علاج الاسهال الاحمر عند الدواجن

علاج الإسهال الأحمر في الدواجن والدواجن كجميع الطيور يعاني الناس من مشاكل في تربيتها ومن بين المشاكل التي تواجه مربي الدواجن مشكلة خروج الدم منها في البراز وهذا من أخطر الأمور التي تصيب الدواجن ويجب معالجتها من أجل القضاء عليها ، فإذا لم يوجد هذا المرض في الدجاج يفضل استخدام الترياق كذلك ، كما يقال أن الوقاية خير من العلاج ويجب التحصين ضدها. هذا المرض.

علاج الإسهال الأحمر في الدواجن

علاج الإسهال الأحمر في الدواجن إن علاج الإسهال الأحمر في الدواجن أو الكوكسيديا مرض يتسبب في معاناة الدجاج من خروج الدم من البراز ، ولكي يتم علاجه هناك ثلاثة برامج علاجية له بمضادات الكوكسيديا وهي: يمكن الحصول عليها من أي مكان يبيع الأدوية التي تخص الطيور ، وأفضل استخدام للمضادات الحيوية الكوكسيديا يكون في العلف ، وهذا لا يعني أنه لا يستخدم في الماء ، ولكن يجب إضافته إلى الماء أيضًا ، وبالتالي يجب أن يكون نفس الترياق في العلف والماء. البرنامج الأول لعلاج الإسهال الأحمر عند الدواجن وهو برنامج مستمر يتم فيه استخدام مضادات الكوكسيديا من عمر يوم واحد حتى ثلاثة أيام قبل طرح الريش مع مراعاة فترة الانسحاب ومن عمر يوم واحد حتى نهاية فترة التكاثر. وبذلك يصبح هذا الترياق معروفًا للطفيلي ولا يؤثر عليه بشكل كبير ، وبالتالي في بعض الأحيان لا يقضي على المرض تمامًا.

براز الدجاج به دم

البرنامج الثاني لعلاج الإسهال الأحمر عند الدواجن هو البرنامج المتسلسل ، وهذا البرنامج هو الأفضل على الإطلاق من حيث استخدام مضادات الكوكسيديا ، حيث يتم استخدامه في البداية وفي المنتصف وفي النهاية ، وبالتالي فهو يتمتع بفاعلية قوية تأثير لا يمكن للطفيلي تحمله ولا يمكنه أبدًا مقاومة هذا البرنامج ، وبالتالي سيتم القضاء عليه عاجلاً أم آجلاً وستعود صحة الدجاج إلى ما كانت عليه من قبل. البرنامج المتبادل وهو اخر برنامج لعلاج الاسهال الاحمر عند الدواجن وهو ليس برنامج سيء بل هو امر جيد حيث يتم استخدام مضادات الكوكسيديا بشكل مختلف في كل دورة تسمين او كل 6-8 اسابيع و يجب استخدام المضادات الحيوية في العلف والماء ولكن مع مراعاة عدم التضارب بينهما ، وهذا المضاد لكل من يستخدمه بشكل صحيح فعال للغاية ويمكن أن يطلبه الشخص الذي تشتريه منه. علاج الإسهال الأصفر في الدواجن – مقال جديد

علاج البراز الدموي في الدواجن

علاج البراز الدموي في الدواجن بعض مزارع الدواجن الكبيرة عندما تصاب بهذا المرض الذي يسبب معاناة الدجاج من البراز الدموي ، استخدم هذا الترياق في عمر ثلاثة: عشرة أيام ، 11 يوم ، 12 يوم. ، ثم مرة أخرى في عمر واحد وعشرين يومًا واثنين وعشرين عامًا من العمر يوم وثلاثة وعشرين يومًا من العمر ، ثم مرة أخرى في عمر ثلاثين يومًا ، وواحد وثلاثين يومًا ، واثنين وثلاثين يومًا من العمر ، وفي كل مرة يتم تغيير مضادات الالتهاب. كما تستخدم المزارع غير المصابة في علاج الاسهال الاحمر في الدواجن بمضادات الكوكسيديا كطريقة للوقاية افضل من العلاج حيث يتم استخدام مضادات الكوكسيديا مرة او مرتين فقط للوقاية من هذا المرض ويكون هذا في سن الخامسة عشر. يوما وستة عشر يوما من العمر وسبع سنوات عشرة أيام وهذا يتكرر بعد أسبوع ويفضل عدم الاستهانة بهذا المرض الذي يمكن أن يقتل الدواجن نهائيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *