كم سعر حرارى يحتاجه الجسم لانقاص الوزن

يتملك الكثير من الأشخاص الرغبة الكبيرة فى التخلص من الوزن الزائد فى الجسم عن المعدل الطبيعى من أجل الحصول على الشكل الخارجى المناسب له و لذلك هناك العديد من المحاولات من أجل الأمر و يتم من خلال فقدان المزيد من السعرات الحرارية التى تتراكم فى الجسم عن طريق الحصول على نظام غذائى مناسب يشتمل على المواد التى يحتاجها الجسم فقط و يبحث البعض عن كم سعر حرارى يحتاجه الجسم لانقاص الوزن؟ و العوامل التى تؤدى إلى التأثير فى الأمر و كيفية التخلص من الجوع الذى يحدث فى الرجيم و كل هذا من خلال قراءة المقالة.

كم سعر حرارى يحتاجه الجسم لانقاص الوزن:

و تعد أن السعرات الحرارية هى عبارة عن الوحدة المستخدمة من أجل قياس الطاقة فى الجسم من الأطعمة و المشروبات مع المجهود البدنى الذى يتم القيام به بشكل يومى.

و يتم طرح السعرات التى يتم الحصول عليها مع المجهود الذى تم ممارسته خلال اليوم و التعرف على الإجمالى المناسب للشخص و على أساسه يتم التعرف على المقدار المناسب من أجل فقدان الوزن من خلال تناول أقل من العادى للرفع من معدلات الإحتراق المخزنة فى الجسم.

يمكنك أن تتعرف على العديد من الطرق الأخرى و كل ما يتعلق بالأنظمة الغذائية و خسارة الوزن الزائد فى الجسم و ذلك من خلال الدخول إلى الرابط التالى رجيم وتخسيس.

هل تقليل السعرات الحرارية ينقص الوزن؟

هناك العديد من الأبحاث المختلفة و التى تم إجراؤها فى الماضى و التى أثبتت أن حوالى 3500 سعر حراري من الطاقة تعادل حوالي 1 رطل أى أنها تصل إلى 0.45 كيلوغرام من الدهون المختلفة و لذلك أعتقد البعض منهم أن حرق مقدار 500 سعرة فى اليوم الواحد أو التقليل من الكمية التى يتم تناولها تؤدى إلى التقليل من الرطل الواحد فى الوزن فى الأسبوع الواحد و لكن هذا الأمر بالطبع لا ينطبق على كافة الأشخاص.

كم سعرة حرارية يحتاجها الجسم في اليوم للرجيم؟

فى الحالات الطبيعية هناك أختلاف بين أحتياجات الرجل و المرأة التى تصل إلى 2000 سعر حراري للمرأة و هو متوسط السعرات الحرارية التى تحتاج إليها من أجل الحفاظ على الوزن الحالى لها بينما الرجل يحتاج إلى 2500 سعرة حرارية و هو متوسط السعرات الحرارية الذى يحتاج إليه من أجل الحفاظ على الوزن الحالى له.

و فى حالة أن المرأة ترغب فى فقدان الوزن يجب على المرأة أن تفقد حوالى 500 سعرة فى اليوم الواحد أى أنها تحصل على 1500 فقط من أجل التخلص من حوالى نصف كيلو جرام فى الأسبوع الواحد بينما الرجل يحتاج إلى فقدان حوالى 500 سعرة فى اليوم الواحد أى أنها تحصل على 2000 فقط من أجل التخلص من حوالى نصف كيلو جرام فى الأسبوع الواحد.

على الرغم من ذلك أنه يوجد البعض من العوامل التى تؤدى إلى الأحتساب فى الرقم الصحيح لذلك دعونا نتعرف عليها.

هناك العديد من المقالات الأخرى و التى من الممكن أن تتعرف عليها من خلال الدخول إلى موقع موسوعة العرب حرق 500 سعرة حرارية كم ينزل

عوامل تؤثر على عدد السعرات الحرارية لإنقاص الوزن:

يوجد العديد من العناصر المختلفة التى تؤدى إلى التأثير فى الأحتساب للسعرات الحرارية التى يحتاج الجسم إليها من أجل التخلص من الوزن الزائد و التى تتمثل فى:

  • و عمر الشخص هو أحد أهم العوامل التى تؤدى إلى التأثير فى معدل الحرق الذى يقل مع التقدم فى السن.
  • كما أن الجسم و تعد أن أجسام النساء تؤدى إلى التخزين من مستوى الدهون أكثر من الرجال.
  • النشاط البدنى الذى يتم القيام به من الحركة المختلفة فى اليوم.
  • التكوين الجسمانى للشخص حيث أن معدل الكتلة العضلية فى الجسم تؤدى إلى الزيادة من معدلات الأيض.
  • هناك أيضاً التأثير الهرمونى الذى ينتج من عدم توازن الهرمونات أو ارتفاع بعضها مثل الإرتفاع فى مستوى هرمون الكورتيزول يؤدى إلى الصعوبة من فقدان الوزن.
  • و البعض من الأمراض التى تؤدى إلى التأثير فى الجسم مثل السكرى و إضطرابات الغدة الدرقية.

كيف أتخلص من الجوع في الرجيم؟

بعد التعرف على إجابة السؤال كم سعر حرارى يحتاجه الجسم لانقاص الوزن؟ و التعرف على أن التقليل من عدد السعرات الحرارية يؤدى إلى التأثير فى الوزن جيداً من خلال التقليل منه و لكن مع ذلك قد يؤدى الأمر إلى المشاكل الأخرى و التأثير على الحالة الصحية و الجسدية و عدم القدرة على أداء النشاطات اليومية فى حالة عدم أستخدام أنواع الأطعمة المناسبة.

من أجل تجنب هذا الأمر يجب الحرص على إتباع البعض من النصائح المختلفة التى تُساعد على التقليل من الأمر بشكل كبير و التى تمنع الشعور بالجوع الذى يُصاحب الشخص الذى يفقد الوزن:

  • الحرص على تناول منتجات البروتين المختلفة و هى من أفضل الطرق التى يمكن الإعتماد عليها من خلال الإضافة إلى النظام الغذائى حيث أن البروتين يؤدى إلى التسبب فى الرفع من معدلات الأيض بشكل كبير و الحصول على الشبع لأطول مدة ممكنة و التقليل من الشهية و التقليل من عدد السعرات الحرارية التى تدخل إلى الجسم و بالتالى المساعدة على الفقدان للوزن بكل سهولة.
  • كما أنه من الضرورى أن يتم التوقف عن تناول أى منتجات السكر المختلفة فى خلال النظام الغذائى اليومى و التخلص من الكثير من السعرات التى تدخل إلى الجسم بدون أى حساب و يتم الإمتناع عن إضافة السكر إلى أى من المشروبات المحلاة و العصائر و المشروبات الغازية و الحلويات و أى من المنتجات الأخرى التى تحتوى على السكريات التى تعد أنها من عوامل الوزن الزائد لأى شخص و لكن من الممكن تناول البعض من المشروبات الطبيعية مع وضع ملعقة واحدة من السكر بينما المنتجات الجاهزة يجب الإبتعاد عنها.
  • من أكثر الأمور الهامة و التى يجب الحفاظ عليها هى الحرص على تناول الماء بكميات مناسبة لأنه من الأمور المهمة التى تُساعد على فقدان الوزن سريعاً و الإنسداد للشهية و الرفع من معدلات الأيض بشكل كبير لذلك يجب الحرص على تناول حوالى 3 لترات فى اليوم الواحد من خلال العديد من المصادر المتنوعة و منها الماء العادي و العصائر و المشروبات التي لا تحتوي على كافيين أو سكر و يمكنك تناول كوب من الماء قبل أى وجبة من أجل إنسدد الشهية و التقليل من تناول السعرات الحرارية الزائدة.
  • يمكنك القيام بممارسة البعض من التمارين الرياضية التى تعمل على التقليل من السعرات الحرارية من خلال الرفع من مستوى النشاط البدنى فى الجسم و الحرق من الدهون التى تتراكم فى الجسم بشكل أسرع و يمكنك القيام بالجرى أو السباحة أو البعض من تمارين الكارديو و يعد أن تمارين رفع الأثقال هى من أكثر الأنواع التى يُمكن الإعتماد عليها من أجل الحصول على أسرع تأثير.
  • هناك أيضاً أحد الأمور الهامة و هى التقليل من الكربوهيدرات التى يحصل الجسم عليها من الوجبات المختلفة و بنفس أهمية الحصول على البروتينات للجسم لأن الكربوهيدرات تؤدى إلى التسبب فى الزيادة من الشهية و الزيادة من عدد السعرات الحرارية التى يحصل الجسم عليها و لذلك يجب الحرص على التقليل منها فى النظام الغذائى الخاص بك.

هناك العديد من المقالات الأخرى و التى من الممكن أن تتعرف عليها من خلال الدخول إلى موقع موسوعة العرب مثل نظام غذائي 1500 سعرة حرارية

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *