حولك اشخاص كثيرون ولا تحتاجينه لكى ينقذك من شئ او تحتاجينه فى حياتك لعمل اى شئ و انك تستطعين تدبر امرك بدونه بشكل ممتاز
    • حاولى دائما الاهتمام بمظهرك و ان تكونى انيقة لأن المظهر الخارجى دائما هو ما يلفت الانظار فيجب عليكى الاهتمام بالمظهر الخارجى و ارتداء الملابس الانيقة , و لكن افعلى ذلك دون مبالغة لان اذا زاد الرجال حولك سيعرف حبيبك السابق انك تفتقدين ذلك

    ردود على كيف اقهر حبيبى الذى تركنى :

    تم نشر سؤال كيف اقهر حبيبى الذى تركنى ؟ كانت التعليقات من بعض الاشخاص تتضمن التالى :

    “اذا احب طرفان بعضهما و لم يكن لهما نصيب ليكمل هذا الحب الزواج , فلا خير فى ذلك الحب فهو امر من الله وجود الشر فى هذه العلاقة انها لا تكمل و تأكدى انه ليس لكى نصيب فيه و ان الله يحمل لك نصيب افضل منه ” .

    “اهتمى بنفسك من اجل نفسك و ليس من اجل ان تقهرى احد , و هى افضل طريقى نسيان و ان تستمرى فى حياتك , و اذا حاول الطرف الاخر التحدث معك بأى صفة اخرى مثل الاصدقاء او الاخوات يجب عليك ان ترفضى تماما و تجعليه يندم على خسارتك و تركك”

    ” لا تجعلى فكرة الانتقام تسيطر عليك و على حياتك , و تأكدى ان الله اراد ابعاده عنك لحكمة و سبب لا يعلمه الا الله و لكن هذا هو الخير لك , و سوف يعوضك الله بما هو خير لك و بما هو افضل لقلبك , حاولى فقط ان تنسيه و سوف تقهريه ”

    يمكنك أيضاً قراءة موضوع اخر من خلال موقع موسوعة العرب مثل كيف اجعل حبيبي يندم على تجاهلي

    كيف اجعله يتمنى العودة لى :

    • يجب عليكى ان تحبى نفسك و تقدرى قيمتك و مكانتك حتى و ان لم يعود اليك فاذا احببت نفسك ربما وقتها لا تهتمين بعودته اليك
    • ابحثى بداخلك عن اشياء مختلفة جديدة جيدة تستطعين ان تقومى بها و قومى بتحويل الصفات السلبيه بك الى صفات ايجابيه .
    • لا توقفى حياتك عليه و تنتظرى قدومه مره اخرى و ولا تنتظرى على امل ان يعود بل اجعلى حياتك تسير بدونه فربما يعود و ربما لا فيجب عليك المضى قدما .
    • يجب عليك عزيزتى ان تسعدى نفسك بنفسك و لا تنتظرى احد يقوم باسعادك او يكون هو سبب فى اسعادك و حزنك و ان كنت وحيدة عزيزتى قومى بالاستمتاع بوقتك بشئ تفضليه و حاولى ملئ هذا الفراغ قدر المستطاع.
    • الابتعاد عن كل شئ سئ للهروب من المشاكل التى تمر بها فهذة فترة مؤقتة فقط فلا يمكن الاقتراب من اصدقاء السوء او فعل اشياء سيئة سوف تندمين عليها فيما بعد.
    • اذا اردت المساعدة فيجب عليك سؤال شخص متخصص و الحصول على مساعدة منه دون ان يجذبك اى شخص للتحدث مع حبيبك السابق .
    • يجب عليك التفكير فى الاشياء الايجابية التى حصلت عليها من تلك التجربة السلبية يجب البحث عن كل ما هو ايجابى فى تلك التجربة لان كل تجربة لها جانب سلبى و جانب ايجابى يجب الاستفاده منه .
    • اذا كان حبيبك السابق جيد و يستحق فرصة اخرى و العناء من اجله فيجب عليك ان تكونى صبورة.

    علامات تدل ان حبيبك يريد الرجوع اليك بالفعل:

    • اذا قابلته صدفة سوف ترى فى نظراته الحزن و الندم على خسارته لك و سوف يصدر منه تصرفات غريبة توضح مدى خجله منك و شعوره بالندم على تركك.
    • يمكن ان يرسل لك بعض الرسائل الى توضح شعوره بالندم على ما فعله و  مدى اشتياقه لك و رغبته بالعودة لك.
    • اذا تحدث مع اشخاص مشتركين بينكما او بعض الاشخاص المقربين منك عن مدى اشتياقه لك و انه شعر بالغيرة انك تعيشين حياتك بدونه بشكل افضل .
    • اذا كان يريدك بالفعل سوف يفعل المستحيل لكى يعود اليك و ان تسامحيه على ما فعله .
    • اذا كان يريدك حقا سيفعل كل ما هو مستحيل من اجلك و سيحاول التواصل معك بأى شكل من الاشكال حتى لو قومتى بمنعه بطرق مختلفة
    • ان يبدو امامك متوتر و مرتبك عندما يراك و اذا كانت العلاقة بينكم جيدة فهناك فرصة كبيرة لكى تسامحيه و تعطى له فرصة اخرى اذا كان يستحق فرصة اخرى

    كيف تجعلين حبيبك يعود لك بالفعل؟

    اجعليه يفكر فى الذكريات التى كانت بينكما حيث ان عدم التواصل معه بأى شكل من الاشكال سيجعله يعرف قيمتك فلا تحاولى جذبه اليك او استعطافه لكى يعود اليك لان ذلك سوف يظهر ضعفك امامه و الرجال لا تحب المرأة الضعيفة بل يحبون المرأة القوية التى تعرف قدرها و قيمتها .

    غيرى من نفسك لأن هذا سوف يجعلك اقوى سواء امام نفسك او امام الاخرين و هذه القوة سوف تقهره لانه سوف يرى انك قوية بدونه و سوف يشعر بعدم احتياجك اليه فى اى شئ فى حياتك.

    التعبير عن المشاعر شئ مهم جدا و لكن لا يمكن التعبير عن المشاعر امام اى شخص فيجب عليك ان تعبرى عن مشاعرك مع اشخاص مقربين اليك و ان تكونى واثقة بهم فهناك اشخاص لا يستحقون و ان لم يكن التعبير عن المشاعر امام اشخاص مقربين عليك ان تعبرى عن تلك المشاعر على ورق قومى بكتابة كل ما تشعرى به من اشياء مؤلمة تحزنك  فعندما تتذكرى حبيبك و مافعله من اشياء تغضبك قومى بتمزيق ذلك الورق و رميه او احرقيه لان ذلك سيخفف و يقلل من الامك.

    اذا حدثت مقابلة بينكما بعد ذلك لا تقومى بمعاتبته و انتقاده لتركك فى المقابلة الاولى ولا تقومى بتلميحات حول هذا الموضوع بل يجب عليكى ان تكونى واضحة و صريحة و ان تحترمى رغبته ولا تقومى بالجدال معه فى هذا القرار الذى اتخذه ولا تجبريه ان يعتذر منك فى اول لقاء .

    نصائح بشأن حبيبك الذي ترككِ:

    هناك بعض النصائح و الارشادات تساعدك فى الاجابة على سؤال كيف اقهر حبيبى الذى تركنى ؟ و تساعدك فى ان تتخلصى من شعور الحنين اليه و الرغبة فى العودة له و عدم التفكير فيه كثيرا و ستجعله مثل الاشخاص الاخرين فى حياتك و مثل اى صديق لديك و هذة النصائح سنوضحها فيما يلى :

    يجب عليك قطع التواصل معه نهائيا عن طريق حذف رقم هاتفه من على هاتفك حتى لا تشعرى بالحنين اليه فتتواصلى معه و يجب عليكى منع نفسك من متابعته و معرفة اخباره عن طريق مواقع التواصل الاجتماعى و لا تفكرى فى الاتصال به بأى شكل من الاشكال .

    فلا تتركى طريقة يمكنه التواصل معك بها حتى لا يتصل بك و يتابعك و يعرف اخبارك بعد ان تركك و تخلى عنك حتى تتمكنى من التعافى منه و تعطى قلبك فرصة لكى يتعافى من حبه و لكى تنسيه و تبدأى حياتك من بعده وتعيشين افضل من دونه .

    تستطعين عزيزتى الابتعاد عن فكرة الانتقام من الشخص الذى تركك , عن طريق التركيز بصورة كبيرة على حياتك انت سواء كانت حياتك العملية او الدراسية او او حياتك الاسرية او الشخصية بدلا من ان تقف حياتك عليه و على التفكير به و على ما فعله معك فيجب ان تسير حياتك من بعده بشكل افضل مما هو عليه .

    يمكنك ايضا التعرف على المزيد من الموضوعات التى تهمك من خلال موقع موسوعة العرب :

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *