علاج النمش بالاعشاب والطب البديل

هو عبارة عن مجموعة من البقع الصغيرة التى توجد على كل وجه، وتظهر في منتصف الوجه وخاصة في منطقة الانف والفم ومحتواها كما انه يتراجع مع التقدم في العمر حيث انه هو مرض وراثي يصيب الكثير من الناس وبشكل خاص اصحاب الشعر الاحمر والابيض ، كما انه يسمي بجف الجلد وهي بقع حمراء او صفراء اللون وقد يزيل اثرها مع مرور الزمن.

كما يمكنك ان تقوم بعلاج النمش بالادوية الطبية والكريمات والزيوت الصناعية التى تعمل على التخلص من النمش بكل راحة وسهولة تامة، كما ان بعض النباتات الطبيعية منها الصبر الذي يعم على التخص من كافة النمش والبقعا التي تظهر في جسم الانسان، كما انه يمكنك ان تتخلص من النمش من خلال ان تقوم بغسيل الوجه يوميا، لكي يتخلص من النمش بكل راحة دون ان تحتاج الى عمليات جلدية تزيل النمش.

حيث ان معامل البحوث العملية تفيد ان الاعشاب والنباتات الطبيعية هي افضل حل ووسيلة لتخلص من النمش والحبوب والبقع، كما انها مباركة وقد اوصي أكثير من العلماء على استخدام الاعشاب التى تتخلص منها. اتباع ما نشرحه لكم في الموضوع الذي نقدمه لكم اليوم وسوف تجدو ما يرضيكم.

ان النمش لا يعتبر مرض بحد ذاته بل انه ناتج عن الوراثة، كما انه يظهر في كل دول العالم وبشكل خاص دول البحر الابيض المتوسط، وانه يظهر بشك خاص في المناطق المكشوفة وغير المغطاة في الجسم، كما ان النمش يعمل على تغيير شكل الوجه وبالتالي يغير من نقاء الوجه وصفائه، حيث تعمل النباتات الطبيعية والاعشاب من التخلص من النمش، فقد كان الصحابة يستخدمون الاعشاب للعلاج من كل داء، حيث ان العلماء يفضلون العلاج بالوصفات والاعشاب افضل من الادوية التىي ستخدمها الكثير من الناس.

اسباب ظهور النمش

  • يحدث النمش وفي أغلب الأحيان نتيجة عوامل وراثية يصاب بها الانسان.
  • تناول الكثير من الأطعمة الغنية بالدهون والتى تصحب معها الحب والنمش.
  • التعرض بشكل مستمر لأشعة الشمس لفترات طويلة طوال الوقت.
  • ويتشكل النمش نتيجة تجمع عدد كبير من الخلايا الصبغية.

طرق الوقاية والعلاج من النمش

  • يساعدك عصير الليمون في علاج الكثير من النمش من خلال الاحماض الطبيعية الموجودة في الليمون وتقشيره ووضعه على الوجه بشكل مباشر دون اي مشكلة ومن خلال وضع عصير الليمون على منطقة النمش لمدة تتراوح من بين 15-20 دقيقة متواصلة.
  • من خلال ان تقوم بغلي اوراق البقدونس، ومن ثم قم بتصفيته ووضعه على الوجه والنمش فيقم بامتصاص الخلايا التى تسبب في تشكل النمش.
  • تدليك الوجه بالبصل من خلال تقطيع البصل الى قطع كبيرة وقم بمسح وتدليك الوجه بها.
  • الخيار يلعب دور كبير في تفتيح البشرة والقضاء على النمش بكل قوة، ووضعها لمدة نصف ساعة.
  • استخدام الحليب الرائب الذي يحتوى على عنصر اللأكتيك، فهو مناسب جدا للبشرة الحساسة ويعم على تفتيح بشرة ويتخلص من النمش ببطئ.
  • يساهم العسل من خلال قناع العسل على التخفيف من منظر النمش، وتعمل على تنظيف الوجه من كافة الشوائب.
  • يجب على كل شخص أن يتناول كافة الاطعمة الغنية بفيتامين “سي” وفيتامين “ج” وغيرها، ويجب عليك ان تتناول الفواكه بكامل انواعها منها الموز والتفاح وغيرها.
  • القيام بغلي كوب كبير من المريمية والعمل على سكبها على الوجهأو شربها مباشرة.
  • استخدام اللبن الحامض فهو قد يعمل على تقشير الوجه والتخلص من الحبوب والنمش الذي يكون موجود فيه فان استخدام بشكل مناسب لا يتصعب على أي شخص التخلص من النمش فيجب وضع اللبن الحامض عى الوجه لمدة 5 دقائق.
  • زيت الخروع يساهم زيت الخروع في القضاء على الحبيبات الصغيرة التى تكون موجودة في الوجه كما انها يجب ان تمسح على الوجه بالكامل.
  • يساهم الفجل في التخلص من النمش من خلال تقطيع وخلط الليمون معه حيث قم بخلطها بحيث تصبح على شكل عجينة،ثم يوضع على الوجه ويخلط ثم يجف.
  • الحمضيات حيث قم بامتزاجها سواء الليمون او البرتقال، مع الزبادي ويقوى جيدا ثم يوضع على الوجه فيعمل على تصفيته وتنقيته.
  • يمكن ان تقوم باستخدام ماء الورد الذي يعم على امتصاص الحبوب واغلاق المسامات.
  • يجب احضار ثلاثة حبات من اللوز ونقعها في الماء، وبعد ذك قم بوضعها على الوجه لفترة زمنية تتراوح بين 20 دقيقة.
  • احضار قشر ثمر التفاح ثم قم بطحنها والعمل على خلطها حتي تصبح عجينة ثم ضعها على الوجه لفترة وكرر ذلك العمل بشكل يومي.
  • قم باحضار عدد من اوراق نبات سن الأسد، مع وضع عدد من الملاعق من زيع الخروع،ثم قم بتسخينه على النار لمدة ساعتين، وبعد ذلك وضعه في اناء حتي يجف ويصفي الزيت ووضعه في أنبوب، ثم استخدمه لكي يتخلص من النمش.

علاج النمش بالاعشاب الطبيعية

البقدونس: 

يمكنك أن تستخدم البقدونس سواء كان مقطع او مغلي اذا كان مغلي ضعه على الوجه، واذا كان عبارة عن قطع وضعه على الوجه سواء قطع كبيرة او صغيرة فهو يعمل على أمتصاص الخلايا التى تفرز ولكن هو من اهم النباتات الطبيعية التى تقوم بالتخلص من النمش.

البصل:

يساهم البصل في التخلص من الحبوب والنمش حيث انه يعمل على امتصاص واغلاق المسامات، فقم باحضار البصل وتقطيعه كما أنه موضع في الصور حيث لا يمكنك ان تضع لوقت قصير ولكن قم بوضعه لفترة زمنية طويلة، يمكنك ان تستخدم البصل سواء كان قطع صغيرة او كبيرة، او اذا كبير عبارة عن عصير فلا بد من ان يوضع على الوجه مباشرة.

الليمون:

يعتبر الليمون من اهم وافضل الحمضيات التى لها دور كبير في التخلص من النمش، فعند أحضار الليمون قم بتقطيعه الى قطع سواء كانت كبيرة أوصغيرة وبعد ذلك قم بعصر الليمون ووضعه على الوجه لكي يتخلص من النمش حيث أنه يساهم في أغلاق الخلايا والمسامات، وضعه لفترة من الزمن لكي تتخلص منه بالكامل.

الاطعمة الغنية بفيتامين سي:

يمكنك أن تتناول الاطعمة التى تحتوى على فيتامين سي، مثل الفواكه بكل أنواعها المختلفة، والخضراوات الكثير مثل الخيار ووضعها على الوجه لأنها تساعد علىالتخلص من النمش وتقوم باغلاق مسامات التى تفرز الخلايا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *