كريم فيوسيدين بعد الفيلر

كريم فيوسيدين بعد الفيلر

موضوع مقال اليوم متابعينا الكرام يأتي بعنوان كريم فيوسيدين بعد الفيلر حيث يوجد هناك العديد ممن يرغبون في التعرف علي اهم المعلومات التي تتعلق بهذا الامر فـ العناية بالبشرة بعد الفيلر تعتبر خطوة أساسية لضمان الحصول على النتائج المرجوة وتجنب أي مضاعفات أو مشاكل محتملة ومن بين المنتجات الشائعة التي يتم استخدامها بعد الفيلر هو كريم فيوسيدين لذلك في هذا المقال سوف نستعرض معا أهمية استخدام كريم فيوسيدين بعد الفيلر مع التعرف علي كيفية استخدامه والاحتياطات التي يجب اتباعها لذلك تابعونا.

كريم فيوسيدين بعد الفيلر :

قبل ان نتعرف معا علي دور كريم فيوسيدين بعد الفيلر فدعونا نعرض لكم متابعينا نبذة مختصرة توضح لنا طبيعة هذا الاجراء ويتضح ذلك لنا فيما يلي :

بوجه عام فان هذا الاجراء يتضمن حقن مواد تحت الجلد لملء التجاعيد أو تحسين ملامح الوجه وبعد هذا الإجراء تصبح البشرة أكثر حساسية وعرضة للالتهابات والتهيج لذلك تعد العناية الجيدة بالبشرة بعد الفيلر أمرا ضروريا من اجل ضمان الشفاء السريع والحصول على أفضل النتائج وبالنسبة الي دور الكريم فكريم فيوسيدين هو عبارة عن مضاد حيوي موضعي يحتوي على مادة الفيوسيديك التي تعمل على قتل البكتيريا ومنع نموها ويستخدم هذا الكريم عادة لعلاج الالتهابات الجلدية والحروق الطفيفة والجروح ومن ابرز فوائده للبشرة بعد الفيلر كل ما يتضح لنا في التالي :

  • مكافحة العدوى : بعد الفيلر تكون مواقع الحقن عرضة كبيرة للعدوى البكتيرية ويساعد كريم فيوسيدين في منع العدوى والحفاظ على نظافة المنطقة.
  • الوقاية من التهيج : حيث يعمل فيوسيدين على تهدئة البشرة ووقايتها من التهيج الناتج عن الحقن بشكل كبير.
  • التخفيف من الالتهاب : يساعد الكريم في التقليل من الاحمرار والتورم بعد الفيلر، مما يساهم في تهدئة البشرة وتسريع عملية الشفاء.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا ايضا : تجربتي مع ابرة البروفايلو

كيفية استخدام كريم فيوسيدين بعد الفيلر ؟

متابعينا الكرام من اجل ان يتم استعمال كريم فيوسيدين بشكل صحيح بعد الفيلر يجب ان يتم اتباع الخطوات التالية :

  • تنظيف البشرة : قبل وضع الكريم لا بد من تنظيف الوجه بلطف باستخدام منظف معتدل وماء فاتر ثم تجفيفه بلطف بمنشفة ناعمة.
  • تطبيق الكريم : يفضل الحرص علي استخدام كمية صغيرة من كريم فيوسيدين على المناطق التي تم حقنها بالفيلر كما يجب الحرص ايضا علي توزيع الكريم برفق باستخدام أطراف الأصابع النظيفة.
  • التكرار : يمكن تطبيق الكريم من مرتين إلى ثلاث مرات يوميا حسب توجيهات الطبيب أو حسب الحاجة.
    تجنب المنتجات الأخرى : يجب تجنب استخدام أي منتجات جلدية أخرى على المناطق المعالجة بالفيلر لفترة معينة بعد الإجراء إلا إذا نصح الطبيب بغير ذلك.

الاحتياطات والتحذيرات الواجب اتباعها :

متابعينا الكرام نود ان نحيطكم علما انه بعد إجراء حقن الفيلر سواء في أي من مناطق الوجه أو الشفتين فلا بد من الحرص علي اتباع مجموعة من التعليمات خاصة خلال الساعات الأولى من بعد الإجراء ومن ابرز هذه التعليمات كل ما يتضح لنا في الآتي :

  • يجب ان يتم الحرص علي تجنب الحكة أو التدليك أو الضغط حول موقع الحقن واذا كان هناك كدمات أو تورم أو في حالة اذا شعرت بألم أو حكة فلا تقلق لأن هذا الأمر طبيعي ويختفي بشكل عام في غضون ساعات قليلة إلى بضعة أيام بعد الحقن واحرصي علي تجنب لمس المنطقة المعالجة بيديك أو حتى بفرشاة المكياج لمدة 6-8 ساعات على الأقل حيث يزداد خطر الإصابة بالعدوى في الوقت الذي يلي حقن الفيلر مباشرة.
  • من الضروري ان يتم الحرص علي تجنب شرب الكحوليات أو الأملاح أو المشاركة في التمارين الرياضية الشاقة لمدة 24 ساعة على الأقل لأن ذلك قد يتسبب في حدوث المزيد من الكدمات ويوصي بوضع كمادات باردة لمدة لا تقل عن 15 دقيقة كل ساعة أو استخدام المراهم الموضعية الطبيعية المتوفرة في الصيدليات بدون وصفة طبية للتقليل من الكدمات والتورم مكان الحقن.
  • يوصي بمحاولة النوم والوجه إلى أعلى في حالة وجود كدمات أو تورم مكان الحقن كما يجب ايضا ان يتم تجنب استخدام منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على أحماض ألفا هيدروكسي (Alpha hydroxy acids) أو الريتينول (Retinol) أو العلاجات التي تحتوي على فيتامين ج أو المكياج الزيتي لمدة 24 ساعة بعد الحقن.
  • ضرورة الحرص علي وضع الكريم الواقي من الشمس قبل الخروج من المنزل وغسل المنطقة بلطف باستخدام غسول للوجه منظف ولطيف كما يمكن ان يتم تناول مسكنات الألم مثل : البراسيتامول (Paracetamol) لتخفيف الألم والانزعاج بعد الحقن وبحسب توصيات الطبيب.
  • ومن الضروري ان يتم استشارة الطبيب قبل استخدام أي منتج على البشرة بعد هذا الاجراء بما في ذلك كريم فيوسيدين وفي حالة إذا كنت تعاني من حساسية تجاه أي من مكونات فيوسيدين يجب تجنب استخدامه وإخبار الطبيب.
  • في حالة إذا لاحظت أي علامات غير طبيعية مثل تزايد الاحمرار او التورم فيجب التوقف عن استخدام الكريم ومراجعة الطبيب فورًا.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا ايضا : كم سعر حقنة botox في مصر والفوائد المختلفة

نصائح للعناية بالبشرة بعد الفيلر :

بالإضافة إلى استخدام كريم فيوسيدين فيوجد هناك بعض من النصائح العامة التي يمكن اتباعها للعناية بالبشرة بعد الفيلر وهي تتمثل فيما يلي :

  • تجنب الشمس : حيث يجب تجنب التعرض المباشر الي أشعة الشمس بعد الفيلر واستخدام واقي شمس عند الخروج.
  • الابتعاد عن الحرارة : يجب ان يتم تجنب الأماكن الساخنة مثل كل من الساونا والحمامات البخارية.
  • شرب الماء : فلا بد من الحفاظ على ترطيب الجسم من الداخل بشرب كميات كافية من الماء.
  • النوم بشكل جيد : فالحصول على قسط كافي من الراحة يساعد في تعافي البشرة بشكل أسرع.

متى يجب عليك التوجه للطبيب ؟

في صدد موضوع مقالنا كريم فيوسيدين بعد الفيلر والتحدث عن هذا الامر بصفة عامة فكان لا بد من ان يتم التنويه الي ضرورة طلب المساعدة الطبية والتوجه إلى الطبيب المختص عند ملاحظة أي من العلامات التي سنقوم بذكرها فيما يلي :

  • يوصي بضرورة الإسراع بالتوجه الي الطبيب في حالة الإصابة بحمى أو الإحساس بقشعريرة في الجسم او عند ظهور بقع ذات لون متغير في مناطق من الجسم غير المحقونة بالفيلر.
  • عند ظهور ابيضاض في المناطق المحقونة بالفيلر او في حالة ملاحظة احمرار في المناطق المحقونة بالفيلر لا بد من التوجه الي الطبيب وعدم اهمال هذه الاعراض كما لا بد ايضا من التوجه الي الطبيب في حالة الإحساس بسخونة المنطقة المحقونة عند لمسها.
  • كما يجب ايضا التوجه الي الطبيب عند الشعور بألم شديد أو متزايد في المنطق المحقونة.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا ايضا : تجربتي مع الفيلر للهالات

نصل من هنا معا الي ختام موضوع مقالنا الذي كان يحمل عنوان كريم فيوسيدين بعد الفيلر ونود ان نوضح لكم في ختامه باختصار ان كريم فيوسيدين يعتبر خيارا جيدا للعناية بالبشرة بعد الفيلر نظرا لفوائده في مكافحة العدوى والتخفيف من الالتهاب والتهيج ومع ذلك يجب دائما ان يتم الحرص علي استشارة الطبيب قبل استخدام أي منتج على البشرة بعد الفيلر لتفادي أي اثر جانبي ومن خلال اتباع التعليمات الصحيحة والاحتياطات اللازمة يمكن الحصول على نتائج مرضية وآمنة بعد إجراءات الفيلر ونأمل في النهاية ان نكون قد قدمنا لكم كافة المعلومات الهامة التي ترغبون في التعرف عليها وفي حالة اذا كان هناك من منكم يرغب في التعرف او الحصول علي المزيد من المعلومات الهامة الأخرى او طرح اي من التساؤلات او الاستفسارات فقط كل ما هو عليه ان يقوم بالتواصل معانا من خلال التعليقات ونستودعكم الله والي ان نلقاكم في مقال اخر بموضوع جديد ودمتم سالمين معافين ان شاء الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *