عيوب البناء على الصامت

عيوب البناء على الصامت هي ما سوف نتعرف عليها في هذا المقال، كما سوف نناقش المزيد من المعلومات الأخرى المهمة عن البناء بشكل عام بشيء من التفصيل.

عيوب البناء على الصامت

أنواع البنايات كثيرة جدا كما ان المهندسين يقومون بمختلف انواع التصميمات التي تناسب المنطقة والتي تناسب ذوق العميل والعوامل الجوية وبعض الأمور الأخرى التي تؤخذ في الاعتبار.

حيث يعرف البناء الصامت بأنه ذلك البناء الذي لا يكون له ارتداد من جهة الجار وهذا يعني أنه لا يحتوي على الشبابيك ولا يحتوي على الحوش والجدار هو ما يصد كل شيء.

وعلى الرغم من وجود مجموعة من المميزات التي نحصل عليها من خلال استعمال طريقة البناء الصامت، لكن لسوء الحظ له بعض العيوب التي قد لا تناسب الفئة الأكبر من الأشخاص.

على سبيل المثال سوف نجد ان العيب الأول وهو العيب الأكثر وضوحا في البناء الصامت يعتمد على القواعد و هي المشكلة الأساسية والأكثر شهرة.

لان العزل يجب ان يكون بالشكل المناسب و في بعض الحالات اذا لم يكن العزل بشكل مناسب من حيث القواعد بين منزلين متلاصقين فإن أي عملية حفر تتم بين هذه المنازل في المستقبل يمكن أن تؤدي بعض المشاكل على قواعد المنزل الآخر.

الجدير بالذكر بأن الجار عندما يرغب بناء منزل فمن المهم أن تكون القواعد متقاربة مع المنزل الذي كان على طريقة البناء الصامت، لأنها لو كان الحفر أقل أو أعلى يمكن أن تؤدي بعض المشاكل في قواعد منزلك.

وللمزيد من المقالات المنوعة نرشح لكم زيارة القسم المميز منوعات، فيحتوي على أفضل المقالات التفصيلية لكل المجالات وأيضا نرشح لكم المقال التالي للقراءة: تنوعت الزخرفة في منازل اجدادنا بالاشكال الهندسية والالوان الجميله

جاري باني على الصامت

تعتبر هذه المشكلة واحدة من المشاكل التي تحصل مع بعض الأشخاص وبالأخص عندما يكون هناك رغبة في البناء أو بناء السور أو القيام ببعض النشاطات التي تخص البناء بشكل عام.

و لأن هذه الحالة منتشرة بشكل كبير بالتالي سوف نجد أنها سئلت في العديد من المنتديات حيث كان هناك عدد كبير من الأشخاص يعانون من نفس المشكلة.

حيث جاء في بعض الردود بأن أحدهم يقول “الا فضل ان تبنو سورين متلاصقين و لافضل متقاربين وليس متلاصقين (( حتى ما يكون لا حدكما علاقه نهائيا ببيت وبناء الثاني )) وعزلهما عن الرطوبه جدا”

وأيضا نرشح لكم قراءة المزيد من المقالات المفيدة من خلال موقعنا: أفضل شركة مياه توصيل للمنازل 2023 في السعودية

غرامة البناء على الصامت

في الحقيقة سوف نجد ان طريقة البناء هذه تعد ممنوعة في اغلب الاماكن الا في حالات معينة فقط بعد الحصول على الترخيص المناسب وبعدها الإجراءات الأساسية التي يجب أن تتم.

فيما يخص الغرامات المتوقعة فهي تتراوح ما بين 5000 ريال سعودي إلى حوالي 10000 ريال سعودي تقريبا ومن الوارد أن تقل أو تزيد عن ذلك.

وإلى هنا ينتهي هذا المقال السريع عن أهم المعلومات التي تخص عيوب البناء على الصامت، حيث تعرفنا بالتفصيل على المعلومات الأساسية ومن المهم بشكل عام التواصل مع المهندس لمعرفة المعلومات تفصيلا.

وللمزيد من الفائدة خلال موقعنا موسوعة العرب نرشح لكم قراءة: رسومات هندسية للمنازل 200 متر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *