علاج رائحة المهبل بعد النفاس بالاعشاب

تعتبر رائحة المهبل من المشاكل المزعجة التي تواجهها الكثير من النساء في مراحل حياتهن المختلفة ، وذلك بسبب تراكم البكتيريا والفطريات نتيجة التعرق وأثناء الحيض. يمكن معالجة هذه المشكلة المحرجة بسهولة ، وسوف نتعلم كيفية القيام بذلك من خلال الأسطر القليلة على موقع Marasil.

تخلصي من رائحة المهبل

  • صودا الخبز: أضف نصف كوب من صودا الخبز إلى ماء الاستحمام ، وانقع الجزء السفلي من جسمك في الخليط لمدة عشرين دقيقة ، ثم جففه جيدًا بمنشفة نظيفة.
  • خل التفاح: استحم بخل التفاح. عندما يحارب الخل رائحة المهبل ، فإنه يزيل البكتيريا المسببة لرائحة المهبل ، ويعيد البيئة الحمضية للمهبل ، وذلك بخلط كوبين من خل التفاح في ماء الدش الساخن ، والجلوس فيه لمدة عشرين دقيقة ، وتكرار هذه الطريقة. عدة مرات في الأسبوع ، يمكننا أيضًا شرب كوب من الماء ممزوجًا بملعقتين كبيرتين أو ملعقة كبيرة من خل التفاح يوميًا.
  • الزبادي: نشرب كوبين من الزبادي في اليوم. لأنها غنية بالبكتيريا المفيدة التي تقاوم عدوى المبيض وتعيد مستوى الحموضة الطبيعي في المهبل.
    زيت شجرة الشاي: أضف ثلاث ملاعق كبيرة من زيت شجرة الشاي إلى كوب من الماء ، واغسل المنطقة المصابة بالخليط يوميًا ، أو عدة مرات في الأسبوع.
  • الثوم: نأكل فصين أو فص ثوم مطبوخ أو نيئ يوميا في الصباح الباكر على معدة فارغة مع كوب من الماء الدافئ.
  • الحلبة: تنقع ملعقتين كبيرتين أو ملعقة صغيرة من بذور الحلبة في كوب من الماء قبل الذهاب إلى الفراش ، وفي صباح اليوم التالي ، تنقع نصف ملعقة كبيرة وتشرب الماء على معدة فارغة.
  • الشعيرات الدموية: قم بغلي حفنة من الأوراق الشعرية في وعاء من الماء ، ثم صفيها واتركها تبرد ، واشطف منطقة المهبل يوميًا لعدة أيام.

نصائح للتخلص من رائحة المهبل

قد يؤدي عدم الاهتمام بالنظافة إلى إفرازات مهبلية مزعجة ، لذا حافظي على نظافة المهبل ، واتبع هذه النصائح للتخلص من رائحة المهبل:

  • ارتداء الملابس الداخلية القطنية وتجنب النايلون.
  • قم بتغيير الملابس الداخلية مرة واحدة على الأقل يوميًا.
  • اغسل الملابس الداخلية الجديدة قبل ارتدائها.
  • نظف المهبل بالماء الدافئ وجففه بمنشفة نظيفة.
  • تجنب استخدام المنتجات المعطرة لتنظيف المهبل.

أسباب الرائحة ورائحة المهبل وعلاجها

التهاب المهبل الجرثومي
الطبيعة مهمة لحماية المهبل من العدوى ، لإبقائه نظيفًا ورطبًا. أما الإفرازات المهبلية غير السارة فهي تدل على وجود مشكلة صحية تستدعي العلاج ، ويعتمد العلاج على سبب هذه الإفرازات. في حالة التهاب المهبل الجرثومي ، يتم علاج العدوى والقضاء عليها. إفرازات مهبلية مزعجة عن طريق وصف مضاد حيوي مناسب ، متوفر على شكل كريمات أو جل أو حبوب عن طريق الفم للقضاء على العدوى.

التهاب المهبل الفطري.
زيادة كثافة الإفرازات المهبلية ، بحيث تشبه الجبن الأبيض ، قد يشير إلى وجود عدوى (بالإنجليزية: التهاب الغدة الدرقية المهبلي) ، والتي تنتج عن فرط نمو فطريات المبيضات البيضاء ، والتي توجد بشكل طبيعي في المهبل والأمعاء والفطر. عادة ما يسبب التهاب المهبل أعراض أخرى. أو الأدوية المضادة للفطريات عن طريق الفم مثل فلوكونازول.

داء المشعرات
يعد داء المشعرات أحد أكثر الأمراض التي تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي شيوعًا ، وينتج عن الإصابة بطفيل المشعرات المهبلية ، مما يؤدي إلى تهيج الإفرازات المهبلية. يُعالج داء المشعرات بالأدوية عن طريق الفم لكلا الشريكين ، والتي تشمل ميترونيدازول وتينيدازول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *