علل جلد الطفل أملس ناعم عند ولادته

علل جلد الطفل أملس ناعم عند ولادته

من المهم علي كل أم و أب الحرص علي مراعاة الأبناء بالشكل المناسب و خاصة في الأيام الأولي بعد الولادة و التي يحتاج الطفل فيه إلي اهتمام كبير و عناية شديدة به و تأتينا البعض من الأسئلة الهامة من قبل البعض من الأفراد و منها علل جلد الطفل أملس ناعم عند ولادته ؟ و سنقوم بالإجابة علي هذا السؤال من خلال المقال بشكل كامل.

علل جلد الطفل أملس ناعم عند ولادته:

الطفل الحديث الولادة في الأيام الأولي له بعد الولادة يجب أن يتم الحرص علي التعامل معه بالشكل المناسب أي أنه يكون هناك البعض من الأمور المختلفة التي يجب القيام بها من أجل الحفاظ عليه حتي يكون سليم و من المهم أن يتم اتباع التعليمات الطبية المختلفة و النصائح التي يُخبرك بها الطبيب.

من بين الأمور التي تظهر بشكل واضح هو أنه عند الولادة يكون جلد الطفل أملس و يتساءل البعض عن السبب الرئيسي وراء هذا الأمر حيث أن الجنين بداية من الأسبوع العشرين يُحاط بطلاء دهني أو ما يسمى بالطلاء الدهني الجبني و التي تُعد أنها عبارة عن مادة و التي تُشبه الكريم الذي يتواجد في مستحضرات التجميل و عند ولادة الطفل تبدأ الغدد الدهنية التي تتواجد في الرأس بالنشاط.

من خلال موقعنا موسوعة العرب سوف نقدم لكم البعض من المقالات المختلفة التي تشتمل علي معلومات متنوعة ومنها هل يجوز دخول الطفل الرضيع الحمام

لماذا يكون جلد الطفل أملس ناعم عند ولادته؟

من الأمور الشائعة التي من الممكن أن تجدها في الأطفال حديثي الولادة هو أن يحدث تقشير للجلد لمدة من الوقت تتراوح بين أسبوع أو أسبوعين بعد الولادة و هذا الأمر يكون بسبب أن هناك طبقة شمعية و التي تعمل علي تغطية جلد الجنين في الرحم و الغرض الرئيسي منها هو توفير الحماية من السائل الأمنيوسي و عند خروج الطفل من الرحم فإن الجلد يبدأ في التقشر بمفرده دون أن يحتاج إلي الحصول علي علاج أو أن يكون هناك تدخل طبي من أجل علاج الأمر.

تلك المادة تعمل التي تتكون من الزهم والأحماض الدهنية علي أن يتم تكوين طبقة من الطلاء علي جلد الجنين لمدة من الوقت تصل إلي 9 أشهر حتي يتم منع وصول السائل الأمنيوسي و ذلك من أجل أن لا يحدث تقليم متجعد عندما يكون الطفل طازجًا خارج الرحم.

علي الرغم أن الإمكانات الكاملة للطلاء و التكوين المعقد له إلا أنه من الممكن أن تعرف قوته بشكل واضح مع الحالات المختلفة التي لا توفر فيها للأطفال المبتسرين في كثير من الأحيان الوقت الكافي حتي يتم تطوير كميات كافية من هذا الطلاء الواقي و بالتالي يكونون أكثر عرضة للإصابة بمشاكل جلدية في المستقبل.

من خلال موقعنا موسوعة العرب سوف نقدم لكم البعض من المقالات المختلفة التي تشتمل علي معلومات متنوعة ومنها هل من الضرورى تجشؤ الطفل بعد الرضاعة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *