كم سعر لوح الخشب المضغوط فى مصر

من أكثر الأمور المشهورة فى الأسواق هى صناعة الأثاث و الديكورات التى تحتاج إلى لمسة من الإبداع و الفن فى أستخدام مختلف الأشياء من الأخشاب و غيرها و لذلك يحتاج المرأ إلى تطويع أستخدام مختلف الأنواع من الأخشاب من أجل الحصول على الشكل المناسب الذى يرغب فيه.

و فى الأسواق هناك البعض من أنواع الأخشاب المختلفة التى من الممكن الحصول عليها و أستخدامها فى صناعة العديد من الأشياء المختلفة من الأثاث و غيره من الأنواع و من أشهر الأنواع التى من الممكن أن يتم أستخدامها هو خشب mdf الذى له العديد من المميزات المختلفة و الرائعة فى الصناعات الخاصة بالديكورات و الأثاثات و يتساءل البعض من الأشخاص عن كم سعر لوح الخشب المضغوط فى مصر؟ الذى سنتعرف عليه من خلال قراءة المقالة بشكل تفصيلى و أيضاً التعرف على الأنواع و المميزات و العيوب المختلفة فيه و المقاسات المخصصة.

كم سعر لوح الخشب المضغوط فى مصر:

أنواع الأخشاب المختلفة التى تتواجد فى الأسواق لها العديد من الأستخدامات المختلفة و الفوائد التى تنتج منها و لكن لكل نوع من الأخشاب سعر مناسب له و أستخدامات معينة.

قبل أن نتعرف على سعر الشراء يجب أن نتعرف على ما هو الخشب المضغوط أو خشب mdf؟ الذى يعد أنه عبارة عن أحد أنواع الأخشاب التى لها العديد من الأستخدامات المختلفة فى مجال الأثاث و الديكورات و التجهيزات الأخرى و يتم إعادة التصنيع من خلال الإعتماد على أستخدام الأخشاب الطبيعية أو من الكرتون المضغوط.

و هو تم إجراء عليه المعالجة الصناعية من خلال اللصق بأستخدام البعض من المواد الكيميائية و الكبس من خلال أستخدام المكابس الميكانيكية التى تعتمد على درجات حرارة معينة و الضغط المناسب من أجل أن تصل إلى الحد المطلوب.

هو أحد المنتجات التى تعد أنها أقل من خشب الكونتر العادي أو الأخشاب متوسطة الكثافة من حيث المتانة و يتم إنتاجه من خلال بقايا و الرقائق من النشارة و مع إضافة برادة جديدة و الكرتون مع المواد اللاصقة المناسبة.

من الممكن أن يتم أستخدام تلك الألواح فى أغلب منتجات الأثاث المختلفة و ذلك لأنه من السهل أن يتم التشكيل لها من خلال القص أو الثنى على حسب مواصفات المنتج الذى ترغب به.

تتميز تلك الألواح بأنها تمتلك السطح الناعم و الرقيق و الذى يجعلها سهلة فى الطلاء بل و من الممكن أن يتم لصق كافة أنواع القشرة عليها من الخارج.

يوجد العديد من المنتجات المختلفة و التى من الممكن أن تتعرف عليها من خلال الدخول إلى قسم أسعار و أن تتعرف على الأماكن المناسبة من أجل الشراء من الأسواق المختلفة.

سعر لوح الخشب mdf في مصر :

هناك العديد من الأشخاص من يتساءلون عن السعر المناسب من أجل الشراء من المحلات المختلفة و حيث أن سعر الخشب فى الأسواق يصل إلى حوالى 600 جنيه مصرى من أجل اللوح الواحد منه و قد يزيد أو يقل على حسب المكان الذى ترغب فيه و على حسب التغييرات التى تتواجد فى أسعار السوق بشكل يومى.

كما أنه يمكنك أيضاً قراءة غيرها من المقالات الأخرى و الإطلاع على مختلف المعلومات مثل سعر شراء لوح الخشب المضغوط فى مصر ومميزاته وعيوبه

انواع الخشب mdf:

هناك العديد من الأنواع المختلفة من خشب المضغوط فى الأسواق التى من الممكن أن يتم أستخدامها فى العديد من الأشياء التى من الممكن أن يتم الأستفادة من كل نوع منها فى شئ معين مختلف عن الأخر على حسب الرغبة فى التصنيع من أجل الحصول على الشكل المناسب لك و التى تتمثل فى MR MDF الذى يعد أنه من الأنواع التى تعمل على مقاومة الرطوبة من خلال إجراء البعض من المعالجة له و هناك أيضاً نوع MELAMINE MDF و الذى يعد أنه أقوى من غيره لأنه يتم وضع طبقة من الميلانين من الجهتين أو جهة و ذلك من أجل الحفاظ عليه لأطول مدة ممكنة و يكون أكثر صلابة و الحفاظ عليه من التعرض إلى الخدش و يوجد أيضاً MDF MOULDINGS و هو من الأنواع التى تعمل على أستخدامها من أجل كافة الأغراض الخاصة بتصليح و تجهيز المنازل و المبانى الحديثة و الإنشاءات التجارية.

مميزات أستخدام الواح الخشب المضغوط mdf:

هناك العديد من الأشخاص الذين يرغبون فى أستخدام هذا النوع من الأخشاب لأنهم يرون أنه مناسب بشكل كبير و لذلك دعونا نتعرف على البعض من الأمور المميزة عنه و يعد أنها من أكثر الأنواع من الأخشاب التى من الممكن أن يتم أستخدامها فى العديد من الأشياء المختلفة و ذلك لأنه يحتوى على العديد من الإيجابيات الرائعة التى من الممكن أن نتعرف عليها من خلال النقاط التالية:

  • هو من الأنواع التى تعد أنها موفرة من الناحية الإقتصادية و رخيص من أجل الأثاث و مناسب مع كافة الطبقات المختلفة.
  • كما أن أولواح sheet خشب المْيلامين تتميز بإمتلاكها درجة من المرونة و السهولة فى الأستخدام لذلك يُفضل الكثير من تُجار الموبيليا أستخدامها فى العديد من الأغراض المتعددة.
  • أستخدامه من أجل التشكيل فى العديد من الصناعات المختلفة من الأخشاب و ذلك من خلال المقاسات التى ترغب بها و أستخدامها من أجل الدواليب و المجلس العربي وكذلك الترابيزات و المنضد ويتم تغليف به أثاث المنزل و الجدران.
  • يتم الإعتماد عليه من أجل أعمال النجارة المختلفة و منها صناعة الديكورات و الأشكال المزخرفة.
  • هو من الأنواع التى تعد أنها خفيفة و من السهل حملها و نقلها بكل سهولة.

عيوب الخشب mdf ام دي اف:

على الرغم أنه من أفضل أنواع الأخشاب و التى تجد فيها البعض من المميزات المختلفة إلا أنه به البعض من العيوب التى تظهر عليه فى حالة استخدامه و التى تجعل أنه من الصعب أن يتم أستخدامه فى البعض من الأمور و التى تتمثل فى:

  • من أسوأ العيوب أنه لا يُقاوم الماء أبداً حتى الأنواع التى تعد أنها ذات القشور و الرقائق تتعرض لحدوث التسرب من الجوانب و هو الأمر الذى يؤدى إلى التسبب فى إنتفاخ الألواح.
  • كما أن المواد التى يتم أستخدامها من أجل لصق الألواح هى غير صحية و من الأفضل أن يتم أستخدامه فى الأماكن الواسعة.
  • كما أنها لا تعمل على مقاومة الضغط و لذلك هى من السهل أن يتم كسرها و من الصعب أن يتم إصلاحه.
  • يصل العمر الإفتراضى لها إلى حوالى 4 سنوات و بعدها تبدأ فى حدوث التشقق و التكسير.

مقاس لوح الخشب mdf:

حيث أن مقاس لوح الحشب الواحد board له مقياس موحد متداول و هو 122 سم *244 سم و هناك أيضاً لوح خشب wood التى تعد أنها ذات مقاسات أكبر التى تعد أنها 150 سم* 360 سم.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *