كم ساعة تعمل بطارية اللاب توب

كم ساعة تعمل بطارية اللاب توب

هناك العديد من التساؤلات المختلفة التي تتواجد علي أجهزة الكمبيوتر المحمولة و منها كم ساعة تعمل بطارية اللاب توب ؟ حيث أنه من المفترض أن تعمل لعدد ساعات معينة و التي تختلف من جهاز إلي آخر و لكن من المهم أن يتم الحفاظ علي البطارية حتي تعمل بالشكل المناسب و سنتعرف علي تفاصيل أدق من خلال الأسطر التالية في مقالنا.

كم ساعة تعمل بطارية اللاب توب:

بطارية اللاب توب تُعد أنها من أهم الأجزاء التي تتواجد في الحاسوب المحمول الخاص بك و ذلك لأنها الأساس الذي يرتكز عليه تشغيل الحاسوب و في حالة أنها قوية فإنه يكون في حالة مناسبة.

يجب أن تعرف أن عدد ساعات عمل بطارية اللاب توب تختلف من جهاز علي آخر حيث أن هناك العديد من الأمور التي تعمل علي التأثير فيه و منها القدرات الخاصة بالجهاز و الإمكانيات التي يتمتع بها و في غالبية الأجهزة فإنها تعمل لمدة من الوقت تتراوح بين ساعتين إلي 6 ساعات و هناك العديد من الأشياء المختلفة التي تعتمد عدد ساعات عمل البطارية و صلاحيتها على عدة أشياء منها:

  1. عند الاستخدام للجهاز الخاص بك في حالة توصيل البطارية بالشاحن فإن هذا الأمر يؤدي إلي التسبب في التعرض للضعف بشكل تدريجي و لذلك من المهم أن يتم فصل البطارية من الشاحن في خلال تلك الفترة.
  2. واحدة من أهم التعليمات التي قد ينساها البعض من الأشخاص و هو شحن البطارية قبل أن تصل إلي 20% و من المهم أن تنتظر حتي تفرغ بشكل كامل و إعادة الشحن لها.
  3. كما أنه في حالة عدم استخدام البطارية علي الاطلاق من الممكن أن يؤدي إلي تعرضها للتلف و ذلك بسبب أنها لا تتعرض للتفريغ أو الشحن.
  4. هناك البعض من العوامل المؤثرة في قدرة البطارية علي العمل بالشكل المناسب و منها المكان الذي تم وضعها فيه و هو غير جيد للتهوية و التعرض لدرجات الحرارة المرتفعة.

من خلال موقعنا موسوعة العرب سوف نقدم لكم البعض من المقالات المختلفة التي تشتمل علي معلومات متنوعة ومنها شحن بطارية الليثيوم أول مرة

كم مدة شحن بطارية اللاب توب الجديد؟

يجب أن تعرف إن مدة الشحن لبطارية اللاب توب الجديد تعتمد في الأساس علي الصناعة لها بالإضافة إلي أن هناك البعض من القواعد التي يجب الالتزام بها و التي تتعلق بمدة الشحن وهم:

  1. عند شراء لاب توب جديد فإنه يجب أن يتم وضع البطارية علي الشحن لمدة من الوقت تصل إلي أكثر من 3 ساعات و ذلك قبل البدء في استخدامه.
  2. بينما في حالة شراء بطارية جديدة من أجل الجهاز الخاص بك فإنه من المهم أن يتم وضعه علي الشحن لمدة من الوقت تزيد عن ال 8 ساعات بشكل متواصل.

من الأمور الهامة التي يجب أن تتعرف عليها هو أن مدة شحن اللاب توب الجديد لا تتوقف علي أساس عدد الساعات التي يقوم المستخدم بوضعه علي الشاحن و لكن الأمر يعتمد علي وحدات الشحن المتاحة لبطارية اللاب توب.

و تُعتبر أن الإجابة الأفضل علي سؤال كم ساعة تعمل بطارية اللاب توب ؟ هو أنه يتم نزع الشاحن عند وصول نسبة شحن البطارية إلي 100% و تلك هي افضل مدة ممكنة لشحن البطارية و يُمكنك إعادة الشحن بعد افراغ البطارية و هذا الأمر يتوقف علي ضغط العمل.

كيفية الحفاظ علي بطارية اللاب توب سليمة؟

بعد أن تعرفنا علي إجابة سؤالنا كم ساعة تعمل بطارية اللاب توب ؟ فإن هناك البعض من النصائح المختلفة التي تُساعد علي الحفاظ علي البطارية بشكل سليم و لأطول مدة ممكنة و من المهم أن يتعرف عليها المستخدم و تشتمل النصائح علي التالي:

  1. يجب أن يتم العمل علي التقليل من عدد مرات الشحن علي قدر الإمكان.
  2. من الأمور الهامة التي يجب القيام بها هو الحرص علي أن لا يتم التفريغ لشحن البطارية بشكل كامل.
  3. كما أنه يجب أن يتم العمل علي حفظ البطارية في مكان مناسب بحيث أنه يكون بعيداً عن الجو الحار.
  4. أن لا يتم العمل و اللاب توب موصول بالكهرباء لشحن البطارية إنما يكون من الأفضل أن تعمل عليه و ذلك عندما تمتلئ البطارية.
  5. يُمكنك الاعتناء بالبطارية جيداً و ذلك من خلال تنزيل البرامج المخصصة و التي تعمل علي سرد تقارير سلامة البطارية.
  6. و يجب أن يتم الانتباه جيداً إلي أخر التحديثات التي تتواجد علي نظام الحاسوب المحمول.
  7. من خلال الدخول إلي إعدادات الطاقة الخاصة بنظام التشغيل يُمكنك ضبط البطارية علي أن تكون علي وضع توفير الشحن.
  8. بالإضافة إلي أنه من الاهتمام بالتنظيف للبطارية بالشكل المناسب و ذلك لأنه في حالة وجود الأتربة أو غيرها من الأمور تعمل علي التأثير عليها.

افضل برنامج اصلاح بطارية اللاب توب:

هناك العديد من البرامج المختلفة و التي تعمل علي تشخيص أجهزة الكمبيوتر الشخصية و قد تُساعد علي أن يتم حل مشكلة البطارية التي يحدث و أن تفرغ سريعاً و تُساعد علي أن يتم الإطالة من وقت البطارية بالشكل المناسب و التقليل من حدوث استنزاف البطارية بشكل كبير من خلال التخلص من المشكلات المتنوعة التي قد تؤدي إلي هذا الأمر.

و من أفضل البرامج التي يُمكن الاعتماد عليها من أجل حل مشكلة عدم شحن البطارية هو برنامج Battery Optimizer و الذي يمتلك البعض من المميزات المتنوعة و من أبرزهم:

  1. يُساعد علي الحفاظ علي عمر البطارية بشكل كبير حيث أنه يعمل علي التخلص من كل المشاكل المختلفة التي تتواجد في البطارية.
  2. بالإضافة إلي أن هناك البعض من أجهزة الكمبيوتر المحمول التي لا تصل نسبة الشحن فيها إلي 100% فإنه يُساعد علي علاج تلك المشكلة.
  3. كما أنه له تأثير علي التحسين من حالة جهاز computer بصورة عامة حيث أنه يعمل علي التخلص من البرامج و التطبيقات التي قد تكون السبب في استنزاف البطارية بمعدل سريع.
  4. هناك البعض من التطبيقات التي تتواجد في الخلفية يعمل علي أن يتم إيقافها بالإضافة إلي البلوتوث أيضاً.

إلي هنا اليوم سوف نُقدم لكم الإجابة علي سؤال كم ساعة تعمل بطارية اللاب توب ؟ بالإضافة إلي البعض من النصائح الإيجابية و التي تُساعد في الحفاظ عليها لأطول مدة ممكنة و نتمنى أن تكون حصلت على الفائدة المرجوة وأن ينال مقانا إعجابكم.

من خلال موقعنا موسوعة العرب سوف نقدم لكم البعض من المقالات المختلفة التي تشتمل علي معلومات متنوعة ومنها انواع البروسيسور دليلك الشامل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *