غدة بارثولين والولاده الطبيعية

غدة بارثولين والولاده الطبيعية، حيث يعتبر ذلك السؤال واحد من أشهر الأسئلة التي تفكر فيها أي امراة حامل تعاني من مشاكل الغدة ومع اقتراب الولادة تفكر في معرفة ما سوف يحصل وهل هذه الغدة تسبب مشاكل على الجنين وذلك ما سوف نناقشه بالتفصيل في هذا المقال.

غدة بارثولين والولاده الطبيعية

تعتبر هذه الغدة من الغدد المهمة جدا في الجهاز التناسلي للأنثى لأنها في الأساس موجودة ما بين منطقة المهبل وما بين منطقة الفرج وبالتحديد عند المنطقة الخارجية من الأعضاء التناسلية.

وان هذه الغدد تؤدي العديد من المهمات الأساسية مثل لانها تنتج السائل الذي يحافظ على رطوبة المهبل وتقليل الاحتكاك أثناء ممارسة العلاقة الحميمية.

والى هنا كانت الأمور على ما يرام، ولكن هناك بعض النساء التي قد تعاني من مشاكل الغدة مثل الالتهابات والمشاكل المختلفة التي تسببها في هذه المنطقة مثل العدوي البكتيرية أو كيسة بارثولين وغيرها من المشاكل الأخرى

وفي الحقيقة أن المعلومات الموجودة عن الضرر الذي تسببه الغدة مع تزامن موعد الولادة ليس معروفا حتى الوقت الحالي، وبالتالي من المهم الحصول على استشارة طبية حتى يقوم الدكتور بتشخيص الحالة ومن ثم اختيار العلاج المناسب لو لزم الأمر.

على سبيل المثال يمكن أن يختار الدكتور بعض الطرق في العلاج مثل المضادات الحيوية او الحمامات المقعدة أو استعمال طرق اخرى مثل التصريف الجراحي أو التفريغ الجراحي ويمكن ازالة الغدة.

ولكن بالطبع أن الدكتور هو الذي سوف يحدد الطريقة المتبعة، ونحن لا ننصح الاعتماد على التجارب المختلفة المنتشرة على مواقع التواصل و على المنتديات لأنها قد تضر صحتك.

ونرشح لكم زيارة قسم معلومات طبية حيث يحتوي على الكثير من المعلومات الطبية المميزة سواء نصائح أو من حيث الأدوية، وأيضا نرشح لكم المقال التالي للمزيد من الفائدة: مرهم فيوسيدين لغدة بارثولين

غدة بارثولين والحمل

نسبة كبيرة من السيدات الذين يواجهون المشكلة ورم الغدة أو بعض المشاكل التي تكون في الغدة بشكل عام يخافون من أنها قد تؤثر على الحمل وذلك نلاحظه في المنتديات بكثرة.

حيث كان هناك العديد من الأسئلة التي تتحدث عن في إمكانية الضرر المتوقع من ترك الغدة في حالها وعدم علاجها واستمرار الحمل على ذلك.

الجدير بالذكر بأن هناك سيدة كانت تعاني من نفس المشكلة وتشعر بالقلق وبالتالي قررت نشر السؤال الخاص بها في الموقع الشهير إسلام ويب حتى تحصل على الإجابة الطبية المناسبه.

حيث كانت إجابة الدكتور بأن استشارة الطبيب ضرورية لأن الدكتور بعض الفحوصات سوف يقوم بتشخيص الحالة ومن ثم يختار طريقه العلاج المناسب سواء من خلال الأدوية التي تؤخذ عن طريق الفم وفي بعض الحالات الأخرى قد يكون هناك حاجة للجراحة.

وأيضا نرشح لكم قراءة المزيد من المقالات المفيدة من خلال موقعنا: غدة بارثولين تجربتي وكيفية العلاج

غدة بارثولين والولاده الطبيعية عالم حواء

منتدى عالم حواء يتميز باحتوائه على عدد كبير جدا من السيدات الذين يشاركون التجارب الخاصة بهم، وبالتالي أصبح من الاماكن المهمه جدا وفيه عددا كبيرا من السيدات في الوطن العربي وبالأخص أولئك الراغبين في الاستفادة من تجارب الغير.

وعندما نتحدث عن هذه الغدة فسوف نجد بعض التجارب التي تحدثت عنها والعديد من المعلومات التي تناقلتها سيدات فيما بينهم من حيث وصف الألم الشديد و من حيث طريقة العلاج او رحلتهم مع الأطباء وما هي النصائح التي كانوا يأخذونها منهم.

على سبيل المثال كان هناك تجربة تقول فيها سيدة عن المعاناة الشديدة التي كانت مع هذه الغدة وقالت ايضا “والله يا حبيبتي انا عانيت منها ألمها فظيع .. اول مرة طلعت رحت الدكتورة وياريتني مارحت لان شقتها من غير تخدير وهذا غلط لان بعدين بحثت عن الموضوع وقالوا لازم تكون في مستشفى مو في العيادة ولازم تخدير لان المكان الي حواليها كله ملتهب لازم يحطون لها قسطرة حتى تفرغ الجراحة .. يعني ماستفدت شي من روحة الدكتورة بعد اسبوع رجعت طلعت لانها ماتنظف من الجراحة زين ..” كما ختمت السيدة التجربة الخاصة بها وقالت بأن الاطباء قالوا أن الغده يجب إزالتها قبل الولادة إذا كان هناك التهابات أو كانت تؤثر على حالة المرأة.

كما كان هناك تجربة أخرى تقول فيها السيدة بان الغدة كانت لديها وكانت تسبب لها الألم الشديد جدا، وبالتالي كان عليها استشارة الطبيب ومن ثم كان القرار النهائي بإزالتها.

حيث قالت وهي تصف معاناتها “بالنسبه لي كانت عندي وتعبتني نفسيا اكثر من الالم اللي تسببه جتني بعد ولادتي بولدي وسويت عمليه بسيطه فتحتها الدكتوره ونظفتها وخيطتها وحملت بولدي الصغير ورجعت مره ثانيه وقالو خليها مع الولاده بننظفها وتروح وفعلا ولدت الحمد لله بولدي وفتحتها ونظفتها وبقيت 9 شهور ورجعت وتعبت” وفي النهاية تقول السيدة انها ذهبت الى الدكتورة وقالت لها بأن الحل المناسب هو إزالتها تمام ولا داعي للقلق لأن كل امرأة تمتلك غدتين وبالتالي سوف تقوم الأخرى بالوظيفة.

وللمزيد من الفائدة خلال موقعنا موسوعة العرب نرشح لكم قراءة: تجربتي مع العلاج الهرموني

أعراض غدة بارثولين للحامل

بعد التعرف على غدة بارثولين والولادة الطبيعية، فسوف نقوم من الآن بالتعرف على المزيد من المعلومات المهمة التي تخص الغدة المتوقع ظهورها والتي تؤدي بالفعل بأن الغده فيها مشاكل.

حيث يؤكد الأطباء أن الأعراض المتعارف عليها من حيث أن تشعر المرأة ببعض الألم في هذه المنطقة وتشعر أن هناك بعض الورم البسيط، وفي حالات أخرى وفي حالات يمكن أن ترى احمرار في المنطقة.

على الجانب الآخر، إذا كانت مشاكل الغدة كبيرة و تحتاج الى استشارة طبية أو كانت الحالة حرجة، يمكن أن تشعر المرأة بالألم الشديد وتشعر بعدم الراحة عند المشي أو الجلوس أو ممارسة العلاقة الحميمية.

الجدير بالذكر بأن هناك بعض الأعراض الأخرى المتقدمة مثل الالتهابات وان يكون هناك بعض السوائل التي تخرج منها وفي حالات أخرى يمكن أن تؤثر على صحة المرأة بشكل عام.

سؤال وجواب عن مشكلة غدة بارثولين والولاده الطبيعية

انتهينا من المقال كما تعرفنا على جميع المعلومات الطبية التي تخص هذه الغدة والتي تخص بعض التجارب التي تناقلتها السيدات فيما بينهم، ولا يزال هناك بعض الأسئلة والإجابات التي نعرضها لكم للحصول على الاستفادة الكاملة.

هل غدة بارثولين خطيرة؟
في الحقيقة إنها بنسبة كبيرة لا تشكل أي خطورة لأن طريقة التعامل معها طبيا تعد بسيطة ولا تتطلب القلق، وهي من خلال جراحة سريعة تنتهي وتشفي خلال فترة بسيطة، ولكن إذا استمرت يمكن أن تسبب بعض الأعراض المختلفة أو المشاكل، في كل الحالات ان الطبيب هو من يقرر نسبة الخطورة بعد الفحص.

متى تختفي غدة بارثولين؟
لا احد يستطيع الاجابة على هذا السؤال لأن بعض الحالات البسيطة يمكن ان تشفي تدريجيا وفي حالات أخرى يمكن أن تشفى بعد تناول المضادات الحيوية وبعض الأدوية التي يصفها الطبيب.

هل غدة بارثولين تمنع الولادة الطبيعية؟
في بعض الحالات يمكن أن تمنع هذه الغدة الولادة الطبيعية بسبب التورم الشديد الذي يكون فيها وبسبب التضخم أو بعض المشاكل التي يتوقعها الاطباء، في كل الحالات لا يمكن الجزم الا بعد استشارة الطبيب.

هل تشفى غدة بارثولين من تلقاء نفسها؟
نسبة كبيرة من النساء الذين يقل عمرهم عن 40 سنة تقريبا من المتوقع أن تشفى الغدة بشكل تدريجي من تلقاء نفسها إذا لم تكن فيها تورم شديد وكانت الأعراض التي فيها بسيطة، لكن لا ينصح بالانتظار لمدة طويلة و يفضل استشارة الطبيب حتى يتم العلاج في أسرع وقت حتى لا تتفاقم المشكلة.

هل غدة بارثولين تؤثر على الحمل؟
على حسب بعض الاستشارات الطبية الموجودة فإنها لا تؤثر على الحمل ولا تتطلب القلق، ولكن تأكد من الحصول على استشارة طبية للاطمئنان.

هل غدة بارثولين تؤثر في العلاقة الحميمة؟
إن الوظيفة الحقيقية لهذه الغدة كما علمنا انها تفرز بعض السوائل التي تسهل العلاقة وهي تقوم ببعض الأمور الاخرى، وبالتالي فقد يكون هناك العديد من التأثيرات المتوقعة واشهرها عسر العلاقة أو الالم وقتها.

كيف اعالج غدة بارثولين في المنزل؟
هناك بعض الطرق المنزلية المستعملة والمثبتة طبيا واشهرها الجلوس في حمام المقعد ثلاثة أو اربعة مرات يوميا، ولكن دائما ما يفضل استشارة الطبيب وعدم الاعتماد على العلاجات المنزلية بهدف الاحتياط الإضافي حتى لا تزداد مشاكل الغدة بمرور الوقت.

كيف اعرف ان غدة بارثولين ملتهبة؟
من المتوقع ظهور بعض الأعراض المختلفة أشهرها وجود الم شديد عند الحركة أو ممارسة بعض التمارين الرياضية أو خلال العلاقة الحميمة، بجانب الإصابة ببعض المشاكل الصحية مثل الحمى أو وجود بعض الإفرازات المهبلية الغير جيدة.

متى تصبح غدة بارثولين خطيرة؟
بنسبه كبيره مشاكل الغدة لا تستدعي القلق و يمكن علاجها بعض الطرق البسيطة، ولكنها تكون خطيرة جدا عندما يتم تركها و تسبب الالتهابات أو الخراج مما يؤدي لبعض المشاكل الصحية الأخرى.

وإلى هنا ينتهي هذا المقال الشامل عن غدة بارثولين والولاده الطبيعية، حيث تعرفنا من خلال موقعنا بالتفصيل على المعلومات الطبية الكاملة التي تخص هذه الغدة، وتذكري أنه من المهم الحصول على استشارة طبية في النهاية.

ونرشح لكم قراءة المزيد من المقالات المفيدة من خلال موقعنا مثل ما يلي: ما هي الإفرازات التي تدل على قرب الولادة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *